أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / مدريد عاصمة إسبانيا وأهم المعالم والمقاصد السياحية

مدريد عاصمة إسبانيا وأهم المعالم والمقاصد السياحية


 

مدريد ( Madrid), عاصمة إسبانيا واصل تسميتها إسلامي عربي اي مجري الجليد ومن ثم تحول إلى –مجريط عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها.  يبلغ عدد السكان 3.2 مليون نسمة حسب احصاء عام 2011 ويصل تعداد السكان مع الضواحي إلى 6.54 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع .وتقع المدينة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا,تعد مدريد رابع أكبر مدنالاتحاد الاوروبي بعد (باريس ولندن وبارلين). بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية ومعرض السياحة (FITUR).

كما تضم المدينة متحف (ديل برادو الشهير) ونادي ريال مدريد لكرة القدم الشهيرين بالإضافة إلى مقر الحكومة, والبرلمان الإسباني, والوزارات, والمؤسسات والوكالات,وكم أن المقر الرسمي لإقامة ملوك إسبانيا. وعمدة المدينة آنا بوتييا من حزب يمين الوسط حزب الشعب في منصبه من 2011.

وبسبب الناتج الاقتصادى, ومستوى المعيشة, وحجم السوق, تعتبر مدريد مركزاً مالياً كبيراً فيشبه الجزيرة الأيبيرية كما تتواجد بها المقرات الرئيسية للغالبية العظمى لأكبر الشركات الإسبانية, إضافي إلى أن مدريد هي المقر الرئيسي لثلاتة شركات من أكبر 100 شركة في العالم وهم (تليفونيكا, ريبسول – YPF, انديسا).

وقد حافظت مدريد على شكل ومظهر كثير من الأحياء والشوارع التاريخية. تشمل معالم مدريد الضخمة قصر مدريد الملكي وتياترو ريال مدريد (المسرح الملكي) 1850 دار الأوبرا وحديقة بوين ريتيرو – التي أسست في عام 1631 – والمكتبة الوطنية- التي أسست في عام 1712 – وفيها مجموعة من المحفوظات التاريخية في إسبانيا. وثلاث متاحف للفنون: متحف برادو  الذي يحوي واحدة من أجمل المجموعات الفنية في العالم, والمتحف الوطني للتجارة مركز الملكة صوفيا, ومتحف الفن الحديث – مدريد, ومتحف تايسن-بورنميسزا.

جغرافية مدريد :

تتواجد مدريد في قلب إسبانيا في منطقة قشتالة التاريخية وتقع سلسلة جبال سييرا دي غواداراما في شمال غرب المدينة, ويصل ارتفاع جبال سييرا دي غواداراما إلى 2.429 متر فوق مستوى سطح البحر في قمة بينيالارا. ومن الشرق وادى إيناريس, الذي تمر به طرق برية وسكك حديد تربط مدريد سرقسطة وبرشلونة . وعلى بعد 50 كم تقريباً جنوب مدريد توجد العاصمة القديمة لمملكة قشتالة والمدينة الأم لمدريد هي مدينة طليطلة .

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة مدريد عاصمة إسبانيا :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=CsSJIKOTr3E[/embedyt]

أصل تسمية مدريد :

توجد عدة نظريات تفسر أصل اسم “مدريد”. وبحسب الأسطورة، فإن من أسس مدريد هو أوكنو بييانور Ocno Bianor ابن الملك تيرينيوس Tyrrhenius من توسكاني, ومانتوفا وكان اسم المدينة ميترأخيرتا (Metragirta) أو مانتوا .

ويرجح البعض أن اسم المدينة الأصلي أورساريا (Ursaria) (أرض الدببة باللاتينية) لارتفاع عدد الدببة في الغابات المجاورة, التي مع شجرة التوت ( madroño , مادرونيو) رمز للمدينة من القرون الوسطى.

المعروف حالياً أن أصل اسم مدريد أتى من القرن الثاني قبل الميلاد وبنيت في الامبراطورية الرومانية لمستوطنة على ضفاف نهر مانزاناريس. اسم القرية الأولى كان ماتريس Matrice على اسم النهر. وبعد الغزوات من السويفيسو الفاندال الجرمان, والألانس , لم تستطع الإمبراطورية الرومانية أن تدافع عن أراضيها في شبه الجزيرة الأيبيرية, وبالتالي سيطر عليها جوث غربيين(الجوث الغربيين) .

في القرن التاسع سيطر المسلمون على شبه الجزيرة الأيبيرية وتغير الاسم لمجريط, وهو باللغة العربية مصطلح مجرى والرومانى الأيبيري أيط بمعنى مكان. اسم مدريد الحديث (مدريد) تطور من المزاربي ماتريت Mozarabic  – Matrit .

التضاريس والمناخ في مدريد :

مناخ مدريد : متوسط ارتفاع مدريد عن سطح البحر 667 متر. مناخ منطقة مدريد معتدل مناخ البحر الابيض المتوسط  مع برودة الشتاء, بسبب الارتفاع, بما فيها تساقط الثلوج ودرجات الحرارة عادة أقل من 0 درجة مئوية (32 °F). الصيف يميل أنه يكون حار مع درجات حرارة تفوق 30 درجة مئوية (86 °F) في يوليو وتصل أحياناً ل 40 درجة مئوية (104 °F).

مستويات الأمطار ضعيفة, لكن هطول الأمطار ممكن طول السنة. الصيف والشتاء أكثر المواسم في الجفاف, ومعظم هطول الأمطار في الخريف والربيع.

تضاريس مدريد : سلسلة جبال سييرا دى غواداراما موجودة في الشمال الغربي من المدينة, جبال سييرا دي غواداراما يصل علوها إلى 2.429 متر فوق سطح الأرض في قمة بينيالارا. من الشرق وادى إيناريس, اللى يمر فيه طرق برية وسكك حديد تربط مدريد سرقسطة وبرشلونة. على بعد 50 كم تقريبا جنوب مدريد, تتواجد العاصمة القديمةلمملكة قشتالة والمدينة الأم لمدريد مدينة طليطلة.

نهر مدريد الرئيسي نهر مانثاناريس طوله 92 كيلومتر يخترق منطقة مونتي دي إيل باردو وخزان بنفس الاسم. إضافة لنهر مانثاناريس, تتواجد أنهار صغيرة في مدينة مدريد وضواحيها.

مدريد تستمد يقارب من 50% من إمدادات المياه من السدود والخزانات المبنية على نهر لوزويا, مثل سد اتازار .

مدريد عاصمة إسبانيا
مدريد عاصمة إسبانيا

المناطق والتقسيمات الادارية في مدريد :

تنقسم مدريد إدارياً إلى 21 محافظة إدارية, مقسمة بدورها لاجنحة. ال 21 محافظة تنقسم ل 128 جناح (باريوس). التقسيم الإداري لمدريد يرجع تاريخه لعام 1988 .

القسم الأكبر من مناطق الجذب السياحي في مدريد موجودة في وسط البلد, قلب مدريد هو ميدان بويرتا ديل سول, نقطة البداية لترقيم كل الطرق في البلاد. وميدان بويرتا ديل سول الذي يتفرع منه عشر شوارع مثل شارع الكال من بويرتا ديل سول لشمال شرق المدينة. وبالقرب من بويرتا ديل سول يتواجد ميدان بلازا مايور الشهير .

رغم أن موقع مدريد استوطن مرات من عصور ما قبل التاريخ, أول البيانات التاريخية من المدينة من نص القرن التاسع, ما بين 852 و886 لما أمر محمد الأول أمير قرطبة ببناء قصر صغير (ألكاثار) في نفس مكان بالاثيو ريال دي مدريد حالياً. بجوار القصر بني قلعة صغيرة على نهر مانثاناريس Manzanares, اللى سماه المسلمين ماچريط ( Mayrit ) معنى مصدر المياه, وبدورها بقت مجريط Magerit, وفي نهاية المطاف مدريد.

سيطرألفنسو السادس على القلعة في 1085 في تقدمه لطليطلة وحول المسجد لكنيسة العذراء دي لا المودينا (almudin، حامية أو صومعة), وحاليا كاتيدرال دي نويسترا سينيورا دي لا ألمودينا. في 1329 كان أول تجمع في مدريد لتقديم المشورة لفراندوالرابع . وكان اليهود والمسلمين لا زالوا يعيشون في المدينة في مناطقهم الثمانيه,التي لا زالت معروفة إلى الآن باسم موريريا (Moreria) حتى تهجيرهم منها.

قصر مدريد الملكي المباني والآثار من باسيو ديل برادو (صالون دل برادو وشارع ألكالا)ومبنية في طراز الباروك الدولي الرصين في عهد ملوك البوريون فيليبى الخامس وكارلوس الثالث.

 العمارة في مدريد :

كاتيدرال دي ألمودينا

خطط بناء كاتدرائية جديدة لمدريد مكرسة لعذراء ألمودينا بدأت فيالقرن السادس عشر لكن لم يتم بنائه إلا في 1879 م , كان المهندس المعماري فرانسيسكو دى كوبا, الماركيز كوبا اللى صمم الكاتدرائية في إحياء للأسلوب الجرمانى. بناء الكاتدرائية توقف تماماً خلال الحرب الإهلية الإسبانية. وتم التخلي عن المشروع لحد 1950, حينما عدل فرناندو تشيويكا جويتيا خطط دى كوبا للكلاسيكية الجديدة من الخارج من أجل تشابه واجهة البالاسيو ريال الرمادية والبيضاء.

الخطط الأصلية للمنطقة المالية الموجودة في وسط البلد في مدريد بين شوارع رايموندو فرنانديز, ڨاياڨيردى Villaverde, أورينس, الجنرال بيرون وباسيو دي لاكاستييانا اتوافق عليها في 1946. والغرض من الخطة كان خلق كتلة ضخمة من مباني المكاتب الحديثة مع وصلات السكك الحديدية ومترو الأنفاق وتوسيع منطقة في شمال مدريد,مقابل ملعب ريال مدريد (ستاد سانتياجو برنابيو).

منطقة الأعمال كواترو توريس (أربع أبراج) حالياً تحت الإنشاء المنطقة, تتضمن أطول ناطحات السحاب في مدريد وإسبانيا (تورى إسباثيو, توري دي كرستال,تورى ساكير ڨاييايرموسا وتورى كاخا مدريد).

صالة المطار رقم 4 في مطار مدريد (مطار باراخاس الدولي), من تصميم أنطونيو لاميلا وريتشارد روجرز وTPS افتتحت في فبراير 5, 2006 وهي واحدة من أكبر صالات المطارات في العالم من حيث المساحة.

السكان في مدريد :

يطلق على سكان مدريد اسم مدريلينوس (Madrileños), للمذكر مدريلينيو (Madrileño), وللمؤنث مدريلينيا (Madrileña).

عدد سكان مدريد شهدت نمواً بعد أن نقل فيليبي الثاني ملك إسبانيا (1527-1598) في 1561 الحكم إلى مدريد واستقر عدد سكان مدريد عند حوالي 3 ملايين من منذ السبعينيات من القرن الماضي، وحالياً يبلغ تعداد السكان 6.54 مليون نسمة في مدريد وضواحيها.

مدينة مدريد كعاصمة إسبانيا, جذبت إليها الكثير من المهاجرين من جميع أنحاء العالم. فبالإضافة إلى سكانها الإسبان البالغ عددهم 83.8% من السكان فإن المدينة يقطنها العديد من المهاجرين الوافدين من أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا وشمال وغرب أفريقيا وهم يمثلون 16.2% من إجمالي سكان مدريد (2007).

النقل الجوى في مدريد :

 مطار باراخاس , مطار مدريد هو مطار باراخاس الدولي. باراخاس هو المحور الرئيسى لطيران أيبيريا. وبالتالي باراخاس هو البوابة الرئيسية لشبه الجزيرة الايبيرية من أوروبا وأمريكا وبقية العالم. مجموع الركاب حالياً اكتر من 52 مليون مسافر سنويا,وهذا يجعل من مطار باراخاس واحد من أكبر 10 مطارات العالم في الازدحام. وبني مدرجين جديدين للمطار ليرتفع عدد مدرجات مطار باراخاس إلى 4 مدرجات.

وفي 2007 أعلن مستشار النقل لمجتمع مدريد, مانويل لاميلا أن مدريد سيخدمها مطارين جديدين ومن المتوقع افتتاحهما في 2016, الأول سيتواجد في كامبو ريال, وسيكون في البداية مخصصاً لرحلات الشحن الجوي, وأيضاً كمركز للطيران منخفض التكلفة، والثاني من المتوقع بناءه في البلدين من بلديات ال ألامو وناڨالكارنيرو Navalcarnero, ووسيستضيف الرحلات التي تستعمل مطار كواترو حالياً.

النقل البري – سكك حديد الوطنية في مدريد :

محطات السكة الحديد الرئيسية في مدريد هي أتوتشا في الجنوب وتشامارتين Chamartín في الشمال. وأهم مشروعات البنية التحتية الأسبانية خلال العشر سنين القادمة هو بناء شبكة سكة السرعة العالية الحديد.

التسوق في مدريد :

مدينة مدريد, تعتبر واحده من عواصم الأزياء الأوروبية, متاجر التجزئة موجودة فی كل أنحاء المدينة, والعديد منها له مركز في المنطقة التجارية المشهورة بالقرب من بويرتا ديل سول.

الرياضة في مدريد :

تشتهر مدريد بالنوادي الرياضية المشهورة لكرة القدم مثل

ملعب ريال مدريد (سانتياغو بيرنابيو) , ملعب اتيلتيكو مدريد (فيسينتي كالديرون )

مدريد هي مقر نادى ريال مدريد  وملعبه سانتياغو بيرنابيو ومنافسريال مدريد من المدينة نفسها أتلنتيكو مدريد وملعبه فيسينتي كالديرون. والفريقان يلعبان فيالدوري الاسباني. مكانة مدريد الرياضية ظهرت من خلال استضافتها سنة 1982 المباراة النهائية لكأس العالم التي نظمها الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم). مدريد واحدة من أربع مدن في أوروبا مع برشلونة وجلاسجو ولشب

يمكن ممارسة التزحلق على الثلوج في الجبال القريبة من مدريد (سييرا دى غواداراما) التي تتواجد فيها منتجعات التزلج |(ناڨاثيررادا) و(ڨالديسكي) Valdesqui ,  Navacerrada

السياحة في مدريد :

مدريد هو مدينة عالمية في وسط أسبانيا التي لديها العديد من المعالم والمقاصد السياحية . من المدهش لوجود المعارض الفنية و فريق المتفوقين لكرة القدم , فضلا عن وجود الحياة الليلية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في أوروبا . مدريد هي مدينة كبيرة بها العديد من المباني العظيمة التي تقف مقارنة مع أفضل تصميم معماري في أي مكان آخر في القارة . بالإضافة للأشياء الكثيرة الذي يمكنك استكشافها في مدريد والتي تعد من المقاصدالسياحية في مدريد .

تتميز اشبانيا بصيفها المشمس مما يجعلها نقطة جذب للمسافرين تسعى للحصول على عطلة الاسترخاء , ولكن عاصمة البلاد و أكبر مدينة مدريد لا مكان لل التكاسل عنها . سواء استكشاف العالم من المتاحف الفنية في المدينة ,وهو ما يحدق في روائع معمارية بينما تحتسي الشاي في مقهى الرصيف أو المرح طوال الليل في الحانات والمقبلات على طول غران فيا .

ومن المعبد المصري القديم القائم على أعلى النقاط المطلة على المدينة القديمة وفي نفس الوقت تطل على المباني الحديثة في المدينة والمتنزه الغربي, من تمثال دون كيشوت الذي يتوسط ساحة إسبانيا المشهورة وحتى ساحة سول التي تمثل قلب المدينة يتمتع السائح بأبهر المعالم الأثرية الممتدة من عهد محاكم التفتيش الإسبانية وعصر الحكام المستبدين وحتى أرهف الأحاسيس لأشهر الرسامين والشعراء الأوروبيين, رحلة تاريخية تشاهد من خلالها أروع المشاهد والأسرار. القصر والحدائق الملكية,حي أويرتاس الذي يمثل المجمع الأدبي في المدينة, حي لابابييس المتعدد الثقافات, متحف البرادو التحفة الفنية الأثرية على الأرض, ومتحف رينا صوفيا إن كنت من محبي الفن الحديث, كل ذلك وأكثر تستطيع أن تعيشه في اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد!

اهم الاماكن السياحية في مدريد:

قصر ريال
قصر ريال مدريد والذي يعد هو المقر الرسمي للعائلة المالكة الاسبانية . هذا القصر يقع في شارع بايلين , بالاسيو ريال مدريد هي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر أهمية . هذا هو المكان الذي يحتوي على العديد من المعارض الفنية المعلقة . أبنية بدءا من القرون الوسطى إلى الحديثة , مع نمط النيو كلاسيكية ,القوطية و الباروكية هنا . القصر مفتوحة للجمهور ,إلا عندما تستخدم للمناسبات الرسمية .

متحف رينا صوفيا
وقد تم تصميم متحف ناسيونال دي آرتي سنترو رينا صوفيا كتكملة حديثة إلى متحف برادو التاريخي . وافتتح رسميا من قبل الملكة صوفيا في عام 1992 . بني أصلا كمستشفى ,ثم تم توسيع المتحف في عام 2005 مع الهيكل الذي صممه المهندس المعماري الفرنسي جان نوفيل . متحف رينا صوفيا هو موطن ل مجموعة واسعة من الأعمال التي أنشأتها الفنانين الإسبانيين , بما في ذلك مجموعات واسعة من الأعمال الفنية من قبل بابلو بيكاسو و سلفادور دالي . تحفة بيكاسو ,غرنيكا , والذي ينقل من ويلات الحرب العالمية الثانية , هو وحده يستحق الزيارة .

متحف برادو
متحف ديل برادو هو احد مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في مدريد . يرجع الهيكل للقرن 18 الذي صممه المهندس المعماري خوان دي فيلانوفا ليضم واحدة من أروع المجموعات الفنية في العالم . وقد قدم التوسع 2007 المتحف الشهير الأسهل للتنقل . مع أكثر من 7،000 من الأعمال الفنية والتي تمثل الثقافة والتاريخ من القرن 12 حتى أوائل القرن 19 , ومع ذلك فإنه من المستحيل أن ترى كل شيء في زيارة واحدة . قد يرغب الزوار التركيز على مجموعة المتحف من الفنانين الإسبانية , بما في ذلك غويا , غريكو , ريبيرا دا و فيلاسكيز , وهو من أفضل منازع مجموعة من اللوحات الاسبانية في العالم .

معبد Debod
معبد Debod هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة في باركي ديل أويستي , بالقرب من حديقة القصر الملكي ومعبد الإله إيزيس المصري . تدخلت اسبانيا لمساعدة مصر في بناء سد عظيم من أسوان مما يعني العديد من المعالم التاريخية , و تعبيرا عن الامتنان , منحت الحكومة المصرية معبد Debod إلى إسبانيا في عام 1968 . وحفرت المبنى القديم لمدة أربع سنوات مع ألف مع النقوش السفلى التي تصور الآلهة آمون و إيزيس .

بلازا دي سيبيليس
واحدة من أجمل الساحات في مدريد بلازا دي سيبيليس تحيط بها العديد من المباني التي شيدت على الطراز النيو الكلاسيكي , بما في ذلك بالاسيو دي سيبيليس المذهلة , والمعروفة سابقا باسم بالاسيو دي كومونيكاسيونيس,الذي تم تصميمه من قبل المهندس المعماري أنطونيو بالاسيوس . في وسط الساحة للتمثال الذي يعتبر أيضا رمزا لل مدينة : في فوينتي دي لا سيبيليس . وهناك نافورة رائعة تصور آلهة الرومان على عربة التي رسمها الأسود . كما انها منحوتة من الرخام الأرجواني عن طريق فرانسيسكو غوتيريز وروبرتو ميشيل في 1780 ,والنافورة تعد مصدر لل مياه الداخلية لل منازل مجاورة .

ساحة بويرتا ديل سول
تقع في وسط مدريد , و بويرتا ديل سول , أو باب الشمس , وهي في مفترق الطرق حيث يتجمع الآلاف كل ليلة في رأس السنة الجديدة ليرحبوا بالعام الجديد . التحسينات الأخيرة إلى ساحة حدت حركة مرور السيارات و تحولت الساحة إلى مكان للزوار للتجول والتمتع بالعجائب المعمارية . وسط هذه الساعة التي ينسجم في العام الجديد في كازا دي كوريوس , يوجد مقر حكومي في المدينة . ويعتبر تمثال الدب وشجرة الفراولة واقفا على جانب واحد من بويرتا ديل سول رمزا مدريد .

شارع غران فيا
ومن المعروف أن غران فيا كما برودواي لمدريد لأنه  الشارع الذي لا ينام , و شارع الكبير الذي يمر عبر وسط مدريد من بلازا دي إسبانيا ل كالي دي الكالا . على الرغم من أن الشارع يبدو الآن جزءا لا يتجزأ من العاصمة الصاخبة, الا انها في الواقع إضافة حديثة نسبيا إلى المدينة . أنجزت في عام 1910 ، واصطف في غران فيا مع مئات من المحلات التجارية والمطاعم والشركات . المبنى الأكثر شهرة في شارع هو بناء تليفونيكا , الذي كان أطول مبنى في أوروبا عندما تم الانتهاء منه في عام 1929 . وعلى مدار الساعة في الجزء العلوي من هيكل الطراز الباروكي الأمريكية هي المعالم المحلية .

ميركادو دي سان ميغيل
يقع على مسافة قريبة من بلازا مايور , ميركادو دي سان ميغيل هي وجهة التسوق الشعبية للأغذية المحلية والشهية . في الهندسة المعمارية المعقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التي تعرض منتجات تتراوح من الأسماك والمحار المملح إلى المعكرونة الطازجة و الكعك . لأن السوق يبقى مفتوحا في وقت متأخر من 02:00 في عطلة نهاية الأسبوع ,لذلك أصبح زيارته الشعبية ليلاً للزوار و السكان المحليين ل الاستمتاع بالمشروبات والمقبلات أو المشهيات . كما تستضيف أحداث مثل الحفلات الموسيقية و دروس الطبخ .

حديقة ريتيرو 
المعروفة باسم باركي دل بوين ريتيرو أو ريتيرو , وهي الحديقة المنتشرة على 350 فدان من الحدائق والنافورات و المباني الواقعة على حافة وسط المدينة . بدأت ريتيرو بارك باعتبارها الدير في 1500 . ثم تم توسعته في حديقة الملكي عندما انتقل فيليب الثاني لمحكمته إلى مدريد في 1561 . انها كانت جزءا من المجال العام منذ عام 1868 . والمكان المفضل للسياح والسكان المحليين على حد سواء ، والحديقة تحتوي على بركة اصطناعية كبيرة حيث يمكن للناس أن يستأجر الزوارق و القوارب . وهيكل الأعمدة للانحناء على الشاطئ الشرقي فهو نصب تذكاري ل ألفونسو الثاني عشر . وزين باسيو دي لا الأرجنتين , والمعروفة باسم تمثال المشي , مع تماثيل من القصر الملكي التي تصور ملوك الإسبانية على مر العصور .

الترفيه في مدريد :

يمكن ممارسة التزحلق على الثلوج في الجبال القريبة من مدريد (سييرا دى غواداراما) التي تتواجد فيها منتجعات التزلج |(ناڨاثيررادا) و(ڨالديسكي) Valdesqui ,  Navacerrada

يمكن عمل رحلة ممتعة بالتلفريك فوق قمم الأشجار لتمتع بنظرة عامة لحدائق كاسا دي كامبو وللمدينة ككل فهي في غاية الروعة والاثارة .

الحدائق والمتنزهات في مدريد :

مدريد فيها مساحات خضراء وحدائق كثيرة, أكبر حديقة في وسط مدريد هي باركي ديل ريتييرو تمتد للشمال الشرقي من محطة السكة الحديد أتوتشا.

كما يتواجد أيضا في محطة السكة الحديد أتوتشا حديقة بمساحة 4.000 متر مربع من النباتات الاستوائية.

محطة أتوتشا مكان جميل للزيارة والجذب السياحي ,فيها أكثر من 500 نوع من الحياة النباتية والبرك, ومتاجر ومقاهي ودرجة الحرارة من 24 درجة مئوية.

حدائق كاسا دي كامبو في المناطق الريفية غرب المدينة أكبر من كل المناطق الخضراء في مدريد. وفيها أرض المعارض,وحديقة الحيوانات في الهواء الطلق, وهناك رحلة بالتلفريك فوق قمم الأشجار لتمتع بنظرة عامة لحدائق كاسا دي كامبو وللمدينة.

الحديقة النباتية الملكية أو ريال غاردين بوتانيكو افتتحت فيالقرن التاسع عشر في عهد كارلوس الثالت ملك إسبانيا, كانت تستخدم كقاعدة لأنواع النباتات التي جمعت من كل أنحاء العالم.

والحديقة النباتية الملكية فيها مركز مهم للبحوث كان لتطوير العلاجات العشبية ولإيواء الأنواع التي اجتمعت من كل أنحاء العالم.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *