أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات

فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات


فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات

تقدم طلب للحصول على فيزا شنغن النرويج بالخطوات وأهم المتطلبات , والمستندات المطلوبة ومن يحق له الحصول علي تأشيرة شنغن النرويج .. قامت مملكة النرويج بالتوقيع على اتفاقية شنغن في عام 1999م , فهي إحدى الدول الأربع الأعضاء في شنغن التي من خارج الإتحاد الأوروبي , وبالتالي أصبحت جزءاً من منطقة شنغن في عام 2001م.

فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات
فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات

 النرويج والحصول على فيزا النرويج

التعريف بـ مملكة النرويج :

هي دولة إسكندنافية, تمتد أراضيها الى الدائرة القطبية الشمالية , ولديها حدود مشتركة مع عدة دول , حيث تحدها السويد من الشرق , وروسيا وفنلندا من الشمال الشرقي .. كما ان ساحل النرويج العريض يطل على الجزء الشمالي من المحيط الأطلنطي وبحر بارنتس ..

وتتميز النرويج بكونها ذات كثافة سكانية منخفضة , واللغة الرسمية للمملكة هي اللغة النرويجية ولغة السامي .. اما العملة الرسمية المتداولة في النرويج فهي الكرونة النرويجية.

كما تتمتع المملكة بالمناظر الطبيعية الخلابة والمدن الساحرة في النرويج بجذب مايقرب من 8.9 مليون زائر سنوياً , وذلك خلال الفترة المعتدلة من الأجواء والتي تكون بين شهري مايو وأغسطس , وبقية العام فالطقس في غالب الأوقات ثلجياً مع انخفاض حاد في درجات الحرارة والتي تخفف من حدتها الرياح الدافئة القادمة من تيار الخليج .. ولكن عشاق التزلج ومشاهدة الأنهار الجليدية والجبال والمضايق والبحيرات سيجدوا ملاذهم في تلك الأجواء الجيولوجية ..

وتقع أوسلو عاصمة النرويج على الساحل الجنوبي للبلاد , وتتميز العاصمة بالطابع المعماري الإقليمي وبالمبان المبنية على أحدث الطرز المعمارية , وعدد من المتاحف كـ متحف سفن الفايكنج وأيضا بها حديقة منحوتات فيجلاند .. وتلة هولمين كولباكين لعشاق الرياضة والتزلج والقفز حيث ان لها إطلالة متميزة على المضيق البحري ..

ومدينة برغن التي تتميز بالمنازل ذات الألوان الزاهية ويكثر بها السفن الشراعية..منطقة ليلهامر التي تقع في شرق المدينة والتي تتيح لزوارها التمتع بمغامرات القفز من خلال الأسلاك المعلقة , وركوب الدراجات في الجبال , وبها متحف فني ذو تصميم راق .. اما المطبخ النرويجي فيجذب إليه أعداد متزايدة من السياح المحبين لتجربة الوجبات اللذيذة من الأسماك الطازجة ولحم الضأن والأستمتاع بتذوق التوت البري مع بسكويت الوافل المتميز لديهم .

(فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات)

تعرف علي :

لم الشمل في النرويج وكيفية تقديم طلب اقامة لم الشمل في النرويج؟

الدراسة في النرويج بالمجان من حيث المميزات والعيوب – كيفية التسجيل بإحدي الجامعات النرويجية

من يحق له الحصول على فيزا شنغن النرويج ؟

الأشخاص المؤهلين للحصول على فيزا النرويج من مواطني الدول التالية من خارج الإتحاد الأوروبي , والذين ينبغي عليهم الحصول على تأشيرة للسفر الى النرويج أو لمنطقة شنغن , فهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج :

(( أفغانستان . لاوس . الجزائر . لبنان . أنغولا . ليسوتو . أرمينيا . ليبيريا . أذربيجان . ليبيا . البحرين . مدغشقر . بنغلاديش . مالاوي . روسيا البيضاء . جزر المالديف . بليز . مالي . بنين . موريتانيا . بوتان . منغوليا . بوليفيا . المغرب . بوتسوانا . موزمبيق . بوركينا فاسو . ناميبيا . بورما / ميانمار . ناورو . بوروندي . نيبال . كمبوديا . النيجر . الكاميرون . نيجيريا . الرأس الأخضر . كوريا الشمالية . جمهورية افريقيا الوسطى . سلطنة عمان . تشاد . باكستان . الصين . بابوا غينيا الجديدة . جزر القمر . الفلبين . الكونغو . قطر . كوت ديفوار . روسيا . كوبا . رواندا . جمهورية الكونغو الديموقراطية . ساو تومي وبرينسيبي . جيبوتي . السعودية . قيرغيزستان. جمهورية الدومينيكان . الإكوادور . سيراليون . مصر . الصومال . غينيا الإستوائية . جنوب أفريقيا . إريتريا . جنوب السودان . أثيوبيا سيريلانكا . فيجي . السودان . الغابون . سورينام . غامبيا . سوازيلاند . غانا . سوريا . غينيا . طاجيكستان . غينيا-بيساو . تنزانيا . غيانا . تايلاند . هايتي . توغو . الهند . إندونيسيا . الهند . تركيا . إيران . تركمانستان . العراق . أوغندا . جامايكا . اوزبكستان . الأردن . فيتنام . كازاخستان . اليمن . كينيا . زامبيا . الكويت . زيمبابوي . السنغال )) ..

كما يتعين على المواطنين من خارج الإتحاد الأوروبي من الأقاليم والكيانات التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج .. (كوسوفو , والسلطة الفلسطينية).

 

أهم المستندات المطلوبة للحصول على فيزا النرويج :

 – القيام بملء جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن النرويج بالأحرف الكبيرة اللاتينية في الكتابة , وبعد الانتهاء , يجب ترجمتها إلى (اللغة النرويجية أو لغة السامي , أو الإنجليزية) .. كما يجب أن تتضمن الطلبات المقدمة لكافة أنواع تأشيرات شنغن الى النرويج على الأوراق والمستندات الأساسية التالية:

 – جواز سفر ساري المفعول وبه صفحات فارغة لوضع التأشيرة.

– صور شخصية بحجم صور جواز السفر وذات مواصفات خاصة , تعرف عليها من هنــــا .

 – نموذج/استمارة طلب فيزا شنغن النرويج من هنـــــا .

 – بصمات الأصابع (البيانات البيومترية) .

 – تأمين طبي يكفي لتغطية مدة السفر .

 – رسوم التأشيرة شنغن .

 – المستندات المتعلقة بالرحلة :

 – سبب الزيارة (الغرض من السفر) .

 – المكان او السكن الذي سوف تقيم فيه .

 – تمويل الرحلة (الأمور المالية).

 – إثبات أنك سوف تغادر النرويج قبل انتهاء صلاحية التأشيرة (تذكرة طيران مدفوعة) ذهاب وإياب (إثبات العودة).

يرجى ملاحظة : أنه قد يتعين عليك تقديم مستندات إضافية داعمة للطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج والخاصة بالغرض من الفيزا المحدد من للسفر .

(فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات)

رسوم الحصول على فيزا شنغن النرويج

سعر فيزا شنغن النرويج للأشخاص البالغين هي 80 يورو .. كما يتم إعفاء (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة.

للحصول على تأشيرة شنغن النرويج , ينبغي عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة , هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة .. مع العلم أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال (رفض التأشيرة).

في حالة التقديم عبر البوابة الإلكترونية لتأشيرات النرويج , فيتعين عليك القيام بطباعة إيصال الدفع , ومن ثم إرفاقه مع طلب التأشيرة شنغن النرويج.

 

كيفية التقديم للحصول على فيزا شنغن النرويج؟

خطوات التقديم على تأشيرة شنغن النرويج :

الخطوة الأولي : ينبغي تحديد الغرض من السفر إلى النرويج , والذي سيحدد نوع التأشيرة التي يمكن أن تتقدم بطلب الحصول عليها.

الخطوة الثانية : حدد عدد مرات الدخول التي تحتاج اليها لدخول النرويج أو منطقة شنغن .

الخطوة الثالثة : استيفاء المستندات المطلوبة.

الخطوة الرابعة : حدد موعد للتقديم على التأشيرة شنغن النرويج .
يمكن لمقدمي طلبات الحصول على تأشيرة شنغن النرويج من بعض البلدان تحديد موعد عبر شبكة الإنترنت عن طريق الدخول علي هذا الرابط من هنـــــا لدائرة الهجرة النرويحية (UDI) .. حيث توفر القنصليات النرويجية أو مراكز معالجة التأشيرات طرقاً مختلفة لتقديم الطلبات وفقاً للمكان الذي تقدم منه.

ثم قم بإتباع الخطوات التالية :

 – قم بإدخال الجنسية وموقع تواجدك , ومن ثم أجب عن الأسئلة حول نوع التأشيرة التي تتقدم للحصول عليها والغرض منها , وذلك لإنشاء حساب إلكتروني.

 – ثم قم بدفع رسوم فيزا شنغن النرويج 2022.

في حال إذا تلقيت رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك والتي تفيد بقيامك بالتسجيل وتسديد الرسوم بنجاح , هنا يمكنك البدء بملء بيانات نموذج طلب فيزا شنغن النرويج الخاص بك.

الخطوة الخامسة : املأ بيانات نموذج استخراج فيزا شنغن الخاص بك.

للحصول على تأشيرة شنغن النرويج.

الخطوة السادسة : تقديم الطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج والتوقيع الشخص عليه وطباعته وذلك خلال مدة (لا تقل عن 15 يوم , ولا تزيد عن 6 أشهر قبل موعد السفر).

– حدد موعداً للتقديم على تأشيرة شنغن النرويج (إن أمكن ذلك).. وقد تتمكن من تسليم طلبك بدون تحديد موعد مسبق , إذا قمت بالتقديم أثناء أوقات الدوام الاعتيادي.

 – القنصليات النرويجية ومراكز معالجة طلبات التأشيرة , لديهم إجراءات مختلفة لتقديم الطلبات , إلا أنه يجب تقديم الطلب بصفة شخصية إلى القنصلية أو من خلال المركز الذي تقدمت بالطلب عن طريقه .

وقد تتمكن من تسليم الطلب دون الحاجة لتحديد موعد مسبق , في حال إذا قمت بالتقديم أثناء ساعات الدوام الإعتيادي.

 – عند تقديم الطلب , قد يطلب منك تقديم بيانات القياسات الحيوية أو البيومترية (بصمات الأصابع) , وغالباً مايعفي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً من أخذ بصمات الأصابع.

 – بعد تقديم الطلب قد يطلب منك لاحقاً إجراء مقابلة شخصية للمزيد من المعلومات أو الوثائق المتعلقة بالرحلة .

(فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات)

تعرف علي :

فيزا شنغن لوكسمبورغ وكيفية الحصول عليها؟

تأشيرة شنغن فنلندا والإجراءات اللازمة للحصول علي فيزا فنلندا

فيزا شنغن البرتغال – خطوات التقديم علي تأشيرة البرتغال وأهم المتطلبات والشروط

 

* الموعد المناسب للتقديم

قدم الطلب قبل 15 يوماً على الأقل من تاريخ يوم السفر , وفي موعد لا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر .

 

 * مكان تقديم طلب التأشيرة :

أين يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرة النرويج ؟

 – يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن النرويج عن طريق البريد , أو في القنصلية أو السفارة النرويجية أو من خلال مركز طلبات التأشيرة .

 – يمكن تقديم طلب الحصول على تأشيرة شنغن النرويج في دولة الإقامة بشكل قانوني أو ان تكون أحد مواطنيها.

 – الدول التي لا يوجد بها تمثيل دبلوماسي لقنصلية النرويج , يمكن تقديم الطلبات عن طريق قنصلية إحدى الدول الأعضاء  الشنغن والتي تقوم بتمثيل المصالح القنصلية النرويجية .

(فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات)

 

الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا النرويج

 معالجة تأشيرة شنغن النرويج تستغرق من 10 إلى 15 يوماً , إلا أنها قد تستغرق وقتاً أطول في بعض الحالات .

إذا تمت الموافقة على تأشيرة النرويج :

قم بإستلام التأشيرة وتأكد جيدا من أن المعلومات التي تضمها صحيحة وكاملة.

إذا تم رفض تأشيرة النرويج:

في حال تلقي ردا برفض طلب الحصول على تأشيرة شنغن النرويج , فالقانون يحق لك (أنت أو ممثلك القانوني) تقديم طلب إستئناف .. وذلك في غضون 30 يوماً فقط من تلقي قرار الرفض.

عملية طلب الإستئناف تبدأ من خلال استمارة/نموذج رفض التأشيرة الذي تم إصداره واستلمته, والذي يشرح سبب رفض الطلب ويوضح الخطوات التفصيلية لإجراء عملية الاستئناف.

 –  من المحتمل أن يتم رفض استئنافك إذا لم تقم بإرفاق مستندات جديدة داعمة أو مواد جديدة.

 – لا توجد رسوم للاستئناف .

 – يتم إرسال الإستئناف عن طريق دائرة الهجرة النرويحية (UDI) أو إلى السفارة .

  – في حالة الاستئناف عن طريق دائرة الهجرة النرويحية (UDI):

 – مقدم الطلب , يمكنه استئناف القرار بنفسه أو يمكنه تفويض شخص ما لتقديم الإستئناف بدلاً عنه عن توكيل رسمي .

 – ينبغي أن يكون الاستئناف الذي تقدمه مكتوباً بصيغة خطاب ( باللغة الإنجليزية أو النرويجية) (أو مترجم بأي من اللغتين) مع توضيح سبب تقديم الاستئناف .

(فيزا شنغن النرويج وكيفية التقديم للحصول عليها بالخطوات وأهم المتطلبات)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.