أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا بمقاطعة لانكاستر الأمريكية

لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا بمقاطعة لانكاستر الأمريكية


لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا بمقاطعة لانكاستر الأمريكية

لينكولن أو لنكن Lincoln , هي مدينة أمريكية وهي تعد المدينة العاصمة لولاية نبراسكا وتعتبر ثاني مدينة أمنة في أمريكا .. وتقع مدينة لينكولن الأمريكية في مقاطعة لانكاستر Lancaster County , بولاية نبراسكا , يوجد في مدينة لينكولن أحد أشهر الجامعات الأمريكية , وهي جامعة نبراسكا (لينكولن) .

لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا بمقاطعة لانكاستر الأمريكية
لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا بمقاطعة لانكاستر الأمريكية

 السكان في لينكولن :

عدد سكان الولاية يزيد عن 2 مليون نسمة , في حين يبلغ عدد سكان المدينة مايزيد عن 350 ألف نسمة .. 

بم تشتهر لينكولن ؟

تشتهر مدينة لينكولن ببناية الحكومة المحلية التابعة لولاية نبراسكا , ذات البرج الشاهق , كما ان المدينة تبها العديد من المتنزهات والحدائق والمحميات الطبيعية , وفيها أيضا متحف خاص للتاريخ الطبيعي وهو فريد من نوعه .. وايضاً ملعب فريق الجامعة لكرة القدم الأمريكية(الملعب التذكاري) , وهذا الملعب الضخم يتسع لأكثر من 90000 شخص.

جامعه نبراسكا – لينكولن

تعتبر جامعه نبراسكا في لنكن www.unl.edu من الجامعات المشهورة ليس على مستوى أمريكا فحسب بل وعلى مستوى العالم وفي عام 2008 كانت الجامعة بالترتيب الثالث على مستوى أمريكا , والأولى من حيث أكثر الجامعات شعبية في امريكا واستقطاباً للطلبه من داخل وخارج أمريكا.. , وتضم جامعة نبراسكا بمدينة لينكولن , حوالي 2000 طالب وطالبة دوليين , من حوالي 104 دولة مختلفة , ويوجد في الجامعة عدة منظمات (منظمة الطالب الدولي , منظمة الطلاب الصينيون , وأصدقاء عالميون اليابان) والهدف من هذه المنظمات , العمل علي سهولة تواصل الطلاب الدوليين بالمواطنيين الأمريكان والنشاط في جامعة نبراسكا – لينكولن من خلال الأشتراك في العديد من الرياضات فالمدينة تملك أحد أقوى فرق لكرة القدم الأمريكية الجامعية , ولديها فريق كرة الطائرة للفتيات ويحتل المركز الأول بأمريكا في الحصول على البطولات الوطنية وغيرها.

الجاليات في مدينة لينكولن :

في مدينة لينكولن جاليه عربية , فهي ليست بالفئة القليلة , حيث تعتبر اللغة العربية ثالث اللغات في المدينة من حيث الاستخدام , فيوجد جاليه عراقية يصل تعدادها حوالي 10000 شخص , وأغلب هؤلاء العراقيين يحملون الجنسية الأمريكية .. كما يتوفر بالمدينة مركز إسلامي كبير (مركز نبراسكا الإسلامي) فهو مركز فريد من نوعة في ولاية نبراسكا يأتي إليه  المسلمون من مختلف الجنسيات للتجمع فيه وللصلاة وأقامت المناسبات الاسلامية والدينية فلهو دور مؤثر وفعال في حياة الجالية الإسلامية بلينكولن .. والمدينة شهدت اتساع وتطور ملحوظ منذ التسعينيات بالقرن الماضي والي الان , حيث بدأت المدينة بجلب الكثير من المستثمرين وتوفير فرص العمل من اجل الاستثمار فيها .. والعيش في مدينة لينكولن يعد أفضل من اي مدينة اخري في أمريكا , حيث تتميز بالحياة المعتدله في التكاليف والأنفاق فالمدينة ليست من المدن الغاليه وهي مدينة تاريخية وثقافية وعلمية.

الأقتصاد في مدينة لينكولن :

تعتبر مدينة لينكولن عاصمة ولاية نبراسكا الأمريكية كما ذكرنا , وهي ايضا ثاني أكبر ولاية في امريكا منتجة للحوم , وأكبر ولاية منتجة للذرة , ومن اجل هذا تسمى دولة عرانيص الذرة (Corn Husker State) .. وتم اختيار المدينة في عام 2009 كأنقى مدينة من نظافة الجو من الملوثات ومن ناحية البيئة عموما في أمريكا , وبعد الأزمة الاقتصادية التي واجهت العديد من المدن الأمريكية كانت المدينة الخامسة من بين أفضل 10 مدن للعيش في أمريكا , فهي لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية , وهي ثاني أكثر مدن أمريكا أماناً للعيش فيها فهي تعتبر من أقل مدن أمريكا من حيث الجرائم الخاصة بالعنصرية.

موقع مدينة لينكولن :

تقع مدينة لينكولن / لنكن في ولاية نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية , على خط عرض 40.80 , وعلي خط طول 96.67 .. كما تقع المدينة على ارتفاع يبلغ حوالي 366م فوق مستوى سطح البحر .. و هي ثاني أكبر مدينة في ولاية نبراسكا في التعداد السكاني ,وتقع لينكولن في الجزء الجنوبي الشرقي من نبراسكا , وعلى بعد 95 كيلومتر جنوب غرب مدينة أوماها.

 أهمية مدينة لينكولن :

مدينة لينكولن تعد المركز الحيوي الإقليمي للحكومة , والتمويل والتجارة والتعليم والفنون والرعاية الصحية بولاية نبراسكا .. فالمدينة لديها شبكة اتصالات سكك حديدية على أوسع نطاق , كما انها تضم مطار لينكولن .. وتشتهر بالكثير من المنتجات الزراعية كـ الذرة الشامية والقمح وفول الصويا , لذا فهي تعد سوق للحبوب , وتقوم بعمليات الطحن والتخزين والتعبئة للحبوب وايضا اللحوم مثل الماشية و الدواجن , غير ان المدينة تهتم بالمصنوعات مثل صناعة المنتجات الكهربائية والمطاط الصناعي والبرمجيات والمراكب المائية , وغيرهم .

 مواقع الجذب السياحي في مدينة لينكولن :

تضم لينكولن أماكن الجذب السياحي المختلفة , فهناك سيجد السائح الحدائق والمتنزهات, فيوجد منتزهات للأطفال , كما انها تضم المنتزهات الكبيرة والواسعة وهي مخصصة أغلبها للأطفال , فتحتوي المدينة على ما يقرب من 100 منتزه فردي كـ منتزه Antelope Park به حيوانات متنوعة كثيرة وحديثة , وحدائق ايضاً مثل : 

Sunken و Holmes Park و  Woods Park و Pioneers Park وOak Lake Park و Tierra Park ( سونكن ، هولمز بارك ، وودز بارك ، بايونيرز بارك ، أوك ليك بارك ، تييرا بارك ) وغيرهم .

متحف لينتز / Lentz الثقافي بمدينة لينكولن :

هو مركز لينتز الثقافي الآسيوي , والذي يعرض تنوع للثقافة الآسيوية عن طريق عرض التحف الرائعة والمجموعات الفريدة ذات الفنون المختلفة , كما تشمل المعروضات في المتحف  على الآلات الموسيقية الآسيوية , وعلي منحوتات جميلة ولوحات .. ومن أمثلة ذلك  منحوتات خاصة بالثقافة اليابانية وبالخزف الصيني , و المتحف هذا تم انشاؤه عام 1986م حيث يعتبر  امتداداً لجامعة نبراسكا / لينكولن.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *