أخبار عاجلة

الرئيسية / أستراليا / طلب اللجوء الي استراليا بالطريقة الصحيحة من الداخل 2020

طلب اللجوء الي استراليا بالطريقة الصحيحة من الداخل 2020


طلب اللجوء الي استراليا بالطريقة الصحيحة من الداخل 2020

إذا كنت خارج أستراليا وترغب في طلب اللجوء , فيجب عليك الأتصال بمكتب المفوضية السامية في البلد الذي تقيم فيه..

الطريقة الصحيحة لتقديم طلب لجوء إلي استراليا من الداخل 2020
طلب اللجوء الي استراليا بالطريقة الصحيحة من الداخل 2020

المفوضية السامية

 * و المفوضية توصي طالبي اللجوء في اي دولة بالحصول على مساعدة من طرف محام , أو من خلال وكيل هجرة معتمد , من أجل تقديم المشورة بخصوص عملية الإستئناف في حالة الرفض.. كما ان هناك قائمة بأسماء وكلاء الهجرة للاستعانة بأحدهم لدى هيئة تسجيل (وكلاء الهجرة بأستراليا) .

 * كما يمكنك الحصول علي بيانات الاتصال بمكاتب المفوضية المنتشرة حول العالم على الموقع الإلكتروني للمفوضية  ←  موقع المفوضية  ..

علماً بأن :  المفوضية السامية لا تشارك في تحديد الطلبات للجوء في أستراليا , كما انها لا تقوم بمراجعة اي حالات فردية تتقدم لطلب اللجوء .

  لطلب اللجوء من داخل أستراليا

اما إذا كنت بالفعل داخل أستراليا وترغب في التقدم بطلب لجوء إليها , فعليك الأنتباه لما سوف تجده في هذا المقال :

  • اللجوء الي استراليا / Resorting to Australia

  * هناك من يدعي بأن إجراءات التقدم بطلب اللجوء الي أستراليا قد تغيرت عن العام الماضي , ويبرر بذلك الضرر الذي سيلحق بطالب اللجوء في استراليا  اذا ما تقدم من الداخل لهذا العام 2020 / 2021 ..

 * و للعلم لم يتغير اي شيء بخصوص إجراءات اللجوء في استراليا , وان خطوة التقديم بطلب لجوء إلى استراليا من داخل البلد لا يعود عليه بأي ضرر , طالما اتبع الطريقة الصحيحة لطلب اللجوء (الطريق القانوني) .

 * حالات رفض طلبات اللجوء عند الوصول إلى استراليا, ترجع الي طريقة الوصول ذاتها الي استراليا , حيث ان طريقة الوصول إلى استراليا هي التي تحدد إمكانية القبول من الرفض والترحيل.

 * وللعلم فإن طريقة الوصول إلي بلد اللجوء هي واحدة من الأسباب الأساسية ‏التي من خلالها يتم إتخاذ القرار بشأن القبول المبدئي من قبل هيئة الهجرة واللجوء لمعالجة طلب اللجوء في أستراليا , او رفضها معالجة الطلب ومن ثم ترحيل طالب اللجوء من الأراضي الأسترالية مباشرة.

  • هل يمكن التقدم بطلب لجوء إلى استراليا من الداخل 2020 ؟

يمكن لأي طالب لجوء تقديم طلب لجوء إنساني إلى أستراليا من داخل أراضيها بعد الوصول الي المطار , لكن المهم هنا لقبول الطلب هو الطريقة التي وصل من خلالها طالب اللجوء إلى أستراليا , حتي يمكن للهيئة قبول طلب اللجوء بصفة مبدئية..

ماهي الطريقة الصحيحة لوصول طالب اللجوء إلى أستراليا؟

‏علي جميع راغبي التقد بطلبات اللجوء الي استراليا ان يختارو أولاً  طريقة الوصول الشرعية , حتي يكون الدخول قانوني وصحيحة , فالوصول الشرعي هو أفضل طريقة لطلب اللجوء من داخل الأراضي الأسترالية .

والطريقة الصحيحة للوصول الشرعي إلى أستراليا , هي ان يتقدم الشخص للسفر من خلال السفارات الأستراليةأو القنصليات من خلال الحصول علي تأشيرات أستراليا .

  • كيفية تقديم طلب لجوء في أستراليا عند الوصول؟

‏ليس هناك فرق في نوع التأشيرة التي يحملها راغب اللجوء عند الوصول , فجميع التأشيرات تتيح لحاملها التقدم بطلب اللجوء , ومن خلال التأشيرة القانونية  سيتمكن حاملها من الدخول بطريقة قانونية الي البلاد , ولكن نوع الفيزا هنا لا يضره في شي .

‏والطريقة الغير قانونية التي تمكنه من الوصول الغير شرعي و طلب اللجوء إلى أستراليا, هي طريقة ستؤدي بمن اتبعها الي الرفض والترحيل من حيث جاء ..

‏فطريقة الوصول إلى الأراضي الأسترالية عبر البحر عن طريق دولة من الدول ولتكن مثلاً ماليزيا .. هي طريقة ستتسبب في ترحيل اللاجيء إلى الجزر الخارجية لأستراليا مثل جزيرة بابوا غينيا و غيرها , دون الالتفات لطلبات اللجوء التي تقدموا بها بعد الوصول , ودون النظر ان كان لطالب اللجوء أحقية او مدعي وليس لديه أي أسباب حقيقية مقنعة .

‏فسلوك طريق البحر للوصول إلى أستراليا , يعتبر طريق وهمي و غير مجدي علي الإطلاق.. ولن يؤثر علي السلطات الأسترالية في قبول الطلبا , فالقانون الاسترالي يطبق علي الجميع والحكومة تمشي في خطوات ثابتة لا تتغير رغم تعرضها للانتقادات العديدة نتيجة لحدة تعاملها مع من يصل إليها عبر البحر من اللاجئين , و إستبعادهم و ترحيلهم.

  • طلب اللجوء عند الوصول الي مطار استراليا

‏ * بعد الوصول إلى الأراضي الأسترالية ، يمكنك ‏تقديم طلب حماية انسانية فور الوصول إلى المطار لدى مكتب سلطات الهجرة ، أو من خلال احد مكاتب دائرة الهجرة و الحدود الأسترالية بعد دخول استراليا .

‏ * وفي هذه الخطوة يتعين تقديم مايثبت التعرض للخطر في ‏بلد اقامتك , بحيث لا يمكن ترحيلك واعادتك لنفس المكان , فيجب ان تكون الأسباب قوية ومقنعة وتدول يجب أن حول وجود مايتعرض له طالب اللجوء من إيذاءات وخطر على حياته يؤدي للموت او التعذيب أو السجن نتيجة لمثل هذه الأمور :

‏آراء سياسية.

الحروب ونزاعات قبلية او عرقية .

معتقدات الدينية , وآراء مختلفة مع المجتمع او تغيير الدين .

اختلاف في الميول الجنسية .

الأضطهاد بسبب اللون او دين او العرق .

  • عند تقديم طلب لجوء ‏في استراليا

حتي لا يتعرض طلب اللجوء الخاص بك للرفض , ينبغي أن تتقدم بإدلة قوية تثبت صحة ما تقول , حيث ان معظم طلبات اللجوء تقدم بدون ادلة واثباتات واضحة مما يعرض اصحابها إلى الرفض والترحيل من قبل سلطات الهجرة الأسترالية .

‏ * فعلي سبيل المثال من يتعرض إلى السجن في بلده , و يمتلك أوراق قضيتة التي توضح ما تعرض له , فليتقدم بهذه الأوراق التي تدعم ملفه الخاص باللجوء , الامر الذي يساهم في احتمالية قبول اللجوء في استراليا بشكل كبير .

 * فتختلف الأسباب من شخص الي آخر , كما تختلف الأدلة التي توضح التوافق بين حالة اللجوء والأسباب التي تقدم بها ..

  ملحوظة : مقابلة اللجوء من داخل استراليا لاتعني قبولك كلاجيء علي أرض أستراليا , وطريقة الوصول القانونية لا تؤكد  قبول اللجوء .

 * اذا وصل طالب اللجوء بطريقة شرعية إلى استراليا , فهو قادر على ان يتقدم بطلب لجوء إلى أستراليا لهذا العام 2020 , وليس معناه منح طالب اللجوء صفة لاجيء او (اقامة لاجئ في أستراليا) .. ولكنه تخطي او خطوة , ومسموح له بالبقاء في أستراليا حتي دراسة ومعالجة  طلبه .

 * أما مايتعلق بقبول اللجوء في أستراليا, فهذا الأمر يرجع الي مدي صحة الأسباب التي تقدم بها صاحب طلب اللجوء , وعن مدي مصداقية الأدلة الداعمة لهذه الأسباب, وفي الأخر مدى إقتناع هيئة الهجرة واللجوء والتي تتمثل في المحقق الذي فوض لدراسة طلبك .

 * في حال كان ملف اللجوء قوي ومقنع , سيتم قبوله ومنحصاحبه الإقامة في استراليا .

 * و اذا لم تقتنع هيئة الهجرة واللجوء وكان ملف اللجوء ضعيف وغير مدعم بالأدلة , فسيتم رفضه , ويمكن لصاحب الطلب القيام بالطعن على الطلب (للأستئناف) والأمتثال امام هيئة المحاكم الأسترالية لأعادة معالجة ملف اللجوء الخاص به, و اذا تم رفض الطعن و لم يمكنه الاستئناف , ستقوم السلطات بترحيل الشخص من استراليا .

وأخيراً :

مم سبق عرضه يتبين لطالبي اللجوء , إمكانية تقديم اللجوء إلى أستراليا 2020 من داخل الأراضي الأسترالية.

تكلمنا في المقالات السابقة عن مواضيع ذات شأن باللاجئين في استراليا , لمن يرغب الإطلاع عليها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها ‏ السفر إلى سويسرا من خلال الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *