أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / بيتسبرغ – Pittsburgh بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية

بيتسبرغ – Pittsburgh بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية


بيتسبرغ – Pittsburgh بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية

بيتسبرغ هي مدينة تقع في ولاية بنسيلفانيا بالولايات المتحدة , على تقاطع نهر مونوغاهيلا وألغني وأوهايو .. وتحتل المكانة الثانية كأكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا , بلغ عدد سكان بيتسبرغ مايقرب من 306,212 نسمة في عام  2012 م .. وتعتبر المدينة من أقدم مدن الولايات المتحدة , حيث ان لها تاريخ عريق , بالإضافة الي انها عاصمة لـ مقاطعة أليني الأمريكية .

بيتسبرغ - Pittsburgh بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية
بيتسبرغ – Pittsburgh بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية

سبق وان تكلمنا عن ولاية بنسلفانيا , وعن العاصمة هاريسبورغ , ومدينة فلادلفيا كلاً في مقال منفصل , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الضغط علي الرابط الأزرق للدخول علي المقال وقرائته .

ولاية بنسلفانيا – Pennsylvania بالولايات المتحدة الأمريكية .

هاريسبورج – Harrisburg عاصمة كومنولث بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

فيلادلفيا – Philadelphia أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية .

و يقع في مدينة Pittsburgh ملعب (هاينز فيلد) لفريق المدينة وهو (بيتسبورغ ستيلرز) الذي يشارك في التنافس في دوري كرة القدم الأمريكية ..

كما ان مدينة بيتسبرغ ساهمت في التقدم الصناعي بالولايات المتحدة , حيث كانت تشتهر بصناعة الصلب حتى وقت قريب ..

الطقس والمناخ في بتسبرغ – بنسلفانيا :

مناخ مدينة بيتسبرغ مناخ قاري رطب وفصل الشتاء بالمدينة من أكثر الفصول التي تؤثر على طبيعة الحياة في المدينة , بسبب سقوط الأمطار والثلوج التي تتلف أنواع كثيرة من المحاصيل الزراعية , وخصوصا شهر مايو فهو من أكثر الشهور الممطرة , اما في فصل الصيف فدرجة الحراره بتكون مرتفعة , وخصوصا شهر يوليو لأنه أشد الشهور حرارة فتصل درجة الحرارة فيه إلى مايزيد عن 33 مئوية.

– 4°م , اتجاه الرياح شمال – شرق بسرعة تبلغ 5كم/ساعة , ورطوبة تبلغ 72 ٪؜ .

جغرافية مدينة بيتسبرغ :

تقع مدينة بيتسبرغ على منطقة مرتفعة من الهضاب , وفيحيط بها كلاً من نهر ألغني من جهة الشمال الشرقي , ونهر Monongahela مونونجاهيلا من جهة الجنوب الشرقي , وبقية من التضاريس الجغرافية لـ بيتسبرغ فهي عبارة عن مجموعة من تلال وسهول تحتل مساحات واسعة من الجزء المعماري بالمدينة , اما القسم الطبيعي فهو يحتوي على الحدائق والغابات.

التركيبة السكانية في مدينة بيتسبرغ :

عدد سكان مدينة بيتسبرغ يصل إلى أكثر من 310,000 ألف نسمة , و السكان من ذو الأصول الإنجليزية , والأمريكية فتمثل أكثر نسبة من السكان , اي بحوالي 66% من إجمالي عدد السكان , أما النسبة المتبقية فهي موزعة على الأمريكيين من اصول اسبانية و لاتينية , وإفريقية , وأقليات من الآسيويين  .

ونجد ان متوسط دخل الأسرة في بيتسبرغ يصل إلى 28,000 ألف دولار أمريكي تقريباً , في حين يصل دخل الفرد إلى 18,000 دولار أمريكي ..

الاقتصاد في بيتسبرغ – بنسلفانيا

ومدينة بيتسبرغ واحدة من هم المدن الكبري والرئيسية في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية ,كما انها تعتبر من المدن التي تدعم القطاع الاقتصادي الأمريكي , وعلي هذا فإن مدينة بيتسبرغ تعتبر من المدن الأكثر تطورا في القطاع الأقتصادي , من حيث نسبة دخل سكان المدينة , الذين يعملون بوظائف عديدة بالمدينة .. فعلي سبيل المثال : فقطاع الصناعة في المدينة يعد من أهم من القطاعات , لإن المدينة تحتوي على أكثر من 300 مصنع وشركة التي تساهم في عملية التصنيع التي تنتج العديد من أهم المنتجات بالولاية ,  وتتمثل المجالات الصناعية في المدينة في صناعة الغذاء ومشتقات البترول والمعادن  ووسائل النقل والإلكترونيات , وغيرها الصناعات الأخرى.

ولا يفوتنا ان نذكر قطاع التعليم في بيتسبرغ , فيعتبر من القطاعات التي طورت من نفسها , إذ تحتوي على المدارس العديدة والجامعات ذات السمعة الطيبة والتي من أشهرِها جامعة بيتسبرغ.

الثقافة في مدينة بيتسبرغ :

مدينة بيتسبرغ تضم خليط من الثقافة في المجتمع , منها الثقافة الأوروبية ومنها الأمريكية , ويعد مسرح بيتسبرغ أحد المسارح العالمية , تم انشاء المسرح في عام 1812م بدلاً من مبنى محكمة المدينة القديمة , فمن خلال تقديمه للعديد من المسرحيات التي يلقي بها الضوء علي الحياة الشعبية بمدينة بيتسبرغ , كما ان هناك المتاحف كمتحف ومعهد الفنون الجميلة بالمدينة الذي يضم العديد من أعمال الفن الراقي والذي يعود تاريخه إلى العصور القديمة التاريخية.

أسباب تدفعك لزيارة بيتسبرغ – بنسيلفانيا الأمريكية

الأنشطة والترفيه في بتسبرغ – بنسلفانيا :

بيتسبرغ ,هي مدينة جميلة , الهندسة المعمارية تشكل المدينة بمشاهد رائعة , كما انها تعد موطنا للكثير من المتاحف الجميلة والتي يصل منها للمستوى العالمي , كما انها تعدا ملجئاً لعشاق الطبيعة والتي يهربون إليها في ظل صخب الحياة وذحمة الضغوطات حيث الحدائق الكثيرة والمساحات الخضراء الشاسعة.

المتاحف في بيتسبرغ / Museums in Pittsburgh

من أهم المتاحف بالمدينة هي (متاحف كارنيجي) والتي تقع في منطقة أوكلاند , حقا انها مذهلة للغاية , ويعد متحف كارنيجي للتاريخ الطبيعي الذي يحتوي علي معارض حول لعلم الجيولوجيا والبيولوجيا وعلم الحفريات , وهناك ايضا متحف كارنيجي للفنون الذي يضم الأعمال المعاصرة وذوق كلاسيكي لعديد من الفنانين المشهورين التشكيليين , وبالقرب يقع مركز (فريك للفنون والتاريخ) .. ومركز كارنيجي للعلوم (متحف علمي) من مجموعة متاحف كارنيجي .. ويوجد مركز السيناتور (جون هاينز) للتاريخ بمقاطعة ستريب , وهو من أكبر متاحف التاريخ بولاية بنسلفانيا , وايضا متحف الرسوم المتحركة (ذا تونسيوم) , و تضم (نورث سايد) المتحف الشامل (آندي وارهول) من أهم المتاحف الفنية في العالم من حيث الشمول , و متحف الأطفال , وقفص يضم مجموعة من الطيور الغريبة.

الهندسة المعمارية في بيتسبرغ / Architecture of Pittsburgh

 بيتسبرغ تمتلك مباني رائعة من تشكلها الهندسة المعمارية ذات الأساليب المذهلة المختلفة , و الفضل يرجع إلى الصناعيين الأسبقين ومدي تأثير المهاجرين علي المدينة, وقد منحت المدينة الأولوية في الحفاظ على المباني التاريخية القديمة المستدامة .. فهواة الهندسة المعمارية سيجدون ملاذهم في كل شبر وركن من المدينة .. وخصوصا في وسط المدينة الذي حظي بالأهتمام الكامل من الهندسة المعمارية , بالإضافة الي ان الشوارع الضيقة تضفي علي المشهد تأثيرا رائعا , وفي الأفق سنجد برج الصليب الأمريكي فهو من أطول المباني في بيتسبرغ , ومبنى PPG Place بي بي جي بلاس المذهل بالهندسته الزجاجية التي تثير الاعجاب وبشكله الذي يبدو كالقلعة.

الحدائق في بيتسبرغ / Parks in Pittsburgh

رغم ان مدينة بيتسبرغ مشهورة بالصناعة , إلا أنها تضم عدد لابأس به من الحدائق الرائعة الطبيعية الرائعة من اجل التنزه والاستمتاع فيها .. فحدائق مدينة بيتسبيرغ الكبري الأربعة تعتبر من أفضل الأماكن الممتازة للرفاهية والنزهة , كما يتاح الركض او ركوب الدراجات أو اللعب والمشي , وتوفر إدارة الحدائق مسابح عديدة وحلبة خاصة للتزلج على الجليد بالهواء الطلق في الحديقة شينلي , وملاعب البوتشي , وملاعب التنس , وهناك مسارات لعبور الدراجات والمشي تصل الي الأميال , كل هذا تحت رعاية ادارة الحدائق العامة.

كما انمنطقة إيست آند ساوث تضم بدورها المنتزهات الرائعة العديدة , والتي منها (منتزه شينلي) في أوكلاند بويقع جوار الكاتدرائية , وايضا (متاحف كارنيجي) , ويوجد (متنزه فسيبس كونسير فاتوري) الذيحيث يضم الحدائق الداخلية والخارجية الذي يتميز بأشكال من الأزهار الرائعة , و(حديقة فريك بارك) والتي تقع على الحدود الشرقية لبيتسبرغ , وهي تعتبر أكبر حدائق مدينة بيتسبرغ.

الجامعات في بتسبرغ

تضم بتسبرغ العديد من الجامعات الشهير والمرموقة على المستوى العالمي :

جامعة بيتسبرغ هي من أقدم الجامعات الأمريكية
جامعة روبرت موريس
جامعة كارنيغي ميلون
جامعة لاروش
جامعة دوكين
جامعة تشاتم
جامعة كارلو

الفنادق في بتسبرغ – بنسلفانيا :

HYATT House Pittsburgh-South Side
3 نجوم (ممتاز)

SpringHill Suites by Marriott Pittsburgh North Shore
3 نجوم (جيد جدا)

Holiday Inn Express & Suites Pittsburgh North Shore
4 نجوم (جيد جدا)

EVEN Hotels Pittsburgh Downtown
3 نجوم (رائع)

Pittsburgh Marriott City Center
4 نجوم رائع

نزل وأجنحة هامبتون بيتسبرغ داون تاون
3 نجوم (رائع)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية

مدن ولاية كانساس kansas بالولايات المتحدة الأمريكية كانساس هي ولاية أمريكية تقع في غرب وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *