أخبار عاجلة

الرئيسية / اخبار السياحة / الهجرة إلى جورجيا بعدة طرق شرعية

الهجرة إلى جورجيا بعدة طرق شرعية


الهجرة إلى جورجيا بعدة طرق شرعية

كيفية الهجرة إلى جورجيا؟

الهجرة إلى جورجيا القوقازية Immigration to Caucasian Georgia , سنتعرف في هذا المقال علي 6 طرق للهجرة والإقامة في جورجيا , وعن المواطنة في جورجيا من خلال الحصول علي جنسية جورجيا ..

کما تكلمنا في مقالات سابقة عن الهجرة إلی جورجیا ووضحنا أسباب إختیار جورجيا للهجرة (المميزات) , و تكلفة المعيشة في جورجيا , وكيفية الحصول علي تأشيرة جورجيا ومتطلبات التأشيرة .

الهجرة إلى جورجيا بعدة طرق شرعية
الهجرة إلى جورجيا بعدة طرق شرعية

Immigration to Georgia / الهجرة الي جورجيا

 جورجیا , نجدها تتمتع بموقع إستراتیجی , فهي تهد همزة الوصل بین القوقاز و أوروبا , وهي ايضا بين آسيا الوسطى و بين قارة أوروبا , لكونها تقع في القارتين (أسيا وأوروبا) .. فهذا الموقع يجعل منها نقطة إلتقاء مهمة للمستثمرين الراغبين في الوصول إلى الأسواق العالمية (الأوروبية و الآسيوية) في آن واحد ..

 * الهجرة إلى جورجيا عن طريق العمل *

الهجرة إلى جورجيا عن طریق العمل ,من أفضل الطرق للحصول على الاقامة في جورجيا.. فالوظائف في جورجيا عديدة وتشمل التمريض والمحاسبة و تعليم اللغة الإنجليزية , والعمل في السياحة و إدارة الفنادق و الوظائف المرتبطة بالخدمات السياحية كـ إدارة المطاعم , الارشاد السياحي.

لراغبي الهجرة إلى جورجيا من خلال العمل , ينبغي عليهم التقدم للحصول على الوظيفة من صاحب العمل مسجل في مكتب محاماة بجورجيا , ومن خلال عقد العمل يمكن التقدم بطلب الحصول على تصريح بالإقامة في جورجيا .. 

كما يمكن السفر إلى البلاد دون تأشيرة الدخول (البلدان التي لا تحتاج الي تأشيرة لدخول جورجيا) ستجدونه علي هذا الرابط من هنـــــــــــا .. 

من المسموح دخول البلد و من ثم التقدم لوظيفة ما .. ولكن إتقان اللغة الجورجیة أمر ضروري لأنها هی اللغة الرسمية لشعب جورجيا والقلیل منهم يتحدث باللغة الإنجليزية الضعيفة ..

يجب دفع الضرائب في نهاية كل شهر إلى مكتب الضرائب , غير ان  20٪ من راتب مقدم الطلب , معفی من الضرائب.. و نسبة البطالة في جورجيا حوالي 4 % في عام 2018 م , وفقا للإحصاءات.

 

*متطلبات التأشيرة الجورجية تشمل*

سبق وان تكلمنا عن الأوراق والمستندات المطلوبة لفيزا جورجيا , وسوف نذكرها من باب التذكير :

تلقی عرض العمل (عقد) من صاحب العمل .

بطاقة الهوية الشخصية و جواز السفر الساري المفعول به صفحتين فارغتين للتأشيرة.

كشف حساب بنكي او مايفيد بالقدرة المالية للانفاق علي الرحلة والاقامة بقیمة 1700 دولار.

تأمين طبي يتناسب مع مدة السفر والإقامة في جورجيا.

رسالة توضيحية لشرح الدافع من السفر الي جورجيا .

صورة شخصية حديثة بمقاس 4 في 5 بخلفية بيضاء .

دفع الرسوم الخاصة بمعالجة التأشيرة .

 

 * الهجرة إلى جورجيا عن طريق الدراسة *

الهجرة إلى جورجيا من خلال الدراسة , تعد من طرق البقاء في جورجيا وتجديد الاقامة , حيث  يمكن التقدم بطلب الحصول على الاقامة الجورجية في حال إذا تم قبول الطالب في جامعة او معهد سواء خاص أو حکومی في جورجيا .. ويتعين هنا تقديم طلب القبول بالجامعة  الجورجیة او المعهد .. والحصول على تصريح بالإقامة الجورجية , وسيحصل الطالب علی بطاقة إقامة صالحة لمدة عام واحد , وبعد الانتهاء من فترة الدراسة , يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الدائمة في حال الارتباط بعمل .

توفر جورجيا الدورات المجانية الممنوحة للمراحل الابتدائية و المتوسطة وفوق المتوسط و الثانوية و الدراسات العليا .. والتعليم في جورجيا يعد بالمجان  , كما تشمل الخدمات التعلیمیة ( الكتب المدرسية و أجهزة الحاسوب المحمولة) , و توزع مجانا من قبل الحكومة على الطلاب الدارسين.

التعليم بالمرحلة الابتدائية , يبدأ التعليم في سن السادسة , من شهر سبتمبر إلى شهر يونيو  و التعليم يعتبر إلزامي للتلاميذ من سن 6 : 15 سنوات .

التعليم بالمرحلة الاعدادية , تستغرق المرحلة الإعدادية في دولة جورجيا 3 سنوات وهو تعليم إلزامي.

التعليم بالمرحلة الثانوية , يأتي بعد انتهاء الطالب من مرحلة التعليم الاعدادية في جورجيا , فينتقل الي الثانوي , حيث يبلغ من العمر 15 عاماً فيلتحق بالمدرسة الثانوية , وفي آخر هذه المرحلة والنجاح یصل إلی التعليم الجامعي ويلتحق بالتخصص المناسب له .

في جورجيا أكثر من 20 مؤسسة للتعليم العالي , منها الحکومیة و منها الخاصة .. حيث توفر الجامعات الجورجیة شهادة البكالوريوس بمختلف التخصصات و الدراسات العليا و الدكتوراه , وهناك المعاهد العليا ايضا ..

ومن الجامعات المرموقة في جورجيا ( جامعة إيفان جافاخشيفيلي و جامعة الولاية , جامعة إيليا الحكومية وجامعة تبليسي الطبية , الجامعة الحرة , وجامعة القوقاز وهي من أكثر الجامعات في جورجية شعبية .

الدراسة في مرحلة البکالوریوس تستغرق  4 سنوات , ودراسة الماجستير يستغرق 2 سنة اما دارسة الدكتوراه فتستغرق 4 سنوات.

توفر الجامعات تخصصات عديدة في فروع الطب , والصيدلة , والهندسة , والقانون , والمحاسبة وإدارة الأعمال , والعلوم الطبيعية ..

تكلفة الدراسة في جامعات جورجيا تتراوح ما بين 35000 إلي 4250 يورو حسب التخصص و المرحلة .

 

 * الهجرة إلى جورجيا عن طريق الزواج *

الزواج من جورجيا , يعد إحدى طرق الهجرة الى جورجيا , فهو يعد من اسهل الطرق للحصول علي الاقامة الدائمة في جورجيا.. فـ الزواج من مواطن جورجي او مواطنة جورجية يسهل الطريق علي راغبي البقاء في جورجيا .. ولكن الزواج من جورجيا یتطلب :

 – إتقان اللغة الرسمية للبلد (اللغة الجورجية) .

 – إحترام الشعب الجورجي واحترام ثقافته و تقالیده .

 – الالتزام بقانون جورجيا وعدم الاضرار بالأمن العام .

والجدير بالذكر ان الزواج من جورجية او جورجي , يمكن الأجنبي من الحصول على الإقامة بعد مضي شهر واحد فقط في جورجيا ..

المستندات المطلوبة للحصول على تصريح اإقامة عن طريق الزواج :

شهادة الزواج  – جواز السفر – الصورة – طلب الاقامة .

 

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

الهجرة إلي جورجيا بالتفصيل و متطلبات فيزا جورجيا للسفر

الأقامة في جورجيا وطرق الحصول علي الأقامة في جورجيا

مواطنة جورجيا وكيفية الحصول علي الإقامة الجورجية

شروط استخراج فيزا جورجيا الإلكترونية والفيزا العادية

مواقع السفارات الجورجية في البلدان العربية / عناوين سفارة جورجيا

 

 * الهجرة إلى جورجيا عن طريق الولادة *

الحصول على الجنسية بالولادة في جورجيا , من احد الطرق للإقامة الدائمة والحصول علي جنسية جورجيا وجواز السفر الجورجي , حيث تمنح الحكومة الجورجیة الجنسیة علی أساس  الدم , فإذا كان أحد الوالدین يحمل الإقامة او المواطنة الجورجیة , فيحق للمولود الجدید ان يحمل الجنسیة الجورجیة حتی ولد بخارج أراضی جورجیا .. اما في حال ولد الطفل في جورجيا ولم يكن والداه جورجیین , فيحق له الحصول علی الجنسیة ولكن بعد الإقامة فی جورجيا لمدة 10 سنوات .. کما ان الحکومة الجورجیة تمنح الجنسية للمولود الذی لا یعرف والداه .

 

 * الهجرة إلى جورجيا عن طريق اللجوء *

الهجرة إلى جورجيا عن طريق اللجوء , هو من الطرق الغير تقليدية التي يتبعها اللاجيء هرباً من ظروفه القاسية , ولكن اللجوء يأخذ طريقتين (طريق شرعي , وطريق غیر شرعی) للهجرة إلى البلدان الآمنة .. فهناك أسباب عديدة وراء إتخاذ القرار بالهجرة عن طريق اللجوء , فمنها الأحداث السياسية والأمنية للبلدان , ومنها التمييز الجنسي , او الاضطهاد او الفقر ,… وايضا عدم وجود فرص العمل المناسبه أو التعليم الجيد .. قد يتمكن البعض من الحصول علي الجنسية الجورجية من خلال اللجوء الي جورجيا والإقامة الدائمة فيها ..

 

 * الهجرة إلى جورجيا عن طريق الإستثمار *

هل الهجرة الي جورجيا عن طریق الإستثمار متاحة ؟ , نعم فالإستثمار في جورجيا يعد إحد طرق الهجرة إلى جورجيا , ولكن لابد من توافر شروط للاستثمار في جورجيا .. (أن لا یقل عمر الشخص المتقدم للاسثمار عن 18 عاماً لكي يتمكن من الهجرة بهذه الطريقة , وان يمتلك من المال مايكفي للاستثمار او الدخول في مشروع او شركة مع اثبات مايمتلك ) , والجدير بالذكر ان معدل الضريبة في جورجيا يعد من أقل البلدان , الامر الذي يجذب إليها المستثمرين الأجانب .. وتتمتع جورجيا بالمقومات الجاذبة للمستثمرین , حيث لديها :

(الموقع التجاري الدولي , وانخفاض تكاليف المعيشة , والتطور السريع الذي تتمتع به جورجيا , .. والنظام اليبرالي الفريد من نوعه الذي يطبق في العمل والضرائب المنخفضة ,  ولديها بنية تحتية متطورة تجذب إليها المهاجرين) .

ومن طرق الإستثمار في جورجيا ( شراء العقارات , وتسجيل الشركات و الإستثمار في الإقتصاد) ..

وعلي المستثمر في جورجيا , تقدیم خطة عمل معتمدة للإستثمار الجورجي ..

شراء عقار في جورجيا بمبلغ لا يقل عن 35،000 دولار , یوفر للمستثمر الحصول على الإقامة لمدة عام واحد , و يمكن تجديد الاقامة بصفة سنوية , و بعد مرور 6 سنوات يمكنه الحصول على الإقامة الدائمة في جورجيا.

فهذا النوع من الإستثمار يتيح فرصة الحصول على الإقامة الدائمة ليس فقط للمستثمر وانما لعائلته والأطفال دون سن 21 عاماً .. فهذه الطریقة توفر الإقامة لمدة عام واحد ويتم  تمديدها لـ 5 سنوات , ثم في النهاية طلب الإقامة الدائمة.

 

 * الهجرة إلى جورجيا و الحصول علي الجنسیة *

يحق لمقدم الطلب ان يتقدم للحصول على الجنسية , ولكن بعد حصوله على تصريح الإقامة الجورجي .. فينبغي علي المتقدم المعيشة في جوجيا لمدة 6 سنوات متواصلة , و ان يكون ملماً بتاريخ جورجيا وثقافتها و عاداتها , ولم يسجل له اي جريمة خلال مدة إقامته في جورجيا. فهناك من الطرق العديدة التي يتمكن بها المهاجر من الإقامة الجورجية والتي تم ذكرها اعلاه (عن طریق الإستثمار , او العمل او الدراسة او الزواج او الولادة او اللجوء) .

 

 * الهجرة إلى جورجيا و تكاليف المعيشة فيها *

المعيشة في جورجيا تكلفتها أقل بكثير من اي دولة أوروبية أخرى , ولكنها بطبيعة الحال تختلف من شخص الي آخر علي حسب ما اعتاد , وهي تشمل تكاليف المسكن والمأكل و والتنقل والملابس .

 

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

الهجره الي جورجيا – كيفية الحصول علي عمل و اقامة في جورجيا

الحصول على تأشيرة جورجيا من السفارة و فيزا جورجيا الإلكترونية evisa

فيزا ارمينيا و فيزا جورجيا للسعوديين و أيهما أفضل من حيث الشروط

الدراسة في جورجيا , وأفضل وأشهر جامعات جورجيا

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

4 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي
    أنا عندي تأشيرة سياحيه الى كوبا
    وباسافر من بانغالور الهند
    بتكون الرحله عبر الخطوط القطرية
    وفي ترانزيت في الدوحه ساعتين
    وفي مدريد ساعتين
    هل احتاج فيزة ترانزيت للعبور في الدوحه ومدريد

    • وعليكم السلام أبو احمد , فيزا الترانزيت بترجع للدولة , ولكن مدريد من الدول التي تحتاج تأشيرة , ويمكن الحصول عليها اون لاين (تأشيرة الكترونية) .. ويمكنك الرجوع الي شركة الطيران او خطوط الطيران التي حجزت عليها , والله الموفق.

  2. كيف يسافر رجل وزوجته الي بيلاروسيا ومنها الي اوربا

    • يتبع بعض المهاجرين طرق غير شرعية للوصول الي بيلاروسيا عن طريق ليتوانيا العضو في الاتحاد الأوروبي , غير انها بلد صغير لا تتحمل أعباء المهاجرين واللاجئين إليها .. والحدود بين ليتوانيا وبيلاروسيا حوالي 680 كيلومترا فهم يعبرون السياج المنخفض او المعبر المائي الضيق , ولكننا ضد هذه السبل للوصول الي أوروبا , فيمكنك عن طريق تأشيرة سياحة او دراسة للوصول الي بيلاروسيا ومن ثم البحث عن عمل دائم وتحويل فيزا السياحة او الدراسة الي فيزا عمل .. والجدير بالذكر ان روسيا تقع في أوروبا الشرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *