أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الشمالية / مدن ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية فيرمونت الأمريكية , تقع في إقليم نيو إنجلاند في شمال شرق الولايات المتحدة , وسبق وان تكلمنا عن ولاية فيرمونت بالتفصيل في مقال سابق , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية فيرمونت Vermont بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية

تشتهر Vermontبجمال الطبيعية المذهل , وبالمدن الاستعمارية الجذابة , لكونها تقع في منطقة Northeastern New England  .

Cities of Vermont مدن فيرمونت

مونبليير – برلينغتون – ساوث برلنغتون – نيوبورت – باري – روتلاند – سانت ألبانز – فيرغينيس وينوسكي

  • مونتبليير – Montpelier بولاية فيرمونت

مونتبليير , او مونبليه هي عاصمة ولاية فيرمونت الأمريكية ومقرها في (مقاطعة واشنطن) .. وكونها موقع حكومة ولاية فيرمونت (العاصمة) في عام 1805م , فلابد من توضيح انها أقل عاصمة ولاية سكاناص في الولايات المتحدة الأمريكية .. حيث بلغ عدد السكان وفق تعداد عام 2010 م ,ما يقدر بـ 7,855 نسمة .. ولكن عدد سكان مونتبليير يتزايد في النهار حتي يصل الي 21,000 نسمة تقريباً وذلك نتيجة للأعداد الكبيرة القادمة للوظائف ضمن الحدود المجاورة للمدينة .. ومن أهم معالم مونتبليير متحف جمعية فيرمونت التاريخية , Hubbard Park , ومعرض TW Wood Art , ومكتبة Kellogg-Hubbard , وتضم المدينة كلية فيرمونت للفنون الجميلة اعداد كبيرة من الطلاب الملتحقين بها , وايضا معهد نيو إنغلاند لتعليم فنون الطبخ ويقعان في البلدة .. والجدير بالذكر ان اسم المدينة مأخوذ من مدينة مونبلييه التي تقع في جنوب فرنسا.

  • برلينغتون Burlington  بولاية فيرمونت

برلينغتون , هي مدينة تقع في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية , وهي عاصمة ومركز لمقاطعة تشيتندون , وأكبر مدينة فيها .. كما انها تطل على بحيرة شامبلين , بها سوق تجاري كبير يقع في شارع الكنيسة , وبالقرب يقع متحف شيلبورن .. ومن أهم المعالم في برلينغتون , حسب الأماكن التي يزورها المسافرون وما يقدمه السكان المحليين من معلومات:

 – إيكو ليك أكواريوم ومركز العلوم  – ECHO Lake Aquarium and Science Center

 – شارع الكنيسة – Church Street , يمكن التسوق بشارع الكنيسة وبه مطاعم وبحيرة.

 – حديقة ووترفرونت – Waterfront Park , تعتبر متنزه وبها بحيرة .

 – متحف إيثان ألين هومستيد – Ethan Allen Homestead Museum

 – نورث بيتش بارك – North Beach Park , يعد متنزه وشاطئ.

 – متحف فليمينغ للفنون – Fleming Museum of Art , هو متحف فني .

 – حديقة اوكليدج – Oakledge Park , عبارة عن متنزه .

 – مركز بحيرة شامبلين المجتمعي للإبحار –Lake Champlain Community Sailing

Center

  • ساوث برلينغتون – South Burlington بولاية فيرمونت

ساوث برلينغتون , هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة تشيتندن / Chittenden County , ويقدر عدد سكان ساوث برلنغتون  بحوالي 17,904 نسمة تقريباً , ومساحتها تقدر بـ 76.7 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بحوالي 100 متر.

  • باري – Barre بولاية فيرمونت

باري , مدينة تقع في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة بمقاطعة واشنطن Washington County , ويقدر عدد سكان باري بـحوالي 9,052 نسمة ومساحتها الكلية تبلغ 10.4 كم2 كما ترتفع المدينة عن سطح البحر تقريبا بـ 186 متر.

  • نيوبورت – Newport بولاية فيرمونت

نيوبورت ,‏ هي مدينة تقع مقاطعة أورليانز , في الولايات المتحدة والمدينة عاصمة للمقاطعة نفسها Orleans County , ومساحتها 19.7 كم2 , ويقدر عدد سكان نيوبورت بحوالي 5,005 نسمة , وترتفع عن سطح البحر بحوالي 208 متر تقريبا .

  • روتلاند – Rutland بولاية فيرمونت

روتلاند , ‏ هي مدينة ومقر لمقاطعة روتلاند (العاصمة) وتقع في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة ويقدر عدد سكانها بحوالي 16,495 نسمة .

  • سانت ألبانز – St. Albans بولاية فيرمونت

سانت ألبانز ,‏ هي مدينة تقع في Franklin County – مقاطعة فرانكلين , وهي العاصمة للمقاطعة , و يقدر عدد سكان سانت ألبانز بـ 6,918 نسمة في حين ان مساحتها تصل لـ 40.1 كم2 , كما ترتفع عن سطح البحر بـ 61 متر تقريبا .

  • فيرغينيس – Vergennes بولاية فيرمونت

‏ فيرغينيس , هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة أديسون , و يقدر عدد سكانها بـ 2,588 نسمة تقريبا , وتبلغ مساحتها بحوالي 6.5 كم2 , وفيرغينيس ترتفع عن سطح البحر بـ 59 متر.

  • وينوسكي – Winooski بولاية فيرمونت

وينوسكي , ‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة تشيتندن Chittenden County بولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية , و يقدر عدد سكانها بحوالي 6,561 نسمة , ومساحتها تصل لـ 3.9 كم2 , كما ترتفع عن سطح البحر بـ 54 متر فقط .

 * وإليكم بعض المدن والبلدات و القرى الجميلة التي يمكن للسائح زيارتها من خلال وجودة في ولاية فيرمونت *

 – ميدلبوري – Middlebury بولاية فيرمونت

ميدلبوري ,‏ هي بلدة تقع بمقاطهة أديسون بولاية فيرمونت في الولايات المتحدة , وتبلغ مساحتها 101.6 (كم²) , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 130 م , بلغ عدد سكان ميدلبوري حوالي 8496 نسمة حسب تعداد عام 2010 م لمكتب احصاء الولايات المتحدة , كما تصل الكثافة السكانية في المدينة لـ 84.5 نسمة/كم2 .

 – بريدبورت – Bridport بولاية فيرمونت

بريدبورت , هي بلدة تقع بمقاطعة أديسون في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأمريكية. تم تأسيسها في عام 1761م , و تبلغ مساحة بريدبورت 119.8 (كم²) ,وترتفع عن سطح البحر بـ 49 م فقط , بلغ عدد سكانها في عام 2010 حوالي 1218 نسمة حسب  تعداد مكتب الولايات المتحدة للإحصاء , والكثافة السكانية تصل فيها لـ 10.7 نسمة/كم2 .

 – براتلبورو – Brattleboro بولاية فيرموت

براتلبورو , ‏ هي بلدة صغيرة جدا تقع في مقاطعة ويندهام بولاية فيرمونت – الولايات المتحدة , تبلغ مساحة المدينة حوالي 84 (كم²) فقط , وترتفع عن سطح البحر بـ 193 م , بلغ عدد سكان براتلبورو بحوالي 12046 نسمة تقريبا في عام 2010 م وفق إحصاء مكتب تعداد الولايات المتحدة , و الكثافة السكانية بالمدينة تصل لـ  144.9 نسمة/كم2.

 – تشيستر – Chester بولاية فيرمونت

تشتهر بلدة تقع في مقاطعة وندسور , وقرى تشيستر فيلدج التاريخية وقرية الحجر كلاهما مدرجتان في سجل الأماكن التاريخية الوطني , ولقد حصلت Stone Village على هذا الاسم نظراً لأن غالبية المنازل مبنية من الجرانيت , وتتميز قرية تشيستر Chester Village بالجمال البنيويلي الأستعماري النموذجي .. والبلدة تعتد وجهة سياحية شهيرة في الولاية لكون تشيستر يقام بها (مهرجان تشيستر فال) في شهر سبتمبر , وبها محلات للأنتيكات والتحف ,  والمعارض , كما ان بها المطاعم الأنيقة الكبيرة , كما توفر Chester متعة لراكبي القوارب والزلاجات والزوارق لوجود مناطق جليدية بالقرب مثل جبل سنو , أوكيمو وكيلينجتون , فالبلدة يمكن الوصول إليها من خلال فيرمونت المثالية , حيث توفر Chester الجو الهادئ والمريح.

 – جرافتون – Grafton بولاية فيرمونت

جرافتون بها  جمال طبيعي وفريد لمن يرغب في الوصول إليها , وتقع هذه القرية الخلابة في جبال جنوب ولاية فيرمونت , فتتميز مبانيها التاريخية بحقبة الماضي الاستعماري , كانت جرافتون معبرا لمن يريد المضي في جولة والسفر إلى ألباني  , أو نيويورك عن طريق الجبال الخضراء .. وبها سوق مخصص للضيافة  لهذا الغرض , والمدينة تهتم بفندق Grafton Inn الذي بعرف بأسم الحانة القديمة في السابق , والذي يرجع  تاريخه إلى العام 1801 م , وفهو من أقدم الفنادق في الولايات المتحدة , يستطيع الزوار الاستمتاع ببالتزلج علي التلال المغطاة بالثلوج أو التسوق في المعارض والمحلات التجارية في المدينة.

 – دورست – Dorset بولاية فيرمونت

دورست بلدة تقع في وسط التلال بمقاطعة بينينجتون بالجزء الجنوبي لولاية فيرمونت .. Dorset موقعا لمحجر الرخام في أمريكا .. وكانت دورسيت حانة Cephas Kent شهيرة من قبل , وكما تشتهر بالكنيسة الرخامية الواقعة بجوار القرية الخضراء , وبأرصفة الرخام  , وبها  الفرع الرئيسي لمكتبة نيويورك العامة.. وفي أعلي الوادي الذي يضم مجتمع كتير هادئ بين مدينة نيويورك , ومدينة مونتريال الكندية , يمكن للسياح اكتشاف البلدة والتعرف علي معالمها والمشاركة في مهرجان دورست للفنون المسرحية , والاقتراب من المناظر التاريخية والتقاط صور لها اثناء عطلة مريحة وقصيرة .

 – مانشستر – Manchester بولاية فيرمونت

مانشستر تقع في مقاطعة بينينجتون بولاية فيرمونت , وهي وجهة سياحية جميلة وشهيرة , حيث تتميز بجاذبيتها وسحرها الخاص , كما تشتهر بالمحلات التجارية المحلية الواقعة في وسط البلدة .. كما توفر الكثير من وسائل الترفيه والأنشطة مثل التزلج علي الجليد والمشي لمسافات طويلة بالبلدة وأثناء التسوق وتناول الطعام  .. قرية مانشستر تضم مشهد ثقافي رائع من خلال المعارض و المتاحف والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية .. و يمكن للزوار عمل جولة في المعارض الفنية والحرفية وفي المباني القديمة وتناول الطعام بالمطاعم الأنيقة وهناك المقاهي العديدة..

 – شلبورن – Shelburne بولاية فيرمونت

تقع شلبورن بمقاطعة بيرلينجتون , على ضفاف بحيرة شامبلين الخلابة , وهي ضاحية غنية في المقاطعة , كما انها أكبر مدينة في ولاية فيرمونت .. شلبورن بها 3 مناطق للجذب السياحي (متحف شيلبورن , ومزارع شيلبورن , وشركة فيرمونت تيدي بير ) كما تضم ايضا شاطئ على البحيرة ويمكن الإنطلاق بالقارب , ومتنزه طبيعي جميل .. ومزرعة Shelburne Farms يرجع تريخها للقرن التاسع عشر , وبها إقامة صيفية مكونة من غرف كثيرة تصل لـ 110 غرفة , وبها ايضا حظيرة بخمس طوابق , وتضم فناء مساحتة فدانين (بهيرسات) ومسار للتمشية وعروض مسرح في شهور الخريف والصيف , كما يمكن الاستمتاع بتراث فيرمونت من خلال متحف شلبورن , والقوارب و المنارة , ومحطة السكك الحديدية  والحظائر و العروض اليومية للنسيج والحدادة والطباعة .

 – ستو – Stu بولاية فيرمونت

تعد Stowe وجهة مثالية حيوية في مختلف الفصول الأربعة في حين تجذب إليها الزوار في الشتاء حيث (منتجع Stowe Mountain) الشهير .. وجبل مانسفيلد يعد أعلى نقطة في أفق فيرمونت , فهو مثالي لمن يرغب في التزلج على الجليد في ستو .. ويمكن للسائحين والزوار  التجول بين المعارض الفنية والمتاحف والتعرف علي الحرف , وحضور العروض المسرحية والموسيقية , كما يمكن المشاركة المهرجانات السينمائية بالهواء الطلق .. علي مدار العام سوف تجد ستو ساحرة ورائعة الجمال , وتشتهر بأوراق الشجر النابضة بالحياة , وايضا بالتلال المتدحرجة الخضراء في الصيف , وشتاء مغطى بالثلوج ولكنه مريح .. فإن ستو هي المكان الملائم لتغيير المناظر بأعتبارها واحدة من أجمل المدن الخلابة في ولاية فيرمونت.

 – ويتسفيلد – Witzfield بولاية فيرمونت

ويتسفيلد تقع في مقاطعة واشنطن بولاية فيرمونت , بقلب وادي نهر Mad , و Waitsfield تعتبر الوجهة الأكثر شهرة لهواة التزلج الذين يأتون الي المنطقة المحيطة بـ (منتجع Sugarbush ) و (Mad River Glen) , ويتسفيلد تحاط بجمال مذهل طبيعي الذي يجذب إليه العديد من الفنانين , وراغبي تأسيس مطعم او متجر في المنطقة . وويتسفيلد تضم عدد من الاستوديوهات وصالات العرض للسياح و دور السينما , وموسيقى حية في أماكن مختلفة, وعروض مسرحية , كما يمكن زيارة المزارع للانطلاق في الهواء المنعش والتجول في أسواق المحاصيل الزراعية التي يعمل عليها المزارعين , كما يمكن والمشاركة بالأنشطة الترفيهية في أجواء الطبيعة الساحرة .

 – وودستوك – Woodstock بولاية فيرمونت

وودستوك عاصمة مقاطعة وندسور بولاية فيمونت , وهي واحدة من ممتلكات الولاية الأكثر قيمة , تضم قرية نيو إنجلاند المثالية ,المجهزة بجسر مغطى , وتضم قرية خضراء ساحرة الجمال ,  وإحياء خاصة لليونان مؤخرا  , وبها منازل بالطراز الجورجي والفدرالي , للمتنزهات الريفية , يمكنك التجول في وسط المدينة والوصول الي Sugarbush Farm وتناول قطع الجبن المحلي , والوصول الي منتزه Marsh-Billings-Rockefeller الوطني التاريخي , كما يمكن التمتع برؤية المناطق الخلابة المحيطة التي تتميز بالسمات الاستعمارية لنيو انغلاند الفريدة , مم يجعل من وودستوك الوجهة المثالية لقضاء العطلة .

 – ويستون – Weston بولاية فيرمونت

ويستون تقع في مقاطعة وندسور بولاية فيرمونت , وتوفر البلدة الصغيرة فرصة للزائرين بتجربة فريدة أصلية من منطقة نيو إنجلاند .. كما تعد ويستون الموطن لأماكن متعددة للمبيت والنزل , فهي بلدة مثالية لقضاء عطلة عائلية متميزة او عطلة رومانسية ممتعة. ففي ويستون يمكن الوصول الي المتاجر المثالية التجارية , فيوجد منها ما يبيع الهدايا ,ومنها ومايتخصص في بيع المنتجات اليدوية , وهناك المعارض الخاصة بالحرف اليدوية والتي تملكها الأسر وتقوم بإدارتها .. ومن يرغب في تناول العشاء يمكنه الوصول ال المطاعم لتجربة الوجبات المحلية الخفيفة وغيرها المتطورة.. وتعد ويستون المكان المثالي لراغبي التغيير لمكان هادئ محاط بالمناظر الطبيعية والتراث الساحر .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *