أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟

كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟


كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟

كيفية كتابة سيرة ذاتية pdf احترافية ؟

عند التقدم لوظيفة أحلامك , يتعين عليك تقديم سيرة ذاتية جيدة للجهة المعنية بالتوظيف , ولكن البعض لا يعرف كيف يمكن كتابة سيرة ذاتية جيدة وبشكل احترافي تدعم ملف طلب الحصول علي الوظيفة .. في هذا المقال سنساعدك على كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf بعدة طرق , و ماهية البيانات التي يجب ان تحتويها السيرة الذاتية , وأنواع السيرة الذاتية لتقديمها للعمل, سواء للعمل بالخارج او العمل بداخل دولتك , وعدد من أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند كتابتة السيرة الذاتية .. CV بطريقة pdf

كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟
كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟

كيفية كتابة السيرة الذاتية بـ pdf ؟

تجهيز الأوراق المطلوبة للعمل بالخارج بطريقة pdf

يمكن لأي شخص كتابة السيرة الذاتية الخاصة به , والقيام بحفظها في ملف pdf بي دي إف من خلال اتباع إحدي الخطوات التالية:

 – إنشاء سيرة ذاتية PDF عن طريق برنامج Word

يمكنك الدخول على برنامج Word – الوورد بريس , وكتابة سيرتك الذاتية الخاصة بك , اما بالطريقة اليدوية أو عن طريق تعبئة بياناتك الخاصة على نموذج سيرة ذاتية جاهز (برنامج لكتابة السيرة الذاتية على الإنترنت) , كل ماعليك هو إختيار النموذج الذي يتوافق معك وبعد الإنتهاء من كتابة جميع مايخص المعلومات والبيانات من شهادات ومهارات ولغات اجنبية وخبرات سابقة والتي يجب ان تحتوي عليها السيرة الذاتية,ضغط على كلمة حفظ (Save as) , ثم قم بإختيار PDF , (تنسيق PDF) ..
وبعد قيامك بالخطوات سابقة الذكر سيتم حفظ السيرة الذاتية التي تخصك على صورة ملف بي دي إف , وليس علي هيئة ملف وورد .. ويمكنك بعد ذلك تنزيل مستند PDF على جهازك الكمبيوتر.

ستجد برامج سيرة ذاتية سهلة الإستخدام علي شبكة الإنترنت ومجانية في نفس الوقت .. يمكنك إختيار التصميم والألوان ,بحيث تحقق مستند سيرة ذاتية فريد , ويتناسب مع احتياجاتك.

 – إنشاء سيرة ذاتية PDF عبر مستندات جوجل

ايضا من طرق كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf , هو كتابتها عن طريق مستندات توفرها جوجل من خلال إتباع هذه الخطوات :

أولاً , قم بتسجيل الدخول إلى حساب الـ جيميل الخاص بك , وبعد ذلك قم بالدخول إلى صفحة ( Google DOC ).
ثانياً , افتح مستند جديد لكي تبدأ بكتابة المعلومات و البيانات الخاصة بسيرتك الذاتية.
ثالثاً , بعد انتهاؤك من كتابة بياناتك والمعلومات التي تخصك , اضغط على قائمة ملف/ File , واختار تحميل بصيغة ملف pdf .

*من مهارات البحث عن وظيفة مناسبة ان يقوم الشخص الباحث عن عمل بتجهيز سيرة ذاتية بشكل ممتاز حتي يلقي قبولاً من طرف جهة العمل وتوظيفك !!!

كيف تكتب سيرتك الذاتية بطريقة الـ pdf للعمل بالخارج؟

بيانات السيرة الذاتية / إنشاء سيرة ذاتية pdf

عند القيام بإنشاء سيرة ذاتية لابد أن تتضمن المعلومات التالية :

المعلومات الشخصية :

السيرة الذاتية لابد ان تتضمن قسم لكتابة اسم الشخص صاحب السيرة , وتاريخ المعلومات التي تقدم بها , وعنوانه او طرق للتواصل معه مثل الهاتف أو البريد الإلكتروني , ويجب أن بإختصار , مع التأكد من صحة البيانات والمعلومات التي تقدمت بكتابتها .

المؤهلات التعليمية :

قسم خاص بالمؤهلاتك التعليمية التي سبق وان حصل عليها صاحب السيرة , ودرجة مؤهله  والكلية التي تخرج منها وسنة التخرج .

الدورات التعليمية :

وايضاً القسم الخاص بنوع أي من الدورات التي سبق وان حصل عليها.

خبرات في مجال العمل :

هذا القسم لابد ان يحتوي على كافة الأعمال التي عمل بها صاحب السيرة , كما عليه القيام بكتابة العمل الأحدث نزولاً الي العمل الأقدم , دون الخوض في أي تفاصيل تخص الراتب أو الحوافز والمكافآت .

المهارات :

في هذا القسم ينبغي كتابة جميع المهارات التي يمتلكها صاحب السيرة , بدون اي تزييف او تضخيم .

الهوايات :

المقصود بالهوايات هي جميع الأعمال التي ترغب ان تفضل أن تقوم بها.. فالسيرة الذاتية المقصود منها عرض جميع المؤهلات والمهارات التي يمتلكها صاحب السيرة , ولكن بصورة تسويقية , لكي يتطلع علىها أصحاب الشركات ورجال الأعمال , ومن هنا يجب كتابتها بطريقة جذابة ومقنعة في ذات الوقت وبالجودة اللائقة للوظيفة , الأمر الذي سوف يزيد من فرص الحصول على الوظيفة ..

أنواع السيرة الذاتية :

السيرة الذاتية تتمثل في الأنواع الآتية :

السيرة الذاتية المكتوبة باليد / الورقية

وهي سيرة ذاتية تكتب باليد أو يمكن تقديمها مطبوعة على أوراق .. وهذا النوع من السيرة الذاتية كان يستخدم في السابق عن طريق التسليم باليد في جهة العمل , ولكن مع التقدم التكنولوجي أصبح الاعتماد علي هذه الطريقة يقل بالتدريج , ليحل محلها الأنواع الأخرى الحديثة من السيرة الذاتية.

السيرة الذاتية الحديثة / الإلكترونية

تعتبر السيرة الذاتية الإلكترونية هي الأكثر شيوعا في الوقت الحالي , والتي يمكن استخدام أحد البرامج الخاصة لكتابة السيرة الذاتية ولكن على الكمبيوتر وليس علي الورق , ومن ثم حفظها علي شكل ملف pdf , ثم القيام بإرسال الملف عبر الإيميل بجانب طلب الحصول علي الوظيفة .

وكما سبق وان ذكرنا ان بعض الشركات توفر الآن نموذج خاص للسيرة الذاتية علي الانترنت وهو مجاني, وعلي كل من يرغب في التقدم لوظيفة ما , يمكنه ملأ هذا النموذج والقيام بإرساله لجهة العمل .

السيرة الذاتية من خلال الفيديو

يتم إتباع أحدث أنواع السيرة الذاتية والتي ظهرت في الفترة الأخيرة ,  والتي تتمثل في القيام بتصوير مقطع فيديو يقوم به صاحب السيرة الذاتية بنفسه , بحسث يقدم في الفيديو نفسه ومؤهله الدراسي ولو حصل علي دورات او كورسات يذكرها يإيجاز , ويتكلم عن أهم المهارات التي يمتلكها , كما يمكنه عرص نسخ من الأوراق المطلوبة في الفيديو والتأكد من وضوحها .

أهم النصائح عند كتابة السيرة الذاتية :

– عند كتابة سيرة ذاتية جيدة , يجب أن مراعاة الإيجاز حتى لا تحتاج وقت في قراءتها , ولا يمل منها .

– التأكد من صحة البيانات المكتوبة والتي تحتويها السيرة الذاتية ,وبخاصة عند كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف لسهولة وإمكانية التواصل .

– تحري الدقة عنك كتابة البيانات ومراجعة محتويات السيرة الذاتية قبل الإنتهاء منها وتسليمها لتفادي اي خطأ في صحة البيانات , او أخطاء إملائية أو نحوية.

– يمكن كتابة أكثر من رقم هاتف في السيرة من اجل التواصل مع التأكيد علي صحة جميع الأوراق دون تطويل او تزوير .

–  ينبغي كتابة الهدف الرئيسي من التقدم لهذه الوظيفة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *