أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2021/2022 ؟

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2021/2022 ؟


ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2021/2022؟

المقصود بـ أسهل دولة يمكن الهجرة إليها , هو الدولة التي توفر سهولة في إجراءات الهجرة وفي الأوراق المطلوبة , وقانونها يراعي الأشخاص القادمين من الجنسيات الأخرى , والدول التي لا يوجد عنصرية لديها في التعامل وشعبها يتميز بالود و الرقي وتقبل الآخر .. فالأشخاص الراغبين في الهجرة يكون بحثهم المستمر عن (أسهل دولة يمكن الهجرة إليها) , وعمل دراسة للدول قبل السفر , لمعرفة الدولة التي تناسب أسباب الهجرة سواء (للعمل أو للدراسة أو للزواج أو حتى لطلب اللجوء) (الدول التي تناسب أسباب الهجرة) .

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها ؟
ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها ؟

 *ولقد تكلمنا في مقال سابق عام 2018 م , حول نفس الموضوع وستجدون بعض الدول مكررة في المقالين , ويمكنكم الإطلاع علي المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة

ما هي أسهل دول الهجرة ؟
ما هي أسهل دولة يمكن الهجرة إليها ؟
ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها ؟

– هناك العديد من الدول الأوروبية والغير أوروبية تعمل على رعاية الأجانب وحقوق المهاجرين إليها , حيث تتوافر لديهم فرص العمل التي تناسب مختلف الأشخاص.

– هذا ويسعي المهاجر باحثاً عن الدول التي تراعي ايضا اللاجئين , ولا تقوم بإعادتهم إلى دولتهم مرة أخرى , وبخاصة اللاجئين السياسيين أو اللاجئين الهاربين من الحروب والمنازعات الأهلية.

– والبحث ايضا عن الدول التي تتمتع بالتطورات في المراحل التعليمية الكبيرة , حيث تتميز بترتيبها الدراسي العالمي المميز ..

ومن أهم هذه الدول التي تصنف كونها من ضمن (أسهل دولة يمكن الهجرة إليها) إليكم  الدول التالية :

 * أمريكا (الولايات المتحدة الأمريكية)

تعد الولايات المتحدة الأمريكية , من الدول الأولي التي يرغب الكثير من الأشخاص حول العالم بالهجرة والسفر اليها , ويرجع هذا إلى كونها واحدة من أكثر الدول في العالم تهتم برعاية المهاجرين وحقوقهم .

– والبعض يبحث عن الدول التي تتمتع باقتصاد قوي في السفر إليها , وعن كونها تضم أفضل الجامعات العالمية التي تصنف (أفضل الجامعات) بالدرجة الأولي .. والتي تعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي الي جذب المهاجرين للسفر إلى الولايات المتحدة واختيارها من ضمن العديد من الدول الأخرى.

– وتتميز الولايات المتحدة بعدد من القوانين والتي يرجع إلى كونها تضم عدد كبير من الولايات المختلفة، ولكل ولاية منهم مجموعة من القوانين مخصصة لها .

– ونظراً لحجمها الكبير الذي يجعلها تطل على المحيطات والعديد من البحار .

– وطقس الولايات المتحدة متنوع فهو من بارد وحار وأعاصير و زلازل التي بفعل العوامل الطبيعية المتغيرة في الولايات , ممما يجعلها من أحد الأراضي التي بها فرص عمل عديدة.

 * كندا

تعد دولة كندا من أحد الدول التي تضم عدد كبير من المهاجرين , عن غيرها من العديد من الدول .. وبخاصة المهاجرين من الدول الأفريقية ,وكندا تتميز ايضا باحتوائها على المناظر الطبيعية الوفيرة , وعلي الساحات المتميزة والحدائق العامة المفتوحة..

وتتميز كندا ببرامجها العديدة  التي وضعت مخصوص للتناسب مع فئات المهاجرين المختلفة القادمين إليها , لهذا فدولة كندا تعد أحد الوجهات العالمية التي يتم اختيارها من قبل العديد من الاجناس .
ويكون السبب في كونها أحد أبرز الأسباب للهجرة انها واحدة من الدول التي تستضيف الشركات العالمية , الأمر الذي يجعل من كندا واحدة من البلدان التي تحتوي على نسبة فرص عمل كبيرة ومميزة وتتناسب مع جميع الأشخاص, فهي تصنف ثاني أكبر دولة في العالم .

مقالات ذات صلة :

 – عقود عمل للسفر الي كندا / 10 مواقع رسمية للتوظيف في كندا,أضغط من هنـــا.

 – الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم,أضغط من هنـــا.

 

* المملكة البريطانية المتحدة

بريطانيا من الدول العظمي , حيث تتمتع بقدرات اقتصادية كبيرة جدا , لذا فهي تحتوي على أعداد كبير من المهاجرين إليها سواء من العرب او من غيرهم .

وبريطانيا من الدول التي تعمل علي رعاية حقوق المهاجرين لديها , حيث يوجد بها نسبة تصل الي 64% تقريبا من السكان المهاجرين إليها تمكنوا من اكتساب المهارات العديدة , و التي لم تكن متاحة لهم في دول المنشأ .. وما يصل الي 62% يحصلون علي تقدمات وظيفية متميزة , ومن المتوقع زيادة نسبة الوظائف الشاغرة للمهاجرين خلال السنوات القادمة.
ليصل عددها لحوالي 600,000 وظيفة مع حلول عام 2022 .. حيث أن الحكومة عملت علي  استثمار حوالي مئة مليون جنيه إسترليني في المشاريع التكنولوجية والهندسية وتنمية الوظائف العديدة .

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟

الهجرة إلي بريطانيا وكيفية الحصول علي فيزا بريطانيا بالتفصيل

كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي تأشيرة بريطانيا

طلب اللجوء في بريطانيا وأهم الشروط وطريقة التقديم

 

* سنغافورة

سنغافورة واحدة من احد جمهوريات شرق آسيا , وتتميز بموقعها الفريد وسط الدول حيث يفصل بينها وبين جارتها ماليزيا مضيق جوهور .

– وسنغافورة من الدول التي لفتت إليها أنظار العديد من المهاجرين ,فهي تعد من الدول المتقدمة إقتصادياً , وتضم فرص عمل متميزة , ودخل الفرد لديها مرتفع .

–  وجمهورية سنغافورة تتميز بكونها تحتوي أنظمة خاصة بمنح الجنسية السنغفورية بها , فيتم منح الجنسية بعد إقامة المهاجر في هذه الدولة إلى ما يقارب العامين , اي حوالي 730 يوم .

– والرسوم الخاص بجنسية سنغافورة تصل لحوالي 100 دولار , وهي من الدول التي تتميز بأنها لاتفرض أي شروط تحكم على الشخص بسلب حقوقه في حالة الإقامة , كما وتعتبر  أسهل دولة يمكن السفر والهجرة إليها.

مقال للأطلاع ذات صلة :

الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية

العمل في سنغافورة وكيفية الحصول علي فيزا العمل للعرب؟

فيزا سنغافورة السياحية وأهم المعلومات للتقديم علي فيزا سنغافورة

اللجوء في سنغافورة/طريقة اللجوء في سنغافورة ومزايا اللجوء الي سنغافورة

 * نيوزيلندا

نيوزيلندا هي واحدة من الدول التي يرغب المهاجرون في الهجرة إليها , حيث انها من الدول المميزة وتعد من أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها , فلديها مراكز لجلب السياح قوية , نظراً لكثرة المناظر الطبيعية بها , غير انها تتميز بالتنوع في العديد من المجالات , (الثقافي , والتعليمي ومن حيث الأمن الداخلي القوي , وانخفاض معدل الجريمة بها ) وتتشابه مع دولة استراليا في نظام الهجرة إليها حيث انها ليست من أرخص البلدان للسفر إليها , وليست من الدول التي تغطي أنظمة الهجرة إليها لجميع الأشخاص المهاجرين من جميع دول العالم , ولكنها تستقبل سنويا العديد من المهاجرين .

مقالات للأطلاع :

 – الهجرة الي نيوزيلندا – وأهم الطرق المتبعة للهجرة والعمل واللجوء في نيوزيلندا , أضغط من هنـــا .

– تأشيرة نيوزيلندا- وكيفية التقدم للحصول عليها,أضغط من هنــــا .

 – العمل في نيوزيلندا – أشهر مواقع للبحث عن عمل في نيوزيلندا,أضغط من هنـــا .

 * ألمانيا الاتحادية

تعد ألمانيا من الدول التي لديها اقتصاد قوي , وهي تضم العديد المجالات التي علي اعلي  مستويات من القوة , بمختلف المجالات مثل الصناعة والتعليم وغيرها ..

وألمانيا واحدة من الدول المشجعة علي العمل , فتوفر للأشخاص فرص العمل المناسبة لهم , لذا فهي تتمتع بأدنى معدلات البطالة في العالم .. وبالأخص بانسبة للمهاجرين إليها من الدول الأخرى.
وألمانيا تحظي بـ أفضل أنواع المعيشة والحياة , وهذا يجعل منها أحد أفضل الدول ومن أسهل الدولة للهجرة إليها
وألمانيا تحتوي على الأماكن السياحية العديدة التي تنتشر في العديد من أماكنها المختلفة كـ مدينتي برلين وميونخ , لهذا فهي من ضمن قائمة أسهل دولة يمكن الهجرة إليها.

مقالات للأطلاع :

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة ,أضغط من هنـــا.

مخاطر وعيوب العمل الأسود في ألمانيا علي العامل وصاحب العمل ,أضغط من هنـــا .

تأشيرة المانيا القصيرة المدة – حالات تمديد فيزا المانيا,أضغط من هنـــا .

 * المكسيك

جمهورية المكسيك من الدول التي تصنف كأحسن الدول التي يسعي إليها محبي الهجرة , ومن أسهل دول الهجرة , فهي واحدة من الدول التي بها أفضل عشرين مركز سياحي وثقافي متميز , فدولة المكسيك يأتي إليها كل عام العديد والعديد من السياح قادمين من مختلف دول العالم  , وبالأخص من الولايات الأمريكية , و الدول الأوروبية.. فالمكسيك تحظي بالعديد من الأماكن السياحية , وبأنظمة حماية علي اعلي مستوي , لذا تتمتع الدولة بالأمن الداخلي القوي , والحماية من أي جرائم قد تتم في الداخل ..
في تعد من أفضل الدول التي يسهل السفر إليها.

مقالات ذات صلة :

 – أسهل الدول الأوروبية للحصول علي التأشيرة ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

 – أسهل الطرق للحصول علي الجواز الكندي ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

  – أسهل دول العالم للحصول على الإقامة الدائمة وفرص عمل ,أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل

لم الشمل العائلي في باكستان والإجراءات والمتطلبات اللازمة بالتفصيل الإقامة والعمل في باكستان من خلال …

4 تعليقات

  1. لا يوجد مساعدة لكل من يهتم للهجرة يرجى الاطلاع

    • أخ ahmad اترك استفسارك , والله الموفق.

      • مصطفى احمدمحمد

        السلام عليكم ورحمة الله انا ابحث عن فيزه سفر والعيش في ارباء

        • وعليكم السلام أخ مصطفي , نأسف لعدم امكانية مساعدتكم , حيث اننا موقع لكتابة المعلومة فقط وعلي القاريء السعي .. فلسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل او سفريات , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.