أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / تأشيرة الأعمال في منطقة شينغن وكيفية الحصول عليها؟

تأشيرة الأعمال في منطقة شينغن وكيفية الحصول عليها؟


تأشيرة الأعمال في منطقة شينغن وكيفية الحصول عليها؟

 تأشيرة الأعمال في منطقة الشنجن وكيفية إستخراجها؟ / تأشيرات شنغن والهجرة إلى أوروبا :

  • تأشيرة الأعمال في منطقة شنغن

هل هناك فيزا او تأشيرة تسمي تأشيرة الأعمال ؟

نعم يوجد مايسمي بتأشيرة الأعمال وتعتبر عبارة عن السماح او  إذن من دولة التي يرغب رجل الأعمال في استخرجها من اجل السفر الي هذه الدولة المعينة والتي سيحتاج إليها عند جهة الوصول داخل منطقة الشنغن , وهذه التأشيرة صادرة لمواطني الدول التي ينبغي عليهم الحصول عليها قبل السماح لهم بالسفر , وهي تفرض عليهم متطلبات إستخراج تأشيرة إلزامية تستخرج من منطقة الشنجن لغرض السفر الي دولة بمنطقة الشينغن ولهدف مزاولة الأعمال .. لا يتطلب من حامل تأشيرة الأعمال شنغن ان يكون حاصلاً على جنسية الدولة المحددة بغرض قضاء وقت بها أو زيارة بلد اخري في منطقة الشنجن.. مع العلم ان هذا التصريح أو إذن الدخول محدود المدة .

  • من هي الفئة التي تحتاج إلى الحصول على تأشيرة شينغن؟

على جميع مواطني الدول غير الأوروبية الراغبين في السفر إلى دولة بمنطقة الشنغن , ينبغي عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنجن لفترة قصيرة الأجل , وهي (تأشيرة الأعمال).

وحسب نوع التأشيرة الصادرة , يسمح لهم الدخول مرة واحدة دخول فردي أو دخول متعدد بنفس التأشيرة , ويسمح بالبقاء في الدولة المعنية او غيرها من دول الشنغن لمدة لا تزيد 90 يوماً , اي بحد أقصي 3 أشهر في السنة خلال فترة 6 أشهر.. وهذا القرار يتم اتخاذه من قبل السلطات المعنية في دول الشنغن وفقاً لطبيعة الأعمال الشخص حامل التأشيرة وطلباته.

  • ما هي الوثائق المطلوبة لاستخراج تأشيرة شنغن ؟

الوثائق المطلوبة لإستخراج تأشيرة الشنغن قصيرة المدة , والتي منها : 

 – تحميل نموذج طلب التأشيرة من على شبكة الانترنت , واستيفاء جميع النقاط بحيث يتم إستكماله بشكل دقيق وبالكامل دون اهمال اي خطوة .. ويمكن إستكمال الطلب بشكل إلكتروني من خلال نموذج تأشيرة شينغن وعند الإنتهاء والتأكد من عدم وجود أخطاء , يمكنك طباعته والاحتفاظ به لحين التقديم .

 – الخطوة التي التالية بعد التوقيع على استمارة الطلب , ان يقوم الشخص بتقديم المستندات المطلوبة الأخرى عن طريق تسليمها باليد في السفارة المعنية بالدولة او القنصلية/ أو تقديمها الي التمثيل الدبلوماسي الخاص بالدولة التي يخطط المسافر زيارتها او العمل او الدراسة فيها.

 – ارفاق عدد واحد صورة , علي أن تكون الصورة مطابقة لصورة إستخراج جواز السفر , وضرورة تصوير الوجه كاملا وخلفية بيضاء , و أن تكون الصورة حديثه .

 – يجب أن يكون جواز السفر صالح المدة لـ 3 أشهر او أكثر قبل مغادرة البلد الشنغن , وجواز السفر يجب ان يحتوي على جميع التأشيرات التي حصل عليها الشخص سابقاً .

 – أن يكون في جواز السفر ساري المفعول علي الأقل صفحتين فارغتين .

 – حجز تذاكر العودة والاحتفاظ بنسخة منها قبل العزم علي السفر, وهنا لا ننصح المسافر بشراء تذاكر السفر قبل حصوله على التأشيرة , في حال إن لم يكن مطلوب منه .

 – شراء بوليصة تأمين مهمة جدا للسفر , فهي التي تغطي أي تكاليف طارئة يتعرض لها المسافر , مثل الحالات الطبية الطارئة والتي يحتاج فيها الي الرعاية والبقاء في المستشفيات , وربما قد يحتاج الي السفر إلى بلده الأصلي بسبب دافع طبي يلزمه بذلك .. كما يجب أن تغطي (بوليصة التأمين الصحي) جميع المصروفات اللازمة والتي قد تصل قيمتها إلى 30,000 يورو , وهذا المبلغ يعتمد على عدد أيام إقامة الشخص , ويجب أن تكون بوليصة التأمين سارية في كافة دول منطقة شنجن.. كما يجب شراء بوليصة التأمين الصحي الخاصة بالشخص المسافر , قبل حصوله على التأشيرة , و في حال تم رفض التأشيرة يمكن للشخص إلغاء البوليصة.

  • ماالمقصود بالخطاب التعريفي قبل السفر ؟

 – الخطاب التعريفي يذكر فيه الغرض من زيارة دولة الشنغن المعنية ..

 – ويذكر فيه لمحة عن مكان العمل الذي يرغب المسافر في الحصول علي تأشيرة الأعمال (شركة/منظمة).

 – كما يرفق بالخطاب نسخة أصلية من عقد تأسيس الشركة ونظام ها الأساسي وان تكن تلك النسخة معتمدة اي مسجلة من قبل إحدي الشركات المساهمة ..

 – كما يرفق ايضا في الخطاب التعريفي (الرخصة التجارية) حين صدورها , ونسخة من التجديد , ووثائق الشراكة او الملكية..

 – ويجب توضيح المعلومات والبيانات البنكية الأخيرة الخاصة بمقدم التأشيرة .

 – ضرورة تجهيز خطاب من صاحب العمل يوضح فيه الغرض الأساسي من السفر , وايضا  خطةالرحلة ومسارها , وعن عدد الأيام التي سيتم قضائها داخل منطقة شنغن.

 – كما ينبغي ارفاق خطاب الدعوة وضمه الي الخطاب التعريفي , وخطاب الدعوة من قبل الشركة او شريك العمل في منطقة شنجن , ويتم إرساله عن طريق الفاكس إلى السفارة او القنصلية التابعة للدولة , كما ينبغي أن يوضح هذا الخطاب دعوة الحضور , كأن يكون مدعو لحضور مؤتمر او فعاليات ذات صلة او اجتماعات أو أحداث تجارية أو صناعية أو غيره من الأعمال الأخرى.

ضرورة توضيح كيفية تغطية مصروفات السفر ونفقات مقدم الطلب , هل علي صاحب العمل و يتم ذكر ذلك في خطاب صاحب العمل (الدعوة) او من شريك العمل , فأحد الطرفين يستوجب عليه تغطية مصروفات السفر بصاحب الطلب اثناء فترة البقاء في منطقة شنجن.. وينبغي علي المسافر ان يقوم بحجز تذاكر الطيران للسفر الجوي .

  • إثبات الإقامة في دولة الشنغن

يرجع الأمر الي السفارة / القنصلية او الممثلة الدبلوماسية , والتي سوف يتقدم إليها الراغب في السفر بطلب التأشيرة , فقد تطلب هذه السفارة/القنصلية بعض من الوثائق الإضافية من اجل ضمان المعلومات المذكورة والتأكد من صحة الطلب , فعلى سبيل المثال : قد  تطلب تلك السفارات/القنصليات , ان تتقدم بشهادة تثبت خلو صحيفتك من القضايا القانونية المعلقة , أو إذا كان لديك سجل إجرامي ..

 ويجب تسليم تلك المستندات بشخصك الي السفارة في الموعد المحدد بينكما , وسيقوم الشخص المختص في السفارة/القنصلية , بإذا كانت هناك أي وثائق اخري إضافية مطلوبة وماهي الوثائق الإضافية..

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *