أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا سياحة رومانيا وخطوات الحصول عليها

فيزا سياحة رومانيا وخطوات الحصول عليها


 فيزا سياحة رومانيا وخطوات الحصول عليها :

الحصول علي الفيزا السياحية للسفر إلي رومانيا , الدولة الأوروبية الجاذبة للسياح والتي يرغب الكثيرين من المواطنين العرب السفر إليها من أجل السياحة والتمتع بزيارة بلد الأساطير والروايات القديمة, فـ دولة رومانيا تعد واحدة من أروع وأجمل الدول في العالم , فهي تحظي بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية مثل القلاع الحصينة التي تقع علي ربوة عالية ويحاط بها الجبال الشامخة التي تكسوها الخضرة ,والآثار القديمة التاريخية التي يرجع تاريخها الي عصر الإمبراطوي العثماني , فدولة رومانيا تحظي بموقع استراتيجي ممتاز مما يجعلها المكان المفضل الذي يرغبه الزوار ويأتون إليه من مختلف أنحاء العالم , كما ان الدولة تضم في طياتها المدن الرومانية الرائعة التي تستحق الزيارة حقاً لما بها من المقومات السياحية الجاذبة.

 فيزا سياحة رومانيا وخطوات الحصول عليها
فيزا سياحة رومانيا وخطوات الحصول عليها

فيزا سياحة رومانيا

خطوات الحصول علي التأشيرة السياحة لرومانيا الوجهة السياحية الجميلة والمفضلة للسياح..

المستندات والأوراق اللازمة للحصول على فيزا رومانيا :

متطلبات الحصول على تأشيرة رومانيا

تأشيرة رومانيا تحتاج الي

– على كل من يرغب في السفر والوصول الي رومانيا , أن يكون في حوزته جواز سفر ساري المفعول ولمدة 3 أشهر علي الأقل تكفي لتغطية فترة الفيزا , واستخراج صورة ضوئية منه.

– أن يقدم إثبات يفيد أن الزيارة الي رومانيا من أجل السياحة فقط وليس البقاء .

– صورة ضوئية من رقمه القومي .

–  تقديم عدد 2 صورة شخصية حديثة وذات خلفية بيضاء .

–  الشخص الراغب في السفر ضرورة ملىء النموذج الخاص بطلب الحصول على فيزا سياحة رومانيا والذي يستوفى كل الشروط والمتطلبات وان يكون معتمد.

– تقديم اثبات بحجز الطيران (ذهاب وعودة) .

– تقديم اثبات بحجز فندقي أو عنوان الإقامة برومانيا سواء عند صديق او الأنضمام لأسرة رومانية مستضيفة.

– ضرورة تسديد الرسوم المحددة للفيزا بالعملة المحلية.

– في حال إذا كان مقدم طلب الحصول على الفيزا ممن لديه مهنة حرة , فينبغي أن يقديم بطاقتة الضريبية والسجل التجاري التابع له.

– أن يقدم الراغب في السفر الي رومانيا خطاب أو دعوة موجه له من قبل جهة عامة في رومانيا أو من قبل أحدي الشركات الخاصة.

– في حال إذا كان الشخص المتقدم بطلب الحصول على الفيزا من موظفي جهة حكومية في بلده فعليه أن يكون في حوزته خطاب من جهة العمله مذكور به تاريخ العمل , وموضح به الراتب الشهري والوصف الوظيفي (طبيعة العمل).

– أن يكون لدي الشخص الراغب في الحصول علي التأشيرة الرومانية كشف حساب بنكي يوضح تعاملات أخر ثلاثة أشهر على الحساب الخاص به وان لا يقل المبلغ الموضوع في حسابه عن 50 يورو عن كل يوم يوم أثناء مدة الإقامه برومانيا.

– أن يكون لدي الشخص وثيقة تأمين صحي تكفي لتغطية مدة الإقامه في رومانيا.

– ضروري ان يقوم الشخص المتقدم للحصول علي فيزا رومانيا بإجرا المقابلة الشخصية في السفارة الرومانية.

معلومات تخص الفيزا الرومانية :

– طلب الحصول على فيزا سياحة لرومانيا يستغرق فترة زمنية لا تقل عن 45 يوماً .

– في حال إذا رغب الشخص في إطالة مدة الإقامه في رومانيا لأي سبب فينبغي عليه تقديم طلب الي الشرطة الرومانية من أجل الحصول على ذلك.

معلومات عن فيزا رومانيا

أهم الأماكن السياحية برومانيا

رحلة سياحية إلى بوخارست – العاصمة :

 بوخارست تعتبر من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها والأستمتاع بها في رومانيا, فهي العاصمة وبها العديد من الأماكن التي تستحق الوصول إليها والاستمتاع بمعالمها الأثرية والمتاحف والقلاع والمباني القديمة والكنائس ,كما انها تحظي بالعديد من القصور المختلفة , حيث بها قصر بيليش الذي يعد أشهر القصور في المدينة فهو يتميز بروعة فن العمارة والجداريات المزخرفة واللوحات البديعة,كما تشتهر مدينة بوخارست بجبال الكاربات التي يكثر بها النباتات المتنوعة والمروج الخضراء , و جبال الكاربات تعد من أشهر المعالم السياحية في رومانيا .

رحلة سياحية إلى مدينة مامايا الرومانية :

تعتبر مدينة مامايا موطن للمنتجعات الرائعة التي تطل علي شاطيء رومانيا , وتتميز بكونها على البحر الأسود , كما ان شواطئ مامايا تتميز برمالها الناعمة البيضاء ووالمياة الصافية الرائعة.

رحلة سياحية إلى مدينة سينايا الرومانية :

من أشهر الأماكن السياحية في رومانيا والتي تستحق فعلا عناء السفر هي مدينة سينايا , فهي من أهم المدن الرومانية السياحية , والجاذبة للسياح من هواة التزلج علي الجليد وراغبي السياحة الجبلية والمعسكرات , والجدير بالذكر ان يوجد بها واحد من الأديرة التاريخية االمستقطب للسياح الراغبين في رؤية الأماكن القديمة الأثرية.

وأخيراً :  تعرفنا سوياً على كيفية الحصول علي فيزا سياحة رومانيا من خلال المتطلبات التي تحتاج تقديمها الي السفارة , وتكلمنا بإيجاز عن أشهر الأماكن السياحية وأفضلها بدولة رومانيا حتي يتمكن اي راغب في السفر والسياحة , القيام برحلة ممتعة الي رومانيا.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا : سانت لوسيا Saint Lucia …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *