أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة – الشروط والمتطلبات

الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة – الشروط والمتطلبات


الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة-الشروط والمتطلبات

الهجرة إلى بولندا للطلاب الدوليين , ولماذا بولندا بالذات كوجهه دراسية للطلاب للهجرة؟ .. 

بولندا من الدول الأوروبية المناسبة جداً للطلاب الدوليين نظراً لتكاليف الدراسة المعقولة بالمقارنة بغيرها من دول غرب أوروبا.. ولو فكرنا في لماذا بولندا عن غيرها , لأن الجامعات البولندية توفر برامج تعليمية ذات جودة علمية عالية المستوي ,كما يوفر نظام التعليم البولندي الخدمات العالية للطلاب , وتكلفة التعليم والدراسة في بولندا باليورو , كما ان تکلفة الإقامة في الدولة و الذهاب والأیاب والطعام حوالي 200/300 يورو شهرياً, ومع مراعاة اختلاف مكان إقامة الطالب ومجال دراستة.

وسبق وان تكلمنا بالتفصيل عن الدراسة في بولند وأرخص الجامعات البولندية وشروط ومتطلبات القبول , ولإطلاع علي المقال يمكنكم الدخول من هنــــــا .

الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة-الشروط والمتطلبات
الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة-الشروط والمتطلبات

الأسباب التي تجعل الطلاب يقدمون علي الهجرة إلى بولندا؟

تبرر بأن الطلاب الوافدين من دول خارج الإتحاد الأوروبي والذين يدرسون في بولندا تحديداً يحظون بمغامرة رائعة لإستكشاف دول أوروبا كافةً , حيث ان الدراسة في بولندا تعني أن الطالب مدعو إلى جميع دول الإتحاد الأوروبي.. كما أنه يتمتع بأعلى مستويات الجودة ليس في التعليم فقط بل في البيئة الدولية بصفة عامة, فلا توجدأي منطقة في العالم أن توفر هذه الفرص .

تعرف علي :

السفر الي بولندا واهم المتطلبات والشروط لفيزا بولندا السياحية

العمل في بولندا وكيفية الحصول علي الإقامة في بولندا ؟

الزواج من بولندية – إجراءات الزواج للأجانب في بولندا

 

(الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة-الشروط والمتطلبات)

المستندات المطلوبة للحصول على القبول للدراسة الأكاديمية في بولندا:

فمن يرغب للإلتحاق بالدراسة في بولندا , فيتعين عليه قبول الشروط المعينة بمتطلبات الجامعات .

 – وأهم شرط للطالب المحتمل إلتحاقه بالدراسة في بولندا , هي وجوب التخرج من المدرسة الثانوية على الأقل , الأمر الذي يتيح لك التقدم بطلب لمواصلة تعليمك بالمستوى العلمي المراد تعلمه.

 –  خلال فترة الدراسة في بولندا , من المهم أن يحصل الطالب على تصريح إقامة قانوني في البلاد.

 – شرط اللغة , فبحسب اللغة التي يختارها الطالب , يجب ان يكون لديه شهادة لغة تفيد الإجادة اللغوية والمعرفة الدقيقة بلغة الدراسة المختارة سواء كانت اللغة الإنجليزية او البولندية , وذلك لمواصلة الدراسة في بولندا , يجب عليك الالتحاق بالتعليم الأكاديمي ومن ثم الحصول على شهادة الدكتوراه.

 – بعد الحصول على شهادات دولية أو درجة البكالوريوس في اللغة الانجليزية , فالطالب يكون مؤهلاً للحصول على درجة البكالوريوس بإحدى الجامعات البولندية.

 – ورغم ذلك , إذا كان الطالب لديه فقط شهادة من بلده فيجب الأعتراف بها قانوناً من قبل أحد مراكز بولندا الدبلوماسية أو أي مؤسسة أخرى.

 – الأعتراف أو التشريع معناه هنا أن الشهادت التي صدرت وفقاً لقانون البلد , ثم بعد ذلك يتعين علي الطالب التحقق من ذلك بإتباع القانون البولندي .. وهذه العملية تسمي (منح درجة الأعتراف لمؤسسة أكاديمية أجنبیة غير تجارية.

 – و نفس الوضع في حال القبول في الدراسات العليا , يجب علي الطالب تقديم شهادة البكالوريوس من قبل مؤسسة تعليمية في بولندا , او ما يعادلها في الخارج لجهة معروفه في بولندا .. كما يجب علي الطالب تقديم شهادته الأجنبية الى الجامعة البولندية عند نهاية الفترة الأولى.

تعرف علي :

الهجرة الى بولندا والحصول علي الإقامة والجنسية البولندية

اللجوء إلي بولندا لطلب الحماية الدولية وحقوق والتزامات اللاجئين في بولندا

الدراسة في بولندا للطلاب الدوليين وأهم الشروط للقبول بالجامعات البولندية

 

(الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة-الشروط والمتطلبات)

تصريح إقامة بغرض الهجرة إلى بولندا

 – للدراسة في بولندا تحتاج الي الشرعية في الإقامة , و طريقة الهجرة إلى بولندا , فإذا كان الطالب من مواطني الإتحاد الأوروبي و يرغب في الإقامة في بولندا للدراسة لأكثر من 3 أشهر , فيجب عليه هنا تسجيل إقامته في البلد.

 – إذا كان الطالب مواطناً من خارج دول الإتحاد الأوروبي , فعليه أولاً التقدم للحصول على التأشيرة من سفارة أو قنصلية بولندا في بلده , وذلك قبل وصوله إلى بولندا.

 – وعلي من تواجد بالفعل في بولندا ويرغب في إطالة وتمديد فترة إقامته , يجب عليه التقدم بطلب بطاقة إقامة مؤقتة

(karta czasowego pobytu) قبل شهر ونصف من انتهاء صلاحية التأشيرة (45 يوماً).

 

 الصحة و السلامة للدراسة في بولندا :

 – فإذا قرر الطالب الدراسة في بولندا, فيجب أن تتقدم بشهادة طبيبة خالية من الأمراض المعدية لكي تتمكن من الدراسة في الجامعة والمشاركة والتفاعل مع المجتمع , ويجب علي الطالب ضمان إقامته في بولندا أثناء فترة إقامته.

 – جميع الخدمات الصحية في بولندا غير مجانية إلا نادراً ,و لذا يجب أن يكون لدي الطالب بوليصة تأمين يستفيد منها في حال حدوث حادث أو مرض .

 – إذا كان الطالب من مواطني دول الإتحاد الأوروبي , و لديه بطاقة تأمين صحي أوروبية (EHIC) يمتلكها ,  فيمكنه الإستفادة من الخدمات الصحية البولندية المجانية.

 – و إذا لم يكن لدي الطالب بطاقة التأمين الصحي , فيمكنه شراء التأمين الصحي من Narodowy Fundusz Zdrowia (التأمين الصحي الوطني) , وذلك نظير 40 PLN عن كل شهر.

 – ووفقاً للاتفاقية الثنائية بين الدول , فيمكن لمواطني (بريطانيا والسويد و سلوفاكيا) التمتع بالإستفادة من خدمات بولندا الصحية , اما الطلاب التشيك فيمكنهم استخدامها في المرض المفاجء أو حالات الطوارئ .

 

اللغة والدراسة في بولندا :

 – لا يحتاج الطالب الي ان يكون علامة في اللغة البولندية , أو أن يتحدث بها بطلاقة للبدء في الدراسة بالمؤسسات التعليمية وجامعات بولندا , فيكفي الطالب ان يكون لديه معرفة باللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الفرنسية بدرجة كافية من اجل التقدم لفترة محددة , كما يجب علي الطالب تقديم مايثبت معرفته باللغة الأجنبية ومستوى يكفي للمواظبة والحضور الي الفصول الدراسية.

 – وبموجب الإطار الأوروبي الموضوع كمرجع للغات , فيجب علي الطالب أن يكون لديه اي من الشهادات التالية:

(FCE , CAE , CPE) لبرامج الدراسة باللغة الإنجليزية , أو Zertificat Deutsch Plus 3 للدراسة باللغة الالمانية , أو DEFL B2 للدراسة باللغة الفرنسیة .

 – بعض الجامعات لا تحتاج لشهادات , حيث أنهم يجرون اختبار اللغة لديهم بأعتباره جزء من إصدار القبول ..

(الهجرة إلى بولندا عن طريق الدراسة-الشروط والمتطلبات)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين

الدراسة في صربيا وأفضل الجامعات الصربية للطلاب الدوليين صربيا من الدول التي تقع في جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.