أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية فيرجينيا , هي ولاية تقع علي المحيط الأطلسي للولايات المتحدة الأمريكية , وسبق وان تكلمنا عنها بالتفصيل في مقال سابق , وعلي من يرغب في التعرف علي فيرجينيا بالتفصيل يمكنه الدخول علي المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

ولاية فيرجينيا Virginia بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية

أهم المدن في ولاية فيرجينيا

ولاية فرجينيا من الأماكن التي يمكن زيارتها في الولايات المتحدة , فلديها الكثير من المقومات التي تجعل منها ولاية سياحية , حيث المناظر الطبيعية الخلابة , و البلدات المتميزة الصغيرة , فيمكنك عزيزي القاريء بعمل رحلة عبر الجبال بمجرد وصولك واكتشاف الكثير من اسرار جمال فيرجينيا ..ومن  اهم مدن ولاية فيرجينيا

فرونت رويال – فرجينيا بيتش – جيمستاون – ريتشموند – نورفولك – الإسكندرية .. وسنخص بالذكر هنا :

Richmond ريتشموند

مدينة ريتشموند , هي عاصمة ولاية فيرجينيا وكانت عاصمة للولايات الكونفدرالية الأمريكية وريتشموند هي عاصمة ولاية فيرجينيا كومنولث بالولايات المتحدة , وتعد مدينة مستقلة , اي ليست جزءا من أي مقاطعة , وهي ايضا مركز منطقة (ريتشموند متروبوليتان) الإحصائية MSA , وهي منطقة ريتشموند الكبرى .. ويبلغ عدد السكان داخل حدودها حوالي 208834 في عام 2012 , بالاضافة لعدد سكان يقدر بنحو 1282509 نسمة للمنطقة العاصمة ريتشموند , الأمر الذي يجعلها ثالث أكبر مدينة في ولاية فرجينيا ..

وتقع ريتشموند جغرافيا في خط سقوط نهر جيمس , اي 44 ميلا / 71 كم إلىجهة  الغرب من وليامز , 66 ميلا / 106 كم بشرق شارلوتسفيل , وحوالي 98 ميلا / 158 كم إلى جنوب واشنطن,دي سي محاط هنريكو ,و تشيسترفيلد..

Virginia Beach فيرجينيا بيتش

مدينة فيرجينيا بيتش, تعدأكبر مدن ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة ويقدر عدد سكانها بحوالي 438.415 نسمة وفق احصاء عام 2013 .. تأسست مدينة فيرجينيا بيتش في عام 1601م , كما ان المدينة اشتركت في الثورة الأمريكية ضد الحكم البريطاني , كما انها تعتبر من أهم مدن ولاية فيرجينيا وأغناها .. في عام 1793م وصل عدد سكانها 200 ألف نسمة وحينها اعتبرت واحدة من أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية , وعندما اكتشف الذهب وغيره من الموارد الطبيعية الأخرى بالولايات الغربية , لم تعد فيرجينيا بيتش كسابق عهدها إلا انها لاتزال محتفظة بجزء من هذه المكانة .

Norfolk نورفولك

– نورفولك , هي مدينة مستقلة تقع في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية, وهي من اهم المدن في فيرجينيا نظراً لوجود أكبر قاعدة بحرية عسكرية في العالم بها .. وهي محطة نورفولك البحرية , ونورفولك هي مقر لقيادة الناتو الاستراتيجية .. وتقع مدينة نورفولك في الولايات المتحدة الأمريكية خلف شاطئ فيرجينيا , وبقلب منطقة العاصمة هامبتون, يحد نورفولك نهر إليزابيث من الجهة الغربية , وخليج تشيسابيك من الجهة الشمالية , كما تحدها تشيسابيك من الجهة الجنوبية , ومن الجهة الشرقية يحدها شاطئ فيرجينيا .. ومناخ المدينة يصنف بأنه مناخ شبه استوائي رطب ..

Petersburg بطرسبرغ

– مدينة بطرسبرغ , تعد مدينة مستقلة تقع في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية فرجينيا .. وتم تأسيسها في ديسمبر عام 1748م , وتعداد السكان بلغ عام 2010 م حوالي 32420 نسمة, وهي تقع بطرسبرغ على نهر أبوماتوكس , و على بعد 37 كم إلى الجنوب من ريتشموند عاصمة الولاية , ويتم الجمع بين مدينة بطرسبرغ مع مدينة مستعمرة هايتس مع مقاطعة دينويدي من قبل مكتب التحليل الاقتصادي لاجل أغراض إحصائية.

Roanoke روانوك

– روانوك , هي‏ مدينة مستقلة ببالولايات المتحدة وولاية فرجينيا بالتحديد .. وصل عدد سكانها حسب إحصاء عام 2010 بحوالي 97,032 نسمة .. والمدينة تقع في وادي رونوك بمنطقة رونوك في الولاية فرجينيا.. وتعد روانوك أكبر البلديات جنوب غرب فرجينيا , كما انها البلدية الرئيسية بمنطقة (روانوك الكبرى الإحصائية) MSA حيث بلغ عدد سكانها في عام 2010 م نحو 308،707 نسمة , التي تتكون من مدينتي (رونوك وسيلم) المستقلتين ومقاطعات (بوتيتورت , كريغ، فرانكلين, وروانوك) .. ويقسم مدينة روانوك نهر روانوك ليجعل منها المحور التجاري والثقافي لمنطقة جنوب غرب فرجينيا ولأجزاء من جنوب وست فرجينيا.

Chesapeake تشيسابيك

تشيسابيك , هي مدينة مستقلة ايضا تقع في ساوث هامبتون رودز بمنطقة هامبتون رودز الحضرية بولاية فرجينيا احدي الولايات المتحدة .. مدينة تشيسابيك تعد واحدة من مدن هامبتون رودز , وتم تشكيلها في عام 1963 م بتوحيد بين مدينة (ساوث نورفولك) مع مقاطعة نورفولك السابقة , تشيسابيك تعد ثاني أكبر مدينة في الكومنولث من حيث المساحة بولاية فيرجينيا,والمدينة من المدن المتنوعة مع وجود مناطق قليلة حضرية قليلة مع أميال عديدة مربعة من الأراضي الزراعية ومن الغابات والأراضي المحمية الرطبة , بالاضافة لجزء كبير من مستنقع (ديسمال) العظيم .. والمدينة تمتد على طول الطريق لحدود ولاية كارولينا الشمالية مرورا بالمناطق الريفية وصولا إلى منطقة ميناء هامبتون رودز بالمحاذة مع مدن (نورفولك ,  وبورتسموث) , وتقع مدينة تشيسابيك على الواجهة البحرية للمحيط الأطلسي , وبين السواحل الطبيعية والصناعية , والمدينة تضم أميال من العقارات السكنية والتجارية.. وفي الوقت الحالي تعد تشيسابيك ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في ولاية فرجينيا وفقا لتعداد السكان لعام 2010 الذي بلغ حوالي 222,209 نسمة .
وحازت المدينة علي المرتبة الحادية والعشرين من بين أفضل مدن في أمريكا لعام 2011م من قبل (بلومبيرغ بيزنس ويك) .

Lynchburg لينشبرغ

لينشبرغ , هي مدينة مستقلة في منطقة كومنولث ولاية فيرجينيا .. بلغ عدد سكانها نحو 75,568 نسمة وفق تعداد سكان عام 2010م .

وتقع لينشبرغ في سفوح جبال بلو ريدج بطول ضفاف نهر جيمس , والمدينة تشتهر بأسم لينشبرغ ,أي المدينة ذات التلال السبعة, أومدينة التل .. وليشنبرغ هي المدينة الرئيسية الوحيدة في ولاية فرجينيا التي لم تقع في يد الإتحاد اثناء الحرب الأهلية الأميريكية.

تقدر مساحة لينشبورغ العمرانية الإحصائية بـ 2122 ميل مربع اي 5500 كم2 , القريبة من المركز الجغرافي لولاية فرجينيا , ولينشبرغ تشمل (مقاطعة أمهيرست , و مقاطعة أبوماتوكس , و مقاطعة بيدفورد , و مقاطعة كامبل , و مدينة بيدفورد , و مدينة لينشبورغ) . وبهذا فهي خامس أكبر منطقة عمرانية بولاية فرجينيا حيث يبلغ عدد سكانها نحو 246,036نسمة وتشمل منطقة لينشبورغ العمرانية, ومن المدن القريبة لينشبرغ , نجد كلا من : (روانوك – شارلوتسفيل – ودانفيل) .. .لينشبورغ هي موطن لجامعة سنترال فرجينيا الأهلية ,  و كلية راندولف ,جامعة ليبرتي, وجامعة فرجينيا في لينشبورغ و كلية لينشبورغ) .. في حين ان المدن الشقيقة ليشنبرغ هم : ( رويل – مالميزون في فرنسا , وغلاوشاو في ألمانيا) .

Alexandria الإسكندرية – فيرجينيا

الإسكندرية , مدينة أمريكية تقع في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.. وهناك مدينة الاسكندرية في مصر , فيجب عدم الخلط بينهما .. وتقع الاسكندرية فيرجينيا علي الضفة الغربية لنهر البوتوماك بمسافة تصل لستة أميال جنوب من العاصمة الأمريكية واشنطن , وحوالي تسعة أميال شمال فيرنون.

ومعظم مساحة الأسكندرية الحالية تقع في نطاق مساحة تصل لـ 6000 فدان تم أهداؤها من قبل حاكم ولاية فيرجينيا (السير ويليام بيركلي) لروبرت هاوزينج القبطان الإنجليزي في 21 أكتوبر عام 1669م  اعترافاً بما قم به القبطان هاوزينج من خدمات وجلب 120 شخصاً ليعيشوا في مقاطعة فيرجينيا .. ثم باع هاوزينج هذه الأراضي المهداه له لـ جون الكسندر بعد أقل من شهر , وتم اختيار هذه المساحة من قبل مجلس مقاطعة فيرجينا في عام 1749 م لتكون المدينة الجديدة واطلق عليها اسم الإسكندرية نسبة إلي جون إلكسندر الذي اشتري  المساحة.. وتعتبر الإسكندرية أقدم من مدينة واشنطن العاصمة الأمريكية بحوالي خمسين عاما وتتميز بتاريخ عريق بين المدن الاخري الأمريكية .. وهي تضم الكثير من الأبنية التي يعود تاريخ بناؤها إلي القرن الثامن عشر.

وفي عام 1796 م زارها الدوق ليانكور , ووصفها بأنها من أروع مدن فيرجينيا , بل ومن أجمل مدن الولايات المتحدة .

فضلا : إذا اعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية هاواي , ‏ هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *