أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية


مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية

أوريغون ‏ هي ولاية أمريكية تقع ضمن إقليم الشمال الغربي الهادئ على الساحل الغربي للولايات المتحدة , ولقد سبق وان تكلمنا عنها في مقال سابق منفصل , وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الدخول بالضغط علي هذا الرابط الأزرق :

ولاية أوريغون Oregon بالولايات المتحدة الأمريكية

وفي هذا المقال سنتكلم عن أبرز وأهم مدن ولاية أوريغون ..

مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية
مدن ولاية أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية

سايلم Salem مدينة في أوريغون

سايلم او سالم ‏ هي عاصمة ولاية أوريغون الأمريكية و هي مقر مقاطعة ماريون .. و تقع بالتحديد في وسط وادي ويلاميت المجاور لنهر ويلاميت الممتد شمالاً من خلال المدينة. ويشكل نهر ويلاميت الحدود بين المقاطعات ( بولك , ماريون ) كما يفصل المدينة عن مدينة ويست سايلم الواقعة في مقاطعة بولك .. تم تأسيس سايلم في عام 1842م , ثم أصبحت العاصمة لإقليم أوريغون في عام 1851م ,  ومن ثم تم إدراجها في عام 1857م كعاصمة للولاية .

بلغ عدد سكان سايلم حوالي 154,637 نسمة بحسب تعداد عام 2010م , فأصبحت بذلك ثالث أكبر مدينة في الولاية بعد (بورتلاند , يوجين) . وونجد ان المدينة تبعد مسافة ساعة تقريبا بالسيارة من مدينة بورتلاند .. سايلم هي المدينة الرئيسية في منطقة سايلم العمرانية الإحصائية , وتعد منطقة حضرية تضم مقاطعات ماريون , وبولك .
وبلغ عدد السكان المجتمعة حوالي 390,738 نسمة وفق تعداد عام 2010 م .. وبحسب تقديرات عام 2013 , بلغ عدد سكان العاصمة سالم حوالي 400,408 نسمة, لتكون ثاني أكبر منطقة عمرانية بالولاية ..

الجامعات في سايلم : المدينة تعد موطن لـ (جامعة ويلاميت , و جامعة كوربان , وكلية تشيميكيتا المجتمعية) .

وحكومة ولاية أوريغون تعد أكبر مصدر للوظائف العامة في سايلم , كما ان القطاع الصحي يعد أكبر مصدر للوظائف الخاصة..

اما النقل فيشمل (النقل العام من خط سايلم-كيزر , و خدمة أمتراك للحافلات , بالإضافة لخدمة السفر الجوي الغير تجاري في ماكناري فيلد .. والطرق الرئيسية تشمل الطريق السريع 5 , وطريق أوريغون 22 , وطريق أوريغون 99E .

ومن أماكن ومعالم الجذب السياحي : حديقة أوريغون The Oregon Garden, كابيتول ولاية أوريغون.

بورتلاند Portland مدينة في أوريغون

بورتلاند هي مدينة أمريكية و أكبر مدن ولاية أوريغون .. موقعها يقع عند إلتقاء نهر ويلاميت مع نهر كولومبيا في شمال الولاية .. يبلغ عدد سكان بورتلاند حوالي 556000 نسمة , وايضا ثالث أكبر المدن في منطقة الشمال الأوسط على المحيط الهادي بعد مدينة سياتل بواشنطن , وفانكوفر بكندا .. وتقع المدينة في مقاطعة ملتنوما وتعد العاصمة لها , ومناخ بورتلاند هو  مناخ الساحل الغربي البحري , الذي يتميز بالصيف الدافئ , والشتاء المعتدل الممطر ,  و بورتلاند واحدة من إحدى المدينتين اللتين يوجد بها بركان هامد في أمريكا .. ويطلق عليها مدينة الورود لكثرة حدائق الورود بها .

ومن أماكن ومعالم الجذب السياحي في بورتلاند : قصر بيتوك Pittock Mansion , و حديقة حيوان أوريغون .

الجامعات في بورتلاند :

– كلية ريد Reed College .

 – جامعة ولاية بورتلاند – Portland State Universit.

– كلية بورتلاند الأهلية – Portland Community Colleg.

– جامعة أوريغون للصحة والعلوم مدرسة الطب – University of Oregon Health and Science School of Medicine . 

سبرينغفيلد Springfield ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة ليني بولاية أوريغون , وتبلغ مساحتها حوالي 40.79 (كم²) , و بلغ عدد سكانها 59403 نسمة وفق تعداد عام 2010 م لمكتب تعداد الولايات المتحدة , وترتفع سبرينغفيلد عن سطح البحر بـ 138.4 م .

كورفاليس Corvallis , هي مدينة تقع في ولاية أوريغون الأمريكية ,وهي مركز لمقاطعة بينتون .. وتقع في الوسط الغربي من الولاية ويقع بها (جامعة ولاية أوريغون) , ويبلغ عددسكانها حوالي 54,462 نسمة .

آشلاند Ashland ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة جاكسون بولاية أوريغون بالولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها نحو 17.07 (كم²) , وبلغ عدد سكانها حوالي 20078 نسمة بحسب تعداد مكتب احصاء الولايات المتحدة لعام 2010 م .

ويلسونفيل Wilsonville , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كلاكماس , بولاية أوريغون و مقاطعة واشنطن أوريغون في نفس الولاية بالولايات المتحدة .. تبلغ مساحة مدينة ويلسونفيل 19.22 (كم²) , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 47 م , كما بلغ عدد سكان المدينة حوالي 19509 نسمة وفق إحصاء مكتب تعداد السكان لعام 2010 م بالولايات المتحدة.

بيند Bend‏ , هي مدينة تقع في مقاطعة دوستشتيس وتعتبر العاصمة للمقاطعة بولاية أوريغون في الولايات المتحدة.. وتبلغ مساحة مدينة بيند نحو 86.17 (كم²) , كما انها ترتفع عن سطح البحر بـ 1104.3م , و بلغ عدد السكان حوالي 76639 نسمة وفق تعداد مكتب إحصاء الولايات المتحدة في عام 2010 م .

ميدفورد Medford , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة جاكسون وتعد العاصمة لها بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها 66.67 (كم²) , في حين بلغ عدد سكانها بحوالي74907 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2010م .

كيزر Keizer ,هي مدينة تقع في مقاطعة ماريون، أوريغون بولاية أوريغون في الولايات المتحدة. تبلغ مساحة هذه المدينة 18.67 (كم²)، وترتفع عن سطح البحر 40.2 م , بلغ عدد سكانها حوالي 36478 نسمة بحسب تعداد مكتب احصاء الولايات المتحدة لعام 2010 .

غرانتس باس Grants Pass , هي مدينة أمريكية تقع في ولاية أوريغون , وهي مقر لمقاطعة جوسيفين وعاصمتها . والمدينة تقع على الطريق السريع 5  وشمال غرب مدينة ميدفورد .. ومن معالم الجذب السياحي في مدينة غرانتس باس ( نهر روج ) المتميز بمواقع التجديف , كما ان نصب أوريغون كيفز الوطني يقع على بعد 30 ميلا (48 كم) جنوب المدينة. و غرانتس باس تبعد 256 ميل (412 كم) من جنوب بورتلاند التي هي أكبر مدن ولاية أوريغون .. وبلغ عدد سكان المدينة حوالي 34,533 نسمة بحسب تعداد عام 2010م .

ريدموند Redmond , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة دوستشتيس بـ أوريغون  الولايات المتحدة .. وتبلغ مساحتها نحو 43.49 (كم²) , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 938 م , و عدد سكانها بلغ 26215 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2010 م .

فورست غروف Forest Grove ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة واشنطن بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحة المدينة 15.23 (كم²) , في حين ترتفع عن سطح البحر بـ 64 م , وعدد سكانها بلغ 21083 نسمة حسب إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2010 .

شيروود Sherwood ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة واشنطن بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها نحو 11.16 (كم²) , وشيروود ترتفع عن سطح البحر بـ 58.8 م , بلغ عدد سكان المدينة حوالي 18194 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2010 م .

سنترال بوينت Central Point ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة جاكسون بولاية أوريغون و تبلغ مساحتها 10.1 (كم²) , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 387.71 م ,كما بلغ عدد سكان المدينة حوالي 17169 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2010 م .

 

تراوتدل Troutdale ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة مولتنوماه بولاية أوريغون في الولايات المتحدة ..تبلغ مساحتها نحو 15.59 (كم²) , وترتفع تراوتدل عن سطح البحر بـ  9.1 – 61.0 م , بلغ عدد سكان المدينة بحوالي 15962 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010.

كنبي Canby ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كلاكماس , بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها نحو 9.82 كم² , وترتفع كنبي عن سطح البحر بـ 46.63 م , وبلغ عدد السكان حوالي 15829 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م.

لبنان Lebanon ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة لين , بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. وتبلغ مساحتها نحو 17.79 كم² , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ 105.8 م , وبلغ عدد السكان بحوالي 15518 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م .

دالاس Dallas ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة بولك وعاصمتها ايضا بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها نحو 12.46 كم² , وترتفع عن سطح البحر بـ 99.1 م , وعدد السكان بمدينة دالاس بلغ حوالي 14583 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م.

هابي فالي Happy Valley , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كلاكماس بولاية أوريغون في الولايات المتحدة.. تبلغ مساحتها نحو 21.55 كم² , وترتفع عن سطح البحر بـ 151.5 م , و  عدد سكانها بلغ حوالي 13903 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م .

سانت هيلين St. Helens , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كولومبيا وهي العاصمة لها ايضا بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها نحو 14.27 كم² , وسانت هيلين ترتفع عن سطح البحر بـ 11.9 م , كما بلغ عدد سكانها حوالي 12883 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م .

كورنيليوس Cornelius , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة واشنطن بولاية أوريغون في الولايات المتحدة .. تبلغ مساحتها نحو 5.21 كم² , وترتفع كورنيليوس عن سطح البحر بـ 54 م, وعدد سكانها بلغ 11869 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م .

كانون بيتش  Cannon Beach ,‏ هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة كلاتسوب بولاية أوريغون في الولايات المتحدة , و تبلغ مساحة كانون بيتش 3.99 كم² ,  والمدينة ترتفع عن سطح البحر بـ 9.14 م ,وعدد سكانها بلغ  1690 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني للولايات المتحدة لعام 2010 م.

هيرميستون Hermiston , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة أوماتيلا بولاية أوريغون – الولايات المتحدة .. وتبلغ مساحة هيرميستون نحو 1907 كم² , وهي ترتفع عن سطح البحر بـ  20.23 م , في حين بلغ عدد السكان حوالي 196 نسمة بحسب إحصاء مكتب التعداد السكاني بالولايات المتحدة لعام 2010.

روزبيرغ Roseburg , هي مدينة أمريكية في ولاية أوريغون .. وتقع في وادي نهر أومبكوا بجنوب أوريغون , و تعتبر المدينة مركز مقاطعة دوغلاس وعاصمتها ايضا .

بيفيرتون Beaverton , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة واشنطن بولاية أوريغون الأمريكية , وبيفيرتون تبعد حوالي 11 ميل عن وسط مدينة (بورتلاند) على نهر توالاتين.. والمدين بها مقر شركة نايك للملابس الرياضية الشهيرة .

ألباني Albany , هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة لين بولاية أوريغون .. وايضا عاصمة لمقاطعة لين .

ياكونيا Yaquina , مدينة أمريكية و ميناء Yaquina , و تسمي مدينة يكونيا وتعتبر مجتمع غير مدمج بمقاطعة لينكولن , بولاية أوريغون .. بالقرب من مصب نهر ياكونيا Yaquina  ومنارة ياكونيا , على الجانب الشرقي من خليج ياكونيا Yaquina , كما تقع على بعد من 3 إلى 4 أميال من مدينة نيوبورت Newport بالسيارة ..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟

أزاي تروح أوروبا بكل سهولة وبتكاليف قليلة بالتفصيل؟ معلومات تساعدك في كيفية السفر والوصول الي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.