أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / رحلة إلي خاو سوك ناسيونال بارك تايلاند

رحلة إلي خاو سوك ناسيونال بارك تايلاند


رحلة إلي خاو سوك ناسيونال بارك تايلاند

اكتشاف خاوسوك ناسيونال بارك من فوكيت (محمية خاوسوك) تايلاند , المحمية الطبيعية خاو سوك , وتسمي خوا سوك , Khoasok , أو Khaosok , كما يطلق عليها الحديقة الوطنية , وهي تقع في مقاطعة سورتاني Surathani , وتعد واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في تايلاند .. Discover Khaosok National Park from Phuket

رحلة إلي خاو سوك ناسيونال بارك تايلاند
رحلة إلي خاو سوك ناسيونال بارك تايلاند

محمية خاوسوك – تايلاند / Khaosok Reserve Thailand

كما انها واحدة من أقدم الغابات المطيرة التى ينتشر بها الشلالات الرائعة والأحجار الجيرية ذات الأشكال المذهلة , وأشجار المنغروف , بالإضافة الي عدد هائل من الطيور والحيوانات البرية بأنواعها المختلفة التي يمكنك رؤيتها فى محمية خاوز سوك , فهي تضم أكثر من 48 نوع من الثدييات كـ الفيلة البرية , والشامبانزي والقرود والكلاب البرية , والدببه والغزلان , و غيرها  وأكثر من 185 نوع من الطيور , وآلاف من أنواع الحشرات و الفراشات.

حيث يتوجه السياح من جزيرة فوكيت و فانغ نغا phang nga جيمس بوند وكرابي إلى محمية Khaosok في القيام برحلة يوم واحد بهدف التمتع بالغابة المطيرة الإستوائية والتنزه بين الاشجار علي ظهور الأفيال , ومشاهدة انواع الطيور المختلفة , كما يمكنهم التجديف فى النهر لمشاهدة سحر وجمال الطبيعة و ممارسة العديد من الأنشطة في المنطقة .

موقع جزيرة خاو سوك هي من أشهر معالم تايلاند الطبيعية , وتعد أيضا من أفضل الوجهات السياحية في العالم نظرا لجمال سحر الطبيعة فيها .. وهي تعد من جزر تايلاند الرائعة.

أين توجد محمية جزيرة خاوسوك التيلندية؟

كما انها أكبر حديقة وطنية في تايلاند , نظرا لان مساحتها تقدر بـ 739 كم², وتقع هذه الجزيرة في مقاطعة سورتاني , حيث الحد الذي يفصل بين بحر اندامان وخليج تايلاند , و تبعد عن ساحل اندامان بحوالي 180كم ومن سورتاني بمسافة 160كم , وعن جزيرة بوكيت بحوالي 80كم , وعن مدينة كرابي بـ 50كم فقط .

و الجدير بالذكر ان فوكيت هي أكبر جزيرة في تايلاند وتقع علي بحر أندامان بجنوب تايلاند , ويحيط بغربها سلسلة من الجبال وتعرف بأسم جبال بوكيت وارتفاعها يصل الي (1,736 قدم) فوق سطح البحر.. وتبعد الجزيرة عن بانكوك العاصمة بقرابة 863 كم جنوب بانكوك والمحافظة يتبعها جزر صغيره تصل لما يقرب من 39 جزيرة , وطول جزيرة بوكيت من الشمال إلي الجنوب يقدر بـ 48 كيلومترا .

يغلب علي مساحة الجزيرة الجبال في تشكل حوالي 70% من مساحتها , اما الجزء المتبقي وهو 30% فهو عبارة عن سهول في الاجزاء الشرقية والوسطي والشرقية للجزيرة .

ساحلها الغربي يضم العديد من الشواطئ الرميلة , ويسمي شاطيء باتونج الشاطئ الأكثر شعبية في بوكيت ويقع علي ساحلها الغربي.. كما تشتهر الجزيرة بأجمل مواقع الغوص على مستوى العالمي , مع تطور الرحلات البحرية وسياحة الغوص مع توفير الوجبات والمشروبات على القوراب المجهزه بوسائل الراحة والإستجمام , وعلي من يرغب في قضاء رحلات لعدة ايام أو اسابيع سيجد متعته مع القوارب المجهزة التي تجوب مياة بوكيت وغيرها من الجزر الصغيرة المتناثرة عن قرب والتي تتميز بالتنوع البحري حيث يتوفر الشعاب المرجانية والكائنات البحرية مثل القروش بأنواعها و السلاحف البحرية .

معالم السياحة في خاو سوك :

بحيرة تشيو لان – خاوسوك

بحيرة تشيو لان Qiu Lan تعد أكبر البحيرات في تايلاند , وتتميز بمشاهدة الطبيعة الجبلية التي تحيط بالبحيرة حيث تعتبر من أجمل أماكن الجزيرة , ولكن مع بناء السد تغيرت المعالم التي تحيط بالبحيرة , ويمكن ركوب القوارب وعمل جولة لاستكشاف مع تكنه الجزيرة من معالم .

جسر ساراسين – خاوسوك

جسر ساراسين هو جسر يربط جزيرة خاوسوك بالبر الرئيسي , وتتوفر بعض الفنادق بعد عبور الجسر كما تتوفر مراكز التسوق, وبها ممرات مخصصة للمشي , كممر رافليسيا المسماه على اسم زهرة عملاقة تنبت في الجزيرة , وتضم الكثير من الأماكن التي توفر للزوار فرصة التنزه والاستمتاع بالرحلات الجبلية ورحلات السفاري والتجديف بالقوارب , وفرصة التقاط الصور الجميلة للطبيعة والاسترخاء في منطقة الشلالات.

معبد كهف شوان – خاوسوك

معبد القرد او معبد شوان , حيث تمكن الرهبان البوذيون في بورما من الوصول لجزيرة خاو سوك وإقاموا بها معبداً منذ العصور القديمة , ويتميز هذا المعبد او الكهف بوجود تمثال بوذا يحتل رتفاع 15 متر اعلي مدخل المعبد , وسمي بالقرد نظرا لوجود المئات من القردة على حافة المنحدرات التي تحيط بالكهف فهي بالنسبة لهم حيوانات مقدسة وترحب بالسياح في تايلند ويرمز للسلطة الحاكمة في البلاد ويجلب القوة والحظ .

الغابات المطيرة في خاوسوك

الغابات التي تكسوها الأشجار الكثيفة من الخيرزان وغيرها من أشجار المانجروف , هو طابع جميل ومتميز لخاو سوك , فتصل ارتفاعها إلى 50م تقريبا عن سطح الأرض , كما تكثر بها المنحدرات والشلالات والأنهار الجبلية , وبها كهوف معقدة .. غير الحيوانات والطيور التي تضمها المحمية الطبيعية خاو سوك ناسيونال بارك , كما يمكن ركوب الأفيال لأخد جولة فريدة فى الغابة على ظهور الأفيال بالإضافة للحيوانات والطيور الكثيرة وقد سبق ذكرها أسفل الصورة بالمقال.

يمكن للسيائح القيام بجولة لاكتشاف خاو سوك ناسيونال بارك لمدة يوم واحد يكفي ولمن يرغب في التمتع بالإجواء يمكنه البقاء مايشاء فهناك فنادق للإقامة في خاوسوك , كما يمكن تناول الوجبات الغدائية فى خاو سوك بالقرب من النهر في مطعم خاولاك فيو بوينت.

فالمحمية الطبيعية تقع على بعد مسافة ساعه ونصف بالسيارة من فوكيت , فلو قمت بزيارة بوكيت يمكنك التوجه من خلالها إلي المحمية والاستمتاع على طول الطريق بمشاهدة الطبيعة الأسيوية والمعالم التي بالجوار .

– زيارة الموقع التذكاري لحادثة تسونامي المعروفة.

– الصعود لأعلى نقطة في محمية خاو سوك لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة .

– كما يمكن الإبحار بقوارب الكانو المطاط فى نهر محمية خاو سوك Khaosok ومشاهدة الحيوانات والنباتات والجبال التي تتكون من الحجر الجيري على طول طريق النهر..

– سوق Ban Niang الليلي , يقدم انواع من الطعام التيلندي ويفتح يومي السبت والأربعاء , حتي وان لم ترغب في تناول الطعام يكفي مشاهدة المكان ومايضمه من طبيعة خلابة .

– وفي نهاية اليوم يمكنك مغادرة محمية خاوسوك ناسيونال بارك والرجوع إلى جزيرة فوكيت.. مروراً بـ

فنادق كارون و باتونغ , كاتا , و بوكيت المدينة .
Thavorn Beach Village
شاطئ Nai Thon
شاطئ لاغوانا
منتجع جيه دبليو ماريوت ماي كاو  .
شاطئ Supalai , وشاطيء راواي Rawai Beach

خاو لاك khao lak تايلاند :

توفر خاولاك في تايلند الشواطئ الرملية الذهبية والتلال المغطاة بالغابات والمتنزهات الوطنية , و المنتجعات الشاطئية الممتازة , و خاو لاك ومايضمه من شواطيء ساحلية تعد واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية لدي السياحة في تايلاند , ومن أفضل الوجهات المثالية لقضاء شهر عسل مريح ورومانسي .

كما تتوفر المنتجعات الراقية في خاو لاك , والفنادق البسيطة والنظيفة , فبالتأكيد ستجد ما يناسبك .. (السياحة في خاولاك khao lak تايلند) .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين

أفضل الولايات الأمريكية للإقامة والمعيشة للعرب المهاجرين اختيار أفضل ولاية أمريكية للعيش يعتمد على العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.