أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / جامعات أوروبية للدراسة عن بعد – تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة

جامعات أوروبية للدراسة عن بعد – تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة


جامعات أوروبية للدراسة عن بعد – تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة

جامعات دولية توفر برامج دراسية عبر الإنترنت , تعد الدراسة في الخارج أحدي سبل الحصول علي أرقي الشهادات , ولكنها ليست الخيار الأفضل دائما بالنسبة لراغبي الدراسة من الطلاب الدوليين , حيث ان هناك صعوبات تواجههم ومنها متطلبات التأشيرة و التكاليف المالية , والظروف العائلية التي تعتبر من أكثر العقوبات التي يواجهها الطلاب الدوليين وتحول دون سفرهم لأجل متابعة دراستهم الأكاديمية في الخارج.

جامعات أوروبية للدراسة عن بعد - تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة
جامعات أوروبية للدراسة عن بعد – تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة

وفي الأونة الأخيرة بدأت العديد من الجامعات الدولية طرح برامج دراسية علي شبكة الإنترنت للدراسة عن بعد وللتصدي للعوائق التي تقف حائلاً دون سفرهم والدراسة بالخارج , ومن بين هذه العوائق انتشار جائحة كورونا التي ألمت بالعالم كله وبسببه توقف الطيران وتعطلت الجامعات وشددت منظمة الصحة العالمية علي ضرورة التباعد الأجتماعي والبقاء في البيت لوقف تفشي عدوي فيروس كورونا , وهذه البرامج جاءت في الوقت المناسب لتساعد بشكل خاص الطلاب الغير قادرين على الحضور بنفسهم الي قاعات الجامعة..

جامعات أوروبية للدراسة عن بعد – تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة

وإليكم أشهر الجامعات للدراسة عن بعد :

  • جامعة نيوساوث ويلز سيدني – أستراليا  UNSW Sydney

جامعة UNSW غالبا ماتصنف كونها واحدة من أبرز 50 جامعة على المستوى العالمي , وهي تضم مايزيد عن 40 ألف طالب , قادمين من  130 دولة تقريباً كل عام .. وجامعة نيوساوث ويلز تحتل المرتبة رقم 28 على المؤشر التوظيفي لخريجي عام 2018.

حيث ان الجامعة تمتلك شراكات كثيرة بداخل أو خارج الأراضي الأسترالية , وهي تقدم ميزة للدراسة لديها والتي تضمن للخريجين فرصة ممتازة من خلال تفضيلهم كأولوية في بدء حياتهم المهنية بإحدي الشركات التي تمتلكها , فإذا كان لديك أي استفسار حول الدراسة عن بعد في جامعة UNSW الأسترالية والتي تقع في مدينة سيدني ,  يمكنك التواصل مع الجامعة مباشرة عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي للجامعة عبر الانترنت.

جامعات أوروبية للدراسات عن بعد

  • جامعة فيكتوريا – أستراليا  Victoria University

جامعة فيكتوريا Victoria University هي جامعة أسترالية عامة تقع في مدينة ملبورن  وعدد طلابها يبتجاوز الـ 14 ألف طالب منهم مواطنين استرالين ومنهم  نحو 21% من الطلاب الدوليين .. وجامعة فيكتوريا صنفت ضمن أفضل 700 جامعة علي المستوي العالمي , وفقاً لـنشرة QS Top Universities عام 2018 , ويمكن للطلاب الراغبين في الدراسة عن بعد  التواصل مع الجامعة بشكل مباشر عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي للجامعة عبر شبكة الانترنت.

الدراسة أون لاين – الدراسة عن بعد

  • جامعة أوكلاند للتقنية – نيوزيلندا   AUT

تعد جامعة أوكلاند للتقنية من ثاني أكبر الجامعات في نيوزيلندا , يقع الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة أوكلاند العاصمة , و خريجو جامعة AUT عادة ما يحصلون على تقدير جيد من أصحاب العمل ومن المدراء (الموارد البشرية) حيث يحصل  حوالي 94% من الخريجين على عمل خلال 6 أشهر من بعد التخرج .. ويصل حوالي 45% من طلابها الذين يبلغون عددهم نحو  18 ألف من الطلاب الدوليين , كما ان جامعة أوكلاند تحتل المرتبة 464 علي المستوي العالمي بحسب تصنيف QS TopUniversities , و يمكن للطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعة عن بعد ان يقومو بتحميل الكتيب الجامعي الأكاديمي , كما يمكنهم التواصل مع الجامعة عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي للجامعة عبر الانترنت.

 جامعات أوروبية للدراسات عن بعد

  • جامعة أريزونا – أمريكا  The University of Arizona

يقع الحرم الجامعي لجامعة أريزونا في جامعة توكسون الأمريكية والتي تعتبر من أبرز جامعات أمريكا والتي تصنف في الترتيب 246 كواحدة من أفضل الجامعات في العالم ,كما تحتل الجامعة مرتبة عالية في حال الدراسة بأحد العلوم الآتية (علم الإنسان , وعلم الآثار وعلم علوم الأرض وهندسة التعدين) .

يدرس في جامعة أريزونا مايزيد عن 40 ألف طالب , وقامت بتوفر العشرات من برامجها  الدراسية عبر الإنترنت.. ويمكن للطلاب الراغبين في الدراسة عن بعد التواصل مع الجامعة مباشرة عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي لجامعة Arizona عبر الانترنت.

الدراسة أون لاين – الدراسة عن بعد

  • جامعة نوتنغهام ترنت – بريطانيا  Nottingham Trent University

جامعة Nottingham Trent نوتنغهام ترنت هي واحدة من أفضل الجامعات البريطانية الإبداعية وتتمتع بشهرة كبيرة في المملكة المتحدة , كما يعود تاريخ إنشاء الجامعة إلى عام 1843 , حيث يصل عدد الطلاب إلى 28 ألف طالب.. وبحسب نشرة QS عن أفضل جامعات العالم , فإن جامعة نتونغهام ترنت تحتل مركز أكاديمي مابين المركزين (801 – 1000) في العام  2018-2019 , ويمكن للطلاب الراغبين في الدراسة عن بعد التواصل مع الجامعة عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي للجامعة عبر الانترنت.

جامعات أوروبية للدراسات عن بعد

  • جامعة كارديف – بريطانيا  Cardiff University

تعد جامعة Cardiff واحدة من أكبر وأهم الجامعات البحثية التي تقع في المملكة المتحدة حيث ان الجامعة حصلت على عدة جوائز في التميز البحثي الوطني , ويأتي تصنيفها الـ 145 ضمن أفضل الجامعات في العالم .

و جامعة كارديف البريطانية تعمل بإستمرار على تطوير المجتمع البحثي الوطني , وتقدم منح دراسية سنوياً لمرحلتي البكالوريوس , و دراسات عليا تصل قيمة هذه المنح  إلى 2 مليون جنيه إسترليني.. كما قدمت عشرات من البرامج الدراسية للطلاب , وعددا من البرامج الدراسية والكورسات علي شبكة الإنترنت .. ويمكن التواصل مع جامعة كارديف والاستفسار عن اي سؤال من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للجامعة عبر الانترنت.

الدراسة أون لاين – الدراسة عن بعد

  • جامعة ساوثهامبتون – بريطانيا  University of Southampton

جامعة Southampton تعد واحدة من افضل الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة , وهي تحتل المرتبة الـ 96 عالمياً ضمن أفضل الجامعات بالعالم , والجامعة واحدة  من الجامعات المؤسسة للمجموعة البحثية – Russell  .

و جامعة ساوثهامبتون البريطانية تضمن أكثر من 22 ألف طالب كل عام , وعدد الطلاب الدوليين يقدر نسبتهم تقريبا بحوالي ربع الأعداد المتقدمة كل عام .. ويمكن للطلاب الراغبين في الدراسة عن بعد التواصل مع الجامعة بشكل مباشر عن طريق الدخول علي الموقع الرسمي للجامعة عبر الانترنت.

جامعات أوروبية للدراسة عن بعد – تمنح طلابها شهادة أكاديمية معتمدة

وأخيرا :

تعتبر الدراسة عن بعد الخيار الأمثل للطلاب الدوليين الغير قادرين علي السفر والتواجد بانتظام في الجامعات للحصول علي الشهادة الأكاديمية , غير ان الدراسة أون لاين (الدراسة عن بعد) تفتقد لأهم الأشياء , ألا وهي روح الحياة الجامعية والتنافس الحميد بين الطلاب , والأحتكاك بالبلد وباللغة , حيث انها تمنح الطلاب الخبرة الحياتية والثقافية من خلال تكوين الصداقات وعلاقات الزمالة الفريدة مع جنسيات عديدة مختلفة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار

جنسيات دول للبيع يتم منحها للأجانب مقابل الاستثمار جنسيات للبيع .. الدول التي تبيع جنسيتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *