أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية ساوث داكوتا (داكوتا الجنوبية) هي ولاية تقع في منطقة الغرب الأوسط من الولايات المتحدة,وسبق وان تكلمنا في مقال آخر عن ولاية داكوتا الجنوبية (ولاية ساوث داكوتا), ومن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الضغط علي الرابط الأزرق للإطلاع عليه:

ولاية ساوث داكوتا South Dakota بالولايات المتحدة الأمريكية

وتكلمنا في مقال آخر عن : ولاية نورث داكوتا North Dakota بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية داكوتا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتكلم عن أهم مدن ولاية داكوتا الجنوبية فتابع معنا ..

Cities of South Dakota / مدن ولاية ساوث داكوتا

مدينة بيير Pierre بولاية ساوث داكوتا

بيير هي عاصمة ولاية داكوتا الجنوبية , وتعني الحصن بلغة لاكوتا (čhúŋkaške) , كما انها مقر مقاطعة هيوز .. و بيير هي المدينة الرئيسية لمنطقة بيير (العاصمة الإحصائية) , التي تضم مقاطعتي هيوز وستانلي.

بلغ عدد سكان العاصمة بيير حوالي 13,646 نسمة وفق تعداد عام 2010م , تأسست المدينة بيير في عام 1880م الواقعة على الضفة الشرقية لنهر ميزوري وهي مقابل فورت بيير , وأصبحت بيير عاصمة للولاية منذ أن أدخلت في الإتحاد الأمريكي في 2 نوفمبر 1889.. تم حيث تم اختيارها بناء عن موقعها الجغرافي للولاية.. وتمت تسمية فورت بيير على اسم بيير شوتو الأبن (تاجر فراء أمريكي كبير) من مدينة سانت لويس – ميزوري وأصولة فرنسي .

رابيد سيتي Rapid بولاية داكوتا الجنوبية 

رابيد سيتي هي مدينة أمريكية و مقر المقاطعة , وهي تقع في ولاية ساوث داكوتا بالولايات المتحدة بمقاطعة بنينغتون .. يقدر عدد سكان رابيد سيتي بـ 67,956 نسمة , وتبلغ مساحتها 143.72 كم2 , كما انها ترتفع عن سطح البحر بـ 976 متر.

سايوكس فالز – سو فولز Sioux Falls بولاية داكوتا الجنوبية

سيوكس فالس هي مدينة في الولايات المتحدة وتقع بالتحديد في ولاية ساوث داكوتا .. ويبلغ عدد سكانها نحو 153888 نسمة وفق إحصائيات تعداد سكان الولايات المتحدة عام  2010م .. و تبلغ مساحتها 190.29 كم².. كما يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 448 متر .. وسيوكس فالز تعد عاصمة لمقاطعة مينيهاها .

بروكينغز Brookings بولاية داكوتا الجنوبية

بروكينغز‏ هي مدينة أمريكية و مقر لمقاطعة بروكينغز ايضا , وبالولايات المتحدة في ولاية ساوث داكوتا .. ويقدر عدد سكان بروكينغز بـ 22,056 نسمة , كما تبلغ مساحتها بنحو 33.77 كم2 , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 494 متر.

أبردين Aberdeen بولاية داكوتا الجنوبية

هي مدينة أمريكية عاصمة لمقاطعة براون وتوجد في ولاية ساوث داكوتا , ويبلغ عدد سكانها بحوالي 24,658 وفق إحصاء عام 2000 م .

هورون Huron بولاية داكوتا الجنوبية 

هورون هي مدينة تقع بالولايات المتحدة الأمريكية, و مقر ها في مقاطعة بيدل بولاية ثاوث داكوتا .. قدر عدد سكانها بحوالي 12,592 نسمة , كما تبلغ مساحتها 27.38 كم2 , وهورون ترتفع عن سطح البحر بـ 390 متر .

ووترتاون Watertown بولاية داكوتا الجنوبية 

ووترتاون هي مدينة تقع في الولايات المتحدة ومقر لمقاطعة كودينغتون بولاية ساوث داكوتا .. يقدر عدد سكان المدينة بـ 21,482 نسمة , وتبلغ مساحتها 64.85 كم2 , كما انها ترتفع عن سطح البحر بـ 528 متر.

ويسينغتون سبرينغز Wessington Springs بولاية داكوتا الجنوبية

‏ ويسينغتون سبرينغز , هي مدينة تقع في الولايات المتحدة ومقر وعاصمة لمقاطعة جيراولد .. يقدر عدد سكانها بـ 956 نسمة , وتبلغ مساحتها بنحو 4.58 كم2 , كما انها ترتفع عن سطح البحر بـ 509 متر .

سبيرفيش Spearfish بولاية داكوتا الجنوبية

سبيرفيش‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة لورينس بولاية ساوث داكوتا .. ويقدر عدد سكان سبيرفيش بـ 10,494 نسمة , كما تبلغ مساحتها بنحو 42.35 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,112 متر.

ميتشل Mitchell بولاية داكوتا الجنوبية

ميتشل هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في مقر لمقاطعة دافيسون .. يقدر عدد سكان ميتشل بـ 15,254 نسمة وتبلغ مساحتها 31.44 كم2 .. و المدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 400 متر.. وتعتبر عاصمة لمقاطعة دافيسون بولاية ساوث داكوتا .

ستورجيس Sturgis بولاية داكوتا الجنوبية

ستورجيس‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة ومقر مقاطعة ميد بولايو ساوث داكوتا . ويقدر عدد سكان ستورجيس بحوالي 6,627 نسمة , وتبلغ مساحتها 10.33 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 1,043 متر , وهي عاصمة لمقاطعة ميد .

ينكتون Yankton بولاية داكوتا الجنوبية 

ينكتون هي مدينة ومقر لمقاطعة يانكتون وتقع في الولايات المتحدة , بولاية ساوث داكوتا. ويقدر عدد سكانها بحوالي 14,454 نسمة , كما تبلغ مساحتها 21.89 كم2 , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 369 متر , كما انها عاصمة لمقاطعة يانكتون .

تشامبرلين Chamberlain بولاية داكوتا الجنوبية

تشامبرلين‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة و مقر المقاطعة برول بولاية ساوث داكوتا , ويقدر عدد سكان تشامبرلين بـ 2,387 نسمة , كما ان مساحتها 20.31 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 428 متر , وهي عاصمة لمقاطعة برول ايضا .

هت سبرينغز Hot Springs بولاية داكوتا الجنوبية

هت سبرينغز‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة , وهي مقر مقاطعة فول ريفر بولاية ساوث داكوتا .. يقدر عدد سكانها بـ 3,711 نسمة , كما تبلغ مساحتها 9.35 كم2 , وهت سبرينغز ترتفع عن سطح البحر بـ 1,051 متر , تعد عاصمة لمقاطعتي فول ريفر , شانون.

فيرمليون Vermillion بولاية داكوتا الجنوبية

فيرمليون هي مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية, بولاية ساوث داكوتا (الجنوبية) وهي  تتبع لمقاطعة كلاي , وبها تقع جامعة داكوتا الجنوبية , يبلغ عدد سكان فيرمليون 10٬692 في تعداد السكان لعام 2013م .

ماديسون Madison بولاية داكوتا الجنوبية 

ماديسون هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة ليك بولاية داكوتا الجنوبية (ساوث داكوتا) .. ويقدر عدد سكان ماديسون بـ 6,474 نسمة , وتبلغ مساحتها 11.94 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 511 متر , كما انها عاصمة مقاطعة ليك .

ديل رابيدز Dell Rapids بولاية داكوتا الجنوبية

ديل رابيدز هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في مقاطعة مينيهاها بولاية داكوتا الجنوبية. ويقدر عدد سكان ديل رابيدز بـ 3,633 نسمة , كما تبلغ مساحتها 5.41 كم2 , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 460 متر.

تي Tea بولاية داكوتا الجنوبية

تي هي مدينة تقع في الولايات المتحدة وبالتحديد في مقاطعة لينكون بولاية داكوتا الجنوبية .. ويقدر عدد سكان مدينة تي بـ 3,806 نسمة , وتبلغ مساحتها 4.38 كم2 , وتي ترتفع عن سطح البحر بـ 454 متر.

ليد Lead بولاية داكوتا الجنوبية

ليد‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة لورينس بولاية داكوتا الجنوبية .. يقدر عدد سكانها بحوالي 3,124 نسمة , وتبلغ مساحتها 5.34 كم2 , ومدينة ليد ترتفع عن سطح البحر بـ 1,589 متر.

نورث سيوكس سيتي North Sioux City بولاية داكوتا الجنوبية

نورث سيوكس سيتي هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة يونيون بولاية داكوتا الجنوبية .. يقدر عدد سكان نورث سيوكس بـ 2,530 نسمة , وتبلغ مساحتها 5.93 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 335 متر.

ديدوود Deadwood بولاية داكوتا الجنوبية

ديدوود‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة في مقر مقاطعة لورينس بولاية داكوتا الجنوبية.. يقدر عدد سكان ديدوود بـ 1,270 نسمة , وتبلغ مساحتها 9.92 كم2 , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 1,381 متر.. وتعتبر ديدوود عاصمة لـمقاطعة لورينس.

فيليب Philip بولاية داكوتا الجنوبية

فيليب‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة هاكون بولاية داكوتا الجنوبية .. ويقدر عدد سكان مدينة فيليب بـ 779 نسمة , وتبلغ مساحتها 1.55 كم2 , ونجدها ترتفع عن سطح البحر بـ 660 متر , وفيليب عاصمة مقاطعة هاكون.

فولغا Volga بولاية داكوتا الجنوبية

فولغا‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة بروكينغز بولاية داكوتا الجنوبية.. يقدر عدد سكان فولغا بحوالي 1,768 نسمة , وتبلغ مساحتها 2.36 كم2 , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 498 متر.

سيستون Sisseton بولاية داكوتا الجنوبية

سيستون‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة , وهي مقر مقاطعة روبرتز .. يقدر عدد سكان سيستون بـ 2,470 نسمة , وتبلغ مساحتها 4.12 كم2 , وندها ترتفع عن سطح البحر بـ 373 متر , وتعتبر عاصمة لمقاطعة روبرتز .

فورت بيير Fort Pierre بولاية داكوتا الجنوبية

فورت بيير هي مدينة في الولايات المتحدة , ومقر مقاطعة ستانلي بولاية داكوتا الجنوبية. ويقدر عدد سكان فورت بيير بحوالي 2,078 نسمة , وتبلغ مساحتها 8.18 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 437 متر , وتعد عاصمة مقاطعة ستانلي.

غارتسون Garretson بولاية داكوتا الجنوبية

غارتسون‏ هي مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة مينيهاها بولاية داكوتا الجنوبية.. يقدر عدد سكان غارتسون بـ 1,166 نسمة , وتبلغ مساحتها 3.86 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 458 متر.

كانيستوتا Canistota بولاية داكوتا الجنوبية

كانيستونا‏ مدينة تقع في الولايات المتحدة بمقاطعة ماكوك وبولاية داكوتا الجنوبية .. ويقدر عدد سكانها بحوالي 656 نسمة, وتبلغ مساحتها 1.45 كم2 , وكانيستونا ترتفع عن سطح البحر بـ 473 متر.

كانتون Canton بولاية داكوتا الجنوبية

كانتون‏ هي مدينة و مقر لمقاطعة لينكون , وتقع في الولايات المتحدة بولاية داكوتا الجنوبية. يقدر عدد سكان كانتون بحوالي 3,057 نسمة , وتبلغ مساحتها 8.34 كم2 , والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 387 متر.

ملحوظة : هناك مدن آخري بالولاية ونحن ذكرنا البارز منها فقط , وعلي من يرغب في التعرف علي اي مدينة ليست مذكورة يمكنه ذكرها لنا في تعليق بأسفل المقال وسنتكلم عنها .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية آيداهو Idaho بالولايات المتحدة الأمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *