أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة

الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة


الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة :

نظراً لصعوبات الحياة والضغوطات التي يواجهها كثير من الشباب بدءا بالبطالة التي يعانون منها , وعدم تكوين نفسه ورغبته في الأستقرار مع شريك العمر , يلجأ مواطنو الدول العربية إلي الهجرة لبلدان أوروبا أو أمريكا , و بوليفيا هي واحدة من دول أمريكا الجنوبية التي يرغب  الشباب في الإقامة فيها سواء بالعمل (العمل في بوليفيا) او من خلال الزواج في فتاة بوليفية.. حيث تستقبل بوليفيا أعداد من المهاجرين الراغبون في الهجرة إليها ..

الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة إليها
الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة

سبق وان تكلمنا عن بوليفيا في عدة مقالات هامة يمكنكم الأطلاع عليها من خلال وضع عنوان المقال في خانة البحث :

تأشيرة بوليفيا ومتطلباتها وماهي الدول المعفاة من إستخراج فيزا بوليفيا ؟

تعرف علي السياحة في بوليفيا .

السياحة في لاباز عاصمة بوليفيا وأعلي مدن العالم أرتفاعا.

معلومات لراغبي الهجرة إلي بوليفيا : ( أهم المعلومات عن بوليفيا )

لمن يرغب في الهجرة إلى بوليفيا ,فينبغي عليه أولاً أن يلم ببعض المعلومات التي من خلالها يتعرف علي دولة بوليفيا , او جمهورية بوليفيا ..وعلي هذا سنقدم لكم معلومات مختصرة عن بوليفيا لتوضيحها قبل اتخاذ القرار بالسفر الي بوليفيا ..

تعد جمهورية بوليفيا bolivia أو دولة بوليفيا واحدة من دول أمريكا الجنوبية في الوسط ,وتضمها تضاريس متنوعة حيث جبال الأنديز, وغابات الأمازون وصحراء أتاكاما.

عاصمتها الإدارية هي مدينة لاباز التي تقع على هضبة ألتيبلانو بجبال الأنديز الذي غالباً مايكسوه الثلوج. الخلفية.. كما تقع بالقرب منها بحيرة تيتيكاكا التي تعد أكبر بحيرة في القارة الجنوبية وهي تقع على الحدود مع دولة بيرو الأمريكية .

العاصمتها الرسمية في بوليفيا : هي سوكري والعاصمة الفعلية للدولة لاباز .

اللغة الرسمية في بوليفيا : هي اللغة الإسبانية.

العملة في بوليفيا : تعرف بأسم (بوليفاريو) البوبيفيانو , والتي تأخذ رمز BOB , وتقسم إلى 100 سنتافو بالإسباني أو سنت .

وتعد بوليفيا الدولة الخامسة في القارة الجنوبية الأمريكية من حيث المساحة ,فيبلغ مساحتها نحو 1.98.581 كيلومتر مربع.

عدد سكان بوليفيا : يبلغ عدد سكان دولة بوليفيا نحو  10,000000 ملايين ونصف مليون نسمة او مواطن بوليفي .

حدود بوليفيا : والدولة ليس لديها اي منفذ بحري , اي هي داخلية,فيحدها من جهة الشمال والشرق دولة البرازيل,ومن الجنوب كلا من الدولتين الأرجنتين و باراجواي , أما من جهة الغرب فتجد دولتي تشيلي و بيرو في الجوار .

الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة

هل ترغب في الهجرة الى بوليفيا ؟

كيف تهاجر إلى بوليفيا ؟

لكي نكون واضحين في المعلومات , بوليفيا دولة فقيرة في قارة أمريكا الجنوبية عن غيرها من باقي الدول , ولكن لو نظرنا من حيث السفر والهجرة سنجد ان بوليفيا تعد واحدة من أسهل البلاد التي يمكن الهجرة إليها .

لهذا يطمح الراغب في الهجرة الي دولة أوروبية ان يهاجر إليها كونها من اسهل البلاد للهجرة , حيث يمكن الهجرة إلى جمهورية بوليفيا ثم الحصول على الجنسية البوليفية التي تتيح فرصة الذهاب والتنقل إلى عديد من بلاد أوروبا وأمريكا الجنوبية دون عناء الحصول على تأشيرة..  لذا فهي تفتح لمهاجريها فرصة الهجرة بكل سهولة لمن يرغب في الهجرة إلى أوروبا بعد الهجرة إلى بوليفيا.. وتعد بوليفيا من أرخص الدول في أمريكا الجنوبية, كما تعتبر الحياة في بوليفيا جميلة وهادئة مع شعب أغلبهم من سلالة الإنكا inca وهنود الأنديز .

 طرق الحصول على الجنسية البوليفية للإقامة الدائمة في بوليفيا:

– بعد الحصول علي تأشيرة بوليفا والوصول , يفكر الشباب في إمكانية الحصول على الجنسية البوليفية , وهناك طرق قانونية سهلة وبسيطة يمكن اتباعها , ولكن الشباب القادمين من الدول العربية دائما في عجالة من أمره ويلجأ نحو اتخاذ الطرق الأسرع والأسهل من وجهة نظره مثل الزواج من فتاة بوليفية فقيرة يضمن موافقتها ويضمن الإقامة البوليفية فيأخذ في البحث عن بوليفيات فقيرات للزواج مستعدات لهذا الأتفاق لكي يختار من توافقه سواء كان زواجا الغرض به الحصول علي الإقامة الدائمة وجنسية بوليفيا أو زواج يهدف به جمع الأهداف جميعها والتي من بينهم الأستقرار وتكوين أسرة , أو منهم من يلجأ إلى محامي يوفر له تأشيرة مستثمر أو يعرض عليه طريقة بها تحايل , رغم أن الطرق القانونية مضمونة و بسيطه .

– ورسوم الحصول علي جنسية بوليفيا تعد غير باهظة فهي في حدود 700 دولار مع مراعاة المستجدات .

– وجنسية بوليفيا الحصول عليها يعد من اسهل جنسيات العالم , فتحتاج سنتين اقامة ,كما انها لاتشترط علي حاملها التخلي عن جنسيته الأصلية مثلما يحدث في معظم دول أمريكا اللاتينية, وهناك من الشباب من يسلك طريق الهجرة الي بوليفا رغبة في الوصول الي آيرلندا  التي يمكن دخولها بدون تأشيرة لمن يحمل الجواز البوليفي سواء للسياحة او بعقد عمل , او الوصول الي دولة الاورغواي التي بالجوار  ..

– كما يمكن الحصول علي الجواز البوليفي بالولادة (التجنس في بوليفيا بالولادة) , ان ان الطفل يولد في بوليفيا يحق له الجنسية البوليفية وجواز السفر البوليفي .

– ولمن يرغب في السفر والهجرة الي بوليفيا نطمئنه انها من أكثر دول أمريكا الجنوبية أماناً , وهي أيضا دولة رخيصة من حيث المعيشة , والسكن في منطقة متوسطة .

فلو رغب الشخص المسافر الي بوليفيا ان يحسب تكاليف رحلته الي بوليفيا والمعيشة والسكن فيمكنه علي النحو الأتي :

700 دولار رسوم زواج + حوالي 700 : 800 دولار في السنة الواحدة للمعيشة والسكن الي ان يمكنه الحصول على الجنسية والبعض لا يحصل علي الجنسية الا بعد مرور 4 سنوات فيجب وضع هذه الأمور في الأعتبار لذا فليضاعف المبلغ + قيمة تذكرة الطيران ذهاب وعودة حوالي 2000 , بالإضافة لرسوم التأشيرة , مع ضرورة التخفيض في المصاريف وعدم أهدار اي مبلغ ليس في محله , او عليه ان يعمل حسابه في مبلغ أكبر حتي يكون  لديه جزء للطواريء , وهذا الأمر ضروري , ولو تقاسم الشخص السكن و المصاريف سيعود عليه بالوفر.

الهجرة إلي بوليفيا تعد من أسهل بلدان أوروبا للهجرة

اما الطريقة الثانية للحصول على الجنسية في بوليفيا : هي لمن يقدر علي النفقات ولديه من المال مايسمح , هي السفر والوصول إلى الدولة وعمل توكيل لمحامي موثوق فيه من قبل قريب أو صديق لعمل إجراءات إقامة عمل او مستثمر في بوليفيا وسيكلفه الأمر حوالي 4000-5000 دولار امريكي , أو دفع قيمة الأستثمار الذي تحدده الدولة , وبعد حوالي شهر او اكثر تحصل علي بطاقة الإقامة الدائمة , ومن ثم جواز السفر (جنسية بوليفيا) من خلال الأستثمار في بوليفيا وهو احد طرق الهجرة والحصول علي الجنسية في بوليفيا .. وهي طريقة قانونية , كما يمكن عدم الاقامة في بوليفيا طول الوقت, ولست مضطرا بالزواج خصوصا في حالة زواجك الفعلي من وطنك ويتيح ايضا جلب أسرتك معك للإقامة والحصول علي الجنسية .

نصائح قبل الهجرة الي بوليفيا :

– ان يضع الشخص في اعتباره ان بوليفيا بلد فقير, ومتوسط دخل الفرد حوالي 200 دولار في الشهر .

– تذكرة الطيران ذهاب وعودة غالية حوالي 2000 دولار وترجع لبد أقامتك الحالية.

– من المحتمل التعرض لأبتزاز من الزوجة للضغط عليك وأحتمال دخولك السجن ان لم تدفع.

– من لم يلم باللغة الإسبانية سيجد صعوبة في التعامل هناك لأنه سيجد أقلية جدا يعرفون العربية فينبغي تعلم اللغة الاسبانية ولو كلمات و جمل تقدر بها تتعايش مع البوليفيون لغاية ما تنمي حصيلة اللغة لديك.

– المحامي الذي ستقوم بتوكيله ربما تتعرض منه لأبتزاز ايضا اما السجن .

– رحلة الطيران قد تصل الي 3 أيام بالترانزيت .

– الحصول علي الجواز البوليفي لابد له من سنوات انتظار وليس حسب مايسهله البعض.

وأخيرا : هذه المعلومات مأخوذه عن أشخاص سبق وان كانو في بوليفيا , وقد يكون هناك مستجدات ما بين سنة وأخري , فلمن لديه معلومات يمكنه اضافتها في قسم التعليقات فنحن نرحب بها علي ان تكون من مصدر موثوق به.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

8 تعليقات

  1. احمد حماده عبداللاه احمد محمد

    اريد الفر للعمل أنا محتاج احسن دخلي مستعد للسفر واي عمل

    • أخ أحمد حمادة عبد اللاه احمد / نأسف لعدم قدرتنا علي المساعدة في هذا الأمر , فنحن لسنا جهه تنفيذية او مكتب وظائف , فقط نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي .. والله الموفق .

      • علي إسحاق مرسال

        ي استاذ اريد تأشيرة لي بوليفيا ارجو منك الرد والمساعدة لو تكرمت

        • أخ علي إسحاق , عذرا نحن نقدم المعلومة فقط , فليس لدينا مكتب سفريات او جهة تنفيذية , يمكنك التواصل مع السفارة البوليفية لامكانية الحصول علي التأشيرة كما يوجد مكاتب تأشيرات معتمدة يمكنك الاستعانة بها نظير رسوم الخدمة بخلاف رسوم التأشيرة , والله الموفق .

  2. احمد حماده عبداللاه احمد محمد

    مستعد اشتغل اي حاجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *