أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها

تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها


 تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها :

تقع فرنسا في أوروبا الغربية , وعاصمتها باريس واللغة الرسمية هي اللغة الفرنسية و يعد اليورو العملة المتداولة لدي فرنسا.

تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها
تأشيرة فرنسا السياحية ومتطلباتها

معلومات عن السياحة في فرنسا :

وتعتبر فرنسا المركز العالمي البارز لموضة والثقافة و الموضة و في نمط الحياة ايضا .. كما أنها تضم قائمة كبيرة من حيث مواقع التراث العالمي حسب تقدير هيئة اليونسكو العالمية, ويبلغ عدد زوار فرنسا من السواح حوالي 85 مليون أجنبي يتوافدون إليها في السنة , وهذا الرقم يعد رقماً ضخما بالمقارنة بغيرها من أي بلد آخر في العالم .

الجزء الأوروبي من فرنسا نجده يقع في غرب القارة الأوروبية .. حيث يحدها بحر الشمال من جهة الشمال , وبحر المانش من الشمال الغربي , ومن الغرب المحيط الأطلنطي , اما جهة الجنوب الشرقي فيحدها البحر الأبيض المتوسط , وتحدها من الشمال الشرقي كلاً من لوكسمبورج وبلجيكا , ومن جهة الشرق نجد سويسرا وألمانيا , وتحدها موناكو وإيطاليا من جهة الجنوب الشرقي .. ومن جهة الجنوب الغربي فتحدها إسبانيا و اندورا.. ولفرنسا حدود برية مع كلاً من البرازيل وسورينام , وايضا ليدها حدود مع هولندا من خلال الجانب الفرنسي لـ سانت مارتن.

كما يوجد مقاطعات وأقاليم ما وراء البحار الفرنسية والذي يطلق عليه مكونات او توابع الجمهورية الفرنسية التي تقع خارج قارة أوروبا.

والجدير بالذكر ان فرنسا تعتبر الوجهة السياحية الأولى في العالم , وهي تتقدم على بلدان كثيرة ومنها الولايات المتحدة , والصين .

والدولة الفرنسية تمتلك حوالي 37 من المواقع المدرجة في قائمة منظمة اليونسكو  العالمية للتراث , وهذه المواقع تضم المدن الفرنسية من حيث درجة الثقافة العالية, والشواطئ و المنتجعات الفرنسية والتي منها منتجع للتزلج , وتضم ايضا مناطق ريفية ذات طابع جميل وهاديء .. حيث تقوم الحكومة الفرنسية بالترويج للقرى الفرنسية الخلابة , وحماية وتعزيز المتنزهات والحدائق لجذب العديد من السياح عند عبورهم إلى سانت جيمس , أو الي  بلدة ورديس في أوتس بيرينه , وجبل القديس ميشيل الذي يعد واحدا من أكثر المواقع زيارة في فرنسا.

وفي باريس العاصمة , التي تضم بعض من المتاحف الأكثر شهره في العالم مثل متحف اللوفر  , وديزني لاند – باريس المتنزه الأكثر شعبية في أوروب , و ديزني لاند بارك , ومنتجع والت ديزني ستوديوز , و كوت دازور (الريفيرا الفرنسية) الواقعة في جنوب شرق فرنسا حيث تعد الوجهة الثانية السياحية في البلاد , والتي تسبقها في المقدمة باريس.

قلاع وادي لوار من الوجهات السياحية الرئيسية في فرنسا , وهو من موقع التراث العالمي و في عند زيارة المدن التاريخية ستنبهر بالقلاع (السرايات) , مثل قلعة مونسورياو ، قلاع كوت أمبواز , دي المحكمة الخبز , دي فيلاندري و تشينونسو , وكوت Ussé .

وتشمل المواقع السياحية الأكثر شعبية: برج إيفل – متحف اللوفر – قصر فرساي – الفنادق أورسيه – قوس النصر – مركز بومبيدو – مونت سانت ميشيل – شاتو دي الخبز المحكمة, سانت شابيل , شاتو دو , قبة بوي دي .

تأشيرة فرنسا السياحية :

أنواع تأشيرة فرنسا :

تأشيرة فرنسا من أصعب التأشيرات التي يمكن للراغب في السفر الحصول عليها وهي من ضمن تأشيرة الشنغن , ويرجع سبب صعوبة حملها هو كثرة المقبلين على الفيزا الفرنسية من  المسافرين , حيث يتم رفض أعداد كبيرة من الطلبات المتقدمة للحصول على فيزا فرنسا وذلك لدواعي سياسية وامنية واقتصادية .

أنواع التأشيرة الفرنسية :

 – تأشيرة سياحة شخصية : الهدف منها قضاء عطلات سياحية وممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة والمهنية ايضا.

 – تأشيرة الدراسة في فرنسا : تمنح للطالب من اجل الدراسة أو التدريب المهنى فىالجامعات الفرنسية او مراكز التدريب المختلفة .

تأشيرة لم الشمل في فرنسا : تمنح من اجل الزيارة للأهل او لأحد أفراد الأسرة علي ان يكون المستضيف حاصل على الجنسية الفرنسية أو لديه اقامة دائمة في فرنسا.

تأشيرة لحضور المناسبات : مثل المناسبات الرياضية أوالثقافية أوالعلمية او الندوات والمؤتمرات المقامة على أراض فرنسا مثل كأس العالم او مهرجان كان للفن وغيرها .

أماكن استخراج تأشيرة فرنسا السياحية للمصريين :

– يتم استخراج تأشيرة فرنسا من خلال التوجه الي السفارة او القنصلية الفرنسية مباشرة فى عاصمة مصر – القاهرة .

– كما يمكن إستخراج التأشيرة من خلال مركز معتمد لإستخراج التأشيرات مثل TLS – VFS – CAP AGO.

– أو من خلال إستخراج الفيزا الإلكترونية (أون لاين) عبر موقع :

https://france-visas.gouv.fr/web/france-visas/

مراحل إستخراج تأشيرة فرنسا السياحية:

1- مرحلة ملء طلب استخراج الفيزا الفرنسية من خلال الموقع الرسمي الالكترونى لإستخراج التأشيرات الفرنسية ثم يقوم الشخص بفتح حساب خاص على الموقع نفسه وبكلمة سر , أو يمكنه تسجيل الدخول عند توافر حساب له .

وعليه اختيار النموذج اللازم وملؤه (الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على التأشيرة) , ويقوم بإختيار اللغة لتعبئة البيانات , الموقع يوفر للمسافرين ثلاث لغات (الفرنسية والانجليزيةوالروسية) ومجموعة لغات آخري كمساعده و العربية واحدة منهم .

اما في فى حالة الرغبة في طلب التأشيرة لعدد من الأشخاص , هنا يمكن فتح او إنشاء عدة طلبات دفعة واحدة , بحيث تكون المجموعة الواحدة تكفي لتسجيل طلبات التأشيرة لحوالي 6 أفراد او لـ 6  رحلات فقط كحد أقصى .

فور الإنتهاء من ملء بيانات طلب التأشيرة , ينبغي علي طالب التأشيرة القيام بأخذ نسخة من الإستمارة المعبأة حتي يتم ارفاقها مع الوثائق المطلوبة, ثم التوجه بالملف كاملاً إلى السفارة الفرنسية لأتمام بقية الإجراءات للحصول على التأشيرة .

2- مرحلة تجهيز الوثائق الداعمة للتأشيرة ووضعها في ملف وتقديمها للسفارة باليد أو تقديمها لجهة إستخراج التأشيرة التي قمت بإختيارها .

 – تمنح التأشيرة للمسافر في غضون من 3 إلى 6 اشهر من تاريخ التقدم بالطلب للسفارة الفرنسية او جهة الاستخراج المعتمدة.

 – فى حالة قبول السفارة منح التأشيرة ,سيتم إخطار المسافر بذلك حتي يتوجه واستلام التأشيرة من السفارة .

وايضا تقوم مراكز التأشيرة المتخصصة بأرسال التأشيرة إلى العنوان المدرج في الملف من قبل المسافر .

 – اما فى حالة تم رفض التأشيرة , يتم تسليم ملف الطلب والوثائق الداعمة وجواز السفر في خلال 6 أشهر دون , مع العلم ان رسوم التأشيرة لن يتم استردادها حوالي 65 يورو .

 – يمكن للمسافر الأستئناف لرفض التأشيرة والتي تتمثل في التقديم بشكوى للسفارة فى خلال 15يوم من تاريخ العلم برفض منح التأشيرة .

الوثائق المرفقة في ملف استخراج التأشيرة:

 – استمارة الطلب او النموذج لاستخراج التأشيرة وان يكون معبأة بالمعلومات والبيانات الصحيحة .

  – جواز سفر سارى المدة , اي حوالي 6 اشهر على الأقل من تاريخ تسليم الطلب للسفارة .

– عدد 3 صورة شخصية حديثة تتماشي مع المعايير البيومترية الدولية .

 – وثيقة تأمين صحى تكفي لتغطية الخدمات الفرنسية وتشمل خدمات الرعاية الصحية وخدمات اجتماعية وذلك اثناء مدة الإقامة في فرنسا , ويبلغ سعر وثيقة التأمين حوالي 30 ألف يورو .

 – خطاب من جهة العمل اتش ار , يوضح فيه المهنة والراتب والرقم التامينى .

 – مجموعة داعمة من الوثائق لأثبات نية الشخص المسافر في الرجوع الى بلاده فور انتهاء موعد الرحلة المحدد .

– تقديم خطة بتفاصيل الرحلة لفرنسا والهدف منها حسب نوع التأشيرة التي يحملها .

 – تقديم نسخة من حجز مبدئى لتذاكر الطيران للذهاب والعودة .

 – تقديم صورة الحجز الفندقي او من محل الإقامة لفترة الزيارة , او في حال الاستضافة من قبل قريب او صديق مقيم فى فرنسا .

 – بيان يوضح الموارد المالية التي في حوذة المسافر ,علي ان تكون مناسبة لمدة الاقامة , والتي تقدر بحوالي 65 يورو عن كل يوم فى حالة عدم تواجد مكان للاقامة, و حوالي 30 يورو  فى اليوم عند تواجد مكان للاقامة .

– ضرورة تقديم نسخة من السجل التجارى , والبطاقة الضريبية وذلك للتجار والمقاولين وأصحاب المهن الحرة.

يمكنك ترك سؤالك في الجزء الخاص بالتعليقات في اسفل المقال, كما الاستفادة من قراءة تعليقات الاخرىن والبحث عن استفسارك ومشاهدة آراء زوار المقال..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.