أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / مدن ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية ميشيغان تقع في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا عنها في مقال منفصل , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي المقال بالضغط علي الرابط الأزرق  .. ولاية ميشيغان Michigan بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتكلم عن أهم مدن ميشيغان , وسنذكر القري ايضا ..

مدن ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية

لانسنغ Lansing بولاية ميشيغان

لانسنغ ,‏ هي عاصمة ولاية ميشيغان الأمريكية .. ومعظمها يقع في مقاطعة إنغام بولاية ميشيغان , كما تمتد أجزاء منها نحو الغرب من مقاطعة إيتون , وناحية الشمال إلى مقاطعة كلينتون .. بلغ عدد سكان مدينة لانسنغ حوالي 114,297 نسمة وفق تعداد عام 2010م .. لذا فهي تعد خامس أكبر مدينة في ولاية ميشيغان .. وبلغ عدد السكان بالمنطقة الإحصائية حوالي 464,036 نسمة , كما بلغ عدد سكان المنطقة الإحصائية الأكبر المشتركة , والتي تضم داخلها مقاطعة شياواسي حوالي 534,684 نسمة .. ونجد ان التقسيمات الأعلي لـ لانسنغ هي: (مقاطعة إنغام – مقاطعة إيتون – مقاطعة كلينتون) وأصبحت المدينة عاصمة لولاية ميشيغان في عام 1847م , بعد مرور 10 سنوات من انضمام الولاية في الاتحاد .. ومنطقة لانسينغ العمرانية تسمي بوسط ميشيغان , و هي المركز الأساسي للوظائف الحكومية والثقافية والتعليمية والصنعية والتجارية .. كما ان المنطقة تعدموطن للكليات الطبية , وبها مدرسة بيطرية ومدارس قانونية وتمريض , كما يقع بها (جامعة ويسترن ميشيغان) و(جامعة ولاية ميشيغان) , ومقر المحكمة العليا في الولاية (الكابيتول) , ومحكمة الاستئناف، وبها المحكمة الاتحادية, وايضا مكتبة ميشيغان .. كما انها مقر لـ 4 من شركات التأمين الوطنية.. ولانسينغ تعد عاصمة الولاية الأمريكية الوحيدة (من بين 47 عاصمة تقع في مقاطعات) وهي ليست مقر المقاطعة ايضا .. ولكن مدينة ميسون هي المقر الحكومي لمقاطعة إنغام ,غير ان المحافظة تمتلك بعض مكاتبها في لانسينغ.

ديترويت  Detroit بولاية ميشيغان 

ديترويت , تعد أكبر مدن ولاية ميشيغان الأمريكية .. حيث تبلغ مساحتها حوالي 370.2 كم2 , و تقع ديترويت في مقاطعة وين بولاية ميشيغان بالقرب من نهر ديترويت .. تم تأسيس المدينة عام 1701م , علي يد تجار فرنسيين .. وعدد سكان مدينة ديترويت يبلغ 681,090 نسمة تقريبا ,  وتصنف المدينة في المرتبة العاشرة بالنسبة لمدن الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2000م , وأصبحت الحادية عشر في عدد السكان بعد مدينة سان خوسيه بـ كاليفورنيا عام 2004م , و المدينة يقع بها ملعب فورد فيلد (ملعب فريق ديترويت لايونز) في دوري كرة القدم الأمريكية .. والمدينة تعرف بصناعة السيارات , وأحياناً يطلق عليها Motor City بمعني مدينة السيارات او المحركات , ومدينة ديترويت تجاورها مدينة ويندسر الواقعة بمقاطعة أونتاريو الكندية.

هولاند  Holland- Michigan بولاية ميشيغان

هولاند‏ هي مدينة أمريكية تقع بولاية ميشيغان في الجزء الشمال الشرقي للولايات المتحدة. ومساحة هولاند تقدر بـ 44.94 (كم²) , كما نجدها ترتفع عن سطح البحر بـ 202 م , بلغ عدد سكان تلك المدينة حوالي 33051 نسمة عام 2010 م , وفق  إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة , و الكثافة السكانية تصل فيها الي 769.2 نسمة/كم2 .

ديربورن  Dearborn بولاية ميشيغان

ديربورن ,‏ هي مدينة أمريكية بولاية ميشيغان , وبالتحديد في مقاطعة وين .. ومن ضواحي ديترويت (عاصمة صناعة السيارات) بديربورن الأمريكية , ويقع فيها مقر شركة فورد العالمي, التركيبة السكانية لسكان مدينة ديربورن نجدها تتمثل في الأشخاص من أصول أوروبية , ومن أصول شرق أوسطية , ففي مدينة ديربورن يوجد أكبر جالية عربية في الولايات المتحدة من من حيث العدد ومن حيث نسبة العرب إلى عدد السكان .. فيبلغ عدد سكان المدينة من ذوي أصول عربية حوالي 40 ألفاً , وتصل نسبتهم الي مايقارب لـ 40% من إجمالي سكان المدينة. وأول المهاجرين الشرق أوسطيين وصل إليها من لبنان في القرن العشرين , وأغلبهم من فئة الموارنه المسيحيين , وتوالت بعد ذلك الهجرات من البلدان الشرق أوسطية كـ العراق واليمن وسوريا وفلسطين ومصر والسعودية .. وغالبية سكانها من الشرق أوسطيين حاليا مسلمون بنوا فيها أكبر مسجد في الولايات المتحدة وهو (المركز الإسلامي الأمريكي Islamic Center of America)‏ ,ويوجد بالمدينة عدد هائل من المطاعم والمقاهي وبها المحلات العربية المتنوعة والمساجد .. ويوجد في المدينة ايضا الكثير من المواطنون الأرمن وغيرهم من الآشوريين .. أما غالبية السكان من ذوي أصول أوروبية فنجدهم ينحدرون من المهاجرين الذين جاءو من ألمانيا وإيطاليا وأيرلندا وبولندا .

فلينت Flint- Michigan بولاية ميشيغان

فلينت ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة جينيسي بولاية ميشيغان , بشمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية , وتم تأسيس فلينت عام 1818م , و تبلغ مساحتها حوالي 88.21 (كم²) , في حين انها ترتفع عن سطح البحر بنحو 229 م , بلغ عدد سكان فلينت حوالي 102434 نسمة في عام 2010 م وفق إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة , كما ان الكثافة السكانية تصل فيها الي 1183.4 نسمة/كم2.

آن آربر  Ann Arbor بولاية ميشيغان

آن آربر ميشيغان ,‏ هي مدينة أمريكية ومقر لمقاطعة واشتيناو بولاية ميشيغان .. بلغ عدد سكان آن آرير حوالي 113٬934 نسمة وفق التعداد السكاني لعام 2010 م , لذا فهي سادس أكبر مدينة في ولاية ميشيغان بأمريكا ..تم تأسيسها في عام 1824م , وتُرجح أصل التسمية الي اسم زوجتي مؤسسا المدينة حيث اسميهما (آن) .. و المدينة يقع بها جامعة ميشيغان التي تم نقلها من ديترويت إلى مقرها في آن آربر عام 1837م , والجامعة تلعب دوراً مهماً في اقتصاد المدينة فتعتبر دعامة اقتصادية للمدينة , فيعمل بالمدينة ما يقرب من 30,000 شخص وحوالي 12,000 منهم ممن يعملون في المركز الطبي الجامعي .. اما القطاع التقني المتطور فيلعب دوراً محورياً في النهوض باقتصاد المدينة نظرا لوجود عدد كبير من الشركات التي تمركزت في المدينة واعتبرتها مقراً لها , فهي تعتمد على البحوث الجامعة وعلي خريجي الجامعة , مما تسببت في تشكيل البنية التحتية للبحوث المتطورة لجامعة ميشيغان العامل الجاذب للعديد من الشركات الكبري.

كلينتون Clinton بولاية ميشيغان 

كلينتون هي مدينة أمريكية تقع في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية وبمقاطعة لينوي Lenawee , وتعتبر المدينة منطقة سكنية حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 2,336 نسمة تقريبا ومساحتها تبلغ 4.87 كم2 , في حين انها ترتفع عن سطح البحر بـ 255 متر.

ليفونيا Livonia- Michigan بولاية ميشيغان

ليفونيا ميشيغان ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة وين بولاية ميشيغان , وهي ايضا في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية .. تأسست ليفونيا ميشيغان في عام 1950م , و تبلغ مساحتها 92.88 (كم²) , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 206 م .. عدد سكانها بلغ حوالي 96942 نسمة حسب إحصاء عام 2010 م لمكتب تعداد الولايات المتحدة ,كما تصل الكثافة السكانية لـ 1048.5 نسمة/كم2.

وارين Warren- Michigan بولاية ميشيغان

وارين , ‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة ماكومب بولاية ميشيغان بشمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية .. تبلغ مساحتها 89.25 (كم²) , بينما ترتفع عن سطح البحر بـ 191 م , و بلغ عدد سكان وارين حوالي 134057 نسمة حسب إحصاء عام 2010 لمكتب تعداد الولايات المتحدة , و الكثافة السكانية تصل لـ 1505.5 نسمة/كم2.

غراند رابيدز Grand Rapids- Michigan بولاية ميشيغان 

جراد رابدس او غراند رابيدز , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كينت بولاية ميشيغان  شمال شرق الولايات المتحدة .. تأسيس غراند رابيدز في عام 1826م , و تبلغ مساحتها  117.25 (كم²) , و بلغ عدد سكانها في عام 2010 حوالي 188040 نسمة حسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة , وتصل كثافتها السكانية الي 1635.2 نسمة/كم2.

قري ميشيغان

ألانسون – ألفا – أونتوناغون – إمباير – بارتون هيلس – بريتش ران – بريكينريدج – بلومينغديل بليسفيلد – بوسين – بيرنتون – بيليفيو – بيوني – فالس – تشاتهام – دياموند – روثبوري روسكومون – ريتشلاند – ساند ليك – سانفورد – سبرينغبورت – ستانوود – سترلينغ – شيبلي شيفرد – غاردن – غودريتش – فولرفيل – قرية دي تور – كالدونيا – كلينتون – كيندي – كينغزلي كينغستون – لاوتون – لاورنس – لاوريوم – لوثر لي – روي ليك – أن ليك – أوريون ليك – إيزابلا ليك – ليندن – ليكسنيغتون – ليكوود – لينارد – لينكولن – لينون – مابل رابيدز – ماتاوان – مارتين مارسلوس – ماريون – ماكيناو سيتي – مانشستر – مانيسيلونا – مايبي – مك بريدج – مورلي موير – ميتامورا – ميدفيل – ميريل – ميكوستا – ميلرسبورغ – ميلفورد – ميلفين – ميلينغتون – ميندن – ميندون – ميو لوثروب – ناشفيل – نورث أدامز – نورث برانتش – نورثبورت – نيو إيرا نيوبيري – هاريتا – هانوفر – هوارد سيتي – هوباردستون – هوبكينس – هوليدي – هومر – هونور هيرسي – هيسبيريا – هيلمان – والدرون – والكرفيل – وايت بيغون – ولفرين – ويبرفيل – يونيون سيتي – يونيونفيل.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في سنغافورة والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل يمكن للأشخاص الراغبين في لم الشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.