أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟

تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟


تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟

تأمين السفر للخارج و ليه ضروري يكون مع المسافر خلال رحلته؟ , وماهي تغطيات تأمين السفر ؟ , كيف تحصل على تأمين السفر للخارج ؟ , استفسارات كتيرة سنجيب عنها من خلال هذا المقال , فإذا كنت مهتماً فتابع معنا ..

تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟
تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟

تأمين السفر للخارج/Travel insurance abroad

هل تأمين السفر مهم ؟

نعم تأمين السفر مهم وضروري لكل مسافر , وهو غير أنه بيكون مطلوب من سفارات عديدة للحصول علي فيزا شنغن المطلوبة لدول أوروبا , ألا ان مؤخراً بقي مطلوب من سفارات دول أخري .. فهو حماية للمسافر المؤمن , إذا تقوم المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج بتقديم المساعدة الفورية خلال مدة التأمين إذا ماتعرض المسافر لأي وعكة صحية عرضية او أصابة فجائية او غيره.

 

ماهي وثيقة تأمين السفر؟

تعتبر وثيقة تأمين السفر , من أهم متطلبات السفر , و بيهدف لحماية المسافر عن طريق تأمين يقوم بتغطية مجموعة من الحوادث الطارئة او المخاطر اللي ممكن تقابل المسافر خلال رحلته خارج البلاد .. و تأمين السفر ده , بيكون شئ مطمئن للناس اللي بتسافر وبداخلها خوف من التعرض لحدوث أي شئ طاريء في اي وقت وغير متوقع أثناء رحلة سفرها وخصوصا لو الشخص مسافر لأول مرة .. وتأمين السفر يطلب من المصريين للسفر الي دول الخارج.

 

الفرق ما بين تأمين السفر للخارج والتأمين الصحي للسفر :

بعض الأشخاص قد يختلط عليهم الأمر بين (تأمين السفر والتأمين الصحي للسفر) لكن في النهاية , يعد التأمين الصحي للسفر جزء من تغطيات تأمين السفر و اللي بتشمل تغطيات عديدة منها الطبية , و تغطيات للطواريء ومخاطر وارد حدوثها خلال فترة الرحلات الدولية .. و سوف نستعرض لكم أهم التغطيات اللي بيشملها تأمين السفر ..

(تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟)

تعرف علي :

تأمين تأشيرة شنغن للسفر ومتطلباته

التصريح الأمني لدولة الأردن أولي خطوات التأشيرة

التصريح الامني للسفر وكيفية استخراجه والأوراق المطلوبة 2021/2022

 

تغطيات تأمين السفر للخارج :

تغطية التأمين الطبى :

يشمل تأمين السفر تغطية للمصاريف الطبية , في حال اذا وقع حادث أو مرض مفاجئ للشخص المؤمن له , فهي تتحمل تكاليف العلاج والاقامة في المستشفيات بالكامل (شامله العمليات الجراحية ) والمصاريف اتعاب الطبيب .. و بيكون التأمين لحد أقصي مبلغ كذا .. وبيكون المبلغ موضح في البوليصة و بيتحمل أيضا تكاليف علاج الأسنان الطارئ بمبلغ بيكون محدد في البوليصة ( الحد الأقصي للتغطية بيختلف حسب مستوي البوليصة , وهناك أكتر من مستوي في العديد من الشركات (مثل المستوي الإقتصادي , المتوسط و المميز) و كل ما التغطية قيمتها بتزيد , سعر البوليصة بيكون أعلي)

نصيحة : لو بتحصل علي تأمين السفر من أجل إستخراج فيزا من السفارة تأكد من (قيمة الحد الأقصي للتغطية المطلوبة من السفارة) عشان تحصل علي بوليصة يكون الحد الأقصي يسمح بتغطية تتناسب مع متطلبات السفارة.

 

التأمين ضد حوادث وارد حدوثها :

مثل التعرض لسرقة الممتلكات او فقدان حقائب السفر أو تأخر وصولها أو فقد جواز السفر او بطاقة الائتمان .. هنا تقوم شركة التأمين بتوفير مبلغ مالي يتم تحديده في البوليصة , بغرض تقليل الخسائر المالية علي المسافر المؤمن له.

 

تأمين الطيران :

هو تأمين علي الحياة للشخص المؤمن له , في حال حدوث حادث طيران جوي , ويتقاضي القيمة الورثة.

 

تأمين إلغاء الرحلة :

تأمين السفر يغطي المصاريف الناتجة عن إلغاء رحلة السفر لأسباب طارئة , مثل الحوادث او مشاكل صحية , أو ماينتج عن سوء الأحوال الجوية , حيث يعوض المسافر المؤمن له بتقاضي مصاريف الرحلة التي تم دفعها , والغير قابله للاسترداد في الوقت العادي.

 

في حالة وفاة المؤمن له:

تتحمل شركة التأمين تكاليف نقل الجثمان بالكامل , وليست مطالبة بتتحمل تكاليف العزاء والجنازة وتقوم الشركة بسداد مبلغ مالي للورثة وهذا المبلغ محدد في الوثيقة.

 

التأمين الطبي لفيروس كورونا:

بدأت شركات التأمين بتغطية المصاريف الطبية و مصاريف المستشفيات , في حال اذا تم إصابة المسافر بفيروس كورونا , بحسب الشروط التالية :
 – ان يكون المؤمن له اصيب خلال رحلة السفر , وليس قبل رحلة السفر .

 – ضرورة ان يكون المسافر عامل مسحه قبل سفره بـ 72 ساعة وان تكون نتيجة العينة سلبية.

 – ان يكون الشخص قد حصل علي كل الامصال الخاصة بكل دولة قبل سفره إليها.

 – معلومة : الشروط دي بتتغير كل فترة , ويجب علي المسافر مراجعة شروط الدولة اللي ناوي يسافر ليها.

(تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟)

 

نصيحة : ضرورة ان يتأكد المسافر من وجود بوليصة التأمين معاه خلال سفره , وقراءة شروط الوثيقة عشان يعرف يستخدمها , في حال إحتاجها ومن المهم ترك صورة منها مع حد من الأهل.

 

تعرف علي :

التصريح الأمني للسفر إلي ماليزيا وكيفية إستخراجه؟

كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

التأمين الصحي للسفر إلى ايطاليا – أهم شروط تأمين السفر لايطاليا ولـ أوروبا

 

كيفية استخراج تأمين السفر ؟

تأمين السفر يتم استخراجه عن طريق (المجمعة المصرية للتأمين السفر للخارج) فقط , وده نظام جديد تم تطبيقه في سنة 2022 م , وشركات التأمين الخاصة لا تقوم بإصدار هذا النوع من التأمين للسفر بنفس الطريقة القديمة.

 

خطوات اصدار وثيقة تأمين السفر :

 – الذهاب إلى اقرب مكتب جوازات قائم في محافظتك , ومن ثم السؤال عن شباك أمان.

 – يجب جلب الباسبور معاك , حيث بيتم لصق استيكر مائي علي جواز السفر , وذلك بعد دفع الرسوم المطلوبه (ملصق إلكتروني)

 – ممكن القيام بطبع الوثيقة بعد كده علي نفس موقع (المجمعة).

(تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟)

 

ملحوظات هامه:

في حالة الحادث خارج مصر بيتم الاتصال بشركة (جلوبال اسيستانس) واللي رقمها موضح في الملصق الإلكتروني.

تغطية التأمين من أول عمر 1 شهر (30 يوم) حتى 85 عام .

مدة الوثيقة سارية مع سريان جواز السفر تصل إلى 7 سنوات .

 

مهم :

لحاملي الجوازات السارية والصادرة قبل يوم 01/07/2021

تعلن المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج عن أمكانية (الحصول علي وثيقة رعاية المسافر) من خلال منافذ الجوازات التابعة لوزارة الداخلية .

 * وتلبية لرغبات المواطنين المصريين , يسر المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج , الاعلان عن بدء إصدار وثائق تأمين السفر للمصريين من حاملي جوازات السفر السارية , والتي صدرت قبل 01/07/2021 .. وذلك وفقا لموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية .. ودون تحميل المتقدمين أية أعباء إضافية على أن يكون ذلك الإصدار بشكل اختياري للعملاء الراغبين .

ولتسهيل عملية الحصول علي وثيقة تأمين السفر , ينبغي علي المواطن المصري بالتوجه الي مقر جوازات السفر التابع لمقر سكنه , لكي يطلب من موظف (شركة أمان) للتحصيل الإلكتروني , شراء تأمين السفر , وبمجرد حصول الشخص المتقدم علي إيصال السداد يظهر رقم وثيقة التأمين علي الإيصال ويتم وضع الملصق الخاص بالوثيقة علي جواز السفر .

والجدير بالذكر ان المجمعة قد بدأت في شهر يوليو الماضي , في أصدار (وثائق تأمين رعاية المسافر لحاملي جوازات السفر) التي تصدر إعتبارا من 01/07/2021

(تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟)

 

الموقع الرسمي لـ (المجمعة المصرية للتأمين السفر للخارج) علي هذا الرابط  https://epti-egypt.org/

عنوان المجمعة المصرية للتأمين السفر :

المركز الرئيسي : 28 شارع مصدق – الدقي – الجيزة .

هاتف : 3753534

Tele /: + 20221241200

 

ولقد تم البدأ في تطبيق التأمين الإجباري على المصريين في الخارج , من خلال إصدار أو تجديد جوازات السفر الجديدة بداية من يوم 3 يوليو الماضي , بهدف توفير حماية تأمينية على المصريين بالخارج ضد مخاطر المرض والسرقة والوفاة والترحيل بقيمة تصل حتى 30 ألف يورو في المرة الواحدة بشرط ألا تتجاوز مدة السفر 90 يومًا متتالية .. ويستفيد المواطن من هذه الوثيقة الإجبارية من خلال سداد 300 جنيه عند إصدار جواز السفر , والذي سيلصق عليه رقم خط ساخن لشركات التأمين لصرف التعويض للمصريين بالخارج.

كما تتضمن التغطية التأمينية , تكاليف النقل أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة عند تعرضه لوقوع حادث او مرض , او تحمل تكاليف إعادة جثمان المؤمن له في حال وفاته الى بلد الإقامة .

وتلك التغطيات التأمينية أثناء سفر المؤمن له لكافة أنحاء العالم , بموجب هذه الوثيقة السارية المفعول وتشمل جميع الرحلات التي لا تتخطى مدة كل منها 90 يوم متتالية خلال مدة سريان صلاحية جواز السفر .

وأخيراً :

ذكرنا لكم كل المعلومات الخاصة بتأمين السفر , وانواع التأمين التي يشملها تأمين السفر , وكيف يحصل المواطن المصري علي تأمين السفر , وخطوات اصدار وثيقة تأمين السفر .

(تأمين السفر-كيف تحصل على تأمين السفر للخارج؟)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية

تأشيرة الترانزيت في بلجيكا ومتطلبات التأشيرة للترانزيت من السفارة البلجيكية تأشيرة ترانزيت بلجيكا , تأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.