أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية

المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية


المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية :

الحياة في إحدي الأمريكتين (أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية) من حيث العمل والمناخ والأقتصاد .. فهاتين القارتين يطلق عليهما قارات العالم الجديد , وسنتكلم عن كل قارة منفصلة لكي يتعرف كل راغبي السفر الي أي من الأمريكتين الفرق بينهما في المعيشة , حيث ان هناك عوامل تؤثر علي طبيعة الحياة في كلاً منهما , ومن هذه العوامل المؤثرة :

المناخ – الأقتصاد , فهما من اهم العوامل التي لها دور في البقاء والأستمرار في البلدان ..

المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية
المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية

1-
أمريكا الجنوبية / South america

أمريكا الجنوبية تعد القارة الرابعة وتحتوي على مجموعة من البلدان هم :

(الأرجنتين – بوليفيا – البرازيل – تشيلي – كولومبيا  – الإكوادور – فنزويلا – بيرو – باراغواي
جزر فوكلاند (المملكة المتحدة) – غويانا الفرنسية (فرنسا) – غيانا  – سورينام الأوروغواي) .

تحد أمريكا الجنوبية البحر الكاريبي من الشمال والشمال الغربي , المحيط الأطلنطي من ناحية الشرق والشمال الشرقي ,والمحيط الهاديء من الجانب الغربي .
تحتوي القارة على مجموعة من الجزر نجدها تستقر في كلاً من (تشيلي والأرجنتين) بجانب جزر الهند الغربية حيث تمتد من ترينيداد إلى ولاية فلوريدا.

مناخ قارة أمريكا الجنوبية

يتنوع مناخ قارة أمريكا الجنوبية , بسبب وجود مساحات عريضة وواسعة لأراضيها تقع على خطوط الطول ..وتمر هذه الأراضي على خط الأستواء , ومدار الجدي.
وبما أن المناخ السائد في حوض الأمازون فمناخ القارة يتغير كلما اتجهنا جنوباً .
فالمناخ الاستوائي الرطب ينتشر , ويصل بعد ذلك إلى 30 درجة من اتجاه الجنوب نحو خط العرض.. أما المناخ البارد المعتدل فنجده يظهر في جنوب باتاغونيا .

اللغة في أمريكا الجنوبية :

الانجليزية والفرنسية الأسبانية والبرتغالية

الطعام في امريكا الجنوبية :

مايميز الطعام في امريكا الجنوبية عن أمريكا الشمالية؟

يتصف مطبخ جنوب أمريكا بالتنوع الكبير , متأثراً بأكل الهنود الحمر , والطبخ الأفريقي والآسيوي والهندي والآسيوي، , وبعض من التأثير الأوروبي .. فمثلاً :

باهيا مدينة بالبرازيل تتأثر بمطبخ غرب أفريقيا..ويشتهر مواطنو الأرجنتينيين والتشيليين وفنزويليون والأوروغوايانيون والبرازيليون بإستهلاكهم للنبيذ .. وفي دول الأرجنتين والبرازيل وباراغواي وأوروغواي و جنوب شيلي يفضلون مشروب المتة, .. وفي شعب الباراغواي يستهلك (التيريري) بارداً , وهو صنف يختلف عن المتة .. وفي بيرو وتشيلي يفضلون شرب بيسكو الذي يستخرج من العنب وهو من الخمور المقطرة .. كما يمزج المطبخ البيروفي أصناف غدائية أصلها أفريقي وصيني وياباني وأسباني ومن الأمازون والأنديز .

اقتصاد أمريكا الجنوبية

اقتصاد القارة الجنوبية يتنوع ما بين التجارة والزراعة والصناعة , ومعظم دول أمريكا الجنوبية تعتمد على المنتجات الزراعية وتصديرها , مثل القمح وقصب السكر , والذرة وفول الصويا , والقهوة.
والموارد المعدنية لها دور كبير في نمو الاقتصاد أمريكي مثل  الذهب والفضة والنحاس والحديد .
كما شهدات الأرجنتين والبرازيل و كولومبيا وتشيلي وأوروغواي وبيرو نموا ملحوظاً في الاقتصاد خلال الفترة الماضية.

معالم امريكا الجنوبية

من أهم المعالم الشهيرة التي توجد في بلدان أمريكا الجنوبية ما يلي :

 الأماكن الأكثر زيارة في أمريكا الجنوبية :

بقايا مدينة ماتشو بيتشو .. غابات الأمازون .. ريو دي جانيرو .. مدينة سلفادور .. وفورتاليزا .. وماسايو .. وبوغوتا .. فلوريانوبوليس .. جزيرة مارغاريتا .. ناتال .. بوينس آيرس .. ساو باولو .. وشلالات أنجيل .. بحيرة تيتيكاكا .. باتاغونيا .. قرطاجنة .. جزر غالاباغوس .

حديقة توريس في تشيلي

هذه الحديقة من الحدائق المحمية العالمية , حيث تتنوع فيها النباتات, وبكونها تتميز بالجمال الطبيعي , وتضم الجبال , والأنهار والبحيرات العديدة المختلفة.

بلازا دي مايو في الأرجنتين:

بلازا دي مايو , هو ميدان يق في دولة الأرجنتين , تم انشاؤه في عام 1580 , لأجل إقامة الحفلات الرسمية والأحداث السياسية.
ويتميز الميدان بأنه شهد أول ثورة أرجنتينية قامت عليه , بهدف الرغبة فى الأستقلال.

المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية
المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية

2-

أمريكا الشمالية / North Amarica

قارة أمريكا الشمالية تضم مجموعة من البلدان هم :

( كندا والمكسيك والولايات المتحدة وغرينلاند ) .
العوامل التي أثرت في ظهور هذه القارة الشمالية ترجع الي وجود العديد من الأشكال الجغرافية المتنوعة كسلاسل الجبال المختلفة والتي ظهرت نتيجة الكتل الهضبية.
ومن العوامل التي كان لها تأثير في ظهور قارة أمريكا الشمالية ايضاً هي الجبال ذات الإنحناءات و التي أصلها براكين , مم ساعدعلي ظهور مجموعة الجزر والتي منها (جزر الأوتيان , جزر الأنتيل) .

اللغة في امريكا الشمالية : السائد منها الانجليزية والأسبانية والفرنسية.

المناخ في امريكا الشمالية :

المناخ هو مناخ استوائي وبخاصة على أمريكا الوسطي والمكسيك , ويرجع السبب في ظهور المناخ الاستوائي هو التضاريس .. فالجبال العالية تتسبب في منع ظهور المناخ المحيطي على مناطق القارة الداخلية .. ومناطق سواحل المحيط الهادئ فتشهد مناخ رطب طوال العام .. وفي الجنوب من القارة فيتنوع المناخ ما بين مناخ رطب استوائي ومناخ جاف.

السياحة في أمريكا الشمالية :

تعتبر السياحة في غاية الأهمية لاقتصاد منطقة البحر الكاريبي ,  كونها تحتوي على الشواطئ العديدة , والمناخ الدافئ .. يمكن للسياح التمتع بالتزحلق على الجليد في دولة كندا , والولايات المتحدة , كما يمكن عمل جولة سياحية بزيارة المتنزهات الوطنية وأفضل المعالم الطبيعية مثل (جبل رشمور وغراند كانيون) في الولايات المتحدة و (بحيرة الركام وشلالات نياغارا) في كندا .. مم يجعلها تساهم في الاقتصاد بشكل كبير.
تنقسم القارة الشمالية لثلاث مناطق مختلفة , فيوجد في شمالها ثلاث دول كبيرة من حيث المساحة وتعداد السكان وهم:

كندا : وتضم جزر عدة منها (جزيرة فانكوفر , وجزيرة الملكة شارلوت التي تقع في الغرب) , وفي الشرق (جزيرة الأمير إدوارد , وجزيرة كيب بريتون , وجزيرة نيوفاوندلاند) , وفي الشمال (جزر بافين , وفيكتوريا و إلسمير) ..ويبلغ عدد السكان لدولة كندا نحو 34,5 مليون نسمة ويزيد .. ومعظم السكان في كندا لديهم اصول بريطانية وأصول فرنسية , اما البقية القلة فهم اما لديهم أصول ألمانية او من الهنود الحمر ..

المكسيك : بها عدة جزر منها (جزر رفيلاجيجيدو).

الولايات المتحدة: تتكون من 48 ولاية بالإضافة لـ ألاسكا , أما ولاية هاواي فهي تقع في المحيط الهادئ وليست في القارة الشمالية.

جنوب القارة الشمالية , تقع عدة دول بمنطقة تسمى أمريكا الوسطى وفيها :

بليز – كوستاريكا – السلفادور – غواتيمالا – هندوراس – نيكاراغوا – بنما .

اما في جنوب شرق القارة الشمالية فتقع عدة جزر داخل منطقة الكاريبي , والتي منها :

أنتيجوا وبربودا – الباهاما – بربادوس – كوبا – دومينيكا – جمهورية الدومينيكان – غرينادا – هايتي – جامايكا – سانت كيتس ونيفيس – سانت لوسيا – سانت فنسينت والجرينادينز –
ترينيداد وتوباغو

اقتصاد أمريكا الشمالية

يعد أكبر اقتصاد في القارة الشمالية هو اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية , فيبلغ حصة الفرد في الناتج المحلي الأمريكي حسب احصاء عام  2014 هو 54،990 دولار أمريكي.
كما ان الاقتصاد في دولة المكسيك أصبح يعتمد اعتماد كلي على الصناعة , ليس الصناعة التقليدية وحسب وانما تطوت من نفسها وانتقلت الي الصناعة الحديثة.. وتم تعاون أقتصادي بين دول قارة أمريكا الشمالية (المكسيك وكندا والولايات المتحدة) , الذي إزال الحواجز الخاصة بالتجارة .. ويتم تحديد الوضع الاقتصادي في قارة أمريكا الشمالية على حسب بلدان القارة.

معالم امريكا الشمالية

مدينة لونينبورغ الساحلية

تتميز بكونها محاطة بميناء و مجموعة من المنازل المتنوعة تمت تشيدها من الخشب.
كما ان المدينة تتميز بتاريخها البحري الطويل , حيث تقع هذه المدينة على شاطئ ساوث شور بكندا.

ديزني لاند

مدينة ديزني لاند , هي واحدة من أشهر المدن المتميزة بالألعاب في العالم , وتم تأسيس ديزني لاند في عام 1955 م من قبل شركة والت ديزني الأمريكية , ولديها فروع عديدة تم افتتاحها في فلوريدا وباريس وطوكيو وهونج كونج .

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *