أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / المعيشة في الأوروغواي من حيث شروط السفر وفرص العمل

المعيشة في الأوروغواي من حيث شروط السفر وفرص العمل


المعيشة في الأوروغواي من حيث شروط السفر وفرص العمل

السفر والمعيشة في الأوروغواي , جمهورية الأوروغواي هي دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أمريكا الجنوبية , وتعرف باسم جمهورية الأوروغواي الشرقية .. ويسكن هذه الدولة مايصل الي  3.5 مليون مواطن أوروغواي , وهم يتحدثون باللغة الأسبانية حيث انها اللغة الرسمية للدولة.

المعيشة في الأوروغواي من حيث شروط السفر وفرص العمل
المعيشة في الأوروغواي من حيث شروط السفر وفرص العمل

وتأسست دولة أوروغواي منذ عام 1825 م , وأصل تسميتها بهذا الاسم يرجع إلى (لغة غواراني) وتعني (كلمة النهر والمكان الذي يعيش به الطيور الملونة) ..

اما موقعها الجغرافي فتحدها من جهة الشمال االشرقي دولة البرازيل , والمحيط الأطلسي يحدها من جهة الجنوب الشرقي , اما دولة الأرجنتين فتحدها من جهة الغرب , ويحدها نهر لايلانا من الجنوب , وتتوسطها الدولتين الصناعيتين (الأرجنتين – البرازيل) .

وتقع دولة الأوروغواي على مساحة تبلغ قدرها (176,214 كم2) ولذا فهي تعد ثاني أصغر دولة مستقلة تقع في (قارة أمريكا الجنوبية) بعد (دولة سورينام).

المعيشة في دولة الأوروغواي بالتفصيل :

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

الهجرة الى الأوروغواي/ كيفية الحصول علي إقامة الأوروغواي

المعيشة والعمل في أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية

العمل في أوروغواي من خلال الأستثمار الأجنبي

الهجرة إلي دول امريكا اللاتينية من حيث المزايا والعيوب

المعيشة في الأوروغواي :

جمهورية الأوروغواي تعد من الدول السياحية التي يرغب الكثير من الزوار الوصول إليها للاستمتاع بالشواطيء الجميلة الهادئة و المناطق الرائعة ذات الطبيعة الساحرة الخلابة والبساتين والحدائق , فيوجد بها  :

– حديقة سانتا تيريزا الوطنية.

– شواطئ بيري بوليس .

– مدينة سالتو الرائعة والتي تقع على ضفاف النهر.

 – مدينة لا بالوما المتميزة بكثر أنواع الرياضات المختلفة كالرياضة المائية وركوب الأمواج.

 – قرية بونتا ديل ديابلو , لصيد الأسماك وتناول المأكولات البحرية.

 – المتاحف والقصور , حيث  أن دولة الأوروغواي تعد واجهة سياحية متميزة فتضم العديد من القصور والمتاحف والشواطئ الرائعة.

 – الفنادق وأماكن الإقامة , فيوجد بها العديد من الفنادق والأماكن المخصصة للإستراحات , و العديد من شقق الإيجار , و وسائل المواصلات المختلفة فمنها المخصصة للتنقل بين المناطق , ومنها لغرض التنقل بين البلدان والقري في داخل الدولة.

شروط السفر الى دولة الأوروغواي :

أوروغواي من الدول الأوروبية التي تفرض شروط معينة للسفر إليها , ومن الشروط اللازم توافرها للسماح بالسفر إليها هي كما يلي :

 –  يشترط ان يكون لدي المسافر جواز سفر ساري المفعول به صفحتين فارغتين.

 – ويشترط استخراج (شهادة فيش وتشبيه) أو شهادة العدلية او شهادة حسن سير وسلوك حسب ماتسمي في بعض الدول العربية , مع إظهار رقم السجل العدلي في الشهادة حيث توضيح عدم وجود أي شبهات جنائية أو جرائم تخص الراغب في السفر الي أوروغواي .

 – يجب علي المسافر إحضار كشف بنكي أو ورقة بنكية تؤكد مدى قدرة الشخص المالية حتى يستطيع الإنفاق علي نفسه في دولة أوروغواي من غير طلب معونات او التسول من أحد.

–  يجب علي المسافر احضار قسيمة الزواج الرسمية في حالة إن كان الشخص متزوجاً ولديه زوجه أو أولاد.

 – على الشخص المسافر أن يقوم بإحضار جميع الأوراق الرسمية التي تثبت هويته الشخصية.

 – إن كان الشخص المسافر إلى دولة الأوروغواي بغرض العمل , فيتعين عليه تجهيز كافة المؤهلات العلمية وما لديه من خبرات حصل عليها لكي يتمكن من إيجاد عمل مناسب .

 – ومع تفشي وباء كورونا , يجب أن يقوم الراغب في السفر بإجراء تحليل كورونا , والخضوع لكشف طبي شامل يؤكد خلوه من الأمراض المعدية , كما يجب أن يخضع المسافر للحجر الصحي فور الوصول إلى دولة أوروغواي.

 – ويجب علي المسافر تقديم كافة البيانات والوثائق والمستندات اللازمة للسفارة من أجل الحصول على التأشيرة والسفر .

المعيشة في الأوروغواي

اسعار المعيشة في الأوروغواي :

 – أما بالنسبة للأسعار في دولة الأوروغواي , حيث يمكن شراء وجبة طعام بمبلغ 8.5 دولار أمريكي تكفي لشخص واحد و تتكلف الوجبة لشخصين بمبلغ 35 دولار.. اما في في المطاعم فأسعار ليست بهيظة ولكن يستطيع الشخص ان يتحملها حسب قدرته المادية .. وتتكلف الوجبات السريعة حوالي 3 دولار , و زجاجة المياه المعدنية بـ دولار واحد , و يتكلف مشروب القهوة بـ 2 دولار.

 – أما عن أسعار التنقل والمواصلات فتبلغ مقدار دولار واحد فقط في دولة الأوروغواي , ويصل سعر لتر البنزين دولار ونصف.

 – وأسعار الإقامة في الشقق الإيجار بدولة أوروغواي , فيتراوح سعر إيجار شقة بالإيجار تتكون من غرفة نوم واحدة في منطقة بوسط المدينة بمبلغ 360 دولار أمريكي في الشهر الواحد وسعر الشقة المكونة من ثلاث غرف وتكون قريبة من وسط البلد بحوالي 654 دولار أمريكي شهرياً .
اما أسعار الشقق البعيدة والتي تقع في الأماكن البعيدة أو المعزولة والمكونة من حجرة واحدة فقط تتراوح سعرها بـ 254 دولار أمريكي في الشهر , في حين تصل سعر الشقة التي تتكون من ثلاث غرف لمبلغ 455 دولار أمريكي في الشهر .

أسعار المرتبات في دولة أوروغواي :

أسعار المراحل التعليمية في دولة أوروغواي :

بالنسبة لمرتبات الموظفين في دولة أوروغواي , تحسب بعد خصم الضرائب المفروضة , ويكون صافي الراتب كما يلي :

صافي الراتب يبدأ من 425 دولار أمريكي ليصل إلى 992 دولار أمريكي في الشهر.

في حين تختلف الرواتب وتتنوع  حسب طبيعة الوظيفة والمكان الذي يعمل به الشخص.

ويتم دفع ما قيمته 198 دولار أمريكي للأطفال الصغار كل عام للدارسون بمرحلة رياض الأطفال قطاع خاص .. أما الأطفال الملتحقين بالدراسة في المرحلة الإبتدائية فيجب دفع مبلغ ثلاثة آلاف دولار كل عام للتعليم الخاص وليس الحكومي .

ويتعين علي الأباء والأمهات ان يدخروا لأبنائهم كل عام لإ لتحاق أبنائهم للتعليم في القطاع التعليمي الخاص.

أما دخل الفرد في دولة أوروغواي فيتراوح في السنة ما بين 15 ألف دولار إلى 16 ألف دولار.

المعيشة في الأوروغواي

فرص العمل في الأوروغواي :

دولة الأوروغواي من الدول التي تتميز بتوافر فرص العمل بها في أمريكا الجنوبية , فهي دولة اقتصادية علي الرغم من صغر حجمها , والنموها الإقتصادي لديها كبير وسريع ويرتفع فيها دخل الفرد.. حيث توفر فرص عمل في مختلف المجالات بالدولة.

الشخص المسافر الي الأوروغواي يحق له السفر إلى 135 دولة أوروبية , وهي تعتبر من الدول المميزة والتي يتوافد إليها السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

وتتبع دولة أوروغواي نظم جيدة في العديد من قطاعات الدولة المختلفة كالإقتصاد والتجارة والنفط والسياحة والمجالات الهندسية , والتي تجعل منها جهة مهمة لراغبي العمل والمعيشة في الدول الأجنبية .

كما ان معدلات البطالة في أوروغواي تبلغ نسبتها 7% فقط في الدولة , ولذلك فهي نسبة ضئيلة بالمقارنة بنسبة البطالة في الدول الأوروبية الأخرى.

إجراءات تقديم الهجرة إلى دولة الأوروغواي :

علي الراغب في السفر تقديم ملف الهجرة الخاص به لدولة أوروغواي في سفارة أو قنصلية أوروغواي الواقعة في بلد الشخص المسافر إليها , أو التوجه الي سفارة أو قنصلية بلد اقامة الشخص.
 – اما في حالة وجود الشخص في بلد ليس بها سفارة أو قنصلية لدولة الأوروغواي , فيمكن هنا تقديم ملف الهجرة الخاص به إلى بلد الجوار , اي البلد الأقرب لبلد الأم التي يقيم بها والتي بها سفارة أو قنصلية تابعة لجمهورية الأوروغواي.

كما يجب علي الشخص الراغب في السفر والهجرة االي أوروغواي ان يتوجه إلى وزارة الخارجية الموجوده في بلده لأجل التصديق على الوثائق والمستندات والتي تم التصديق عليها من قبل  سفارة أو قنصلية الأوروغواي.

وبعد الأنتهاء من التصديق على تلك الأوراق من قبل وزارة الخارجية , ينبغي إرسال ملف الوثائق المصدق عليها إلى دائرة الجوازات في دولة أوروغواي.

وبعد إرسال الملفات لقسم الجوازات , عليه ترجمة كافة وثائق الملف بأحدي مكاتب الترجمة المعتمدة لترجمتها إلى اللغة الأسبانية.

 – والبعض يقوم بتوكيل محامي يكون على دراية باللغة الأسبانية والتحدث بها من أجل متابعة العمل على ملف الهجرة لدولة أوروغواي من الناحية القانونية , كما يمكن توفير سكن الإقامة المناسب قبل وصول الشخص إلى مطار أوروغواي.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

2 تعليقان

  1. السلام عليكم نبحث عن عمل كسائق. C B او خدمة اخرى كيف مكان العمل رقمي اتصل بي 0622350091

    • وعليكم السلام أخ عبد الله , نأسف لعدم امكانية المساعدة فنحن نقدم المعلومة وعلي القاريء السعي , يمكنك البحث علي مواقع التوظيف ,والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *