أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / تعرف علي أهم المعالم السياحية في مدينة ماناغوا عاصمة نيكاراغوا

تعرف علي أهم المعالم السياحية في مدينة ماناغوا عاصمة نيكاراغوا


مدينة ماناغوا Managua هي عاصمة نيكاراجوا وتقع علي الساحل الجنوبي الغربي لبحيرة ماناغوا , ومنذ عام 1857 اصبحت المدينة عاصمة بعدما كانت مدينتا ليون وغرانادا عاصمتين , وتعد ماناغوا اكبر مدينة في نيكاراغوا من حيث المساحة الغرافية وعدد السكان حيث يبلغ عددهم حوالي 2408000 ويشكل الهجناء والبيض الغالبية الكبري وهم من اصل اسباني واقلية المانية , كما تعتبر المدينة الثانية الاكثر ازدحاما بالسكان في امريكا الوسطي بعد غواتيمالا .عانت المدينة  الزلازل المدمرة في عام 1931 و 1972، مع وجود آثار الأخيرة دائم على تطوير المدينة ثم وتضمنت مشاريع البناء الأخرى المدارس، والمستشفيات، ومراكز التسوق. تم بناء هذه الهياكل خصيصا لتحمل الزلازل الشديدة. كما يضم ماناغوا الشعلة الأبدية الوحيدة في أمريكا الوسطى. ويطلق سكان المدينة وقسم من ماناغوا managüenses.

اصل التسمية لماناغوا :

اسم ماناغوا تنبع من المدى ماناahuac، والتي في لغة ناهواتل الأصلية يترجم إلى “المتاخمة للمياه” أو موقع تحيط بها المياه”

تاريخ تأسيس ماناغوا :

تأسست المدينة في عام 1819 وبدأت الجهود في جعلها عاصمة نيكاراغوا عام 1824 , بعد استقلالها عن اسبانيا .

ماناغوا هي العاصمة الصناعية والتجارية والاتصالات في نيكاراغوا وتعتبر المركز الثقافي , وتشمل المنتجات الرئيسية مثل المنسوجات والاحذية ومواد البناء والمستحضرات الطبية , البن والقطن ولحوم البقر .

المطارات في ماناغوا :

يخدم المدينة من مطار أوغوستو C. ساندينو الدولي، البوابة الدولية الرئيسية للبلاد، والإقليمي مطار لوس Brasiles والقاعدة الجوية العسكرية بونتا هويتي

ماناغوا عاصمة نيكاراغوا
ماناغوا عاصمة نيكاراغوا

 

المعالم السياحية في ماناغوا :

تطورت المدينة وخصوصا في وسط المدينة وشيدت المباني الحكومة وصالات العرض والمتاحف والساحات والمتنزهات والمعالم والاماكن السياحية في المدينة من جولات القوارب في بحيرة Xolotlan
تمتد منطقة مدينة ماناغوا حول 544 كيلومتر مربع (210 ميل مربعأساسا الجنوب من الشاطئ الجنوبي لبحيرة ماناغوا. ساحل البحيرة هي على ارتفاع 55 مترا (180 قدم) فوق مستوى سطح البحر، ويصعد المدينة كما يحصل نحو سييرا دي ماناغوا الى الجنوب حيث كان أكثر من 700 متر (2،297 قدم) فوق مستوى سطح البحر مما يعطي مشهدا جميلا . والمطاعم والترفيه الليلي
وبحيرة Xolotlán يحتوي على أنواع الأسماك نفس أكبر بحيرة في جنوب شرق Cocibolca نيكاراغوا,ماناغوا يضم أربع بحيرات فوهة البركان أصغر أو البحيرات داخل حدود المدينة. وتقع معظم مركزيا هو تيسكابا لاغون في تيسكابا لاغون الاحتياطي الطبيعي .

ومن اهم وسائل الجذب السياحي في ماناغوا :

ساحة الثورة او  بلازا دي لا ريبوبليكا (ميدان الجمهورية),القصر الوطني في ماناغوا ,تمثال ساندينو ,فيستا من تيسكابا لاغون ومدينة ماناغوا,كاتدرائية جديدة في ماناغوا ,الكاتدرائية دي سانتياغو، والمعروف بالعامية الكاتدرائية القديمة,المسرح الوطني روبين داريو وقصر الثقافة الوطني , قبر القائد كارلوس فونسيكا,اللهب الأبدي ,سنترال بارك,حديقة روبين داريو والنصب,النصب النيو كلاسيكية , نصب داريو,نصب ش الخطيئة نومبر حرب العصابات,حرب العصابات وجندي مجهول ,ونصب à اباز (النصب التذكاري للسلام ), المكتبة الوطنية والمتحف الوطني ,نصب آل Liberalismo،تيسكابا لاغون,النصب التذكاري لساندينو الذي هو صورة ظلية أوغوستو C

المناخ والطقس في ماناغوا :

تتميزماناغوا، مثل الكثير من نيكاراغوا الغربية، باستثناء سلاسل الجبال إلى الجنوب، بمناخ استوائي مع درجات حرارة ثابتة في المتوسط ​​ما بين 28 و 32 درجة مئوية (82 و 90 درجة فهرنهايت). تحت تصنيف مناخ كوبن، فإن المدينة لديها المناخ الاستوائي الرطب والجاف. يوجد موسم الجفاف واضح بين نوفمبر وأبريل، بينما تلقى معظم الأمطار بين مايو وأكتوبر. درجات الحرارة ا في شهري مارس وأبريل تكون مرتفعة

الفنادق والاسواق والمولات في ماناغوا :

انتركونتيننتال فندق ومولMetrocentro  يعتبر فندق كونتينينتال من افضل الفنادق في مدينة ماناغوا حيث انه يضم ايضا مول تجاري وهو فندق متميز في ماناغوا مثله مثل فندق هيلتون ماناغوا , فندق كراون بلازا، فندق Best Western ,فندق هوليداي إن.
فتحت ماناغوا أربعة مراكز التسوق النمط الغربي أو مراكز التسوق، مثل انتر بلازا، مركز توازي Metrocentro GALERIAS سانتو دومينغو  وMulticentro لاس الأمريكتين، مع غيرها الكثير التي يجري بناؤها. واحدة من عدد ماناغوا المتنامية من مراكز التسوق GALERIAS سانتو دومينغو .

المطاعم في ماناغوا :

ماناغوا تتمتع مجموعة واسعة من المأكولات العالمية بما في ذلك بعض المطاعم الإيطالية والإسبانية، فضلا عن الفرنسية. هناك مبني قرب مدينة ماتاغلبا الذي هو من اكثر الاماكن جذبا  للسياحة ، وكذلك في مدينة غرناطة. العديد من المطاعم الآسيوية (كوريا الجنوبية والصينية والتايوانية) يمكن العثور عليها في منطقة العاصمة والمدن الرئيسية الأخرى.

العاصمة تنتشر بشكل واضح مع العديد من سلاسل المطاعم الأمريكية مثل برغر كينغ، بيتزا هت، ماكدونالدز، دومينوز بيتزا، بابا جونز، ومترو الانفاق . وجود سلاسل الوجبات السريعة المحلية والإقليمية كذلك، على سبيل المثال  Rostipollo، وبولو كامبيرو.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في أندورا للطلاب الدوليين والإقامة والعمل في أندورا بعد التخرج

الدراسة في أندورا للطلاب الدوليين والإقامة والعمل في أندورا بعد التخرج

الدراسة في أندورا للطلاب الدوليين والإقامة والعمل في أندورا بعد التخرج أندورا توفر بيئة جيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.