أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / ساليرنو Salerno المدينة الإيطالية الرئيسية علي مقربة من ساحل أمالفي

ساليرنو Salerno المدينة الإيطالية الرئيسية علي مقربة من ساحل أمالفي


ساليرنو (Salerno) , مدينة إيطالية وهي أيضا عاصمة مقاطعة ساليرنو الواقعة في جنوبي البلاد , وهي تعد ثانية مدن إقليم كامبانيا ,يبلغ سكانها أو عدد قاطنيها 140.580 ساكن.

ساليرنو داخل مقاطعة ساليرنو و كامبانيا

عملية إنزال ساليرنو الشهيرة

اشتهرت بمدرستها الطبية التي كانت أول وأهم معهد طبي في أوروبا بداية القرنالتاسع ويعتبرها الكثير من رائدات الجامعات الحديثة , وكذالك بإوائها الملك إيطاليا عام 1943 م , بعد هروبه من روما في الحرب العالمية الثانية إثر مفاوضات السلام مع الحلفاء وأسس بها ما عرف بحكومة الجنوب عملية إنزال ساليرنو الشهيرة, ويعتمد اقتصادها على السياحة .

جغرافية ساليرنو :

تقع مدينة ساليرنو على خليج ساليرنو بالبحر التيراني , بين الساحل الأمالفي (غرب) وسهل بايستوم (جنوب), حيث يفتح وادي إرنو نحو البحر، وتبعد 57 كم جنوب شرق مدينة نابولي .

الأراضي البلدية من الناحية جبلية متنوعة للغاية , بدءاً من مستوى سطح البحر حتى تصل إلى ارتفاع 953 متر في جبل ستيلا. يتركز السكان على طول الساحل وتمتد إلى الداخل حتى التلال الخلفية. يخترق المدينة نهر إرنو وربما قد استمد منه اسم المدينة.

أبرز المناطق السياحية في ساليرنو :

كنيسة ساليرنو ,القصر البلدي ,كورنيش ترييستي , ميناء ساليرنو , ساحل ساليرنو , ساحل خليج ساليرنو ,كومونه دي ساليرنو , بانوراما ساليرنو

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن مدينة ساليرنو  Salerno :

[embedyt]http://www.youtube.com/watch?v=ToA-kcSm8Hw[/embedyt]

تعرف علي مدينة ساليرنو الإيطالية :

هي مدينة وCOMUNE في كامبانيا (جنوب غرب ايطاليا) وهي عاصمة الاقليم الذي يحمل نفس الاسم. وهي تقع على خليج ساليرنو على البحر التيراني.

ساليرنو هي المدينة الرئيسية على مقربة من ساحل أمالفي, وغالبا تشتهر المدرسة الطبية الساليرنية، أول مدرسة طبية في العالم. , وتحت رعاية الأسرة سانسيفيرينو , بين الإقطاعيين الأكثر نفوذا في جنوب إيطاليا, أصبحت المدينة مركزا عظيما للتعليم والثقافة والفنون, واستأجرت الأسرة عدة من أعظم المفكرين في ذلك الوقت. وفي وقت لاحق اي في 1694, تم ضرب المدينة من قبل عدة زلازل كارثية والأوبئة, وبعد ذلك فترة الحكم الأسباني التي ستستمر حتى القرن ال18. بعد ذلك, أصبح ساليرنو جزء من الجمهورية البارثينوبية وشهدت فترة حكم نابليون.

في التاريخ الحديث استضافت مدينة الملك من ايطاليا, الذي انتقل من روما في عام 1943 بعد إيطاليا التفاوض على السلام مع الحلفاء في الحرب العالمية الثانية. ثم تم إنشاء وجيزة ما يسمى “حكومة الجنوب” في المدينة، التي أصبحت عاصمة” إيطاليا لبضعة أشهر. حدثت بعض نزول الحلفاء خلال عملية الانهيار الجليدى (غزو إيطاليا) قرب ساليرنو.

ساليرنو اليوم :

اليوم ساليرنو تعد مركزا ثقافيا هاما في كامبانيا وإيطاليا وكان له تاريخ طويل وحافل بالأحداث. المدينة لديها ثقافة غنية ومتنوعة, وتنقسم المدينة إلى ثلاث مناطق متميزة: القطاع القرون الوسطى مع دولة من منطقة الفنون, حي الحديثة المخطط ال19 القرن والمنطقة ما بعد الحرب أكثر المكتظة بالسكان .

أعلى نقطة في ساليرنو هي (مونتي ستيلا)

وتقع المدينة في الطرف الشمالي الغربي من سهل نهر سيلي, للساحل أمالفي. نهر صغير Irno يعبر من خلال القسم المركزي من ساليرنو. وأعلى نقطة هي مونتي ستيلا مع 953 متر من (3,127 قدم).

المناخ في ساليرنو :

تتمتع ساليرنو بمناخ البحر الأبيض المتوسط ,مع صيف حار وجاف نسبيا (30 ° C (86 ° F) في شهر أغسطس), وسقوط الأمطار والشتاء (8 ° C (46 ° F) في يناير كانون الثاني). عادة ما يكون هناك ما يقرب من 1,000 ملم (39 في) من المطر كل عام. الرياح القوية التي تأتي من الجبال باتجاه خليج ساليرنو يجعل مدينة الرياح جدا (وخصوصا في فصل الشتاء). ومع ذلك, وهذا يعطي ساليرنو ميزة كونها واحدة من أشمس المدن في إيطاليا.

التركيبة السكانية في ساليرنو :

في عام 2007 , كان هناك 140580 شخص يقيمون في ساليرنو, وتقع في مقاطعة ساليرنو, كامبانيا, منهم 46.7٪ من الذكور و 53.3٪ هم من الإناث. وبلغت القصر (الأطفال الذين تتراوح أعمارهم 18 والأصغر سنا) 19.61 في المئة من السكان مقارنة مع المتقاعدين الذين يبلغ عددهم 21.86 في المئة. ويقارن هذا مع متوسط الإيطالية من 18.06 في المئة (القصر) و19.94 في المئة (المتقاعدين). ويبلغ متوسط عمر سكان ساليرنو و42 مقارنة بالمتوسط الإيطالي 42. في السنوات الخمس بين 2002 و 2007 , زاد عدد السكان من ساليرنو بنسبة 2.02 في المئة, في حين أن إيطاليا حيث نما ككل بنسبة 3.85 في المئة. ولادة الحالي معدل كاتانيا هو 7.77 مولود لكل 1,000 نسمة مقارنة بالمتوسط الإيطالي من 9.45 ولادة.

كما في 31 ديسمبر عام 2010, كان هناك 4,355 الأجانب في ساليرنو. وجاءت أكبر مجموعة من المهاجرين من دول أوروبية أخرى (وخاصة من أوكرانيا ورومانيا).

الدين في ساليرنو :

يعتنق سكان ساليرنو الديانة المسيحية حيث ان السكان بأغلبية ساحقة ينتمون الي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية.

مدينة ساليرنو بإيطاليا
مدينة ساليرنو بإيطاليا


السياحة ودورها في اقتصاد في ساليرنو :

ويستند الاقتصاد ساليرنو أساسا على الخدمات والسياحة, فلدينا موفور من الخدمات السياحية والمناطق الجاذبة للسياح يجعلها تركز كل طاقتها وجهودها نحو السياحة وكيفية ارضاء كافة وفود السياح الزاحفين اليها , وبالاخص  أن معظم الصناعات التحويلية في المدينة لم تنجو من الأزمة الاقتصادية من 1970. وترتبط تلك المتبقية لصناعة الفخار والإنتاج الغذائي والعلاج.

ميناء ساليرنو :

ميناء ساليرنو هي واحدة من الأكثر نشاطا على البحر التيراني. كان يتسع لتحمل حوالي 10 مليون طن من البضائع سنويا, 60٪ منها تتكون من الحاويات.

النقل في ساليرنو :

يتم توصيل ساليرنو إلى أوتوسترادا A3 وأوتوسترادا A30 الطرق السريعة.

محطة ساليرنو هي محطة السكك الحديدية الرئيسية في المدينة. كان متصلا إلى شبكة السكك الحديدية عالية السرعة عبر الممر ميلانساليرنو. خدمة السكك الحديدية الحضرية يربط المحطة مع الاستاد Arechi.

يقع مطار ساليرنو في البلدات المجاورة من بونتيكاغنانو فايانو وBellizzi.

أماكن الأكثر جاذبية في ساليرنو
المواقع السياحية الرئيسية في ساليرنو

القصور في ساليرنو

يقع ساليرنو في المركز الجغرافي للمثلث الملقب المثلث السياحي للP 3 (أي مثلث مع زوايا في بومباي,بيستوم وبوسيتانو). هذا يعطي خصوصية ساليرنو الخصائص السياحية الخاصة التي يتم زيادة من قبل العديد من النقاط المحلية ذات الأهمية السياحية مثل ونجوماري تريست (تريستا شاطئ Promenade), وكاستيلو دي Arechi (قلعة Arechis ‘), دومو (الكاتدرائية) ومتحف Didattico ديلا سكولا ميديكا ساليرنيتانا (متحف للتربية من كلية Salernitan الطبية).

ونجوماري تريست (تريستا شاطئ Promenade). تم إنشاء هذا بروميناد من البحر خلال 1950 وأنها هي واحدة من الأفضل في إيطاليا, على مستوى (والتقليد) من تلك الموجودة في الريفيرا الفرنسية. أنه يحتوي على تمديد ما يقرب من خمسة أميال (8.0 كلم) مع العديد من أشجار النخيل النادرة.ونجوماري تريست النزهة.

كاستيلو دي Arechi (قلعة Arechis) هي قلعة ضخمة القائد المدينة من 300 متر (984.25 قدم) التل. تم توسيع من قبل Arechis II على البناء الرومانيالبيزنطي الموجود مسبقا. اليوم ويضم غرف للمعارض والمؤتمرات. تقدم القلعة نظرة كاملة ومذهلة للمدينة وخليج ساليرنو. ونجوماري تريست النزهة.

سنترو ستوريكو دي ساليرنو. ويعتقد أن وسط المدينة التاريخية ساليرنو ليكون واحدا من أفضل الاحتفاظ بها في شبه الجزيرة الإيطالية. في (فيا دي MERCANTI) (شارع تاجر), بل هو اليوم واحد من شوارع التسوق الرئيسية في المدينة. دومو هو وسطها.
جياردينو ديلا مينرفا يقع حديقة منيرفا في هامش تلة القلعة التي تهيمن على ساليرنو القديم. في ويمكن العثور عليها في العصور الوسطى هورتوس sanitatis (حديقة الصحة) من المدرسة الطبية الساليرنية، وكان ذلك أول الأوروبية (أورتو بوتانيكو) (حديقة نباتية).
باركو ديل Mercatello في حديقة Mercatello (السوق قليلا) يقع في القسم الشرقي من المدينة. وجاء ذلك في سنة 1998 ولها حوالي عشرين فدانا هي واحدة من أكبر الحدائق في ايطاليا.
موطن لا Carnale  لا Carnale القلعة, حصلت اسمه من معركة القرون الوسطى ضد العرب وهو جزء من مجمع الرياضة (مع بركة سباحة وملاعب تنس والهوكي). في الواقع يتم استخدامه كمركز ثقافي لالمعارض والاجتماعات.
فيلا كوميونال دي ساليرنو (بارك البلدية ساليرنو) حديقة قاعة المدينة القديمة هي في الواقع منطقة ترفيهية ضخمة أمام مسرح ساليرنو (وتياترو فيردي) ,مع نافورة (وتسمى دون توليو) القيام به في عام 1790.
كولي بلارة (بلارة هيل) تلة ومن  الممكن أن نرى ساحل أمالفي حتى سيلينتو.
تياترو فيردي وقد تم مسرح ساليرنو (تياترو فيردي) في عام 1872 وزينت مع لوحات من غايتانو داغوستينو. ولحقت أضرار المسرح بشدة خلال الزلزال عام 1980، وأعيد بناؤها في عام 1994، خلال احتفالات لخمسين عاما من (ساليرنو عاصمة إيطاليا). ويقع تياترو فيردي في الخلفية على تلة يمكن أن ينظر إلى قلعة Arechis

قصر دي سيتا دي ساليرنو (تاون هول ساليرنو) وقد انشئ في عام 1936 في الاسلوب الفاشي نموذجي. كان في الصالون الرئيسي, و (مارمول صالون) قاعة الاجتماع لأول حكومة للمملكة إيطاليا بعد سقوط الفاشية في عام 1943.
قصر جنوة على الطراز الباروكي من القرن ال17, تم بناؤها من قبل المهندس المعماري فرديناندو Sanfelice.
قصر بينتو وهو يقع في وسط (فيا دي MERCANTI) (الشارع التجاري) ولديه بيناكوتيكا PROVINCIALE (مقاطعة Pinacotheca).
قصر دي روجيرو بناء النبيل في القرن ال16, وتقع بالقرب من الكاتدرائية.
كاستل Terracena (قلعة Terracena) التي بناها روبرت جيسكارد في 1076-1086 كقصر ملكي, بجانب الجدران الشرقية. ويمكن رؤية بقايا نادرة فقط (بشكل رئيسي برج المنازل في الطف) اليوم, حيث تم تدميره من قبل وقوع زلزال عام 1275.
قصر Fruscione القصر من القرون الوسطى التي اقيمت في القرن 12th. ويشمل جدران Arechis II القصر الملكي.
قصر Copeta وهو يقع في القسم لومبارد في المدينة. استضافت الدروس الأخيرة من المدرسة الطبية الساليرنية خلال أوقات نابليون.
قصر دي Avossa قصر النبيل بناؤه في القرن ال17 قبل المهندس المعماري فرديناندو Sanfelice. وقد جدارية مستوحاة من توركواتو تاسو في Gerusalemme liberata
قصر Ruggi دي أراغونا القصر الذي بني في القرن ال15 بالقرب من فيا دي MERCANTI (الشارع التجاري).
قصر Morese بني في القرن ال14 والتي تم تجديدها في وقت لاحق الطراز الباروكي، التي تواجه الكاتدرائية.

الكنائس في ساليرنو , السياحة الدينية في ساليرنو :
Ambone D’أخيو , وهو المنبر داخل كاتدرائية ساليرنو.
وNatività (المهد) اندريا ساباتيني (وتسمى أندريا دا ساليرنو – عندما كان يعمل في كابيلا سيستينا) يمكن أن ينظر إليه داخل قصر بينتو من بيناكوتيكا PROVINCIALE.
برج جرس الكاتدرائية, داخل الكاتدرائية ساليرنو هو قبر الرسول ماثيو.
ميناء ساليرنو.
عبر Botteghelle في منطقة لومبارد القديمة.

كاتدرائية هي الجذب السياحي الرئيسية في المدينة. في سرداب لها هو قبر واحد من الاثني عشر رسل المسيح, القديس متى الإنجيلي.
كييزا ديلا SS. انونزياتا (القرن ال14) الواقعة بالقرب من المدخل الشمالي لالقرون الوسطى ساليرنو (وتسمى Portacatena). لديها جرس جميل , برج الجرس الذي قام به المهندس المعماري فرديناندو Sanfelice.
كنيسة القديس سان جريجوريو, بنيت الكنيسة في القرن 10th بالقرب من فيا دي MERCANTI(الشارع التجاري): تنص وثيقة وجودها في 1058. هو في الواقع منزل didattico ديلا متحف سكولا ميديكا ساليرنيتانا(متحف مدرسة ساليرنو الطبية) .
كنيسة القديس سان جورجيو,كنيسة القديس جورج هي الكنيسة الباروك أجمل ساليرنو. لديها لوحات من أندريا ساباتيني واللوحات الجدارية ذات جودة عالية من قبل فرانشيسكو وانجيلو Solimena (أواخر القرن ال17). ومن ذات الصلة إلى واحدة من أقدم الأديرة في المدينة، التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن 9th, التي تبقى من اللوحات الجدارية المحراب في الآونة الأخيرة قد جلبت للضوء.
كنيسة القديس سان بيترو في Vinculis. وهي تقع على ساحة Portanova (ساحة Portanova) ولها لوحات عصر النهضة.
كنيسة القديس سان بينيديتو. وكانت الكنيسة القديس بنديكت السادس عشر في الأصل جزء من الدير من القرون 79, متصلا acqueduct الضخمة التي لا تزال بقايا مرئية اليوم. بعد تدمير العرب في 884, أعيد بناؤها من قبل رئيس الدير Angelarius مع صحن الكنيسة واثنين من الممرات. لا يزال ينظر بقايا quadriporticus المدخل.
كنيسة القديس SANT’AGOSTINO. الكنيسة تشتهر ل “مادونا دي Costantinopoli(سيدة Costantinople) في الداخل.
كييزا ديل SS. Crocifisso. الكنيسة تقع في فيا دي MERCANTI(الشارع التجاري) لديها Cripta من القرن 10th.
كنيسة القديس سان بيترو وكورت. كنيسة لومبارد من القرن 10th, كان جزءا من قصر Arechis الثاني الملكي مع اسم (كابيلا بالاتينا).
كييزا dell’Annunziatella. وتقع الكنيسة بالقرب من المنتدى الروماني القديم, ويحتوي على نافورة جميلة من القرن ال16 بالقرب من المدخل.

آثار في ساليرنو :

فارو ديلا Giustizia (منارة العدل). نصب تذكاري للقضاء قلعة ساليرنو, بالقرب من (كولي بلارة).
نصب آل Marinaio (النصب التذكاري لبحار), وتقع في ساحة كونكورديا, أمام (Masuccio Salernitano ) الميناء السياحي.

المتاحف والمعارض في ساليرنو :

متحف الأثري PROVINCIALE (متحف مقاطعة الأثري). يقع المتحف داخل (دير سان بينيديتو) القديمة وتشتهر دوليا بسبب تيستا دي أبولو (رئيس أبولو).
متحف Didattico ديلا سكولا ميديكا ساليرنيتانا (متحف للتربية من كلية Salernitan الطبية). تقع داخل الكنيسة لومبارد سان جريجوريو. متحف لديها وثائق جديرة بالملاحظة من المدرسة الطبية الساليرنية.
متحف ديوسيسانو دي ساليرنو (متحف ساليرنو أبرشية). وهي تقع بالقرب من كاتدرائية ساليرنو والعديد من الأشياء الثمينة من الفن الديني.
بيناكوتيكا PROVINCIALE (مقاطعة Pinacotheca). تقع داخل (قصر بينتو في – فيا دي MERCANTI (تاجر الشارع). له العديد من اللوحات النهضة (مثل تلك اندريا ساباتيني, الذي كان يعمل في كابيلا سيستينا).

المواقع الأثرية في ساليرنو :

archeologica منطقة إتروسكوsannitica دي فراتي. الموقع الأثري في الأتروسكان وSamnites في فراتي هو الأكثر الجنوب في إيطاليا, ويقع في الضواحي الشرقية لساليرنو. أنه يحتوي على مقبرة ضخمة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *