أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار


جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات للبيع .. الدول التي تبيع جنسيتها مقابل الأستثمار 

طموح البعض من الأشخاص يأخذهم الي محاولة إمتلاك جنسية لدولة ما , فهل انت من بين هؤلاء اللذين يحلمون بإمتلاك جنسية دولة آخري , او فكرت في ان تكون مواطنا لدولة لم تفكر يوما في اقتناء جواز سفرها ..

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار
جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

شراء جواز سفر/ شراء جنسية أوروبية

معلوماتنا في الماضي كانت تنحصر في أن الشخص الذي يمتلك أكثر من جواز سفر , يكون إما شخص عميل أو عضو في احدي المنظمات الاجرامية مثل المافيا .. مثلما يعرض علينا ضمن الأفلام السينمائية.

اما في الوقت الحالي أصبحت المفاهيم مختلفة عن ذي قبل ,  فأصبح الحصول على أكثر من جواز سفر امر عادي لا يدعو للدهشة او الأستغراب, حيث يستطيع أي شخص أن يمتلك عدة جوازات سفر في آن واحد , فقط كل ماعليه هو أمتلاك الأموال التي تتيح له شراء هذه الجنسية او امتلاكها وامتلاك جواز سفرها من خلال برامج الاستثمار الذي توفرها الدول ..

فشراء الجنسية من قبل المستثمر او بيع المواطنة من جهة الدولة التي توفرها للاجانب لامتلاك جنسيتها , أصبحت نوع من التجارة التي يستفيد منها الطرفين (الدولة التي تبيع جنسيتها مقابل الأستثمار – والشخص الحاصل علي جنسية الدولة ) .. فهذه الدول أصبحت تعتمد علي بيع جنسيتها للأجانب من اجل تقوية الاقتصاد لديها وتعزيزه.

رغم ان المفوضية الأوروبية لديها رأي آخر في شأن بيع الجنسية , فهي حذرت من بيع الجنسيات او بيع المواطنة , واعتبرتها انها من الأشياء التي لا تباع ..

  • جنسيات للبيع بثمن مناسب

 جنسيات للبيع بأسعار معقولة يمكن للبعض شراؤها , وليس المقصود هنا الأشخاص العاديمة انما نقصد سعر مناسب لأصحاب رؤوس الأموال من المستثمرين , وليست مناسبة للجميع .

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

  •  شراء جنسية الدومينيكا 

جزيرة الدومينيكا من الدول التي تعرض علي الاجانب شراء جنسيتها , والحصول على جواز سفر دولة الدومينيكا لهو أمر جيد نظراً لكون هذا الجواز يتيح لحامله فرصة السفر الى دول عديد تصل الي 50 دولة او أكثر بدون الحاجة لإستخراج تأشيرة , والتي من بينها المملكة المتحدة البريطانية وفرنسا ودولة الدنمارك , وغيرها من دول الشنغن ودول الإتحاد الأوروبي .. وتعتبر جنسية الدومينيكا من أرخص الجنسيات التي يمكن شراؤها في العالم , فيمكن للمستثمرين الحصول علي جنسية الدومينيكا مقابل الاستثمار بـ 100 ألف دولار , مع  تسديد بعض الرسوم التي تصل إلى 25 ألف دولار .

  •  شراء جنسية جزر سانت كيتس ونيفيس

حتي يستطيع المستثمر شراء جنسية هذ الجزر او البلد , يتعين عليه أن يقوم بأحد الاستثمارات التالية :

 –   ان يتبرع الشخص المستثمر بمبلغ قيمته 250 ألف دولار لصالح مؤسسة :

St Kitts and Nevis Sugar Industry Diversification Foundation , وهذه القيمة غير قابلة للاسترداد.

 –   أو ان يقوم بالاستثمار في مجال العقارات بمبلغ لا يقل قيمته عن 400 ألف دولار .

ولجزر سانت كيتس ونيفيس محاذير لمنح جنسيتها لمواطني بعض الدول والتي من بينهم دولة ايران , حيث تمنع المواطنيين الايرانيين من الحصول علي جنسيتها في سنة 2011 , حتى لو بالإستثمار.

ويرجع السبب في هذا المنع الى الضغوط التي واجهتها الجزر من قبل وزارة الخارجية الأمريكية , وتعتقد ان بيع الجنسية سيقوم بإستغلالها المواطنون الايرانيون من اجل الدخول الى الولايات المتحدة الأمريكية .. حيث ان حاملي جواز السفر لجزر سانت كيتس ونيفيس يستطيعو الدخول الى أمريكا من خلال جواز السفر فقط.

  • شراء جنسية مالطا

دولة مالطا من الدول التي تسمح للمستثمرين بشراء جنسيتها , رغم انها في الفترة الأخيرة تعرضت لانتقادات من ناحية الإتحاد الأوروبي نتيجة للسياسة المتساهلة مع الأجانب الذين يسعون لشراء جنسيتها.. حيث اعتبرتها المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي ان سياسة مالطا سوف تسهم في تواجد المجرمين ممن يرغبون في غسل أموالهم .

وكانت دولة مالطا من قبل تمنح الجنسية المالطية للأجانب المستثمرين في مقابل استثمار حوالي 650 ألف يورو في البلد دون شرط الإقامة علي أراضيها .

ونتيجة للضغوط التي وقعت علي عاتقها من الإتحاد الأوروبي , قامت مالطا برفع سعر الاستثمار في أراضيها حتي وصل الى 1,15 مليون يورو .. ورغم هذا الأرتفاع لازالت مالطا تتعرض للضغوط والانتقادات .

  • شراء جنسية قبرص

دولة قبرص من الدول التي تسمح بشراء جنسيتها مقابل الاستثمار علي أراضيها , وقبرص دولة عضو في الإتحاد الأوروبي .. ولكن شراء الجنسية القبرصية لأمر باهض الثمن , مم أدى إلى عدم الاقبال على الاستثمار بداخلها بالدرجة المقبولة .. لذا قررت قبرص خفض تكلفة الإستثمار لديها مقابل الحصول علي الجنسية , وأصبح من 5 مليون يورو إلى 2 مليون يورو , وجاء هذا التخفيض في مارس عام 2014 , ولكن هذا التخفيض لايثمر نتاجه من قبل العديد من المستثمرين حيث يعتبر مبلغ مرتفع أيضا .

  • شراء جنسية تركيا

وتركيا أيضا من الدول التي تتيح حمل جنسيتها مقابل الأستثمار علي أراضيها , ولكن يعتبر البعض أن شراء جنسية تركيا من أفضل الاختيارات التي يمكن أن يتخذها المستثمر الأجنبي خلال هذا العام , وترجع هذه الأفضلية لسببين مهمين :

  –  يعتبر شراء جنسية تركي ليس مكلف بالمقارنة بشراء اي جنسية من الجنسيات الأخرى.

  –  أن الدولة التركية أصبحت ذو نفوذ وقوة عالميا ولديها مقومات عديدة تستقطب من خلالها الاجانب كالتعليم الجيد والرعاية الصحية الجيدة .

   في حال الرغبة في شراء وامتلاك الجنسية التركية , فيتعين علي المستثمر أن تقوم بالاستثمار داخل الأراضي التركية  كالتالي :

   * ان يقوم بشراء عقار في الدول بقيمة تتجاوز عن الـ 250 ألف دولار أمريكي , بدلا من الاستثمار بمبلغ مليون دولار وفق القانون السابق , كما ينبغي علي المستثمر الالتزام بإبقاء العقار وعدم بيعه لمدة لاتقل عن 3 سنوات.

  * أو يقوم المستثمر بوضع مبلغ مالي يقدر بـ 500 ألف دولار , وذلك كوديعة في احد البنوك التركية , بدلا من 3 ملايين دولار سابقا .

   * أو ان يقوم بالإستثمار في احد المشروعات التي تمتلكها الدولة بداخل الأراضي التركية , وذلك بمبلغ قيمتة 500 ألف دولار , وتشغيل حوالي 50 من مواطنو تركيا داخل المشروع , بدلا من 2 مليون دولار امريكي وتشغيل 100 شخص من مواطنو تركيا حسب القانون السابق.

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

كما يوجد ايضا دول تمنح جنسيتها للبيع وفق برامج للاستثمار مثل :

سانت لوسيا , تايلاند , لاتفيا , أنتيغوا وبريودا , غرينادا , فانواتو , مولدوفا , كامبوديا , اليونان , البرتغال , الجبل الأسود مونتينيجرو , أسبانيا , بلغاريا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة : مقابلة السفارة خاصة بالمترشحين في : (الهجرة العشوائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *