أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / فيزا الدنمارك – كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟

فيزا الدنمارك – كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟


فيزا الدنمارك – كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟

تأشيرة الدنمارك / denmark visa وإجراءات الحصول عليها , وطريقة استخراج تأشيرة الدنمارك (شنغن الدنمارك) , ولقد خصصنا هذا المقال لتوضيح ماسبق لزائرين موقعنا والإجابة علي كل مايدور في ذهنهم ..

فيزا الدنمارك - كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟
فيزا الدنمارك – كيفية الحصول علي شنغن الدنمارك؟

Schengen Denmark / Schengen visa

‏تعتبر الاجراءات المتبعة للحصول على فيزا الدنمارك ( visa denmark ) هي الإجراءات نفسها للحصول على تأشيرة شنغن (schengen visa) ..

مع اختلاف في ‏بعض الأمور عند إستخراج التأشيرة الدنماركية في سفارة الدنمارك , وهذا الاختلاف يتمثل في (كيفية حجز مواعيد التأشيرة , و نسبة حصول المتقدم على الفيزا , وغيره من النقاط التي سنذكرها , بالإضافة إلى كل مايدور حول إستخراج التأشيرة الدنماركية.

‏اجراءات الحصول على تأشيرة الدنمارك – visa denmark

‏خطوات الحصول علي فيزا الدنمارك , تبدأ بالتقديم على تأشيرة السفر الدنماركية , وهذه الخطوة ليست صعبة , غير انه يجب علي المتقدم بطلب الحصول علي شنغن الدنمارك ان يلبي الشروط المطلوبة من اجل الحصول على فيزا دخول الدنمارك , كما عليه ايضاً القيام بإتباع الإرشادات ‏وخطوات السفارة الدنماركية والتي هي :

تقديم جواز سفر صالح :

يجب أن يتوفر لديك جواز سفر passport ساري المفعول و لمدة لا تقل عن 3 أشهر على أقل تقدير من تاريخ مغادرة مملكة الدنمارك .. بمعني ان

جواز السفر لابد أن تكون المدة السارية المتبقية فيه 3 أشهر ‏من تاريخ إنتهاء اقامة الزيارة في  الدنمارك .. كما يجب أن يحتوي جواز السفر علي صفحتين فارغتين علي الأقل من اجل الحصول على ختم التأشيرة , و يجب أن يكون توقيعك علي الجواز .

 تقديم صور شخصية حديثة

وللحصول على تأشيرة السفر إلى مملكة الدنمارك, يتعين تقديم عدد 2 صور شخصية حديثة وواضحة ذات خلفية بيضاء وبمقاس 35 / 40 لا يمضي عليها 6 أشهر .

‏حجز تذاكر طيران للوصول الي الدنمارك

‏من اهم الإجراءات عند إستخراج تأشيرة الدخول للدنمارك ,  حجز تذاكر طيران الى الدنمارك من مكان اقامتك , فمثلا عند إستخراج التأشيرة من السعودية , فيجب ان يكون لديك حجوزات من الرياض الي copenhagen كوبنهاغن , او من دبي الي كوبنهاغن لو كنت بالإمارات العربية وهكذا .. علي ان تكون التذاكر ذهاباً وإياباً , كما يجب أن تكون حجزت من قبل بفندق في مدينة كوبنهاغن , أو بأي مدينة تقع في الدنمارك .

مقالات سابقة للإطلاع عليها :

اللجوء السياسي في الدنمارك وشروطه

اللجوء عن طريق المفوضية الى الدنمارك

فرص عمل في الدنمارك حسب المهارات

الهجرة والحياة في الدنمارك من حيث المميزات

الهجرة في الدنمارك بغرض الزواج – الشروط المطلوبة للزواج في الدنمارك

اللجوء في الدنمارك من حيث المميزات والعيوب

تجهيز وثيقة تأمين صالحة لمدة السفر

للحصول على الفيزا الدنماركية , يتعين تقدم تأمين سفر صالح ‏يكفي لتغطية مدة رحلتك للدنمارك , كما يجب أن يغطي تلك الأمور  :

*  تقديم تأمين للسفر للسياحة بالدنمارك ,وأن يكون صالح المفعول اثناء فترة الإقامة في الدنمارك حتى انهاء فتة السياحة والعودة الي الوطن .

‏* ان يغطي التأمين الأخطار التي قد تتعرض لها من اصابة او مرض كما يضمن تحمل نفقات العودة إلى بلد اقامتك في حال ما طرأ أي شيء ليس في الحسبان .

* لابد ان لا تقل قيمة التأمين ‏عن 30,000 يورو , وأن يكون هذا التأمين معترف به من قبل (embassy of denmark) السفارة الدنماركية , ويجب ان يكون التأمين معتمد وصالح للتعامل به في جميع الدول الأعضاء بمنطقة الشنغن.

حساب بنكي جيد يكفي لتغطية الإقامة في الدنمارك

يعتبر الحساب البنكي أحد أهم الشروط للحصول على فيزا الدنمارك من السفارة الدنماركية,كما يمكن الحصول علي فيزا الدنمارك في أي سفارات دول شنغن , ويمكن لطالب التأشيرة إثبات قدرته المالية عن طريق كشف الحساب البنكي الذي سيقدمه إلى السفارة الدنماركية ..

ملء استمارة الفيزا الدنماركية ( visa denmark application)

يجب الأهتمام بإستمارة التأشيرة (شنغن الدنمارك)وبمراجعتها قبل التقديم , وبعد مراجعة الاستمارة يجب التوقيع عليها , وينبغي تقديم لكل فرد استمارة خاصه به , وان يتم التوقيع عليهم من قبل الأفراد البالغين , كما ينبغي تقديم صور شخصية عن كل فرد يرغب في الحصول علي فيزا شنغن بصرف النظر عن تفاوت أعمار المتقدمين

ويمكنكم تحميل الاستمارة (استمارة تأشيرة شنغن الدنمارك) من خلال الدخول علي موقع سفارة الدنمارك للحصول علي : ‏Application for Schengen Visa denmark

التقديم على التأشيرة الدنماركية بحجز موعد مسبقاً

آخر الخطوات المتبعة لاستخراج فيزا الدنمارك هو حجز موعد من السفارة الدنماركية ببلد الإقامة / embassy of denmark , ويمكن التقديم علي فيزا الدنمارك من اي دولة عن طريق أحد المراكز المعتمدة من السفارات الأوروبية مثل مركز Global المعروف .

‏وعملية حجز المواعيد تختلف في بعض الدول حسب المركز أو الجهة المتعاقدة معها سفارة الدنمارك embassy of denmark في هذه الدولة.

‏ويمكنك معرفة طريقة حجز المواعيد لفيزا الدنمارك من خلال الدخول الى موقع سفارة الدنمارك في بلدك، والاطلاع

كما يمكن التعرف علي آليات التقديم من خلال الدخول علي الموقع الرسمي لسفارة الدنمارك , أو من خلال مركز تأشيرات معتمد ومتخصص سواء في بلدك او بلد الإقامة, كما ان بعض  الدول تقوم سفاراتها بإستخراج تأشيرة شنعن الدنمارك بالنيابة عنها .. نظراً لعدم توفر سفارة للدنمارك في هذه الدول , كما تقوم بعض السفارات التابعة للدول الاسكندنافيه ( السويد , النرويج , آيسلندا , فنلندا ) بعمل مهام تأشيرات شنغن نيابة عن سفارتها الأصلية .

الأسعار لتأشيرات الدنمارك

تختلف أسعار تأشيرات مملكة الدنمارك بإختلاف العمر , وعن أسعار فيزا ‏الدنمارك السياحية:

سعر تأشيرة الأطفال من(6 سنوات إلى 12 عاماً) = ‏35 يورو.

 سعر التأشيرة للأعمار (أكثر من 12 عاماً) = 60 يورو.

‏والجدير بالذكر هنا , ان  الرسوم الخاصة بالفيزا لا يتم استردادها عند رفض الدنمارك لأنها رسوم دراسة طلب الفيزا , كما ان الرسوم لا تشمل رسوم ‏إستخراج فيزا الدنمارك ‏(يتم دفعها لمكتب التأشيرات المعتمد من قبل السلطات الدنماركية لغرض إستخراج التأشيرة .. و رسوم الخدمة لا يمكن استردادها في حال الرفض لطلب فيزا الدنمارك.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها ‏ السفر إلى سويسرا من خلال الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *