أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / عمل كشف حساب بنكي سليم للحصول علي تأشيرة السفر

عمل كشف حساب بنكي سليم للحصول علي تأشيرة السفر


عمل كشف حساب بنكي سليم للحصول علي تأشيرة السفر :

كيفية عمل كشف حساب بنكي سليم للسفر..قبل ان نتكلم عن طرق عمل كشف الحساب البنكي الصحيح علينا معرفة ما هو كشف الحساب البنكى , حيث ان هناك من الأشخاص غير ملمين بمثل هذه الأمور , وفي حال لم يمتلك الشخص حساب بنكي ماذا يفعل و ( متي يتم السماح بتقديم كشف حساب بنكي لشخص آخر غير مقدم الطلب؟) ..

عمل كشف حساب بنكي سليم للسفر
عمل كشف حساب بنكي سليم للحصول علي تأشيرة السفر

السفر والتأشيرات : ليعلم كل مسافر انه لا يوجد سفر بدون تأشيرة , كما لا توجد تأشيرة بدون كشف حساب بنكي .

 – من شروط الحصول علي التأشيرة او الفيزا للسفر الي أحدي الدول الأوروبية علي وجه الخصوص ,يتعين من الراغب في السفر استيفاء شروط الحصول علي التأشيرة , والتي من ضمن شروطها تقديم كشف حساب بنكي جيد وسليم ..

ولكن قد يتعرض اعداد كبيرة من المسافرين سنويا إلى عدم حصولهم علي التأشيرة ويأتي الرفض وعدم منحهم التأشيرة اللازمة للسفر لبلدان العالم وبخاصة لأمريكا ودول الشنغن والإتحاد الأوروبي .

ورفض التأشيرة قد يرجع إلي كشف الحساب البنكى المقدم (أهم أسباب رفض التأشيرة) , ولكنه ليس الوحيد المسئول دائما عن الرفض ,فهناك العديد من المستندات التي ربما يكون الخطأ في احدي بياناتها , ولكن وجود خطأ فى كشف الحساب البنكى يؤدي الي الرفض المباشر لإعطاء التأشيرة للصاحب الطلب .

ما هو كشف الحساب البنكى ؟

هو بيان او كشف تفصيلى يوضح حركة الحساب البنكى الخاص بصاحب الطلب من سواء من عمليات السحب أو الإيداع , وايضا الدفع بواسطة البطاقات الائتمانية التي تعد من أهم  المستندات الموضحة لقدرة مقدم الطلب المالية, وتعتبر من عوامل قبول او رفض الحصول على التأشيرة .

طرق عمل كشف حساب بنكى صحيح :

 – قبل التقدم بطلب الحصول علي التأشيرة ينبغي علي الشخص الراغب في السفر ان يقوم بفتح حساب شخصي بأسمه قبل الشروع في إجراءات التأشيرة بـ 6  أشهر على الأقل , كما عليه تجنب تقديم اي حساب مزورة , لأن الحسابات المزورة تعرض صاحبها لمشكلات جمه وربما يصل الأمر الي المساءلة القانونية لان السفارات ستكتشف بسهولة التزوير, فلا يعتقد كل من يقوم بإجراء مثل هذا التلاعب انه سينجح وان السفارة ستمنحه التأشيرة ولكن الامر عكس ذلك تماما.

 – يمكن للمسافر فتح الحساب الشخصي لدى فرع من فروع البنوك الحكومية المتواجده للدولة أو البنوك الخاصة جميعهم سواء , فـ السفارات لا تضع محاذير علي بنوك بعينيها ولكنها تقبل اي كشف حساب ومن اى بنك سواء حكومي او خاص لا يهم .

 – ضرورة مراعاة ان كشف الحساب البنكي يكون صادر من بلد المسافر الذي يقيم فيه , سواء كان البلد هو الموطن الاصلي للشخص او البلد المقيم بها من اجل العمل أو غيره .

 – يجب علي المسافر القيام بمجموعة من الإجراءات البنكية والتي تخص عمليات السحب و الإيداع بصفة منتظمة وشهرياً على نفس الحساب الذى ينوي تقديمه لموظفي السفارة , ومن الضروري ربط حسابه الشخصي بفيزا دفع ألكترونى, حيث ان عمليات الدفع بالفيزا تزيد من فرص قبول الحساب البنكي, و ايضا تزيد من فرص الحصول على التأشيرة .

 –  من المهم القيام بتحويل اي مبالغ شهرية علي ان تصب بصفة منتظمة للحساب البنكي كالمرتب أو مصروف شهرى , وايضا لا تنسي القيام بعمليات السحب وإيداع عدة مرات في الشهر من اجل ظهور حركة التعاملات البنكية في الكشف .

 –  يجب عدم القيام بإجراء عمليات سحب أو إيداع بمبالغ كبيرة لأن مثل هذه العمليات تعتبر علامة تؤدي لاستفهامات عديدة للقائمين بأعمال السفارة ومنح التأشيرات , وهي من أولي  الأسباب المؤدية لرفض منح التأشيرة .

 – وعند الحاجة الملحة لإيداع مبلغ كبير دفعة واحدة إلي الحساب البنكي , يتعين على صاحب  الحساب اثبات مصادر الأموال المصبوبة في الحساب والتي تم إيداعها من قبل صاحب الحساب ,علي ان تكون المصادر موثقة بالمستندات الداعمة لأقواله مثل بيع منزل أو سيارة او عن طريق صفقة تجارية إلخ ….

 – سيتم سؤال الشخص عن المبالغ المالية المفروض صرفها بالرحلة , فيجب ان تكون الأجابة حقيقية وبشكل منطقى ومتناسبة مع قيمة المبالغ التى وضعت بالحساب , فربما تكون مصاريف الاقامة في الليلة الواحدة بالبلاد الاوروبية تصل الي 100 يورو من اقامة ولوازم المعيشة , وغيرها في بلاد أخري تكون في حدود 50 يورو  فقط مثل دولة جورجيا او تركيا وغيرهم ..

– يمكن للمسافر تقديم كشف حساب لعدة حسابات بنكىة,الامر الذي يدعم ملفه وزيادة فرص  الحصول على التأشيرة , وبخاصة لو تمت العديد من عمليات السحب والإيداع لجميع  الحسابات البنكية المرفقه مع طلب الحصول على التأشيرة .

 – البعض يعتقد ان الحساب البنكي يجب ان يكون به مبالغ مالية ضخمة حتي يضمن الحصول علي التأشيرة , ولكن هذا ليس كل مافي الأمر و الأهم أن تكون حركة التعاملات البنكية منتظمة علي الحساب ومتعددة سواء لعمليات السحب أو الإيداع , وعلي المشتريات التي تسدد بالفيزا ,  وغيرها..

متي يسمح بتقديم كشف حساب بنكي لشخص آخر غير مقدم الطلب ؟

هناك حالات خاصة يمكن السماح لها بتقديم كشف حساب بنكى لشخص آخر , مثل :

 – كشف الحساب الخاص بالأب او الأم , وهذا ما تقبله بعض الدول من الأفراد الذين قد تجاوزوا سن الرشد 21 عام حديثا بموجب القانون , ولكن هذا الإجراء مقبول لبعض الدول والبعض الآخر يرفضه .

 – يمكن للمرأة المتزوجة تقديم كشف الحساب البنكى للزوج مع ضرورة إرفاق تعهد من الزوج بتحمل كافة مصاريف رحلة الزوجه والتكلفل بها .

 – الاطفال اللذين هم دون سن 18 عام يمكنهم تقديم كشف الحساب ولى الامر سواء ( اب – ام – جد – جدة ) او الشخص الواصى قانونيا عليهم .

 – فى حالة الرغبة في طلب تأشيرة طباخ , او التقدم للحصول علي تأشيرة الخادمة المنزلية, أو تأشيرة سائق , هنا يتم تقديم كشف حساب البنكي للشخص الكفيل .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا

تأشيرة السياحة للسفر إلي سانت لوسيا ومتطلبات تأشيرة سانت لوسيا : سانت لوسيا Saint Lucia …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *