أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / رفض الفيزا الأمريكية للنساء الحوامل وما يجب فعلة لتفادي الرفض للولادة في أمريكا

رفض الفيزا الأمريكية للنساء الحوامل وما يجب فعلة لتفادي الرفض للولادة في أمريكا


رفض الفيزا الأمريكية للنساء الحوامل وما يجب فعلة لتفادي الرفض للولادة في أمريكا

رفض الفيزا الأمريكية للحوامل بسبب الولادة في أمريكا , وهل تتم إعادة النساء الحوامل من المطار للحيلولة دون الولادة في أمريكا ؟

الكثير من الأشخاص يرغبون في تأمين مستقبل أبنائهم , فمنهم من يجد التجنس فرصة لحصول طفله علي جنسية أوروبية تضمن له حياة جيدة في المستقبل , ومن ضمن الدول التي يرغب الكثيرين في الحصول علي جنسيتها , هي الولايات المتحدة الأمريكية .. فمن منا لا يتطلع في السفر الي أمريكا والاستقرار بها كدولة متقدمة تحظي بمقومات الحياة الكريمة , ولهذا تسعي الكثير من السيدات في الحصول علي فرصة سفر الي أمريكا لتضع مولودها ومن ثم يتجنس بالجنسية الأمريكية ويحصل علي جواز السفر الأمريكي .. ولهذا قامت الحكومة الأمريكية بوضع تشديدات تحول دون وصول هؤلاء السيدات الي غايتهم وعدم تمكينهن من الحصول علي الفيزا الأمريكية في فترة حملهن, فهل تحقق هذا الأمر ؟ ام ان هناك فرص للولادة في أمريكا والحصول علي الجنسية الأمريكية ..

رفض الفيزا الأمريكية للنساء الحوامل وما يجب فعلة لتفادي الرفض للولادة في أمريكا
رفض الفيزا الأمريكية للنساء الحوامل وما يجب فعلة لتفادي الرفض للولادة في أمريكا

التأشيرات للسيدات الحوامل

رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة في أمريكا , هل هذا مايحدث بالفعل ‏؟ في هذا المقال سوف نتعرف على أهم النقاط التي تخص هذا الأمر , وهل يتم فعلاً رفض منح التأشيرة الأمريكية للسيدات الحوامل منعاً لحدوث الولادة ‏في أمريكا ؟.

وماهي أفضل نوع فيزا للولادة في امريكا ، و ما يجب فعله لعدم رفض تأشيرة امريكا للحامل؟

سياحة الولادة :

مصطلح ‏سياحة الولادة , يعني الحصول على جنسية دولة ما عن طريق الولادة فيها خلال فترة المحددة للإقامة السياحية ‏.. ويختلف هذا الأمر بإختلاف قوانين التجنيس في الدول .

فثلاً , الطفل الذي تتم ولادته داخل الأراضي الامريكية,أو بالأجواء الامريكية سواء علي على متن الطائرة , او داخل المياه الأقليمية الأمريكيه , يتجنس بالجنسية الأمريكي , بمعني ‏يتم منحة جنسية الولايات المتحدة الأمريكية دون النظر للجنسية التي يحملها والديه .. حتى مع عدم وجود إقامة أمريكية لأحد والديه .

‏تبدأ رحلة الحصول علي الجنسية للطفل المولود من بداية سفر المرأة وهي حامل قبل ميلاد الطفل , من أجل حدوث ولادة الطفل في أمريكا.

ومتي تمت الولادة يتم بعدها حصول المولود على الجنسية الأمريكية عن طريق الولادة بموجب قانون الجنسية الأمريكية .

أمريكا تتصدي لسياحة الولادة علي أراضيها

قامت حكومة الولايات المتحدة بمحاربة الولاد في داخل أراضيها بسبب قيام الكثيرين في الفترة الأخيرة بالقدوم من أجل الولادة في داخل امريكا ومنح المواليد المواطنة الأمريكية من خلال الولادة . فقامت بمراقبة تلك الحيل للحيلولة دون دخولهم للولادة ..

والمشكلة تكمن في ان الحكومة الأمريكية تواجه مشكلة تحمل نفقات الولادة علي أراضيها.. فهناك من السيدات المرأة اللاتي تلدن في امريكا و لا تستطيعن دفع نفقات المستشفي , فتقوم الحكومة الأمريكية بتتحمل تكاليف ولادتهن .

والنفقات التي تسدد للمستشفيات الأمريكية , تأتي من أموال الضرائب التي يدفعها ‏المواطن الأمريكي .

تشديدات الحكومة الأمريكية بخصوص التأشيرات للحوامل

‏أرسلت الحكومة الأمريكية رسالة إلى كافة سفارة الولايات المتحدة حول العالم بخصوص هذا الأمر .. يمكن الإطلاع على الرسالة من صفحة موقع الخارجية الامريكية.

والجدير بالذكر ان ‏الرسالة لم تنص على رفض منح فيزا أمريكا للحوامل صراحةً , إلا أن  الرسالة يقصد منها ان هناك تشديدات صارمة علي ‏إجراءات التأشيرة الأمريكية للنساء الحوامل .

كما جاء في الرسالة , يتم رفض التأشيرة الأمريكية في حال شك السفارة في أن استخدام الفيزا لغرض آخر , فالغرض من الحصول على فيزا أمريكا ليس السياحة ولكن لغرض الحصول على الجنسية الأمريكية عن طريق الولادة .

رفض الفيزا الأمريكية بسبب الولادة

‏لا يوجد قانون في أمريكا ينص على رفض منح الحامل تأشيرة الزيارة الأمريكية (B-1 / B-2) للولادة بأمريكا .

فهل سيقوم موظفي القنصلية بسؤال السيدة بوجود حمل ؟

ولكن يرجع معرفة هذا الأمر من شكل الذي تبدو عليه المرأة إذ يظهر عليها الحمل ام لايظهر . فالمرأة التي تأتي للسفارة طلباً للحصول علي تأشيرة الزيارة المؤقتة ويظهر عليها مظاهر الحمل النهائي , سوف يتم رفض طلب الحصول علي تأشيرة السياحة بنسبة كبيرة بعد الرسالة المشددة , وخصوصاً للاتي لم يحصلن من قبل علي التأشيرة الأمريكية المؤقتة.

كيف تفادي رفض التأشيرة الأمريكية للسيدات المقبلات علي الولادة؟

يمكن تجنب الرفض من قبل السفارة الأمريكية والحصول علي فيزا سياحية (فيزا الزيارة B-1 / B-2) , ان تتقدم السيدة الحامل بطلب الحصول على التاشيرة قبل ان تظهر عليها معالم الحمل , مع ضرورة ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة واخيار لون غامق وليكن اللون الأسود.

فظهور معالم الحمل بأي شكل قد يتسبب فى رفض التأشيرة من موظف القنصلية , ويذكر الموظف في ملف التأشيرة ان سبب الرفض هو السفر لأمريكا بالتأشيرة المؤقتة الغرض منه الولادة وليس الزيارة او السياحة في أمريكا .

أفضل خيار للوصول الي أمريكا والولادة

تعد الولادة في أمريكا عن طريق فيزا الدراسة هي الخيار الأفضل للولادة في أمريكا , حيث تعتبر فيزا الدراسة في أمريكا من اسهل الخيارات التي يمكن عن طريقها الحصول على الجنسية الأمريكية بالولادة .

ونجاح هذه الطريقة يرجع الي عدم الشك موظفي السفارة الامريكية من أن الغرض من الفيزا ليس للدراسة وانما الولادة داخل الأراضي الأمريكية فقط.

وتأشيرة الدراسة تعتمد علي فترة إقامة أطول من تأشيرة السياحة او فيزا الزيارة المؤقتة للولايات المتحدة الأمريكية .. فمن يرغب في استكمال الدراسة في امريكا عليه السفر قبل الولادة مع زوجته إلى امريكا لمواصلة دراسته في امريكا .

سيسافر إلى امريكا في الشهر الأول من الحمل حتي لاتظهر معالم الحمل .

و من لديه تأشيرة دراسية في أمريكا ستسهل عليه تكاليف الإقامة في أمريكا , لأنه سيسددها أثناء الدراسة.. بخلاف من يسافر الى امريكا سياحة ويأجل سفره لحين الشهور الأخيرة من الحمل من اجل تخفيض النفقات (تكاليف المعيشة والسكن) .

بعد اتمام عملية الولادة في امريكا من يحمل فيزا دراسة لا يغادر , ولكنه سيستمر باقً في امريكا حتي إنهاء  المرحلة الدراسة , فمن خلال الدراسة سيمكنه الحصول على جواز سفر امريكا عن طريق  الولادة .

فدرجة الشك في الأشخاص المتقدمون للحصول على فيزا دراسية في أمريكا ليست بالدرجة الكبيرة , وسيتفيد من الدراسة في الولادة بإمريكا و الحصول على الجواز الأمريكي .

ولكن كما ذكرنا فحامل تأشيرة الزيارة يقابله تشددات نظراً لكثرة الحالات والتجارب الكثيرة و الي تتم بشكل مشابهة ، فلأمر ينتهي بهم برفض التأشيرة او المنع في المطار من الدخول إلى أمريكا .

وأخيراً :

 – لا يوجد نص في القانون الأمريكي يمنع من دخول أمريكا بسبب الحمل , أو رفض منح الفيزا الأمريكية خشية الولادة فمعظم من يتقدم على الفيزا يحصل عليها ولكن دون المجاهرة بالحمل .. وقد تواجهن البعض من السيدات الحوامل مشكلة بعد الحصول على التأشيرة الأمريكية , فقد يتم اعادتهن بعد الوصول ومن ثم إلغاء الفيزا الأمريكية التي حصلن عليها في المطار .

 – لكن بشكل عام قد يتسبب الحمل في رفض الفيزا , أو المنع من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لأنها تسعي لأستخدام الفيزا لغرض آخر  .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *