أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / رفض فيزا اسبانيا – وأهم الاسباب المؤدية لرفض شنغن اسبانيا

رفض فيزا اسبانيا – وأهم الاسباب المؤدية لرفض شنغن اسبانيا


رفض فيزا اسبانيا – وأهم الاسباب المؤدية لرفض شنغن اسبانيا

أسباب رفض فيزا اسبانيا / أسباب رفض تأشيرة اسبانيا

تعد الأسباب المؤدية الي رفض فيزا اسبانيا , أسباب ملموسة و أسباب خاصة بالسفارة الاسبانية لا يتم الاعلان عنها .

سبق وان تكلمنا عن عدة مقالات حول التأشيرة الاسبانية وانواعها , ومن بينهم :

فيزا اسبانيا-الأوراق المطلوبة وطرق إستخراج تأشيرة اسبانيا ,أضغط علي الرابط للاطلاع عليه.

ورفض التأشيرة الاسبانية يأتي من قبل سفارة اسبانيا فهي المعنية بدراسة ملف طلب الفيزا الذي تقدمت به .. حتي لو كان الرفض من السفارة الاسبانية , أو من أي سفارة اخري فائمة بأعمال سفارة اسبانيا , فسوف يتم توضيح أسباب رفض التأشيرة للشخص المتقدم بطلب فيزا اسبانيا , إلا في حالات خاصة مثلما ذكرنا .

أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا - رفض شنغن اسبانيا
رفض فيزا اسبانيا – وأهم الاسباب المؤدية لرفض شنغن اسبانيا

أهم اسباب رفض فيزا اسبانيا – رفض شنغن اسبانيا

اسباب رفض شنغن اسبانيا

وعلي اي حال فالسفارة ليست مجبرة علي توضيح أسباب رفض منح الفيزا , و للعلم فإن الرفض في السفارة الاسبانية ليس بالكثير .. وكما ذكرنا في مقال سابق يمكنك طلب استئناف علي رفض فيزا الشنغن لاسبانيا ..

 أسباب رفض فيزا دخول اسبانيا , وكيفية معالجة أسباب الرفض :

 – في بداية الأمر نحب ان نوضح ان علي طالب الفيزا ان يتفادي من البداية الرفض , ومحاولة معالجة الاسباب الي قد تؤدي للرفض قبل التقديم علي الفيزا , لأن الرفض يتبعه الإستئناف وهو خلال مدة شهر فقط على الأكثر من الرفض مم يتسبب في تأخير الحصول علي الفيزا.

 – فالسفارة تمنح لطالب الفيزا مدة شهر حتي يتثني له تقديم طلب الاستئناف على رفض فيزا شنغن اسبانيا , وفي بعض الاحيان لا يتم ابلاغ الشخص بسبب الرفض .

 – وبناءً علي ذلك , سيكون على طالب الحصول على الفيزا الاسبانية إستنتاج نقاط رفض فيزا اسبانيا حتي يضمن حصوله علي تأشيرة شنغن اسبانيا .

 – و إذا تم رفض منحه التأشيرة الاسبانية , فلن يتمكن المتقدم بتقديم طلب فيزا شنغن في سفارة أخرى غير سفارة اسبانيا .

و إذا تأخر الشخص المرفوض بتقديم طلب الطعن على الرفض في مدة 30 يوماً  فلن يتمكن من التقدم بطلب الفيزا مرة أخرى قبل مرور 6 أشهر  .

 أسباب رفض فيزا اسبانيا

 * مبلغ الحساب البنكي المطلوب للفيزا الإسبانية :

عند التقدم بطلب إستخراج فيزا اسبانيا من السفارة الاسبانية , يطلب من الشخص تقديم حساب بنكي جاري عن مدة الـ 6 أشهر قبل موعد التقديم .. وهذا الحساب من الضروري ان  يتضمن مبلغ يغطي فترة اقامة طالب الفيزا في اسبانيا لحين رجوعه إلى بلده .. وغالباً المبلغ المقبول لدي السفارة الاسبانية لتقديم طلب إستخراج التأشيرة الاسبانية حوالي 100 يورو لتغطية يوم فقط اقامة في اسبانيا , فلو الشخص سيمكث شهر اقامة فينبغي ان يضرب الـ 100 يورو في 30 يوما , اي ينبغي ان يكون لديه 3000 يورو كحد أدني او حسب عدد الايام التي سيمضيها في اسبانيا (تجارب سابقة لاشخاص).

لكن لو قلت عدد الايام عن مدة اسبوع مثلا لزيارة اسبانيا , فلا يمكن قبول مبلغ أقل من 700 يورو في حسابه البنكي , حتي لو كان سيقي يومين وسيحتاج الي 200 / 300 يورو فقط .. فكلما كبر مبلغ الحساب البنكي كان أفضل لتفادي أسباب رفض فيزا اسبانيا .


 * حجم الدخل للحصول علي الفيزا الاسبانية

دخل الشخص لابد ان يكون كبير حتي يتقدم بطلب تأشيرة شنغن , لأن تقديم كشف ضعيف قد يضر بـملف الفيزا عند التقديم على التأشيرة الاسبانية , ويعتبر من أهم الأسباب الشائعة لرفض الفيزا الاسبانية من السفارة.

و الحساب البنكي قد لايفيد في عملية قبول الفيزا اذا كان كشف الدخل تعتبره السفارة الاسبانية قليل .

و كشف الدخل حجمه لا يفيد أثناء تقديم طلب فيزا اسبانيا , إلا اذا توفر حساب بنكي ضخم , أو يمتلك الشخص عمل حر ذو عائد كبير .


 * التخوف من مغادرة اسبانيا

من أبرز أسباب رفض فيزا اسبانيا هو شك السفارة في عدم مغادرة الشخص للأراضي الاسبانية وخصوصاً لو كان مواطن لدول تعاني من الناحية الاقتصادية أو السياسية .

و في حال كان الشخص طال فيزا اسبانيا من دولتة تعاني من حروب داخلية,فيتم الرفض غالباً لهذا السبب .. و السفارة الاسبانية دائما ما تشك في نوايا المتقدمين بأن لهم أهداف آخري غير السياحة , وهو (طلب اللجوء في اسبانيا) أو في دولة شنغن آخري .

وبالنسبة للمتقدم بطلب الفيزا من مواطني بلد تعاني سوء في الناحية اقتصادية,فغالباً تكون أسباب الرفض لفيزا اسبانيا , هو الشك في كسر الفيزا للعمل والبقاء وليس بغرض السياحة.


 * التقديم على الدراسة بعد فترة طويلة

لو تقدم شخص لطلب فيزا دراسة في اسبانيا , وكان هذا الشخص حصل علي شهادتة الدراسية الاخيرة منذ سنوات , فسوف يتم رفضه للشك في غرض السفر انه ليس للدراسة.. وفي حال التقدم بأسباب مقنعة يتغير الامر .


 * ان يكون الشخص قد سبق له مخالفة قوانين الشنغن

اذا كان لدي الشخص تأشيرة شنغن سابقة من السفارة الاسبانية أو من غيرها من سفارات شنغن أخرى, وقام بمخالفة مدة التأشيرة.. في هذه الحالة سيحصل المتقدم على رفض الفيزا الاسبانية بنسبة كبيرة , حيث أنه قام بكسر فيزا الشنغن وخالف القانون من قبل .. ويعتبر من أهم أسباب رفض فيزا اسبانيا , ولم يجد من الاسباب المقنعة التى تجعل السفارة تمنحه التأشيرة وهو لم يلتزم سابقا بالقوانين .


الاسم مسجل في نظام SIS

معني ان اسم الشخص مسجل في (نظام SIS) انه سيتم رفض طلبه للتأشيرة مهما قدم الشخص من أسباب مقنعه , لأن هذا النظام هو الأسباب المؤدية لرفض فيزا اسبانيا , و لرفض اي تأشيرة شنغن بشكل عام .. فالشخص الذي يرتكب جرائم في اوروبا يسجل اسمه في نظام SIS , وبالتالي يوضع اسمه ضمن قائمة الممنوعين من الدخول لأوروبا .. ومن يتم رفض لجوئه في دولة من الشنغن الأوروبية , ولم يقوم بالمغادرة الطوعية ورفض الخروج من الدولة و تم ترحيله بالطرق الجبرية , فقد يوضع اسمه على النظام .


عدم توضيح أسباب زيارة اسبانيا

عندما يتقدم الشخص لطلب فيزا سياحة لزيارة اسبانيا , فلابد ان أن يتزود ببعض المعلومات عن معالم واماكن اسبانيا السياحية , وتقديم برنام سياحي لزيارته اسبانيا .. فالتخطيط مهم لرحلة سياحية وايضا وجود برنامج سياحي في اسبانيا قبل السفر أمر مطلوب , وان كان لديه اي مخطط لزيارة دولة سنغن اخري بعد اسبانيا خلال مدة التأشيرة ام لا, حتي يحصل علي ثقة السفارة وان الهدف الحقيقي السياحة والترفيه والمغادرة .. وهو سبب من أسباب رفض فيزا اسبانيا او لدول الشنغن رغم انه ليس سبب قوي الا انه حصل مع كثيرين .


الاستئناف على رفض فيز اسبانيا

في حال الرفض واستلام الخطاب المعني ب الرفض من السفارة , يجب علي الشخص الإطلاع علي أسباب رفض فيزا اسبانيا , في حال تم ذكر الأسباب في الخطاب.

وغالبا يتم توضيح السبب الفعلي للرفض , اذ لم يكن الرفض خاصاً بالسفارة و لا يمكن توضيحه.. ولكن يمكن التخمين بالأسباب التي ادت الي الرفض حتي يمكن تداركها فيما بعد او عند الاستئناف.


معالجة اسباب الرفض و إرسال خطاب الإستئناف

بعد معالجة أسباب رفض ملف طلب الفيزا ,وذلك من خلال التقدم بوثائق جديدة داعمة من شأنها معالجة الوثائق و نقاط رفض الفيزا .

و خطاب الإستئناف على رفض فيزا اسبانيا يتم ارساله علي العنوان الموجود في خطاب الرفض, علي ان يتم ارساله فورا وبدون اي تباطأ خلال مدة لا تتجاوز الـ 30 يوماً من تاريخ إستلام خطاب رفض التأشيرة الاسبانية.

وأخيرا :

قد تكون أسباب رفض فيزا اسبانيا مختلفة من شخص إلى آخر ,لكن ماتم توضيحه من أسباب تعد الأهم في فرص الحصول علي الشنغن عموماً وليس لاسبانيا فقط .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم  تم الاعلان رسمياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *