أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / لانكشاير Lancashire من أجمل المقاطعات التاريخية بإنجلترا

لانكشاير Lancashire من أجمل المقاطعات التاريخية بإنجلترا


 

لانكشر والتي تختصر Lancs  : هي مقاطعة غير حضرية في إنجلترا وهي أيضاً من المقاطعات التاريخية في إنجلترا. تقع في في شمال غرب إنجلترا. اسمها مأخوذ من مدينة لانكستر.

مجلس مقاطعة لانكشير يقع مقرها في برستون (العاصمة) . ومع ذلك لا تزال تعتبر لانكستر عاصمة المقاطعة. سكان المقاطعة عددهم هو 1,449,700 نسمه, والمساحة 3,079 كم2.

تاريخ تأسيس مقاطعة لانكشاير بإنجلترا :

يعتقد أن لانكشاير تأسست في القرن الثاني عشر حسب ماجاء في كتاب ونشيستر , بعض من أراضيها قد تعامل كجزء من يوركشير. المنطقة ما بين النهرين (نهر ميرسي ونهر ريبل) تشكل جزءا من العائدات لتشيستر  عندما تأسست كانت حدودها مع كمبرلاند , وستمورلاند , يوركشير , تشيشير.

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مقاطعة لانكشاير بإنجلترا Lancs :

اقتصاد مقاطعة لانكشاير :

لانكشير برزت خلال الثورة الصناعية كمنطقة تجارية وصناعية. المقاطعة بها عدة مئات من المطاحن ومناجم الفحم. منذ 1830 , تمت معالجة حوالي 85 ٪ من جميع القطن في جميع أنحاء العالم في لانكشير. اكرينجتون ,  بلاكبيرن , تشورلي , داروين , بيرنلي هم البلدات الرئيسية في حلج القطن خلال تلك الفترة. بلاكبول كانت مركزا رئيسيا للسياحة.

المقاطعة خضعت لعملية إصلاح كبيرة في حدودها عام 1974 , فأزيلت ليفربول ومانشستر مع التجمعات السكنية المحيطة بها لتشكل جزءا من المقاطعات الحضرية في مرسيسايد ومانشستر الكبري , كما استقطعت شبه جزيرة فيرنيس لتصبح جزءاً من كامبريا . اليوم حدود المقاطعة مع كامبريا , مانشستر الكبري , مرسيسايد , شمال يوركشير , غرب يوركشير . دوقية لانكستر تخضع لسلطة ولي العهد .

السياحة في برستون  لانكشاير ,العاصمة Preston :

تقع مدينة بريستون وسط مقاطعة لانكشير ذات الألوان الصاخبة في شمال غرب إنجلترا, وأصبحت بمرور السنين , بوابة للريف الجميل بالمنطقة والمعالم التاريخية العديدة.

وتحوي بريستون, ذلك المكان الآمن والودود,مجموعة من منشآت التسوق والاستجمام والمنشآت الثقافية. كما تقام أحداث ترفيهية مثل Guild Hall وCharter Theatre , والمسرحيات الدرامية والحفلات على مدار العام , بينما يمكن لذواقة الفن زيارة مجموعة من المتاحف والمعارض , يشمل ذلك متحف كرة القدم الوطني البريطاني ومتحف هاريس العريق ومعرض الفنون. ويمكن لعشاق كرة القدم الاستفادة من التجهيزات المتوافر للعب ومشاهدة الرياضة,  يشمل ذلك كرة القدم في نادي بريستون نورث إند , الفريق الأول لهذه المدينة يعتبر وبطريقةٍ ما فريقاً تاريخياً حيث انه أول فريق في التاريخ يفوز ببطولة دوري رسمية ومحلية وكان ذلك في مواسم ١٨٨٨/١٨٨٩ و١٨٨٩/١٨٩٠ حيث فاز ببطولة الدوري الإنجليزي المسمى حالياً الدوري الانجليزي الممتاز وكانت تلك اخر مرة يفوز بها في تاريخه..

تعرض بريستون تنوعها الثقافي على آلاف الزوار كل عام عبر أحداث مثل المهرجان الكاريبي ذي الألوان الصاخبة ومهرجان بريستون ميلا ومهرجان الثقافة من جنوب آسيا. يجعل موقع بريستون منها محطة مثالية لك لاكتشاف مدينة بلاك بول القريبة ومدينة لانكشير ومقاطعة البحيرة الجملية ومدن ليفربول ومانشستر. كما أن وسائل النقل المتميزة عبر الطرق البرية والسكك الحديدية والجو والبحر تجعل من بريستون أيضًا مكانًا مثاليًا للسفر المحلي والدولي

و حملت مدينة بريستون في بريطانيا لقب عاصمة التنانير القصيرة, لكون فتياتها يشترين أكبر عدد منها, مقارنة بنظيراتهن في المدن الأخرى. ووجدت الدراسة أن متاجر الملابس النسائية في المدينة الواقعة بمقاطعة لانكشاير باعت أكبر قدر من التنانير القصيرة من أي مكان آخر في بريطانيا.

مقاطعة لانكشاير بإنجلترا
مقاطعة لانكشاير بإنجلترا
أهم الوجهات في لانكشاير :

من أهم الوجهات في لانكشاير ( بلاكبيرن , برستون , بلاكبول , ليفربول ,أكرينجتون ’ لانكستر , بولتن , كليذرو , أولدهام , تامسايد , دارون ).

 أهم المعالم البارزة في مقاطعة لانكشاير بإنجلترا :
من أهم المعالم البارزةفي مقاطعة لانكشاير بلإنجلترا  (برج بلاكبول , هدار , ملعب أنفيلد , نادي كافيرن , ملعب ريبوك , كاتدرائية ليفربول, قصة البيتلز ,ملعب الوطني لكرة القدم , شجرة الغناء ).

شجرة الغناء في لانكشاير :
شجرة الغناء تبدو وكأنها حطام من مركبات الفضاء الغريبة ,عندما تهب الرياح تخرج صوتا من الموسيقى. وتقع في لانكشاير, إنجلترا. مدهشة وغاية في الدقة والابداع.

تقع هذه القطعة الفنية على قمة تلة جرداء في لانكشاير, إنجلترا  وقد صممت من قبل المهندسين المعماريين مايك تونكين وآنا ليو , وهي وتتألف من سلسلة من الأنابيب مرتبة بطريقة فنية لتسمح للهواء بتخللها وتصدر اصواتا .

الهدار  لانكشاير : الهدار نوع من السدود أو الحواجز الصغيرة التى تُبنى عبر الأنهار أو الجداول وتصمم لتغيير خصائص السريان للمجري المائي , ويوجد منها في مقاطعة لانكشاير بإنجلترا.
 ملعب أنفيلد : ملعب أنفيلد هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة ليفربول في شمال غرب إنجلترا. أنفيلد هو ملعب نادي ليفربول منذ تأسيس النادي عام 1892، بعد أن كان ملعب نادي إيفرتون في الفترة ما بين عامي 1884 و1892، قبل أن ينتقلوا إلى غوديسون بارك.

 :  Beatles Story قصة البيتلز

قصة البيتلز .. البيتلز كانت فرقة روك غنائية نشأت من بريطانيا وتشكلت في ليفربول في عام 1960, وأصبحت أكبر الفرق الموسيقية نجاحاً وأشهرها في تاريخ الموسيقى الشعبية. تألف فريق البيتلز من جون لينون (غيتار الإيقاع, غناء) وبول مكارتني (غيتار البيس, غناء) وجورج هاريسون (غيتار رئيسي, غناء) ورينغو ستار (الطبل, غناء). انطلقت شعبية البيتلز الهائلة مع ظاهرة “البيتلمانيا” (Beatlemania) أو “هوس البيتلز” والتي جعلت تأثير البيتلز ليس مجرد تأثير في نطاق الأغاني الشعبية فحسب , بل إن نفوذها امتد إلى الثورات الاجتماعية والثقافية في الستينات فكما ان مايكل جاكسون  كان انجح مغني منفرد في التاريخ ,فأن فرقة البيتلز هم انجح فرقة موسيقيه في التاريخ بشهادة الأرقام والنقاد أيضاَ.

حققت فرقة البيتلز نجاحاً في العالم البريطاني في أواخر عام 1962 مع أول إصدار لها للأغنية المنفردة, (Love Me Do). وكذلك فإنها اكتسبت شعبيتها العالمية في العام المقبل مع إصدار أولبومها الرسمي الأول (Please Please Me) وأقاموا حفلات غنائية على نطاق واسع حتى عام 1966, ثم عادوا لتسجيل الألبومات في الاستديو حتى انفصالهم عام 1970.

:  كهف حائط المشاهير Cavern Club
يقع نادي او كهف حائط المشاهير في مدينة ليفربول بمقاطعة لانكشاير بإنجلترا , ويذكر ان فرقة البيتلز قدمت أول اعمالها في هذا النادي .
ملعب ريبوك Reebok Stadium : ملعب ريبوك هو ملعب كرة قدم في بولتون بإنجلترا. اُفتُتح عام 1997، يتسع الملعب إلى 28 الف متفرج.
 المتحف الوطني لكرة القدم (National Football Museum) :
المتحف الوطني لكرة القدم , هو متحف في مبنى URBIS في وسط مدينة مانشستر تأسست للحفاظ على وحفظ وتفسير عدة مجموعات مهمة من تذكارات كرة القدم. ويقع المتحف في الأصل في ديبديل، برستون، لكنه انتقل الى مانشستر في عام 2012.
 كاتدرائية ليفربول Liverpool Cathedral :
كاتدرائية ليفربول , هي كنيسة كاتدرائية انكلترا لأبرشية ليفربول، الذي بني على جبل سانت جيمس في ليفربول وهي مقر أسقف ليفربول. أنه قد يتم الإشارة إليها باسم كاتدرائية كنيسة المسيح في ليفربول (كما هو مسجل في وثيقة من التكريس) أو كنيسة كاتدرائية المسيح قام، ليفربول، ويجري مخصصة للمسيح في ذكرى خصوصي من قيامته المجيدة أكثر
ليفربول كاتدرائية العاصمة ( كاتدرائية ميتروبوليتان ليفربول) Liverpool Metropolitan Cathedral :
كاتدرائية العاصمة المسيح الملك (الذي يعرف عادة ليفربول كاتدرائية ميتروبوليتان) هي مقر رئيس أساقفة ليفربول والكنيسة الأم للأبرشية الروم الكاثوليك في ليفربول في ليفربول، إنجلترا. [3] [4] الدرجة الثانية * كاتدرائية العاصمة هي واحدة من المباني المدرجة العديد من ليفربول. في بعض الأحيان المعروف محليا باسم من Wigwam بادي[5] أو “ميرسي القمع. مهندس الكاتدرائية، فريدريك Gibberd، وكان الفائز في مسابقة تصميم جميع أنحاء العالم. بدأ البناء في عام 1962 واستغرق خمس سنوات. واقترحت التصاميم السابقة لكاتدرائية في عام 1853، 1933، و 1953، ولكن تم الانتهاء من لا شيء.

الجامعات في مقاطعة لانكشير :
تضم الجامعات في مقاطعة لانكشاير ( جامعة وسط لانكشير في برستون,جامعة لانكستر ,جامعة ليفربول في ليفربول,جامعة جون مورس ليفربول في ليفربول,جامعة بولتن في بولتن ,جامعة ليفربول هوب في ليفربول ,جامعة بلاكبيرن في بلاكبيرن ).

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *