أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / الهجرة والعمل في البيرو – دليل شامل عن العمل والإقامة الدائمة في بيرو

الهجرة والعمل في البيرو – دليل شامل عن العمل والإقامة الدائمة في بيرو


الهجرة والعمل في البيرو – دليل شامل عن العمل والإقامة الدائمة في بيرو :

 بيرو  , جمهورية البيرو واحدة من الدول التي تحظي بشعبية كبيرة لدي راغبي الهجرة والعمل بغرض الأستثمار والمواطنة علي أراضيها , لذا سنوافيكم في هذا المقال بمعلومات شامله عن المعيشة في بيرو , وحق المواطنة في بيرو , وكيفية الحصول علي الجنسية البيروفية ومعلومات أخري كثيرة فتابعونا ..                           

العاصمة : ليما

اللغة الرسمية في بيرو : الأسبانية                

​العملة المتداولة في بيرو : نويفو سول  PEN

أهم المدن في بيرو : ليما العاصمة  – طومبس – شيكلا – بيورا .

الهجرة والعمل في البيرو - دليل شامل عن العمل والإقامة الدائمة في بيرو
الهجرة والعمل في البيرو – دليل شامل عن العمل والإقامة الدائمة في بيرو

المعيشة في بيرو :

ينصح بالعيش والإقامة في الأحياء : لا يفضل الإقامة والسكن فى وسط العاصمة حيث انها مزدحمة وذات تكلفة عالية, ولكن ينصح بالمعيشة في حي سان ابسيدور , حي لامولينا , حي ميرافلورس ,حي سان بورخا ..

كيفية الدخول إلى دولة بيرو الأمريكية ؟

يتم الدخول وفقاً لنظام التأشيرات , حيث تمنح بيرو تأشيراتها من أجل الدخول للسياحية والعمل والاستثمار , وتاشيرات مالية وغيرها من تأشيرات رجال الأعمال.

كما تفرض بيرو علي الأجنبي عقوبة إنتهاء التأشيرة : وهي إلزامه بدفع غرامة قدرها 20 دولار أمريكي عن كل شهر قضاه كاسراً للفيزا البيروفية .

رسم المغادرة : يقوم الشخص الأجنبي بدفع رسوم مغادرة قدرها 25 دولار أمريكي .

لماذا الهجرة الي البيرو ؟

 – بيرو اليوم تمثل فرصة جادة للراغبين في الحصول علي جنسية ثانية فهي تسمح بإزدواج الجنسية , عن طرق المواطنة والأستثمار في الدولة , وبذلك تمنحه جواز سفر ثان بتكلفة معقوله, وتتيح له فرصة امتلاك الجنسية البيروفية وهو أمر يعتبر اسهل بكثير من دول أخري تعرض شراء جواز سفرها وجنسيتها بالأستثمار بمبالغ باهظة يصعب علي الكثيرين توفيرها, حتي أقلهم تكلفة مثل بلدان منطقة الكاريبي التي يستحيل علي المواطن العربي تحمل متطلباته لشراء جواز السفر او الدخول في برامج الجنسية .

 – هذا يجعل من دولة البيرو الفرصة الحقيقية التي يتمناها شباب الدول العربية , فهي لا تعلن عن برنامج جنسية بالأستثمار, رغم من أن جنسية البيرو باتت من أقوى الجنسيات في العالم , وجواز سفر بيرو أصبح يتماشي مع جواز سفر سانت كيتس ونيفيس , ومع جواز سفر بريودا وأنتيغوا , كما ويعتبر أهم من جواز سفر بنما غرينادا , و دومينيكا تلك الدولة التي يحظي برنامجها للحصول علي الجنسية الدومينيكية إقبالاً واسعا نظرا لتكلفته المتدنية الي حد نسبي.

 – وهناك ميزة هامة وهي سمة شعب بيرو  التي تحببك في زيارة البيرو والإقامة و العمل فيه ةهي ان مواطني البيرو  محبين للغير وودودين الي اقصي درجة ومهذبين,  ولا يتصفون بالعنصريه والعداء للأجنبي والعربي, بكن يكن له كل الأحترام والود.

 قوة جواز سفر البيرو  :

جواز سفر بيرو يحظي بقوة في الترتيب العالمي لجوازات السفر ( 27 ) .

 الدول التي لا تحتاج تأشيرة مسبقة لدخول بيرو : 123 دولة (بما فيها دول الاتحاد الأوروبي).

حق الإقامة في بيرو لمن ؟

يحق للمواطن العربي الحصول على الاقامة الدائمة , و العمل في بيرو اذا كان متزوجاً بيرونية او متزوجة من بيرونى ، كما يحق له الاقامة عن طريق تملك العقارات في بيرو , ومن خلال وضع امواله بالاستثمار في مشاريع تفيد الدولة ويوظف نسبة من المواطنيين البيروفيين, كما يحق لأى أجنبي لدية عقد عمل , او يحمل اقامة فرصة احضار ذويه (اسرتة), وللعم فإن فرصة الحصول علي عقد عمل في بيرو ضئلة جدا, حيث ان نسبة البطالة لديها مرتفعة لذا فهم غير مرحبون بالعمالةالاجنبية.

الاقامه فى دوله البيرو , نجد ان قانون الإقامة في بيرو  يتوافق مع راغبي الهجرة والبدأ بحياة جديدة , ثم بعد فترة زمنية يمكنه التقدم للحصول على جنسية بيرو بعد الاقامة سنتين دون المغادرة , واكثر فترة يسمح بها خارج البلاد هي 183 يوم في السنة ..

وبعد الاقامة القانونية في بيرو مع التحلي بحسن السير والسلوك وسجل امني خالي من التجاوزات والأستقلال مادياً , يمكن للمقيم حين ذلك التقدم الي هيئة الهجرة والجنسية في بيرو لطلب الجنسية والمواطنة وجواز السفر .

الأستثمار فى دولة البيرو :

يحق لأي شخص أجنبي يتمتع بسيرة ذاتية حسنة وسجل عدل نظيف بصرف النظر عن جنسيته أو عرقه , أن يقيم في البيرو كمستثمر , ويحق له طلب الإقامة الدائمة فيها بغرض إنشاء مشروع خاص به و يختاره بنفسه دون فرض اي مشروع عليه ,علي ان يكون المشروع مناسباً له في بيرو, او في مجال يفضله ولديه خبرة به،ويبدأ برأسمال قدره 30.000 دولاراً اميركياً كحد أدنى.. ولكن هذا الشرط ينبغي عدم اخذه بأريحية فهو مبلغ يعتبر ضيئل اذا ما نفذ علي أرض الواقع ولكن تسهيلا من الدولة علي المستثمرين , والأفضل ان يكون الشخص مستعدا بما يقارب الـ 100.000 دولار أمريكي , حتي يتمكن من تنفيذ مشروعه والأنتظار حتي يجني أول ثماره , وتسديد رسوم السكن والمعيشة اليومية وقيمة تذاكر الطيران والسفر الي بيرو .. إلا إذا كان لديه فكرة لإقامة مشروع جيد ولديه رؤية ودراسة جدوي يمكن تنفيذها من خلال الحد الأدنى الملزم به والذي تفرضه الدولة.. وان كنت لا تمتلك الفكرة المناسبة يمكنك الدخول في القطاع السياحي ووبالأخص الفنادق الصغيرة أو المطاعم العربية ويرجع ذلك علي حسب قدرتك المالية.

لم شمل الأسرة في بيرو :

ويمكن للشخص المستثمر في بيرو طلب الحصول على إقامة لجميع أفراد الأسرة (لم شمل الأسرة) بناءً على إقامته, دون الحاجة لدفع رسوم أضافية او زيادة القيمة المستحقة للاستثمار ,كل ماعليه تسديد رسوم الطلبات لجلبهم .

شروط أساسية يجب ان تتوافر في مشروع الأستثمار :

– الا يقل الحد الأدنى للأستثمار عن ثلاثون ألف دولار أميركي.

يعتبر هذا المبلغ لصاحب الأستثمار ليبدأ حياته بإقامة مشروعه الخاص في البيرو , وغير مطالب بدفع أي مبالغ للدولة أو غيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

– تقديم دراسة جدوى للمشروع لتحديد قيمته الأقتصادية .

– يوفر المشروع فرص عمل لـ 5 أشخاص من المواطنين البيروفيين.

 بعد المواطنة في بيرو ماذا يستحق المواطن ؟

حقوق الحصول علي المواطنة البيروفية :

يستحق العيش والعمل بالدولة , ويتمتع بجميع حقوق عضوية مجلس التعاون الخليجي المنضمة لها بيرو .

يستحق تأشيرة مجانية أو تأشيرة لدي الوصول إلى الدول التي لا تحتاج (بدون تاشيرة) .

يستحق التمتع هو وأسرته بمجالات التعليم والرعاية الصحية.

يستحق دخول روسيا بدون تأشيرة.

يستحق التمتع بإنخفاض تكلفة المعيشة ويعامل معاملة المواطنيين .

التأهيل للحصول على الجنسية بعد مضي فترة قصيرة (سنتان).

التقديم للحصول علي جنسية بيرو :

بيرو لا تفرض قيود رسمية على أي جنسية عند المطالبة بجنسيتها , كما انها تسمح بالجنسية المزدوجة, فلست مطالباً بالتخلي عن جنسيتك الأصلية حتي تمتلك جنسية البيرو .

ماهي المستندات مطلوبة عند التقدم بطلب جنسية البيرو ؟

جواز سفر ساري المفعول وصورة منسوخه منه .

إيصال دفع الرسوم الخاصة بطلب الجنسية .

شهادة من الشرطة تفيد بخلو ملف الشخص من الجرائم والمشاغبات .

إثبات قيمة الدخل الشهري والسنوي .

عدد 2 صورة بنفس حجم صورة جواز السفر .

الإندماج والتعايش :

تعتبر بيرو من البلاد المناسبة للمستثمرين الذين يمتلكون الفكرة المناسبة لتحقيقها في بيرو متمتعين بميزة وفرة اليدي العاملة مع الجور المتدنية نسبيًا.. ولكن علي الأجنبي ان يعلم أنه لايمكن ان يحتل محل العامل الوطني في البيرو في مجال الوظائف وليس بالنسبة للمستثمرين , فالتفضيل يكون في صالح المواطنين وليس لصالح الأجانب علي كافة الأصعدة وخصوصًا بالنسبة للاجانب من العرب , من حيث إتقان اللغة, أو افندماج والتكيف مع المحيطين والبيئة ,وثقافة الدولة التي تعتبر جديدة, أيضا قدرة الأجنبي على التوفير حياته اليومية وفي نفقات السكن , وقد يحتاج الي الإقامة في مناطق غير آمنة وبعيدة حتي يتمكن من تقليص نفقاته.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟ أعلن الموقع الرسمي الخاص بوزارة …

4 تعليقات

  1. السلام عليكم إسمي عمر 31سنة من المغرب المهنة صباغ حاصل على دبلوم في minuisri acie المستوى الدراسي الثالث إعدادي واتساب + الهاتف المحمول / 0680037501

    • وعليكم السلام أخ عمر , نحن لسنا جهة تنفيذية للمساعدة , علينا فقط نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  2. مرحبا انا ابحث عن عمال

    • نأسف لتحقيق طلبك , نحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , والله الموفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *