أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / الهجرة إلى النمسا 2020 / 2021 الشروط وطريقة التقديم

الهجرة إلى النمسا 2020 / 2021 الشروط وطريقة التقديم


الهجرة إلى النمسا 2020 / 2021 الشروط وطريقة التقديم

النمسا هي جمهورية فيدرالية , تقع في أوروبا الوسطى , تحدها من جهة الشمال ألمانيا وجمهورية التشيك , ومن جهة الشرق سلوفاكيا والمجر , ومن الجنوب إيطاليا وسلوفينيا , اما من الغرب ليختنشتاين وسويسرا .. والنمسا بلد متحضر وذو طبيعة جميلة ولكنه غير ساحلي.

الهجرة إلى النمسا 2020 / 2021 الشروط وطريقة التقديم
الهجرة إلى النمسا 2020 / 2021 الشروط وطريقة التقديم

 

  •  معلومات عن النمسا قبل الهجرة إليها :

وتعد النمسا واحدة من أغنى بلدان العالم ,فيبلغ الناتج الاجمالي المحلي الإجمالي للفرد الواحد حوالي 46,350 $ .. واصبحت البلاد في عام 2011 في مستوى عال من المعيشة, وتحتل المرتبة التاسعة عشر علي المستوي العالمي من المؤشر التنموي البشري ..

والنمسا عضوه في الأمم المتحدة منذ عام 1955 , كما انضمت إلى الإتحاد الأوروبي عام 1995 .. ووقعت النمسا علي اتفاقية شنغن في عام 1995 , وتعتبر من مؤسسي منظمة التعاون والتنمية.. كما انها اعتمدت اليورو كعملة رسمية للتداول بإعتبارها العملة الأوروبية في عام 1999..

 

  • فتح باب الهجرة إلي النمسا :

النمسا تعلن عن فتح باب الهجرة إليها , ويأتي هذا إعلان بعدما عقدت الحكومة النمساوية بعض الدراسات التي أجريت على سوق العمل في النمسا , و تبينت من هذه الدراسات أن الناتج الخام لديها في البلاد قد ارتفع , وبالتالي فهو بحاجة لوجود يد عاملة مدربة من هؤلاء الراغبين في الهجرة والإقامة في النمسا .

فبعض المهاجرون يأتون الي النمسا من خلال عقد عمل يتيح لهم دخول الأراضي النمساوية بطريقة شرعية وقانونية , وغيرهم من المهاجرون يحظون بقبول طلباتهم للسفر إلى النمسا وهم من أصحاب الكفاءات العليا والمؤهلات الجامعية , ومنهم اصحاب التخصصات التكنولوجية المطلوبة والدرجات العلمية .. ويعتبر الحاصلين على الشهادات التقنية و المهنية لهم فرص كبيرة ايضاً في التقدم بطلبات الهجرة للسفارة النمساوية.

 

  • الشروط الواجب توافرها عند التقدم بطلب الهجرة الي النمسا

شروط الهجرة الي النمسا :

 – أن يكون المتقدم بطلب الهجرة لديه صحيفة جنائية (سجل عدل – فيش وتشبيه) خالية من الجرائم.

 – حصول الراغب في الهجرة على 70 نقطة من أصل 100 نقطة , وذلك بالنسبة لأصحاب الكفاءات العليا , و 50 نقطة  بالنسبة لأصحاب الفئات الأخرى , و التقييم يرجع الي درجة  الكفاءة والخبرة واتقان اللغة الألمانية , والعمر , ثم الحالة العائلية ( عازب / متزوج / أرمل / مطلق).

 – ويأتي القانون الجديد للهجرة إلى النمسا لينصف الأشخاص من ذوي الكفاءات , حيث انهم مطلوبون للعمل في النمسا , او الإندماج في سوق العمل النمساوي .

 – اثبات اتقان إحدي اللغتين (اللغة الألمانية -اللغة الأنجليزية) من مركز معتمد .

بعدما تعرفنا علي أهم الشروط للهجرة إلي النمسا ,علينا ان نجهز الأوراق والوثائق المطلوبة في عملية الهجرة الي النمسا .. فمن بين إجراءات الهجرة لابد من استيفاء المستندات المطلوبة من اجل بدأ خطوات الهجرة الي النمسا ..

 

  • الوثائق المطلوبة للهجرة الي النمسا

 – جواز سفر ساري المفعول به صفحتين فارغتين علي الأقل , بحيث لا يقل مدة صلاحيته عن سنة عند التقديم .

 – أصل ونسخة من شهادة الميلاد .

 – صورة شخصية مطابقة للمواصفات وبمقاس 35 × 45

 – شهادة التخرج من الجامعة أو من الجهة التعليمية المهنية , مع ضرورة توثيق هذه الشهادة من وزارة الخارجية في بلدك .

 – مايثبت الحصول علي على شهادة بإتمام المستوى اللغوي الألماني ( A1 او A2 ) من مركز او معهد معتمدة للغة الألمانية .. او في حال التحدث باللغة الإنجليزية فلابد من اثبات إتقان اللغة الأنجليزية بأي من الشهادات الآتية ( IELTS / TOEFL / TELC ).

 – كشف حساب بنكي يؤكدة مدي القدرة المالية , لضمان تغطية نفقات الإقامة.

– تأمين صحي يغطي مدة الإقامة التي تعادل مدة التأشيرة المطلوبة للسفر .

 – تذكرة طيران أو حجز مبدئي من شركة طيران .

 

  •  طريقة التقديم علي طلب الحصول علي الهجرة إلي النمسا :

 – يمكن لراغبي الهجرة التقديم بطلب الهجرة إلى النمسا من خلال التوجه الي السفارة أو القنصلية النمساوية المتواجدة ببلد كلاً منهم .. وفي حال تمت الموافقة من السفارة على طلب الهجرة , ستحصلون على فيزا تأشيرة الدخول إلى النمسا والتي مدتها 12 شهرا .

 – وفي حال عدم تواجد سفارة للنمسا في بلدكم , يمكنكم الإتصال بسفارات النمسا في إحدي البلدان المجاورة و التي توفر خدماتها لمواطني الدول الجوار .

 – اما بعد السفر إلى النمسا ومن ثم الوصول, يمكن للمهاجر الحصول على اي مساعدة من دائرة الهجرة النمساوية , ومن مكتب التشغيل في النمسا لإمكانية إيجاد العمل المناسب في النمسا بحيث ينوافق مع المؤهلات والكفاءت العلمية أوالمهنية..

وأخيراً :

سبق ان تكلمنا في مقال سابق حول الهجرة الي النمسا 2018 , فيمكنكم الإطلاع علي هذا المقال لمقارنة الشروط والمتطلبات ومعرفة المزيد من المعلومات , أضغط من هنـــــــا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية ميزوري - Missouri بوسط الولايات المتحدة الأمريكية

ولاية ميزوري – Missouri بوسط الولايات المتحدة الأمريكية

ولاية ميزوري – Missouri بوسط الولايات المتحدة الأمريكية تقع ولاية ميزوري او ميسوري في وسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *