أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / سانت كروا St. Croix إحدي جزر العذراء الأمريكية

سانت كروا St. Croix إحدي جزر العذراء الأمريكية


سانت كروا St. Croix إحدي جزر العذراء الأمريكية

جزيرة سانت كروا ، تشكل مع سانت توماس وسانت جون جزر العذراء الأمريكية, لتكون أرخبيل جزء من جزر الأنتيل .. وجزر أنتيل ويندوارد هم (دومينيكا , سانت لوسيا , سانت فينسنت , غرينادا).

وسانت كروا هي أكبر الجزر الثلاث وأقصاهم , وتعد ملكاً للولايات المتحدة الأمريكية ..  مساحتها تغطي 215 كم 2 , و عدد سكانها يبلغ حوالي 50,600 نسمة تقريباً وفقاً لتعداد عام 2010م , والجزيرة لديها مدينة الرئيسية كريستيانستيد والتي تعد كعاصمة لها , و المدينة الثانية هي فريدريكستيد ..

سانت كروا St. Croix  إحدي جزر العذراء الأمريكية
سانت كروا St. Croix  إحدي جزر العذراء الأمريكية

كريستيانستيد Christiansted , هي مدينة أمريكية تقع في الولايات المتحدة , و سينت كروا يبلغ عدد سكانها نحو 2,637 نسمة بحسب إحصائيات عام 2000م , وهي عاصمة لـ سينت كروا .

فريدريكستيد Frederiksted , هي بلدة بالولايات المتحدة وتقع في جزر فيرجن العذراء الأمريكية (جزر العزراء الأمريكية) بجزيرة سانت كروا , و بلغ عدد سكانها نحو 732 نسمة تقريباً.

  • جزيرة سانت كروا St. Croix الأمريكية

سانت كروا هي إحدى جزر فيرجن الأمريكية , والأرخبيل جزر ليوارد , وجزر الأنتيل الصغرى .

جزر ليوارد Leeward Islands ,‏ هي مجموعة من (الجزر في جزر الهند الغربية و هي تقع في شمال مجموعة جزر الأنتيل الصغرى) وتبدأ الجزر من (شرق بورتوريكو الي دومينيكا جنوباً).

جزر الأنتيل الصغرى , هي (الجزء الجنوبي من جزر الأنتيل , وجزر الهند الغربية).. وتقع في الجزء الشرقي من البحر الكاريبي حيث نجدها تطل على المحيط الأطلسي من الغرب.
من جزر الأنتيل الصغرى الرئيسية :

تقسم جزر الأنتيل الصغرى إلى (جزر وندوارد في الجنوب) , و (جزر ليوارد في الشمال) .

أنغويلا – أنتيغوا وباربودا – أروبا – باربيدوس – بونير – جزر العذراء البريطانية
جزر كايمان – دومينيكا – غرينادا – غوادلوب – مارتينيك – مونتسيرات – سابا
جزر الأنتيل الهولندية – سانت كيتس ونيفيس – سانت لوسيا – سانت مارتن
سانت فينسنت والغرينادين – ترينداد وتوباغو – جزر العذراء الأمريكية:  (جزيرة سانت كرويكس , وجزيرة سانت جون , وجزيرة توماس).

سانت كروا St. Croix إحدي جزر العذراء الأمريكية

جغرافية سانت كروا , هذه الجزيرة ذو الوجه المزدوج , فمن جهة نجد غابة ساسعة استوائية وتضم الشواطيء الصخرية المليئة بالصبار وشعاب مرجانية وشواطئ صخرية مليئة بالصبار العملاق ومن الناحية الأخرى , وعلى الساحل الجنوبي يقع ميناء الحاويات الكبير بجوار مصفات النفط , وتعتبر واحدة من أكبر 10مصافي في العالم للنفط , والتي تعالج حوالي 500,000 برميل يومياً من النفط الخام من دولة فنزويلا .

اقتصاد سانت كروا

بفضل مزارع قصب السكر ذات الأزدهار الطويل و التي يتم استغلالها حتى عام 1966م , إلا ان سانت روا قامت بتنويع الاقتصاد لديها مع التركيز على أنواع من الصناعات وعلي السياحة الساحلية ..

فالجزيرة تهتم بصناعة السكر , فالشركة تأسست عام 1760 م ,  وهي مستمرة في معمل تقطير كروزان , وفي إنتاج الروم مستغلة عصير قصب السكر المستورد من الجزر الكاريبي الأخرى.

سانت كروا St. Croix إحدي جزر العذراء الأمريكية

تاريخ سانت كروا

كان كريستوفر كولومبوس أول أوروبي يضع قدميه علي الجزيرة عام 1493 م , وذلك خلال رحلته الثانية التي خطاها نحو العالم الجديد. ثم قام  بتسميتها سانتا كروز او (سانت كروا).

وفي عام 1625م , احتل الهولنديون الجزيرة , ولكن تم احتلالها من طرف الإنجليز عام 1645م. ولكن تم طرد الإنجليز من قبل الإسبان في عام 1650م ..

وفي العام التالي أصبحت الجزيرة محتلة من فرنسا بفضل مسابقة تمت من قبل (فارس فيليب دو لونجفيلييه دي بونسي) فهو الذي سمح بالإستحواذ علي الجزيرة بأمر من فرسان الإسبتارية .. وبكده ظلت سانت كروا ,جزيرة فرنسية بفضل (هوسبيتالرز) عام 1651م , حتى إعادة بيع الجزيرة في عام 1733م لشركة الهند الغربية الدنماركية , إلي ان تم أخذها بصفة مباشرة من قبل (فريدريك الخامس) ملك الدنمارك في عام 1754م .

  وفي العام 1917م , قامت الولايات المتحدة بشراء الجزيرة , وفي عام 1986م وصل عدد المتحدثين باللغة الدنماركية حوالي 50 متحدثاً فقط , والجدير بالذكر ان جميعهم قد تجاوز الـ 75 عاماً .. فكان الجميع ثنائيو اللغة (الإنجليزية – الدنماركية) .

الأماكن التاريخية في جزيرة سانت كروا – السياحة في سانت كروا

حصن فريدريك في فريدريكستيد

Frederick’s Castle in Frederiksted

حصن فريدريك Fort Frederik , يعرف باسم فريدريكسفور , وهو معلم أمريكي تاريخي وطني يقع في مدينة فريدريكستيد , بجزر فيرجن التابعة للولايات المتحدة (الجزر العذراء) ..

تم بناء قلعة فريدريك مابين 1752 و 1760 م من قبل المملكتين الدنمارك , والنرويج بغرض الدفاع عن مصالحهم الاقتصادية بالميناء الطبيعي العميق في مدينة فريدريكستيد , وايضا من اجل التصدي للقراصنة.

والقلعة او الحصن تضم جدران مطلية باللونين الأبيض والأحمر , فهي مختلفة عن حصن كريستيانزفيرن Christiansvern ذو اللونين الأبيض والأصفر والتي تقع على الجانب الآخر من الجزيرة وهو مبني تاريخي بمدينة كريستيانستيد .. حيث يقع في الطرف الشمالي من Frederiksted , بسانت كروا بجنوب التقاطع من طريق Mahogany و VI 631.

ومن المهم عدم الخلط بينه وبين Frederiks Fort أو  Fortberg Hill الواقع بسانت جون St. John , حيث انه مدرج بالسجل الوطني للمناطق والأماكن التاريخية.

ومن هذا الحصن الدنماركي الشهير , قام الحاكم العام بيتر فون شولتن بتحرير العبيد في 3 يوليو من عام 1848م , كما قاد جون جوتليف (موسى غوتليب أو جنرال بوردو أو بوذا) حوالي 8000 من السود في المسيرة المسماه بالحرية إلى فريدريكستيد.. في ذلك الوقت ، واصبح مايقرب من 17000 عبد وغيرهم 5000 من السود الأحرار بجزيرة سانت كروا.

القلعة او الحصن تضم متحفاً ومعرضاً للفنون , ويتم استقبال الزوار طوال أيام الأسبوع بتوقيت 8:30 صباحاً : 4 مساءً  , وأيام السبت من كل اسبوع من الساعة الواحدة مساءً : 4 مساءً .. وقيمة الدخول حوالي 3 دولارات في عام 2015م .

 Fort Frederik حصن فريدريك , تم ادراجه من الممتلكات المساهمة بمنطقة فريدريكستيد التاريخية عام 1976م , كما تم إدراجه في السجل الوطني للأماكن التاريخية بشكل فردي في عام 1996م , وتم أعلانه كمعلم تاريخي وطني في عام 1997م .

والأن Fort Frederik يقف في حراسة برج الساعة (Eliza James-McBean) ومتنزه التحرير Emancipation , فهو يعد منتزه البلدة ويقع أمام قلعة Frederiksted , وللواجهة البحرية. وحديقة التحرير تحتوي على تماثيل تجسد السكان المهمين لجزر فيرجن ..

كما يوجد مسارات صغيرة من خلال العشرات من الأشجار الكبيرة (الماهوجني) ورائحة الزهور العطرة.

تقوم حديقة Federiksted بتكريم قائد التمرد ومحرر العبيد الجنرال Buddhoe , كما تعمل على استدعاءه وتكريمه .. و الحديقة تضم العديد من الشرف الصغيرة والمقاعد , وتعتبر وهي موقع لـ جاز إن ذا بارك Jazz in the Park , كل يوم جمعة الثالث من الشهر لعام 2014م .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاوك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا

 الدراسة في روسيا من حيث المميزات والتكاليف وأهم الجامعات في روسيا  الدراسة في روسيا , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *