أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا


طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا :

في حال الفوز في القرعة الأمريكية وتأكدت من ذلك من خلال الدخول علي موقع الويب الخاص بتأشيرة التنوع الإلكترونية للقرعة الأمريكية (E-DV) ووجدت إخطاراً يفيد بأنه تم اختيارك من اجل تكملة الإجراءات الخاصة بالمعالجة وفقاً لبرنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV) .. هنا يتعين علي الفائز إكمال بقية الخطوات بنجاح علي الموقع الرسمي لهجرة القرعة , وذلك قبل تحديد موغد لمقابلة السفارة او القنصلية لتحديد ما إذا كان الشخص سيحصل على التأشيرة الخاصة بالهجرة العشوائية (البطاقة الخضراء) ام لا .. ثم يتعين عليه إكمال  بقية الخطوات للوصول للأمريكا .. ونحن بصدد شرح خطوات ملء استمارة الفوز للهجرة لامريكا DS – 260 ..

بعد الفوز باللوتري الأمريكي (الهجرة العشوائية لأمريكا) كل ماعلي الفائز في الوقت الحالي هو ملي استمارة الفوز DS260 , وطريقه مليء ابلكيشن DS / 260 للهجره لامريكا ستجدها في هذا المقال فتابع معنا خطوة خطوة لتتمكن من تعبئة الاستمارة وتقديمها بنجاح :

إستمارة كنتاكي / مركز القنصلي – KCC

طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا
طريقة تعبئة ابكليشن DS / 260 للهجره لامريكا

بعد فوزك باللوتري عليك ان تملي استمارة الفوز DS260

https://ceac.state.gov/ceac/

حتدخل علي الرابط الذي بالأعلي ,لموقع الرسمي للهجرة العشوائية

تعبئة الاستمارة ليس بالأمر الصعب , ولكن اهم شيء في الموضوع هو التركيز عند ملي الاستمارة , و ان تراعي كتابة الأسماء والتواريخ بكل دقة , و من المهم جمع جميع المعلومات في ملف word  استعداداً لفتح الاستمارة , والأهم انك ماتعملش submit حتي تتمكن من الدخول واضافة اي بيانات ناقصة او تواريخ , بحيث تقدر تعمل save علشان ترجع تستكمل الاستمارة في اي وقت تاني, و يمكن تعدل بيانات قمت بإدخالها قبل كده , و قبل الأنتهاء من اي نقطة حاول تراجعها كتير قبل الانتقال الي نقطة غيرها , وهذا لامر سيوفر عليك فتح الاستمارة , وحتتفادي خطوة التأخير في المقابلة .

 * في بداية الأمر يجب تجهيز بعض المعلومات ومجموعة من الأوراق اللي أكيد هتحتاج تضيف بيناناتهم اثناء ملي الاستمارة :

 – بيانات جواز السفر ( الباسبور) لفائز و لجميع افراد الأسرة ( اذا كان متزوج )

 – شهادات الميلاد للفائز و لجميع افراد اسرته

 – الشهادات التعليمية للفائز سواء ( الثانوية وما فوقها ( الكلية – معهد) , ماجستير / الدكتوراه .. الخ)

 – جميع عناوين الفائز سواء الحالية و السابقة.

 – عنوان شخص في امريكا لإرسال الجرين كارد عليه .

 

بعد الانتهاء من جمع البيانات , اذن انت مستعد لملي الاستمارة ؟

 – الدخول للأستمارة DS260 لأول مرة من خلال رابط الموقع الموجود اعلاه وهو

https://ceac.state.gov/ceac/

 * اختار مايلي :

DS-260, Online Immigrant Visa and Alien Registration Application

(DS-260 ، تأشيرة الهجرة عبر الإنترنت وطلب تسجيل الأجانب) .

 * و هنا يجب ادخال الـ case number ( رقمك في الفوز) حتلاقيه في خطاب الفوز و هو بالشكل ده علي سبيل المثال :  2020AF00001234

و ده معناه كالأتي :

2020 يعني سنة القرعة , AF معناها قارة أفريقيا .. و ممكن يكون AS يعني قارة اسيا , وهذا يرجع لكل فائز من اي قارة يقيم , وبقية الارقام دي رقم تسلسل حالة الفائز ..

 * عند ملء الاستمارة حتلاقي اسئلة كتيرة في عدة أقسام , و لازم تدخل بياناتك الصحيحة بشكل سليم و افتكر ان مفيش حد بيجري وراك فـا املاها براحتك و اتأكد من كل حرف انت بتكتبه و يجب طبع كل صفحه علشان تعرف فيما بعد كتبت ايه علشان اذا احتجت تتأكد من حاجة كتبتها بعد التقديم  او لو احتاجت تكرار نفس الحاجة في مقابلة السفارة , ولازم كل اختيار يكون منطبق عليك قبل اختياره و يرجع هذا لظروف كل واحد يلائمه او لايلائمه.

 * و كمان تقدر تضيف طلبات في حال الجواز بعد التقديم علي طلب الهجرة , او في حال كنت متجوز ثم رزقت بأولاد .

* في حال إضافة طلب لأي شخص وضمه معك في استمارة الهجرة فلن تتمكن من حذفه او حتي تغير أسمه , ولهذا يجب مراعاة كتابة الأسم بشكل صحيح وبنفس الحروف.

 * في حال اذا كان لديك ابن او ابنه و لم يتم إضافتهم  في الاستمارة , تأكد من رفضك في المقابلة بنسبة كبيرة لان هذا الفعل يعتبر تضليل وإخفاء معلومات رسمية , و يعد خطأ في الاستمارة .

 * عند الرغبة في إضافة طفل تمت ولادته قبل تقديم الإستمارة او اصبح لديك زوجة وتم قفل الاستمارة لحين انتظار ميعاد المقابلة , هنا يجب فتح الاستمارة مجدداً وإضافة الابن او الزوجة.. يتم اختيار الكلمة التي تلي IV application , لو اول مره تدخل حتلاقيها ( NOT STARTED ) .. لو كنت دخلت من قبل وتم تدخيل البيانات بدون تكملة الاستمارة وعملت حفظ لما سبق هتلاقي كلمة NOT COMPLETED .. اما اذا انتهيت من ملي كل البيانات هلاقي كلمة COMPLETED

مكان المقابلة :

Personal information  , حتلاقي صفحة كتابة معلومات تخصك : ( الاسم بالانجليزي و العربي , تاريخ الميلاد , مكان الميلاد) .

يجب كتابة البيانات نفسهااللي مكتوبه في جواز السفر / الباسبور , حيث يتم كتابة بياناتك الخاصة في الإستمارة بالظبط مثل الباسبور .

  – المدينة / CITY

 – المحافطة / State/Province

الدولة / Country

 

* من الضروري تجهيز جواز سفر جديد قبل ملء الاستمارة حتي يتوفر لديك سنوات كتيرة بالباسبور في حال السفر الي امريكا و لن تحتاج لتجديده بسرعه .

 * يجب التأكد من جميع المعلومات المدونة في شهادة الميلاد بحيث تكون مطابقة لما في في الباسبور .

 * من الجائز ان تكون دولة الميلاد مختلفة عن دولة الجنسية التي تمتلكها ( هتلاقيها موجودة في صفحات اخري ) , ويجب ان تكون بلد الميلاد هي التي تضيف علي اساسها اليانصيب / اللوتري الأمريكي , اي ان الاعتماد بيكون علي بلد الميلاد وليس علي بلد الجنسية.. كما ان  بلد الميلاد هو الذي ينبغي أن يدفعك بدخول فى قرعة اليانصيب حيث تتركز أهلية قبولك على بلد الميلاد وليس علي بلد الجنسية.

 

*  Personal information / المعلومات الشخصية :

صفحة عن الباسبور / وثيقة السفر او جواز السفر , ضع جواز السف أمامك عند ملي هذه صفحة , وركز جيدا لعدم الخطأ مع مراجعة ماتكتبه اكثر من مرة .

 

 *  Present and previous address information/معلومات العنوان الحالية والسابقة :

في هذه الصفحة يجب ملي البيانات الخاصة بالعنوان الحالي , و العناوين السابقة جميعها , حتي لو اضطريت تبقي في مكان أكثر من ست شهور لابد من كتابته.

وينبغي كتابة التواريخ بداية من الأحدث فـ الأقدم ,مع ضرورة مراعاة الدقة في التواريخ .

 

 * Mailing and Permanent Address Information /معلومات البريد والعنوان الدائم :

يوجد صفحة خاصة بكتابة العنوان (المتوقع الإقامة فيه في امريكا)  او عنوان الشخص الذي  الموثوق فيه ليستلم الجرين كارد (Green Card) و يفضل يكون من الأقارب او المعارف او الأصدقاء.. ممكن تغير هذا العنوان في المقابلة , او في مطار امريكا عند الوصول.

 

 * Family information: Parents / معلومات الأسرة : الآباء

في هذه الصفحة بتضيف اسماء كلاً من الاب و الام , و كتابة عناوينهم , و تواريخ ميلادهم , مع نقل اسمائهم من جواز سفرهم أفضل .

 

 * Family information: Spouse and Previous Spouse / معلومات العائلة : الزوج / الزوج السابق .

 – في هذه الصفحة بيتم الأختيار بحسب الحالة الإجتماعية لصاحب الاستمارة بمعني لو كان اعزب , حيتم اختيار لا يوجد زوجة وتنتقلك للصفحة التالية .. اما في حال لو كنت متزوجاً فسوف تذكر متزوج من مين , و وكتابة بيانات الزوجة بالكامل .

 – و لو كان لديك زوجة سابقة يجب كتابتها في حالة الطلاق منها , او في حال وفاة الزوجة ا, ومن المهم في الحالتين ان تصطحب معك في المقابلة اي من الوثيقتين (وثيقة الطلاق – شهادة الوفاة) وفق الحالة.

* ملحوظة مهمة : من بين الأسباب المؤدية لرفض فيزا قرعة أمريكا هو عدم تدوين بيانات الزوجة أو الزوج أو الأولاد لحظة التسجيل في (The American Lottery) اللوتري / يانصيب القرعة الأمريكية , وينبغي إضافتهم أثناء تعبئة استمارة DS-260 , فيجب على المترشح في الهجرة الي امريكا تدوين بيانات الزوجة أو الزوج حتى في حال التخطيط والنية للأنفصال (الطلاق) قبل التقديم علي طلب الحصول على التأشيرة الأمريكية في القرعة العشوائية.

 – كما يجب أن يندرج في الطلبات (اسم , وتاريخ ومحل ميلاد الزوجة أو الزوج, والأطفال الشرعيين ,الأطفال بالتبني بصفة قانونية , وايضا يتضمن الطلب أولاد الشخص المترشح أو المترشحة الغير متزوجين بحيث تقل أعمارهم عن 21 سنة في توقيت المشاركة.. حتي لو لم يعد المترشح او المترشحة متزوجا قانونياً من أب أو أم الطفل , و حتى وان لم يقيمو مع المرشح / المرشحة في الوقت الحالي او لم يكن لديهم الرغبة في الهجره معه .

 * حتلاقي عدة صفحات لكل حالة اختار منها مايناسبك واكتب البيانات الصحيحة:

 – في حالة كنت أعزب

 – في حال كنت متزوج

 – في الزواج السابق

 

 * Family information: Children / معلومات الأسرة : الأطفال :

في هذه الصفحة سوف تدخل جميع المعلومات الصحيحة عن أطفالك منقولة حرفياً من الباسبور ان وجد ومن شهادات ميلادهم , في حال كان الأبن كبير اي اكتر من 21 سنه فمن الصعب اصطحابه معك , ولكن يمكن تقديم طلب لم شمل بعد حصولك علي الجرين كارد , او يتقدم بمفردة وينتظر فرصة الترشح ثم الفوز .

ولكن هناك حالات يمكن فيها أخد الأبن الذي يقرب سنه لـ 21 ولكنها تعتبر حالات خاصة.

 * في حال توقع وصول طفل اثناء فترة الأستعداد للهجرة فلابد من اضافته بعد ولادته للحصول علي الجرين كارد (الإقامة الأمريكية).. ولابد من ذكر جميع الأولاد حتي لا تتسبب في جلب المشاكل في حال أخفاء اي بيانات.

صفحات خاصة لهذه الحالات :

 – حال عدم وجود اطفال

 – حال وجود اطفال

 

 * Previous U.S. Travel / سفر سابق للولايات المتحدة 

في حال ان سبق لك السفر إلي الولايات المتحدة الامريكية , او كنت حاملاً لاي نوع من التأشيرات التي من خلالها يمكن دخول امريكا , او كنت تقدمت سابقاً للحصول علي تأشيرة إلي أمريكا , و حصلت علي الرفض.

    اما اذا لم تنطبق عليك هذا الكلام ولم يسبق لك السفر او لم تحصل علي رفض لتأشيرة امريكا , فلتكن الإجابة بـ لا .

 

 * Present work/education/training information / تقديم معلومات عن العمل / التعليم / التدريب

في صفحة اخري هتدخل بيانات تخص (الوظيفة او التعليم) و كل مترشح سيكتب مايناسبه حسب حالته , اذا كان مازال يدرس او لديه وظيفة او لا يعمل .

وعليه ان يتذكر جيداً ان من شروط الهجرة الأساسية هي ( التعليم (ثانوية عامة او دبلوم) بما يعادل علي الأقل 12 سنة تعليم , أو ان يكون لديه خبرة في مجال العمل ويفضل الا تقل عن سنتان .

و ينبغي التركيز علي الشروط المطلوبة والتي هي :

– حصول المترشح علي الثانوية العامة او ما يعادلها , او إتمام 12 سنه دراسيه بنجاح من الأبتدائية الي الثانوية.

– سنتين من الخبرة في مجال العمل خلال الـ 5 سنوات السابقين في مجال عمل يتطلب خبرة سنتين علي الأقل , وقسم العمل جهة الولايات المتحدة سيحدد ما اذا كان هذا المتقدم عنده خبرة في هذا العمل او لا .

* هناك حالات قليلة يتم قبول طلبها بسبب الخبرة في العمل ومن الأفضل انه يتقدم بالثانوية.

 

 * Previous work/education/training information / معلومات العمل / التعليم / التدريب السابقة

 – هذا الجزء بيعتمد علي الجزء اللذي قبله , بمعني اين عملت قبل العمل الحالي الذي كتبته في الصفحة السابقة.. فـمن الممكن يكون عملك مختلف , او كنت مازلت بتدرس , وينبغي التأكد من كافة المعلومات والعناوين التابعة لجهة العمل .

 – وهنا في هذه الصفحة هتضيف اعلي تعليم حصلت عليه , و عدد المراحل التعليمية التي درست فيها (المؤسسات التعليميه) من مرحلة الثانوي لأعلي الشهادات ,  حيطلعلك في الصفحة خانتين تحت عنوان معلومات التعليم , خانة تكتب فيها بيانات الثانوية العامة والخانة التانية درجة البكالوريوس , بحيث تضيف الثانوية في الأول ثم نوع الكلية التي حصلت عليها.

 

Have you attended any educational institutions at a secondary level or above? ( هل حضرت أي مؤسسة تعليمية على مستوى ثانوي أو أعلى؟) :

الأجابة : YES / نعم .

 

 * Highest Level of Education Completed UNIVERSITY DEGREE

(أكملت أعلى مستوى من التعليم درجة جامعية)

الأجابة : بنعم او لا

 

 * Number of Educational Institutions Attended

(عدد المؤسسات التعليمية التي حضرها)

الأجابة :  يتم ذكر العدد

وبعد كده تكتب بيانات المرحله الثانويه وتختار كلمة ( Course of Study : ACADEMIC / دورة الدراسة: أكاديمي) .

ثم بيانات المرحله الجامعيه وحتختار كلمة ( Course of Study : ACADEMIC / دورة الدراسة: أكاديمي) .

 

 * Additional work/education/training information / معلومات إضافية عن العمل / التعليم / التدريب

لابد ان تكون الأجابة علي الاسئلة بكل صدق ووضوح , فعند اختيار كلمة نعم فسوف يفتح خانة في صندوق من اجل كتابة المزيد من التفاصيل , كما يوجد تعليمات مساعدة موجودة بالجنب تخص المعلومات المطلوبة بالظبط.

 

 * Security and Background: Medical and Health information / الأمن والخلفية: المعلومات الطبية والصحية

سؤال التطعيمات و ده سبب قلق لناس كتير جداً

لكن بجد مش مهم سواء ان اختارت yes او no يعني الاجابتين صح

الاجابة الصحيحة عند 99% من الناس انهم بيجاوبوا no لانهم مش بيبقي معاهم التطعيمات دي في الوقت اللي بيملي فيه الاستمارة. لكن زي ما قولت ان اجابتك كده كده صح لالن هيبقي معاك الاوراق دي في الالكشف الطبي و اللي من غيره مش هتقدر تخش المقابلة اصلا

 * Security and Background: Criminal / الأمن والخلفية: الجنائية

جاوب علي الاسئلة بصدق و متحاولش تكدب و متقلقش لان معظم الجرائم لن تؤثر علي استبعادك و دا غير انه هيبقي عندك فرصة الشرح في المقابلة. وتسمى الجرائم اللي ممكن انها تسبب عدم الأهلية بـ جرائم الشرف الأخلاقي و هو مصطلح مطاط و غامض و تذكر دائما ان اي نوع من اخفاءء للبيانات هي جريمة غش فلابد انك تقول الحقييقة دايما

 

 * Security and Background: Security / الأمن والخلفية: الأمن

ينبغي الأجابة علي هذه الأسئلة بكل صدق

 

 * Security and Background: Immigration law violations / الأمن والخلفية: انتهاكات قانون الهجرة

عليك ان تعلم ان انتهاكات قانون الهجرة لا يوجد بها اي تهاون, بمعني يجب مراعاة اختياراتك.

 

 * Security and Background: Miscellaneous / الأمن والخلفية: متفرقات 1

ينبغي الأجابة علي هذه الاسئلة بكل صدق ووضوح و بدون تسرع .

 

 * Security and Background: Miscellaneous 2 / الأمن والخلفية: متفرقات 2

 –  الرعاية الصحية المهنية في هذا السؤال هنا , ليس المهم  كيفية الإجابة , لو كنت عامل في الرعاية الصحية فلابد من ذكر ذلك ولا تخف .

– السؤال الخاص بالمساعدات المالية العامة او الحكومية , فمن الأفضل ان الأجابة تكون  بـ no  ( لا ) وتذكر ان امريكا هي ارض الفرص وان الهدف من الهجرة لأمريكا ليس من اجل الحياة والاقامة علي المعونات والمساعدات , ولكن من اجل تحقق حلمك الذي طالما سعيت لتحقيقه.

 

 * Social security number / رقم الحماية الأجتماعية 

لابد من الأجابة علي هذه الاسئلة بشكل سليم ..

 – هل تقدمت للحصول علي رقم للضمان الاجتماعي من قبل ؟

 – هل ترغب في ان تقوم هيئة الضمان الإجتماعي بإصدار رقم الحماية الاجتماعية و بطاقة ضمان اجتماعي لك ؟

 – هل تسمح لعدة اطراف من مؤسسات الدولة بإستخدام بياناتك الموجودة في هذه الأستمارة لإصدار رقم و بطاقة الضمان الاجتماعي لك ؟ (هنا يجب الاجابة بنعم) لكي تضمن صدور بطاقة الضمان الاجتماعي لك .

* في حال السفر لأمريكا المفروض تستلم كارت الضمان الاجتماعي الـ SSN في خلال اسبوعين إلي ثلاث اسابيع من بعد الدخول للولايات المتحدة الامريكية.. فكتير من الأشخاص يواجهون تأخير في كارت الـ SSN فمن الأفضل الذهاب لمكتب الـ SSA من بعد وصولك بإسبوعين من اجل التاكد ان كارت الـ SSN لديهم في في السيستم .

 

 * Submitting the form / تقديم النموذج (الاستمارة)

بعد الانتهاء من الأجابة علي كل الاسئلة ومراجعتها , وفي حال وجود استمارات اخري لباقي افراد الأسرة , فمن الأفضل ان تنتهي منها أولاً ومراجعتها ايضا أكثر من مرة حتي يتم عمل submit لكل الاستمارات.. ونأكد علي اهمية مراجعة الاستمارات مرات ومرات قبل قفل الإستمارة , ويفضل ان يكون معك آخرين اثناء المراجعة فربما غيرك يتضح له نقطة انت غفلت عنها.

* من المهم ان تقوم بطباعة صفحة التأكيد submit , اهم خطوة في كل اللي اتعمل ,  ومن الأفضل ان تطبع صفحات الإستمارة جميعها , و تحفظها عند احتياطي , فسيأتي عليك الوقت و تحتاج لمراجعتها وخصوصاً قبل المقابلة .

* في حال كنت اقل من 26 سنه , فسيطلب منك تحميل إستمارة الخدمة العسكرية (الخدمة في الجيش الوطني) قبل عمل submit (تأكيد) .

 * استمارة او نموذج الـ ds260 عندما يتم قفله لا تستطيع التعديل عليه بعد كده, لكن من  الممكن مراجعتها مثلما تريد في اي وقت طالما لم تعمل تأكيد بعد .

 * في حال اكتشاف خطأ ما او تريد اضافة كلمة اوغيره في الاستمارة قبل ميعاد المقابلة المحدد لك , هنا لابد من ارسال ايميل الي مكتب KCC  (كنتاكي) وحيتم الرد عليك خلال أيام , و بيتم فتح الاستمارة تبعك, و يمكنك في هذه الحالة التعديل عليها من جديد .

 * تبدأ معالجة الإستمارة عندما تصل الي مكتب كنتاكي KCC , هناك يتم دراستها ومعالجتها و سيجري فحوصات و عمل التحريات الاساسية اللازمة بناء علي ماتقدم لديهم من معلومات بالإستمارة التي قدمتها , و قد يحتاج وقت المعالجة لفترة تستغرق من 4 : 5 شهور.

* لو رقمك صغير في الترتيب , و تم فتح إستمارتك بعد ما قمت بقفلها , فمن الممكن ان يكون سبب في تأخير ميعاد مقابلتك , ولكن سيتم عمل مقابلة معك في وقت لاحق , حيث يتم إجراء المقابلات بالدور , اي وفقاً لترتيب رقم القضية في القضايا التي تم معالجتها من قبل مكتب KCC .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تععليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة : مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في : (الهجرة العشوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *