أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة


 كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة :

الكثير يسافر الي بلد للجوء ويكتشف انها غير ملائمة له من حيث الحالة الأقتصادية او بالنسب ان طقسها غير مريح بالنسبه له فيفكر جديا في كسر لبصمتة الدبلن, والتي هى تعد الوسيلة لحصر عدد اللاجئين لكل دولة وتظهر للدول من خلال نظام المعلومات ما اذا كان هذا الشخص المتقدم لديها بطلب اللجوء قد قام بترك بصمته في دولة اخري من قبل ام انه قادم مباشرة إليها ويبحث عن اللجوء لديها بأعتبار كونها دولة اوروبية يسعي إليها الكثيرين من الحصول على لجوء في اوروبا .. فالرغبة قد تراود البعض في كسر البصمة من أجل الحصول علي لجوء في دولة اخري غير التي بصمو فيها..

من بصم في الطريق لـ ألمانيا :

 كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة
كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة

معلومات تخص اللاجئين في ألمانيا :

متي تنكسر البصمة ؟ .. البصمة تنكسر من حالة إجراء أول مقابلة , فإذا ظهرت البصمة من خلال نظام المعلومات يوروداك , ولم تقوم ألمانيا بمراسلة الدولة المعنية بالبصمة .. اي الدولة التي بصم اللاجئ فيها قبل مجيئة الي ألمانيا وفي خلال من 2 الي 3 اشهر بعدها البصمة تنكسر.. وممنكن هذا الأمر يحدوث دون علم من ألمانيا بمعني ان احيانا يحدث اختفاء الشخص لعدة شهور حتي تنكسر بصمتهم , وهذا الإجراء يتكرر من قبل اللاجئين ولكن ليس كل من يفعل ذلك يبقي في البلد التي قام بالإختفاء فيها .. 

اما في حالة اذا أجرت ألمانيا المراسلة, وحدث ان قامت الدولة الاخري المعنية بالصمة بالمطالبة بهذا الشخص , ولم يتم ترحيله إليها لأي سبب من الأسباب وخلال مدة ستة شهور من طلب الدولة الشخص (اللاجئ) التي بصم فيها, وقام اللاجئ هنا بالطعن علي الحكم.. وتم رفض طلبه مرة ثانية بعد الطعن – الأستئناف والذي له مدة مخصصه يقوم فيها بالطعن , هنا تحسب له مدة ستة شهور من تاريخ اخر قرار بالطعن, فإذا لم يتم ترحيله خلال الشهور الـ 6 , فيحق له فتح الملف الخاص به للجوء مرة ثانية في الدولة الألمانية , وكأن شيئا لم يكن, وبصمته كأنها غير موجودة.

اذا قام اللاجئ بالأختفاء من الرد الذي المقروض ان تتخذه الدولة المعنية التي بصم بها اللاجئ ولمدة 18 شهر.

او

اذا قام الشخص اللاجئ بمغادره اوربا قبل الرد بـ 3 اشهر وقدم اثبات بأنه غادر أراض الألمانية خلال الشهور 3 ,البصمة تنكسر, اذا قامت الدولة ذات البصمة برفض استقبال اللاجئ.

وعلي اللاجئ الذي وضع بصمتة في دولة أخرى ويريد التقديم باللجوء في المانيا, ان يستشير محام لتوضيح أمور عديدة يستطيع الاستفادة منها اللاجئ للحصول على فرص أكبر في الحصول على الإقامة في المانيا.

والمعروف ان السلطات الألمانية قد نفت بخصوص كسر بصمات لبعض دول أوروبا كـ إيطاليا و هنغاريا , وانها تعامل تلك الدول مثلهم مثل باقي الدول الأوروبية بخصوص بصمة اللاجئ.

 ولكن المحكمة العليا اكدت منع ترحيل اللاجئين الذين قدمو عن طريق اليونان, و تعترف ألمانيا بالبصمة في إيطاليا وهنغاريا وهناك اعداد من اللاجئين في المانيا ثبت ترك بصمات لهم في ايطاليا وهنغاريا.

وأن اللاجئ الحاصل علي اللجوء يستطيع نقل مكان إقامته لأي بلد اوربية اخري, في حالة إذا اتمكن من الحصول علي عقد عمل في دولة اخري اوربية يرغب في الإقامة بها.

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة

اما بخصوص ,قضية لم الشمل في ألمانيا :

  علي اللاجئ منذ لحظة وصوله الى دولة ألمانيا ,ضرورة تأمين لإجراء موعد مقابلة لأفراد العائلة من قبل احدى سفارات ألمانيا  بصفة شخصية, دون الاعتماد على المكاتب التي تسهل تلك الأمور(الوسطاء), فكل شخص يمكنه أخذ موعد لأفراد العائله من خلال السفارة الألمانية من غير تدخل وسيط بينهم, وإجراءات لم الشمل ليس لها وقت محدد تلتزم به السفارة , و أن اللاجئ الذي لديه أكثر من زوجة يمكنه لم شملهن وحضورهن الى المانيا,  فالعديد من الدول العربية معروف لديها ان القانون يسمح لهم بتعدد الزوجات مثل في سوريا وفي مصر, وهنا يتعين اولا لم شمل الأولاد, ثم لم شمل الأمهات, وهنا يتم لم شمل عائلة اللاجئ على مرحلتين.. ومن ناحية لم شمل الوالدين, فيتعين على اللاجئ الذي لديه اقامة في المانيا, ويستطيع تحمل نفقاته بنفسه , ولديه مسكن ذو مساحة تمكنه من استضافتهم  وينفق على نفسه, وغير مسجلا في jobcenter – الجوب سنتر.

ولكن ماالمقصود بالجوب سنتر jobcenter ؟ : الجوب سنتر يوجد في ألمانيا , وهي دائرة ألمانية رسمية تتبع الوكالة الاتحادية للعمل ومهمة الجوب سنتر (منح مساعدات مادية او عينية للاشخاص  العاطلين عن العمل , ولكنه في نفس الوقت لديه استعداد للعمل,فهي تمده بالوسائل التي تجعله قادراً على توفير احتياجاته بصفة كلية أو جزئية ) ..

أما بخصوص تنازل اللاجئ عن حقه في اللجوء السياسي في حال الموافقة على إجراء محكمة كتابية بالنسبة للاخوة السوريين , فاللاجئ هنا عند تقدمه الى محكمة كتابية فإنه يقوم بالتنازل على الحق في لجوء دستوري وليس السياسي, الذي يختلف عن اللجوء السياسي, حيث أن الأشخاص الذين يصلون برا الي ألمانيا ليس لهم الحق في اللجوء السياسي , ويجب وصول الشخص عن طريق الجو بالطيران وليس براً .. 

و من خلال المحكمة الكتابية يقوم بالتنازل علي اللجوء الدستوري الذي مدته 5 سنوات , ولكن لا يوجد اي فرق بينه وبين اللجوء الإنساني..

والحكومة الألمانية تعمل جاهدة في انهاء المعاملات الخاصة بطلبات اللاجئين, في خلال ثلاثة أشهر, ومتي حصل اللاجئ علي الإقامة يمكنه تعلم اللغة الألمانية حتي يمكنه تأمين عمل مناسب له ثم بعد مضي 6 اعوام يمكنه المطالبة بالحصول على الجنسية ذا كان جامعي , و في خلال 8 سنوات إذا لم يحصل علي شهادة جامعية .

كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة

أشخاص تم رفض طلب لجوئهم فهل يفيد اختبائهم؟ :

عرفنا ان هناك من الأشخاص من يضطر الي الأختفاء في الدولة الأوروبية بعد ان ترك الدولة الاولي التي بصم فيها اولا .. ولكن هناك اشخاص أخرين قد يقومو بالأختباء ايضا لان طلب لجوئهم تم رفضه , فيلجأون الي تلك الحيلة للهرب من الجهات المسئولة في الدولة الموجودين بها والتي رفضت طلب اللجوء , ويختبئون بعيدا عن الأنظار ويقيمون في البلد غير شرعي او قانوني ,أملاً في الحصول علي الإقامة, ويتحملون مايواجهونه من مخاطر .. 

مخاطر إختفاء اللاجئين ؟

يحق لطالبي اللجوء المرفوض لجوئهم الاستئناف عن طريق الطعن لمرات عديدة بدلا من التخفي والبقاء في الدولة بشكل غير قانوني , وفي حالة أن طالب اللجوء لا يحصل علي الحماية المؤقتة او اللجوء البعض منهم يلجأ الي الأختباء بالدولة , وفي حين ان السلطات الألمانية قامت بضبطه مختفيا تقوم بإرجاعه إلى دولته إن كانت آمنة.. و سينال عقوبة جراء الاختباء وتقوم بإعادته قسرياً من حيث آتي و يمنع من الدخول لمنطقة الشنغن لفترة زمنية طويلة, وعلي المتهرب العودة لبلده متحملا تكاليف رحلة الإعادة الجبرية او القسرية .. كما أن اللاجئ الذي تم رفض طلب لجوءه نهائياً وتهرب او اختبأ في البلد بعيدا عن الأنظار, تقوم السلطات بقطع المساعدات بالكامل عنه, ويتم ترحيله فور القبض  وعند القبض عليه ,ويضع اسمه علي قائمة الممنوعين من الدخول لألمانيا لمدة قد خمس سنوات.. (كسر البصمة في ألمانيا والطرق المتبعة في كسر البصمة).

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال اترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

8 تعليقات

  1. مرحباً
    لدي بعض الأسئلة التي أتمنى ان تجيب عليها ..
    1_ هل هناك فرق بين هجرة النساء والرجال اقصد هل تكون هناك صعوبة اكبر ان كنت فتاة ؟
    2_ ما اسهل دوله للهجرة اليها بالنسبة لليبيا ؟
    3_وماذا إن كنت اريد الدراسة والعمل فهل هذا متوفر ؟

    • مرحب أخت Arwa shebani , لا أعتقد ان هناك فرق بين هجرة الرجل وهجرة السيدة , ولكن الصعوبة في
      الاندماج والتعايش بيكون أصعب علي المرأة وخصوصا اذا كانت متمسكة بالضوابط الدينية , اما الرجل فمن السهل التأقلم في الظروف الصعبة حتي لو اضطر للمبيت مع اشخاص او الشارع حتي..
      النرويج – نيوزيلندا – السويد – سنغافورة , هذه الدول شروطها بها مرونة بعض الشئ عن امريكا او لندن ..
      وطبعا في اي دولة ستصلي إليها امامك فرص للدراسة والبحث عن عمل .. والله الموفق.

  2. سلام عليكم
    لدي بعض الاسئلة
    مرتي لديها اقامة لجوء بلغارية وانا لدي اقامة لجوء المانية
    هل اذا قدمت مرتي لجوء في المانيا وقدمت عقد زواج قديم يتم ارجاعها الى بلغاريا
    وهل يظهر على السيستيم ان لديها اقامة ولا فقط بصمة

    • وعليكم السلام أخ Syria , طالما زوجتك لديها اقامة لجوء في دولة اخري فلا يحق لها طلب اللجوء في غيرها , ولكن يمكنها ان تتقدم بطلب لم شمل عائلة لحضورك إليها , او العكس انت تتقدم في المانيا بطلب لم شمل لتحضر إليك , وعن آخر سؤال لك فأكيد سيظهر كونها لاجئة في دولة اخري .. والله الموفق.

  3. فى حال تحصلت على تاشيرة شنغن لايطاليا هل استطيع الذهاب للسويد وتقديم طلب لجوء فيها

    • أخ Ali , طلب اللجوء يتم في الدولة التي صدرت التأشيرة من اجلها, وسيتم ترحيلك لدولة الأختصاص وهي ايطاليا , والله الموفق.

  4. أخ محمد، إذا وصلت إلى إيطاليا بتأشيرة ومن ثم وإنتظرت 6 أشهر وبعدها قدمت لجوء في ألمانيا ، هل في هذه الطريقة أكون قد تخطيت بصمة دبلن ؟ وبالتالي يقبل لجوئي في ألمانيا ولا يتم ارجاعي إلى إيطاليا ؟
    سؤال ثاني : إذا زوجتي لديها تأشيرة صادرة من ألمانيا وأنا الزوج تأشيرتي من إيطاليا ، وأردنا تقديم لجوء في ألمانيا ، ماذا يحصل؟ يتم ارجاعي وحدي إلى إيطاليا ؟ أم ماذا؟

    • أخ samir , اذا وصلت ايطاليا و قدمت لجوء في المانيا ستعيدك المانيا الي ايطاليا لأن ايطاليا أصبحت دولة الاختصاص , اي الدولة المسئولة بدراسة طلب اللجوء حيث انها اول دولة وضعت بصمتك لديها ويسظهر لهم ذلك في جهاز الكشف عن البصمات .. السؤال الثاني , في حالة الرغبة في اللجوء الي المانيا فزوجتك هي التي تتقدم بطلب اللجوء وعندما تحصل علي الموافقة تقدم لم شمل للزوج وتقدر تسافر لها , لأن احتمال رجوعك لإيطاليا أكيد بنسبة كبيرة معلم العلم ان مثل هذه الأمور قد يتم التساهل فيها احياناً ويرجع هذا الي هيئة الهجرة واللجوء , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *