أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / قرار تعليق دخول بعض المهاجرين والغير مهاجرين إلي الولايات المتحدة

قرار تعليق دخول بعض المهاجرين والغير مهاجرين إلي الولايات المتحدة


قرار تعليق دخول بعض المهاجرين والغير مهاجرين إلي الولايات المتحدة :

التقدم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة بات غير محتمل النيل منه , حيث قام الرئيس ترمب بشن قرار في يوم الاثنين 22 يونيو , يعلق فيه دخول بعض المهاجرين والغير المهاجرين الى الولايات المتحدة ممن يمثلون عبئاً على سوق العمل في الولايات المتحدة وذلك بعد انتشار الفيروس التاجي المستجد ..

قرار تعليق دخول بعض المهاجرين والغير مهاجرين إلي الولايات المتحدة
قرار تعليق دخول بعض المهاجرين والغير مهاجرين إلي الولايات المتحدة

وهذا القرار ساري المفعول على حتى 31 ديسمبر 2020.. و القيود الجديدة التي يفرضها الإعلان يسري العمل بها بتوقيت شرق الولايات المتحدة تمام الساعة 12:01 صباحًا , يوم الأربعاء 24 يونيو / وينتهي في 31 ديسمبر 2020 .. ما لم يستمر العمل به وفقاً لرؤية الرئيس ترامب ..

The decision to suspend the entry of some immigrants and non-immigrants into the United States

الأعلان او قرار التعليق لا يخضع له كلاً من :

مواطنو الولايات المتحدة , والمقيمون الدائمون بشكل قانوني في الولايات المتحدة , والوافدين من الأجانب الذين متواجدون بالفعل في الولايات المتحدة سواء للعمل او للسياحة ولم يتمكنو من العودة الي مواطنهم الأصلية , أو ممن يحملون تأشيرات سارية مختلفة لغير المهاجرين أو لمهاجرين في توقيت السريان .

هذا الإعلان يوقف دخول الغير مهاجرين التابعين للفئات التالية H-1B , H-2B , J  والتي تخص الأجانب المشاركين في تدريب ما , او متدرب , معلم , مستشار المخيم , أو بصفته زوج أو في المتواجد ضمن برنامج السفر للعمل الصيفي .. و ( L ) و الزوجة والأطفال ..

والجدير بالذكر ان هذا الاعلان لن يتم بصدده إلغاء أي تأشيرات سارية المفعول .. ويوفر الإعلان الرئاسي (10014) استثناءات بخصوص القيود على فئات معينة من المهاجرين وغير المهاجرين.

النص بالكامل بخصوص البيانات الرئاسية المتعلقة بهذا القرار , ستجدونه متاحاً على موقع البيت الأبيض على شبكة الإنترنت:

https://www.whitehouse.gov/presidential-actions/proclamation-suspending-entry-aliens-present-risk-u-s-labor-market-following-coronavirus-outbreak

وهذا القرار استجابة لتحديات جائحة كورونا COVID-19 العالمية , حيث عملت وزارة الخارجية علي تعليق خدمات كافة التأشيرة الروتينية بصفة مؤقتة في جميع سفاراتها وقنصلياتها. كما قامت السفارات والقنصليات بإلغاء جميع مواعيد التأشيرات الخاصة بالهجرة وغير الهجرة أعتباراً من يوم 20 مارس 2020 , غير انها ستقوم بتقديم خدمات التأشيرات الطارئة , و التأشيرات الحرجة وفق ما تتيحه الظروف والموارد المحلية.. كما ستستأنف الخدمات المتعلقة بالتأشيرات الروتينية في أقرب وقت ممكن ولكن دون تحديد تاريخ محدد في الوقت الحالي ..

ويمكن الإطلاع على هذه الإجراءات والمعلومات التفصيلية بشأن الوضع الحالي لخدمات التأشيرات في جميع أنحاء العالم , وعن القيود المفروضة علي التأشيرات المتعلقة بفيروس COVID-19 كورونا العالمي :

https://travel.state.gov/content/travel/en/traveladvisories/ea/covid-19-visa-services-and-restrictions.html

ولقد وقع الرئيس ترامب الإعلان الخاص بتعليق الدخول إلى الولايات المتحدة للمهاجرين الذين يمثلون خطراً على سوق العمل الأمريكية اثناء الانتعاش الاقتصادي وبعد اندلاع وتفشي COVID-19.. والاعلان ساري العمل به , مع مراعاة امكانية التمديد من قبل الرئيس ..

اما المتقدمين للحصول على تأشيرة لأمريكا بخصوص فيروس كورونا المستجد :

فيتم تعليق الدخول للرعايا الأجانب الذين كانوا فعلياً حاضرين ضمن قائمة الدول التالية في غضون 14 يوماً قبل دخولهم أو قبل محاولة دخولهم الى امريكا وفقًا للإعلانات الرئاسية         (9984 , 9992 , 9993 , 9996) والإعلان التالي صادر في يوم 24 مايو 2020  :

– دولة البرازيل – المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية , بإستثناء الأقاليم التي ما وراء البحار خارج أوروبا .

– جمهورية إيران الإسلامية

– جمهورية الصين الشعبية , بإستثناء المناطق الإدارية الخاصة لمدينة هونغ كونغ وماكاو .

–   جمهورية ايرلندا:

26 دولة التي تضم منطقة شنغن ( النمسا , بلجيكا , جمهورية التشيك , الدنمارك , إستونيا , فنلندا , فرنسا , ألمانيا ، اليونان , المجر , أيسلندا , إيطاليا , لاتفيا , ليختنشتاين , ليتوانيا , لوكسمبورغ , مالطا , هولندا , النرويج , بولندا , البرتغال , سلوفاكيا , سلوفينيا , إسبانيا , السويد , سويسرا ).

 – هناك بعض الاستثناءات بشأن تعليق الدخول , والتي تضم استثناءات للمقيمين الدائمين بصفة قانونية في الولايات المتحدة , ولبعض أفراد الأسر من المواطنين الأمريكيين والمقيمين بصفة شرعية ودائمة , والإستثناءات الأخرى المدرجة في قائمة البيانات.

فعلي من يقيم أو سافر مؤخراً , أو ينوي السفر او العبور الي أي من البلدان سايقة الذكر أعلاه .. وقبل الرحلة التي تنوي التخطيط لها إلى الولايات المتحدة , فربما يتعين عليك تأجيل موعد مقابلة التأشيرة حتى 14 يوم من بعد مغادرة الدول المعنية..

وايضا إذا كان المسافر يشعر بأعراض الزكام , أو يشك في تعرضه لفيروس كورونا , هنا ينصح بضرورة تأجيل موعده لـ 14 يوما على أقل تقدير.. كما لا يوجد أي رسوم بشأن تغيير الموعد , وتعتبر رسوم طلب التأشيرة صالحة مدة سنة واحدة في البلد التي تم دفع الرسوم بها..

وفي يوم 31 يناير , صدر القرار رقم 9983 الذي يقوم بتمديد التقييد علي السفر (P.P.9645) لمواطني ست دول اخري إضافية.. وتقييد السفر يطبق على تأشيرات الهجرة أو تأشيرة التنوع الخاصة بالهجرة العشوائية ,و ليس على تأشيرات غير الهجرة..

المزيد من المعلومات ستجدها علي هذا الرابط.

https://travel.state.gov/content/travel/en/us-visas/visa-information-resources/presidential-proclamation-archive/presidential-proclamation9645.html?wcmmode=disabled

واخيرا :

إليكم نص قرار الرئيس ترامب :

فيما يلي نص قرار الرئيس ترامب بشأن تعليق دخول الأجانب الذين يشكلون تهديداً لسوق العمل الأمريكية بعد تفشي فيروس كورونا للولايات المتحدة.

وقال: من المعروف أن انتشار فيروس كورونا أثر بشكل كبير على سوق العمل الأمريكي , خاصة بعد فرض حظر عام واعتماد بعض الإجراءات الصحية العامة اللازمة للحد من انتشار الفيروس كمعدل بطالة إجمالي. في الولايات المتحدة تضاعف أربع مرات تقريبًا بين شهري فبراير ومايو من عام 2020 , عندما وصل معدل البطالة في مايو 2020 حوالي 13.3 ٪ وما زال ملايين الأمريكيين عاطلين عن العمل.

سبق لي أن أصدرت قراراً بتاريخ 4/2/2020 بتعليق دخول المهاجرين الذين يشكلون تهديداً لسوق العمل في الولايات المتحدة لمدة 60 يوماً تنتهي اليوم , وبما أن تلك الفترة كانت قصيرة جداص وغير كافية لانتعاش سوق العمل في الولايات المتحدة , لذلك رأيت نفسي: دونالد ترامب , رئيس الولايات المتحدة ووفقاً للسلطة المخولة لي بموجب دستور وقوانين الولايات المتحدة الأمريكية , أن دخول بعض الناس سيضر بمصالح الولايات المتحدة , وبالتالي يجب أن يخضع دخولهم لبعض الشروط والقيود , لذلك أعلن هنا ما يلي:

أولاً: القرار الصادر في 22/4 / تم تمديده 2020 , مع بعض الأحكام تم تعديلها على النحو التالي: – مدة هذا القرار: تنتهي صلاحيتها في 31 ديسمبر 2020 وقد تستمر حسب الضرورة. في غضون 30 يوماً من 24 يونيو 2020 , وكل 60 يوماً بعد ذلك أثناء سريان هذا الإعلان , يجب على وزير الأمن الداخلي , بالتشاور مع وزير الخارجية ووزير العمل , التوصية بأي تعديلات قد تكون ضرورية .. يتم هذا التمديد مع التعديلات على الفور ومن اللحظة.

ثانياً: قيود التعليق والدخول:

بموجب هذا التمديد , يتم تعليق دخول أي أجنبي يسعى لدخول الولايات المتحدة وفقاً لأي من تأشيرات الدخول لغير المهاجرين إلى الولايات المتحدة , ويتم تقييده وفقاً لذلك ومن تلك التأشيرات:

– حاملي تأشيرات H-1B أو H-2B وأي زوجة وأطفال مرافقين

– حاملي تأشيرة J وأية زوجة وأطفال مرافقين

– حاملي تأشيرة L وأي زوجة وأطفال مرافقين

ثالثاً: من الذي يجب عليه تنفيذ هذا القرار:

ينطبق التعليق والقيود على الدخول في الولايات المتحدة أي أجنبي وفقًا لما يلي:

– خارج الولايات المتحدة في تاريخ سريان هذا الإعلان

– ليس لديه تأشيرة صالحة لغير المهاجرين في تاريخ سريان هذا الإعلان

– ليس لديه سفر رسمي مستند بخلاف التأشيرة (مثل خطاب التحويل أو بطاقة الصعود إلى الطائرة المناسبة أو مستند الإفراج المشروط مسبقًا) والذي ينطبق في تاريخ سريان هذا الإعلان أو إصداره في أي التاريخ بعد ذلك يسمح له / لها بالسفر إلى الولايات المتحدة والسعي للدخول أو القبول.

لا ينطبق التعليق والقيود على الفئات التالية:

– أي مقيم قانوني دائم في الولايات المتحدة , أي لدي بطاقة خضراء

– أي أجنبي هو زوج / زوجة أو أطفال تحت سن 21 عاماً لمواطن أمريكي الجنسية

– أي أجنبي يسعى للدخول إلى الولايات المتحدة لتوفير العمالة المؤقتة أو الخدمات الأساسية لسلسلة الإمداد الغذائي في الولايات المتحدة , وأعتقد أن الغرض منها هو عمال المزارع والمزارعين

– أي أن يكون دخولها في المصلحة الوطنية أن يكون بالطريقة التي يحددها وزير الخارجية أو وزير الأمن الداخلي أو من يعينها.

رابعاً: كيفية تنفيذ القرار:

– يحدد المسؤول القنصلي , حسب تقديره , ما إذا كان المهاجر قد أثبت أهليته للاستثناء أم لا – ينفذ وزير الخارجية هذا الإعلان لأنه ينطبق على التأشيرات وفق الإجراءات التي تتبعها الخارجية.

 – يجوز للوزير أن يحدد , بالتشاور مع وزير الأمن الداخلي ووزير العمل حسب تقدير وزير الخارجية.

– ينفذ وزير الأمن الداخلي هذا الإعلان لأنه ينطبق على دخول الأجانب وفق الإجراءات التي يمكن لوزير الأمن الداخلي أن يضعها , بالتشاور مع وزير الخارجية , حسب تقدير وزير الأمن الداخلي.

– وضع وزير الخارجية ووزير العمل ووزير الأمن الداخلي معايير لتحديد فئات الأجانب التي يمكن استبعادها والتي يمكن أن تشارك في توفير الرعاية الطبية للأفراد الذين تعاقدوا مع COVID-19 أو الذين شاركوا في توفير البحوث الطبية لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة COVID-19 أو ما هو ضروري لتسهيل الانتعاش الاقتصادي الفوري والمستدام للولايات المتحدة.

– لوزير الخارجية ووزير الأمن الداخلي سلطة إعفاء الأطفال الأجانب الذين قد ينتجون سناً خارج نطاق الأهلية الأهلية للحصول على تأشيرة.

– أي شخص أجنبي يحاول التحايل على تنفيذ هذا القرار عن طريق الاحتيال أو التحريف المتعمد لحقيقة مادية أو الدخول غير القانوني سيتم ترحيله على الفور من قبل وزارة الأمن الداخلي.

لا ينطبق هذا القرار على طالبي اللجوء ولا يحد من قدرة الفرد على التماس اللجوء أو التماس الحماية بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة , وفقًا للقوانين السارية في الولايات المتحدة في هذا الصدد .

خامساً: تدابير إضافية:

– يجوز لوزير الصحة والخدمات الإنسانية توجيه طلب إلى وزير الخارجية ووزير الأمن الداخلي لتوفير التدابير اللازمة لمنع الأجانب المصابين بالسارس المعروف باسم CoV-2 من دخول الولايات المتحدة.

اتخاذ التدابير المناسبة والضرورية , بما يتفق مع القانون المعمول به , لمنع بعض الأجانب الذين لديهم أوامر نهائية بالترحيل أو الترحيل من الولايات المتحدة أو الذين تم القبض عليهم بتهمة ارتكاب جريمة جنائية في الولايات المتحدة أو اتهموا بارتكابها , من الحصول على الأهلية.

سادساً ,سينتهي هذا القرار:

– سينتهي هذا القرار في 31 ديسمبر 2020 , وقد يستمر حسب الضرورة.

في غضون 30 يوماً من تاريخ سريان هذا الإعلان وكل 60 يومًا بعد ذلك أثناء دخول هذا الإعلان حيز التنفيذ

– يجب على وزير الأمن الداخلي , بالتشاور مع وزير الخارجية ووزير العمل , التوصية بأي تعديلات قد كن ضروريا.

سابعاً: تاريخ نفاذ هذا القرار: يسري هذا القرار الساعة 12:01 صباحاً.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الأوراق والوثائق المطلوبة لتقديم طلب اللجوء إلى أستراليا فور الوصول

الأوراق والوثائق المطلوبة لتقديم طلب اللجوء إلى أستراليا فور الوصول

الأوراق والوثائق المطلوبة لتقديم طلب اللجوء إلى أستراليا فور الوصول غالبية من يتقدم بطلب اللجوء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *