أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تعرف علي ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند

تعرف علي ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند


تعرف علي ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند :

Matrimandir – ماتريماندير , وهي منطقة علي شكل قبة معدنية ذهبية تقع في وسط المدينة الصغيرة AurovilleIndia اوروفيل الهند وهو مكان للتأمل وممارسة العقائد الهندية.

وتختلف المسميات هناك في المدينة الصغيرة / مدينة التأمل أو معبد الاشرماتي في الهند والتي تشمل :

AurovilleMatir Mandir – أوروفيل ماتري ماندير

ماتريماندير – AurovilleIndia اوروفيل الهند

MatrimandirMeditation تأمل ماتريماندير

تعرف علي ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند
تعرف علي ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند

AshramMatri Mandir – معبد الاشرماتي :

في وسط المدينة الصغيرة يوجد ماتريمانتير Matrimandir , الذي يرمز لديهم عن الإجابة الإلهية لطموح الرجل إلى الكمال.

ويسود الهدوء و الصمت في داخل Matrimandir أعتقادا لضمان الهدوء الفضائي والمنطقة المحيطة بأكملها تسمي منطقة السلام والتأمل Matrimandir .

في داخل  مبني Matrimandir , يوجد منحدر تصاعدي يصل بالزائر إلى غرفة من الرخام الأبيض ومكيفة الهواء ويشار إلي هذه الغرفة  بمكان (العثور على وعي المرء).

ومبني Matrimandir يجده السائح مزود بمحطة للطاقة الشمسية , كما تنتشر الحدائق المليئة بالنباتات والتي تحيط به لتعطي شكلا جذابا . وعند غروب الشمس أو اختفاء الشمس نتيجة للظروف الجوية , يتم الأستعانة بحزمة من الضوء الناتج من الاحتفاظ بالطاقة الشمسية وتسليطها علي الكرة الأرضية بدلا من أشعة الشمس المباشرة.

يضم هذا المركز أربعة من المناطق المختلفة في منطقة مدينة التأمل الصغيرة :

المنطقة السكنية , المنطقة التعليمية الثقافية , المنطقة الصناعية , المنطقة الدولية.

  جميع أنحاء المدينة AurovilleIndia اوروفيل الهند أو منطقة الحضر , يقع بها الحزام الأخضر والذي يمثل الي ان المنطقة منطقة موارد بيئية ومنطقة بحثية, وهذا الحزام يشمل في طياته الغابات و المزارع وحديقة نباتية , والنباتات العشبية الطبية وبرك المياه المجمعة,مجتمعات آخري .

AurovilleIndia اوروفيل الهند

والجدير بالذكر ان Auroville تعتبر بلدة تجريبية تقع في منطقة Viluppuram حيث ان معظمها يقع في ولاية تاميل نادو الهندية , وأجزاء منها يقع في إقليم اتحاد بودوتشيري / Union of Puducherry في الجزء الجنوبي من الهند.

تأسست المدينة التجريبية في عام 1968من قبل الأم माँ मीरा वासा (ميرا الفاسا Mother Mira Vasa) والتي قام بتصميمها المهندس المعماري روجر أنجر , وفقاً لما ذكر في الرسالة الأولي العلنية للأم ألفاسا في عام 1965 .

تسعي أوروفيل بأن تكون المدينة العالمية الفاضلة والتي يرغب العيش فيها الرجال والنساء من كافة أنحاء العالم  أملا في عيشة تملؤها الوئام والسلام , و العقائد ولكل الجنسيات , والغرض من مدينة Auroville توفير الوحدة الإنسانية.

أصل Auroville

يرجع أصل كلمة Auroville إلي اللغة الفرنسية والتي تعني مدينة الفجر وكلمة Aurore تعني الفجر وكلمة Ville تعني المدينة, كما سميت المدينة أيضاً بأسم سري أوروبيندو في (1872-1950).

تاريخ Auroville

قامت ميرا الفاسا الرئيس التنفيذي في مؤتمرها السنوي عام 1964 , حيث أصدرت جمعية (سري أوروبيندو) في بونديشيري القرار بإنشاء هذه المدينة حسب رؤية سري أوروبيندو , وكان الفاسا هو الشخص المتعاون الروحي والداعم لسري أوروبيندو , وهو الذي اعتقد بأن الإنسان ماهو الا كائن انتقالي. ومن المتوقع في هذه الرؤية أن هذه البلدة التجريبية العالمية ستسهم  بشكل فعال في النهوض بالبشرية نحو مستقبل رائع نتيجة ماتقوم به من جعل  مايعيشون بها من ذوي النوايا الطيبة والجمع بين المتطلعين إلى عالم أفضل , ويري الفاسا من وجهة نظره أن هذه البلدة التجريبية ستساهم في النهضة الهندية بشكل كبير .

موقع Auroville 

تم اختيار موقع المدينة التجريبية على بعد 20 كيلومتر مربع تقريبا من الأراضي القاحلة , على بعد 10 كم تقريبا من شمال بونديشيري , وحوالي  5 كم من ساحل المدينة الصغيرة .

افتتاح المدينة التجريبية :

تم افتتاح المدينة التجريبية وحضر إلي الحفل مندوبو الكثير من الدول والتي يبلغ عددهم  124 دولة في 28 فبراير عام 1968..

وذكرت الأم ميرا الفاسا رؤيتها في الميثاق المكون من 4 نقاط لما تأمله في الحياة المتكاملة:

 – ان مدينة Auroville لا تنتمي إلى اي أحد ولكن أوروفيل تنتمي فقط إلى الإنسانية , وينبغي للعيش في مدينة أوروفيل أن يكون المرء (خادماً راغباً للوعي الإلهي) .

 – أوروفيل للتعليم الذي لا نهاية له , والاستمرار في التقدم وشباب دائم لا يتقدم بالعمر.

 – Auroville يسيمثل الجسر الذي يربط بين الماضي والمستقبل, وجرأة الاكتشافات .

  –  Auroville سيكون الموقع الخاص بالأبحاث الروحية المادية وتجسيد للوحدة البشرية الفعلية والتي تلقب بـ ميرا الفاسا .

 سكان أوروفيليان :

تعمل منطقة Auroville مع سكان القرى المحيطة , حيث سكان التأميل يعيشون بالقرب , في Auroville Village Action Trust حيث هناك العديد من المشاريع ومن بينها برامج التعليم وتمكين المرأة والدعم المالي , وبيع منتجاتها كعمل اجتماعي تجاري ويعرف بأسم Suryaو  AVAL و Kudumbam , كما يوجد في المدينة العديد من الأنشطة التي تنم عن  الثقة في مركز تعليمية للحياة ,والمدرسة الصناعية أوروفيل , والمركز الثقافي موهانام , والخدمات الصحية , ومدرسة للأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة (ديبام) , والمركز المجتمعي ثاماراي , والغابة الترفيهية مارتوفام هيلينج .

الاقتصاد في Auroville

يتم في المدينة التجريبية استبدال العملات الورقية و المعدنية بأرقام حسابات تمنح للسكان من اجل الاتصال بحساباتهم , كما يطلب من السياح او الزوار الحصول على رقم حساب مؤقت و بطاقة الخصم ( Aurocard ) .

و الحكومة الهندية تمول جزء صغير من ميزانية مؤسسة , رغم انها تملك و تدير المؤسسة, وتتكون مؤسسة اوروفيل من المساهمات للوحدات التجارية والتبرعات والتي تساهم بحوالي 33٪ من أرباح صندوق أوروفيل المركزي.

توجد في المدينة بيوت للضيافة , ووحدات لإنشاء المباني والشركات وتكنولوجيا المعلومات , حيث تقوم بإنتاج البخور والورق المصنع يدويًا والتي يمكن بيعها في Auroville أو في سوق بودوتشيري أو بجميع أنحاء الهند وفي خارجها.

طريق أوروفيل الرئيسي :

شاطئ أورو

تتكون مدينة Auroville من عدة عقارات تقع على بعد 12 كم من شمال بونديشيري , او عن  الساحل الشرقي  أورو , ويمكن الذهاب إلى Matrimandir على بعد 6 كم غرباً , اما من التوجه الي الشرق نحو شاطئ Auroville المسمى بـ Repos على بعد مئات من الأمتار .

مناخ Auroville :

مناخ مدينة Auroville تندرج تحت المنطقة المدارية الشبه رطبة , والمنطقة تعتبر هضبة علي ارتفاع يبلغ  32 مترًا  بحد أقصي , و105 قدم , وفوق مستوى سطح البحر بمنطقة ماتريماندير.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

أفضل وجهات السياحة والسفر لعام 2020

أفضل وجهات السياحة والسفر لعام 2020

أفضل وجهات السياحة والسفر لعام 2020 إذا كانت من محبي السفر , وهو يندرج في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *