أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟

فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟


فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟

تقع دوقية لوكسمبورغ بين ثلاثة دول (فرنسا وألمانيا وبلجيكا) وهي بلد صغير يتحدث سكانها باللغة الفرنسية , حيث يبلغ عددهم حوالي 628,000 نسمة , بجانب اللغة الوطنية (اللغة اللوكسمبورغية) ولوكسمبورغ تعترف بالفرنسية والألمانية بإعتبارهما لغات رسمية في الدوقية .. وبالنسبة لثقافة لوكسمبورغ فهي مزيج مختلط وفريد من الثقافتين (الفرنسية والألمانية).. وتعد لوكسمبورغ من أحد أصغر البلدان في القارة الأوروبية من حيث المساحة , و أقلها في عدد السكان .. إلا أن أكثر من نصف سكان الدولة اللوكسمبورغية هم من الأجانب .

فيزا لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟
فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟

عاصمتها هي مدينة لوكسمبورغ وهي واحدة من أربع مدن تمثل العواصم الرسمية للإتحاد الأوروبي .. وتتمتع بكونها مقراً لأعلى هيئة قضائية في منطقة الإتحاد الأوروبي , ألا وهي (محكمة العدل الأوروبية).

بالاضافة إلى كونها احد الموقعين الأصليين الـ 5 على اتفاقية شنغن في عام 1985م .. ولوكسمبورغ هي المكان الذي تم فيه توقيع الاتفاقية لأول مرة (شنغن هي إحدى بلدات لوكسمبورغ).. و بعد مرور العشرات من السنين على توقيع الاتفاقية التاريخية, أصبحت دوقية لوكسمبورغ من أحد الأقاليم الأولى التي كونت منطقة شنغن في عام 1995م.

الفئات المؤهلة للحصول على فيزا لوكسمبورغ

الأشخاص اللذين يحق لهم الحصول على فيزا لوكسمبورغ مواطني الدول التالية من خارج منطقة الإتحاد الأوروبي , و يتعين عليهم الحصول على تأشيرة مسبقة للسفر إلى دولة لوكسمبورغ أو دخول منطقة شنغن , وبالطبع هم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ :

(( أفغانستان . لاوس . الجزائر . لبنان . أنغولا . ليسوتو . أرمينيا . ليبيريا . أذربيجان . ليبيا . البحرين . مدغشقر . بنغلاديش . مالاوي . روسيا البيضاء . جزر المالديف . بليز . مالي . بنين . موريتانيا . بوتان . منغوليا . بوليفيا . المغرب . بوتسوانا . موزمبيق . بوركينا فاسو . ناميبيا . بورما / ميانمار . ناورو . بوروندي . نيبال . كمبوديا . النيجر . الكاميرون . نيجيريا . الرأس الأخضر . كوريا الشمالية . جمهورية افريقيا الوسطى . سلطنة عمان . تشاد . باكستان . الصين . بابوا غينيا الجديدة . جزر القمر . الفلبين . الكونغو . قطر . كوت ديفوار . روسيا . كوبا . رواندا . جمهورية الكونغو الديموقراطية . ساو تومي وبرينسيبي . جيبوتي . السعودية . قيرغيزستان. جمهورية الدومينيكان . الإكوادور . سيراليون . مصر . الصومال . غينيا الإستوائية . جنوب أفريقيا . إريتريا . جنوب السودان . أثيوبيا سيريلانكا . فيجي . السودان . الغابون . سورينام . غامبيا . سوازيلاند . غانا . سوريا . غينيا . طاجيكستان . غينيا-بيساو . تنزانيا . غيانا . تايلاند . هايتي . توغو . الهند . إندونيسيا . الهند . تركيا . إيران . تركمانستان . العراق . أوغندا . جامايكا . اوزبكستان . الأردن . فيتنام . كازاخستان . اليمن . كينيا . زامبيا . الكويت . زيمبابوي . السنغال )) ..

* يتعين على المواطنين من خارج الإتحاد الأوروبي من الأقاليم والكيانات التالية التقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن لوكسمبورغ (كوسوفو /السلطة الفلسطينة) ..

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

تعرف علي :

الإقامة في لوكسمبورغ وطرق الحصول عليها ؟

الهجرة إلى لوكسمبورغ – ميزات الهجرة الى لوكسمبورغ

عيوب الهجرة والمعيشة في لوكسمبورغ

 

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا لوكسمبورغ

يجب علي الشخص الراغب في الفيزا شنغن اوكسمبورج ضرورة تعبئة جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ علي ان يقوم بإستخدام الأحرف اللاتينية الكبيرة عند ملء البيانات , وترجمتها من خلال مترجم رسمي إلى اللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو الألمانية .. كما يجب أن تتضمن الطلبات المقدمة لكافة أنواع تأشيرات شنغن إلى لوكسمبورغ على تلك المستندات الأساسية المطلوبة : كما يرجي مراجعة هذا المقال لمزيد من المعلومات من هنــــــا .

– جواز سفر ساري المفعول وبه صفحات فارغة .

– صور شخصية بحجم صور جواز السفر وبمواصفات صورة شنغن .. راجع هذا المقال من هنـــــا .

– نموذج طلب فيزا شنغن

– بصمات أصابع اليدين (البيانات البيومترية)

– تأمين طبي للسفر يكفي لتغطية مدة السفر.

– رسوم التأشيرة شنغن .

– المستندات المتعلقة بالرحلة والتي تتمثل في :

 * الغرض من الزيارة.

 *  المكان او السكن الذي سوف تقيم فيه .

* تمويل الرحلة (الأمور المالية).

* مايثبت أنك سوف تغادر دوقية لوكسمبورغ قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الخاصة بك كـ تذكرة طائرة مدفوعة ذهاب وإياب (إثبات العودة).

* خطاب إلتزام رسمي يكون مصدق من الشخص المرجعي في لوكسمبورغ (وزارة خارجية لوكسمبورغ توصي بشدة المتقدمين بشدة الي تأشيرة لوكسمبورغ , بتقديم هذا النموذج المتاح من خلال هذا الرابط .

 * يرجى ملاحظة أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة للطلب .

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

للحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ والتي تتعلق بـ (الغرض من الفيزا) المحدد من السفر :

تأشيرة شنغن الموحدة (USV) :

 – الفئة A (تأشيرة شنغن لعبور المطار)
 – الفئة C (الإقامة القصيرة)
 – الدخول لمرة واحدة.
 – الدخول المزدوج (لمرتين).
 – الدخول المتعدد.

يحدد كل منها عدد المرات التي يمكنك فيها دخول منطقة شنغن.

تأشيرة ذات صلاحية إقليمية محدودة (LTV) :

 – التأشيرة الوطنية

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

 

 * رسوم الحصول على فيزا لوكسمبورغ :

 – سعر فيزا لوكسمبورغ للبالغين هي 80 يورو ..

 – يعفي من الرسوم بعض الفئات المعينة من المتقدمين ومنهم (معظم الطلاب والأطفال الأقل من 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة..

 – مع ملاحظة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد.

 – للحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ , يتعين علي المتقدم ضرورة (دفع رسوم الخدمة) مع طلب التأشيرة الخاص به , وتعتبر هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة .. هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال تم (رفض التأشيرة).

 

كيفية التقديم على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ؟

خطوات التقديم على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ :

الخطوة الأولي : يجب تحديد الغرض من السفر إلى لوكسمبورغ , والذي سيحدد نوع التأشيرة التي يجب التقدم بطلب الحصول عليها.

الخطوة الثانية : يجب تحديد عدد مرات الدخول التي تحتاج إليها للسفر الى لوكسمبورغ أو لمنطقة شنغن.

الخطوة الثالثة : استيفاء المستندات المطلوبة.

الخطوة الرابعة: تحديد موعد للتقديم على فيزا شنغن لوكسمبورغ , بحسب مكان قنصلية لوكسمبورغ أو مركز طلبات التأشيرات الذي تقدم الطلب من خلاله , فلربما تحتاج إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.

وقد تتمكن من تسليم الطلب دون تحديد موعد مسبق , في حال إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الإعتيادية .. قم بالاتصال بقنصلية لوكسمبورغ أو بمركز طلبات التأشيرات لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم الطلب .

الخطوة الخامسة : املأ بيانات استمارة / نموذج إستخراج فيزا شنغن الخاص بصاحب الطلب .. يمكن تنزيل نماذج طلبات تأشيرات شنغن لوكسمبورغ عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط .

بعد الإنتهاء من ملء البيانات , ينبغي طباعة وتوقيع نموذج الطلب .. سوف تتقدم بهذه النسخة الورقية إلى (قنصلية لوكسمبورغ) التي تقدم من خلالها ..

توفر قنصليات لوكسمبورغ طرق عديدة ومختلفة لتقديم الطلبات .. عليك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالقنصلية التي اخترتها لمعرفة كيفية تقديم الطلب .

الخطوة السادسة : قم بتسديد رسوم فيزا شنغن 2022.

الخطوة السابعة : قدم طلب الحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ في خلال (مدة لا تقل عن 15 يوم ولا تزيد عن 6 أشهر) قبل موعد السفر .

تتنوع إجراءات تقديم الطلبات بين قنصليات لوكسمبورغ ومراكز معالجة التأشيرات .. ويجب تقديم الطلبات بصفة شخصية إلى القنصلية أو المركز الذي تتقدم عن طريقه .

عند تقديم الطلب قد يطلب منك تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع).

يعفى الأطفال الأقل من 12 عام غالباً من أخذ بصمات الأصابع .. في حال إذا قدمت بصمات الأصابع من قبل (خلال الـ 59 شهراً الماضية) , فلن تحتاج على الأرجح إلى اعادة تقديمها.

يرجى ملاحظة أنه بعد تقديم الطلب , قد يطلب منك العودة لإجراء مقابلة شخصية في وقت لاحق من أجل تقديم مزيد من المعلومات أو المستندات الإضافية المتعلقة بالسفر .

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

تعرف علي :

اللجوء في اغنى دولة اوروبية لوكسمبورغ

آخر المستجدات حول قانون التأشيرات الخاص بالشنغن

اللجوء الانساني في لوكسمبورغ من حيث طرق التقديم والإجراءات المتبعة

 

الموعد المناسب للتقديم

قدم الطلب قبل 15 يوم على الأقل من تاريخ اليوم المخطط للسفر فيه , وفي موعد لا يزيد عن (6 أشهر) قبل تاريخ السفر .

مكان التقديم لطلب الفيزا لوكسمبورغ:

أين تقدم طلب الحصول على التأشيرة لوكسمبورغ ؟

 – ينبغي تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ بصفة شخصية إما عن طريق إحدى قنصليات لوكسمبورغ , أو من خلال قنصلية إحدى دول شنغن التي تقوم بتمثل مصالح قنصلية لوكسمبورغ.. والأفضل , أن تقدم الطلب في البلد الذي تقيم فيه بصفة قانونية أو تحمل تصريح للإقامة فيه .

 – يمكنك معرفة قنصليات أو سفارات لوكسمبورغ الأقرب إليك من خلال هذا الرابط (مع ملاحظة أن هذه الصفحة باللغة الفرنسية) .

 – في حال إذا كنت مضطر الى التقديم من خلال إحدى القنصليات أو مراكز التأشيرات الموجودة في البلد الذي تتواجد فيه بصورة قانونية ولكن لا تقيم فيه بشكل قانوني , فمن الضروري أن يكون لديك سبب مقنع للقيام بذلك .. ومن  الأسباب المعقولة (أن تكون مقيم بشكل قانوني في بلد آخر) بتأشيرة أو تصريح اقامة سارية المفعول , وأن القنصلية التي تقع داخل ذلك البلد تقبلت الأسباب التي طرحتها عليها للتقديم من خلالها وقبلت معالجة الطلب الخاص بك .

 – اما في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل قنصلي أو دبلوماسي لدولة لوكسمبورغ , فيمكن تقديم الطلبات عبر قنصلية إحدى دول شنغن التي تقوم بالتمثيل لمصالح القنصلية اللوكسمبورغية.

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

 * الوقت اللازم للقيام بمعالجة طلب الفيزا لوكسمبورغ :

وقت معالجة تأشيرة شنغن لوكسمبورغ تستغرق في العادة حوالي 15 يوم إلا أنها قد تستغرق ما يصل الى 45 يوماً لبعض الحالات.

 * إذا تمت الموافقة على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ :

قم بإستلم التأشيرة وتأكد من أن المعلومات التي بالتأشيرة كلها صحيحة وكاملة.

 * إذا تم رفض تأشيرة شنغن لوكسمبورغ ؟

 – في حال تلقي رفض علي طلب الحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ , فيمكنك تقديم استئناف سواء (أنت أو الممثل القانوني)في خلال الـ 3 أشهر من تلقي رفض الطلب .

 – و عملية الاستئناف , تتم عن طريق استلام نموذج/استمارة رفض التأشيرة الذي تم إصدارها والذي يحدد سبب الرفض علي الطلب والتعريف بخطوات التفصيلية من اجل إجراءات الاستئناف.

 – في حال الرغبة في البدء بإجراءات الاستئناف , فينبغي تقديم استئناف مع احد المحامين المتخصصين لدى المحكمة الإدارية.

 – ويجب عليك القيام بدفع رسوم الإستئناف , وقد تكون غير قابلة للإسترداد بصرف النظر عن النتيجة التي يؤول إليها الإستئناف (إيجابية كانت أم سلبية).

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

أخيراً :

عند الحصول على تأشيرة شنغن لوكسمبورغ , يرجى ملاحظة ما يلي :

 – قد يتم إلغاء التأشيرة , في حال إذا لم تقم بإبلاغ القنصلية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة بالتغييرات التي تطرأ على مسار الرحلة الخاصة بك والتي قد تحدث بعد التقديم علي الطلب .

 – يجب مراعاة ان الموافقة على تأشيرة شنغن , لا تضمن لحاملها الدخول إلى لوكسمبورغ أو الي منطقة شنغن عموماً , فلا يزال هناك أحتمال برفض الدخول عند الوصول إلى كلا المكانين .

 – وقد تضطر إلى إبراز بعض المستندات الإضافية التي تتعلق بالوضع المالي أو بمكان الإقامة لغرض الدخول إلى دوقية لوكسمبورغ أو لمنطقة شنغن.

(فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.