أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / تأشيرة الترانزيت في دولة الإمارات العربية بالتفصيل

تأشيرة الترانزيت في دولة الإمارات العربية بالتفصيل


 تأشيرة الترانزيت في دولة الإمارات العربية بالتفصيل :

تأشيرة الترانزيت , أو تأشيرة العبور :

توفر دولة الإمارات العربية نوعان من التأشيرة الترانزيت:

تأشيرة مدتها 48 ساعة :

تأشيرة أو فيزا ترانزيت مدتها 48 ساعة فقط , وهي تأشيرة عبور مجانية أي ليس لديها رسوم , وتأشيرة أخرى مدتها 96 ساعة ودي في نظير 50 درهم إماراتي ( 50 AED) فقط .. و فيزا الترانزيت تنسق بواسطة شركات الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية فقط , ويتعين على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة. لا يمكن تمديد أو تجديد تأشيرة الترانزيت بنوعيها.

تأشيرة الترانزيت في دولة الإمارات العربية بالتفصيل
تأشيرة الترانزيت في دولة الإمارات العربية بالتفصيل

محتوي المقال للرد علي أستفسارات الكثيرين :

    من يحتاج طلب تأشيرة الترانزيت؟

    من يمكنه تقديم طلب تأشيرة الترانزيت لمن يحتاج إليها؟

    ماهي مدة تأشيرة الترانزيت – العبور ؟

    تأشيرة ترانزيت – (عبور) المجانية ومدتها 48 ساعة

    تأشيرة ترانزيت – (عبور) ومدتها 96 ساعة.

   هل يمكن لمسافري الترانزيت مغادرة المطار عند التوقف بمحطة العبور ؟

من يحتاج لتقديم طلب لتأشيرة الترانزيت؟

 قبل التقدم علي طلب التأشيرة الترانزيت لدولة الإمارات , عليك معرفة هل تحتاج إليها فعلاً أم انت من الجنسيات التي يمكنها الحصول على تأشيرة الدخول الإماراتية عند الوصول , أو لديك صلاحية للدخول بدون فيزا إلى الإمارات .

من يمكنه تقديم طلب تأشيرة الترانزيت لمن يحتاج إليها؟

شركات الطيران الوطنية لدولة الإمارات هي المسئولة الوحيدة في إجراءات الحصول على فيزا العبور (الترانزيت) قبل القيام برحلتك.

وفي حال حجز رحلة الطيران عبر وكالة من وكالات السفر , فالوكالة يمكنها مساعدتك في الحصول على التأشيرة عن طريق التواصل مع شركة الطيران التي تتعامل معها.

وكلاء شركات طيران الوطنية الإماراتية يمكنهم التقدم بالطلبات الخاصة بالعملاء لتوفير تأشيرات الترانزيت عبر :

  * قنوات ذكية تابعة للهيئة الإتحادية للهوية والجنسية,لاعمال الإقامةوالجنسية (E-channels) .

  *  أو من خلال تنزيل تطبيق ذكي للهواتف الأندرويد و أبل ( ICA UAE e Channels ).

  * أو من خلال قنوات إلكترونية و تطبيقات ذكية التي توفرها الإدارة العامة للإقامة لمصالح الأجانب التابع للإمارة المقصودة.

ماهي مدة تأشيرة الترانزيت – العبور ؟

مدة تأشيرة العبور او الترانزيت في الإمارات العربية 

  تأشيرات الترانزيت التي تصدر للاجانب نوعان , وكل نوع له مدة محددة وهما :

تأشيرة مدتها 48 ساعة فقط والثانية مدتها 96 ساعة.. وفي حالة ان الشخص تقديم بطلب تأشيرة ترانزيت والتي مدتها 48 ساعة فلا يمكنه في هذا النوع المطالبة بتمديدها إلى 96 ساعة.

تأشيرة مدتها 96 ساعة :

تأشيرة ترانزيت – (عبور) المجانية ومدتها 48 ساعة:

تصدر حكومة الإمارات تأشيرة الترانزيت التي مدتها 48 ساعة للسياح الترانزيت الأجانب مجاناً  للمارين عبر دولة  الإمارات ولديهم طيران لرحلة ووجهة أخرى.. ولكي يتمكن المسافر من دخول دولة الإمارات والتجول فيها, عليه التواصل مع الخطوط الجوية التي سافر على متنها والتسيق المسبق , ثم تقديم الطلب لتأشيرة العبور قبل وصوله إلى مطار الإمارات , و صلاحية التأشيرة للعبور أو الترانزيت مدتها 48 ساعة يحصل عليها المسافر لوجهه آخري قبل الدخول إلى الإمارات, وينبغي على المسافر الزائر سرعة مغادرة الأراضي الإماراتية قبل انتهاء   48 ساعة من وصوله او أثناء 48 ساعة .

شروط الحصول علي تأشيرة العبور / الترانزيت في دولة الإمارات :

لتتمكن من الحصول على التأشيرة العبور – الترانزيت 48 ساعة , يجب أن يتوفر لدي المسافر التالي:

    جواز السفر / وثيقة السفر , لا يقل صلاحيته عن 3 شهور قبل دخول دولة الإمارات.

   صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.

    أن يحمل المسافر معه تذكرة سفر لوجهته الثانيه لمواصلة الرحلة.

    أن تكون تذكرة السفر الثانية للمسافر متجهه إلى وجهه أخري وليست التي قدم منها.

 تأشيرة ترانزيت – (عبور) ومدتها 96 ساعة

تصدر حكومة الإمارات تأشيرة الترانزيت التي مدتها 96 ساعة للسياح الترانزيت الأجانب مجاناً  للمارين عبر دولة  الإمارات ولديهم طيران لرحلة ووجهة أخرى.. ولكي يتمكن المسافر من دخول دولة الإمارات والتجول فيها, عليه التواصل مع الخطوط الجوية التي سافر على متنها والتسيق المسبق , ثم تقديم الطلب لتأشيرة العبور قبل وصوله إلى مطار الإمارات , و صلاحية التأشيرة للعبور أو الترانزيت مدتها 95 ساعة يحصل عليها المسافر لوجهه آخري قبل الدخول إلى الإمارات, وينبغي على المسافر الزائر سرعة مغادرة الأراضي الإماراتية قبل انتهاء   96 ساعة من وصوله او أثناء 96 ساعة .

شروط الحصول علي تأشيرة العبور / الترانزيت في دولة الإمارات :

لتتمكن من الحصول على التأشيرة الترانزيت 96 ساعة يجب أن يتوفر لدي المسافر التالي:

    جواز السفر / وثيقة السفر , لا يقل صلاحيته عن 3 شهور قبل دخول دولة الإمارات.

   صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء.

    أن يحمل المسافر معه تذكرة سفر لوجهته الثانيه لمواصلة الرحلة.

    أن تكون تذكرة السفر الثانية للمسافر متجهه إلى وجهه أخري وليست التي قدم منها.

هام :

يتم تسديد رسم مغادرة بمبلغ مالي قيمة ثلاثون درهم إماراتي , وذلك عن الشخص الواحد المسافر عبر منافذ الدولة البحرية و البرية, ويستثني المواطنين بالدولة من المسافرين , والمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي , والمسافرين القادمون عن طريق العبارات السياحية عبر منافذ الدولة البحرية.

ولا يجوز طلب أي رسوم آخري أضافية من أي جهة محلية أو خاصة على التأشيرة الترانزيت.

 

الرحلات الدولية والربط بينهم من خلال الترانزيت / العبور :

هل يمكن لمسافري الترانزيت مغادرة المطار عند التوقف بمحطة العبور ؟

مغادرة المطار تتوقف على جنسية الشخص وعلى المدة الزمنية التي ستتوقف الطائرة بمطار دبي مثلا , , ويلزم من معظم الجنسيات ضرورة الحصول على التأشيرة لدخول إمارة دبي , وللعلم فإن هناك بين الحين والأخر تغير في اللوائح , لذلك علي المسافر الذي يرغب في في مغادرة المطار أثناء العبور في دبي ترانزيت لمواصلة رحلته , عليه حتمية مراجعة المتطلبات اللازمة لتأشيرة الدخول بسفارة الإمارات العربية في بلده قبل القيام بالرحلة.

بعض الجنسيات يمكنهم الحصول على التأشيرة من المطار لحظة الوصول, ويمكن الدخول علي موقع الحكومة للتأشيرات لمعرفة مزيد من المعلومات .

الذين لديهم رغبة بالإقامة في فندق مطار إمارة دبي الدولي مدة العبور ,يمكنه عمل حجز مباشرة بواسطة  الإيميل الخاص به, أو التعرف علي العروض التي تعرضها طيران الإمارات  في محطة توقفه لمزيد من الاستفادة من الوقت أثناء فترة العبور في دبي.

عند وصول الطائرة إلى مطار ابوظبي الدولي :

عند وصول المسافر الي  مطار أبوظبي الدولي يمكنه استكمال رحلته إلى وجهته القادمة بكل سهولة .. فعند النزول من الطائرة , واتمام إجراءات فحص الحقائب, يتم شحنها بالطائرة التي سيسافر علىها لتطير به حيث وجهته المقبلة, يمكنه النظر الي اللافتات الموضوعة بالمطار واتباعها حتي يصل الي قسم الترانزيت.

عند الحاجة الي التنقل بين المباني المخصصة للمسافرين لتصل للطائرة التي ستنقلك لرحلتك القادمة,عليك المضي سيراً بين واحد من المباني بالمطار , هذا الممر لا يستغرق من المسافر سوي 20 دقيقة فقط , إذ أن المباني تتجاور بعضها .

لراغبي الوصول لمبنى 2 الذي بينه وبين مبني المطار 1 مسافة حوالي 2 كم سيجد حافلة تنقله مجانية وهي تعمل بين مباني المطار بصفة دورية كل ربع ساعة .

كما يوجد منطقة لكل مبني خاصة لتفتيش الركاب وذلك لضمان الأمان الكامل للركاب عند دخول المبنى , واذا رغبت بالتنقل بين المباني المخصصة للمسافرين , عليك المثول للتفتيش مرة أخرى من رجال الأمن .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا :  كثير من شباب اليوم وخصوصاً في المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *