أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / سان دييغو San Diego الأمريكية بولاية كاليفورنيا

سان دييغو San Diego الأمريكية بولاية كاليفورنيا


سان دييغو San Diego الأمريكية بولاية كاليفورنيا

سان دييغو – San Diego :
هي مدينة تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا علي الساحل ,حيث تطل علي المحيط الهادئ لذا فهي مدينة ساحلية.. وتبعد عن مدينة لوس انجلوس حوالي 180 كم تقريباً وتقع آخر نقطة جنوباً علي الحدود المكسيكية ولديها معبر دولي مشترك مع مدينة تيجوان المكسيكية , ولهذا كانت ستنضم إداريا إلى دولة المكسيك. . أنشئت علي يد المستعمرون الإسبان وهم اللذين أطلقوا عليها هذا الاسم .

سان دييغو San Diego الأمريكية بولاية كاليفورنيا
سان دييغو San Diego الأمريكية بولاية كاليفورنيا

السكان في سان دييغو :

بناء عن التقرير القديم منذ عام 2005 بلغ عدد سكان سان دييغو نحو 1305736 نسمة .. في مساحة تصل الي 963.6 كم2 .. ومدينة سان دييغو ,هي ثاني مدن كاليفورنيا من حيث التعداد السكاني .. وتعتبر سان دييغو ثاني أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا , وتحتل الترتيب الثامن او التاسع كأكبر مدن الولايات المتحدة مساحة .

مايميز سان دييغو :

 – تشتهر المدينة بالمناخ المعتدل وبالشواطئ الجميلة العديدة .

 – والمدينة بها  جسرين , اولهما جسر البارون الشهير الذي يقع في منتصف المدينة فيربط النصفين بعضما البعض .. ويربط جسر كورونادو مدينة سان ديجو بمدينة كوروناد الواقعة في نفس الولاية .

 – يقع في سان دييغو (ملعب كوالكم) وهو ملعب خاص بفريق المدينة سان دييغو تشارجرز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية .. و (ملعب بتكو بارك) وهو ملعب خاص بفريق سان دييغو بادريس , الفريق المنافس في دوري كرة البيسبول الأمريكي.

 – مدينة سان دييغو من المدن المضيفة للقواعد البحرية الأمريكية , منذ 1901 م , ومنذ الحين تستضيف سان دييغو واحدة من أكبر القواعد البحرية الأمريكية فتبنى السفن البحرية الجديدة.

الطقس والمناخ في سان دييغو :

تشتهر المدينة بمناخها المعتدل حيث الربيع يسود المدينة طوال العام , وتتراوح درجة الحرارة في المدينة بين 26 و 16 صيفا , وبين 20 و 10 شتاءا .. الهواء خالي من التلوث لذا فهو نقى جدا , وسان دييغو احتلت المرتبة الاولى او الثانية في تصنيف كأفضل طقس فى امريكا. والمدينة تسمي بـ (America’s finest city) نظراً لطبيعة جوها الجميل والهواء الخالي من التلوث والمناخ الربيعي السائد في معظم أيام السنة .

الرياضة في سان دييغو :

يذهب الناس في سان دييغو إلى مختلف الأندية الرياضيةللتريض والمحافظةعلي اللياقة البدنية و ايضا إلي مراكز تدريب الفنون القتالية و ركوب الدراجة الهوائية , والسباحة والجري , فهم يهتمون بكل شيء يتعلق بالرياضة, فيقع في سان دييغو ملعب كوالكم لفريق دوري كرة القدم الأمريكية.. وملعب بتكو بارك لفريق دوري البيسبول الأمريكي.

المدن والتقسيمات الادارية

مقاطعة سان دييغو تتالف من 20 مدينة :

1- سان دييغو , 2- كارلسباد , 3- جولا فيستا , 4- كورونادو , 5- ديل مار , 6- ايلكاهون , 7- اينسينيتاس , 8- ايسكونديدو , 9- ايمبيريال بيج , 10- لاميسا , 11- ليمونغروف , 12- ناشيونال ستي , 13- اوشن سايد , 14- باواي , 15- سان ماركوس , 16- سانتي , 17-سالونا بيج , 18-فيستا , 19- سبرنك فالي , 20- ليك سايد .

التعليم في سان دييغو :

تهتم المدينة برفع المستوي التعليمي , لذا سان دييغو تعتبر ثاني أكبر مدينة في ولاية كاليفورنيا اهتماما بالتعليم , بل تعتبر أفضل مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية.. وتعلم اللغة الإنجليزية في معاهد خاصة لتعليم اللغة الإنجليزية كمعهد (كابلان لتعليم اللغة الإنجليزية) و يقع معهد كابلان في المدينةعلى بعد عدة أحياء من المحيط ومن ملعب فريق البيسبول لدوري المحترفين.

الترفيه في سان دييغو :

تملك سان دييغو عدد لابأس به من الشواطئ ولكنها شواطيء رائعة الجمال , سواء كان الهدف منها السباحة او تعلم ركوب الأمواج او الذهاب إليها للتنزه مع العائلة فشاطئ المدينة متعددة وتلائم كل شخصية.

1- فيوجد 5 شواطئ في سان دييغو رائعة هم :

شاطئ ميشون – Mission Beach , شاطئ المحيط الهادئ – Pacific Beac , شواطئ لا جولا – La Jolla Shores , شاطئ ضوء القمر – Moonlight Beach , شاطئ كورونادو – Coronado Beach.

2- حديقة حيوانات سان دييغو , حيث تضم حيوانات مختلفة ستجدها في هذه الحديقة من بينهم :

 – الفهد / Cheetah

 – الباندا العملاق / Giant Panda

 – دب الكوالا / Koala Bear

 – أفعى الأناكوندا الضخمة / Anaconda

– نسر الكوندور / California Condor

الطعام في سان دييغو :

نظراً لوقوع سان دييغو على بعد مسافة أقل من نصف ساعة عن الحدود المكسيكية , فقد اعتمدو في هذه المدينة بعض الوصفات اللذيذة من الأطعمة الخاصة بالمكسيك .. مثل :  (تاكو الأسماك) , (بوريتو اللحمة) حيث تشتهر هذه المدينة بأطباق متنوعة من أفضل المأكولات المكسيكية ولكن خارج الحدود المكسيكية .

الاماكن والمعالم السياحية في سان دييغو :

المدينة تضم في طياتها أكبر حديقة حيوان في الولايات المتحدة الأمريكية وهي :

(حديقة حيوان سان دييغو / San Diego zoo ) .

Seaport village – قرية الميناء.

Sea world – عالم البحار

Old town –  البلدة القديمة.

مطار سان دييغو:

مطار سان ديجو , ويسمي بالإنجليزية (Lindbergh Field Airport) ويعد المطار الرئيسي لمقاطعة سان دييغو , هو مطار دولي ومحليفي ذات الوقت .

المهاجرين العرب في سان دييغو :

ما الراتب الذي يحتاجه المهاجر للعيش في سان دييغو ؟

المرتبات في سان دييغو : 79,000 EGP / اي مايعادل  4,100 EUR

اسعار الإقامة والمعيشة في سان دييغو :

وتكاليف الإقامة علي سبيل المثال :

السكن :

شقة (غرفة نوم واحدة) في وسط المدينة : 32,000 EGP (25,000-39,000)

2,000 USD (1,600-2,500)

شقة (غرفة نوم واحدة) خارج مركز المدينة : 26,000 EGP (20,000-31,000)

1,600 USD (1,300-2,000)

أسعار المواد الغذائية :

في محلات السوبر ماركت مثلا ثمن

زجاجة المياة 0.33 لتر : 1.50 USD (1.00-2.00)  

زجاجه أو علبه من الحليب (1 لتر) : 16 EGP (0.99 USD) .

الجبن الأصفر الشعبي (1 كلغ): 175 EGP (11 USD) .

 سجق أو اللحوم الباردة (1 كلغ): 355 EGP (23 USD

 تشيز برجر بحوالي 38 EGP (2.40 USD)

تكلفة الوجبة السريعة النموذجية في ماكدونالدز بحوالي 128 EGP (8.10 USD) 

قهوة اسبرسو بحوالي 39 EGP (2.50 USD)

تكلفة السجائر في سان دييغو ؟
السجائر , أكثر تكلفه في سان دييغو فمتوسط تكلفه علبة السجائر المحلية هو 101 EGP (6.40 USD) , اما الماركات التجاريه الأكثر شهره مثل: Marlboro , L&M , Camel فينبغي دفع حوالي 126 EGP (8.00 USD).

وأخيراً : 

 – مدينة سان دييغو بمقاطعة سان دييغو , هي مدينة جميلة يفضلها الكثير من المهاجرين العرب لجوها المعتدل , وهي مدينة نظيفة وايضا من المدن السياحية بالدرجة الاولي .

 – سبق وان تكلمنا في مقالات سابقة عن مدن أمريكية وولايات أمريكية عديدة اخري , ويمكنكم الإطلاع عليها بالدخول علي موقعنا وكتابة العنوان الذي ترغبون البحث عنه في خانة البحث عن مقال .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية إلينوي Illinois بالولايات المتحدة الأمريكية إلينوي – Illinois , هي ولاية تقع في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *