أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / المعالم السياحية في مدينة بكين عاصمة الصين الشعبية

المعالم السياحية في مدينة بكين عاصمة الصين الشعبية


بكين هي عاصمة الصين الشعبية ومن اكبرالمدن فيها . وهي تعد الثانية في الصين تعدادا للسكان بعد شانغهاي . كما تعتبر المدينة المركز الثقافي والسياسي والتعليم والمواصلات في البلاد كلها , وهي ضمن البلديات الاربع المركزية في الادارة في البلاد.

جمهورية : الصين

البلدية : بلدية بكين المركزية

عدد السكان : 14.580.000 نسمة حسب احصاء 2003

المساحة :16,801.25 كم مربع

الموقع والطبيعة الجغرافية في بكين :

تقع بكين في الطرف الشمالي من سهل الصين , تمتد الجبال في غربها وشمالها وشرقها , اما في جهة الجنوب الشرقي فتسود السهول .

المناخ في بكين :

المناخ في بكين قاري للمنطقة المعتدلة , الربيع قصير والصيف ممطر ورطب والششتاء قارس وطويل , اما الخريففهو افضل الفصول مناخا .

 

بكين عاصمة الصين الشعبية
بكين عاصمة الصين الشعبية

الاقتصاد في بكين :

تحتل بكين المركز الدولي والمحلي للتعاملان الاول في البلاد وتخطي تاثيرها الاقتصادي النطاق المحلي حتي وصل الي الاسواق المجاورة الخارجية فلقد عملت الحكومة في بكين علي وضع منظومة تضمن لها جلب المزيد من الاستثمارات الاجنبية كما تم تسهيل الاجراءات الادارية عن طريق ادخال التكنولوجيا والكمبيوتر . وتتخذ كبري الاستثمارات المحلية والدولية والمصرفية الوطنية من بكين مقرا لها , فنجد ان حي تشاويانغ وبجوار منطقة السفارات تقع المنطقة الدولية المركزية (CBD) , ومن الملاحظ في هذه المنطقة انا تحوي العديد من الفنادق ومرافق الثقافة ومراكز المعارض والمؤتمرات حيث تستثمر العديد من شركات العالم في الصين والتي تبلغ حوالي 158 شركة ولابد من توافر الخدمات التي تناسبهم .كما تساهم صناعة اللالكترونيات والماكينات والادوية وصناعة التكنولوجيا الحديثة في اقتصاد بكين حيث اقامت بكين منظمة تنمية اقتصادية وتكنولوجية تجذب اليها العديد من الشركات المتعددة الدولية .

من اهم معالم مدينة بكين :

المدينة المحرمة – معبد السماء – متحف الفن او متحف العاصمة في بكين – ملعب الاولمبيات الوطني المعروف بعش الطائر حيث استقبل الالعاب الاولمبية لعام 2008 وكانت اكبر العاب في التاريخ من حيث الدول المشاركة وميزانية الالعاب .

المدينة المحرمة في بكين :

المدينة المحرمة او القصر الامبراطوري وبالصينية تعني المدينة القرمزية المحرمة وهي تعد من المعالم التاريخية الهامة في مدينة بكين وتقع المدينة او القصر في قلب المدينة بكين وعلي شمال من ميدان نيانانمن ولقد صنفت المدينة المحرمة من قبل هيئة اليونسكو للتراث العالمي فهو يعتبر من اهم الاماكن والمعالم السياحية في الصين جذبا للسياح . يحيط بالقصر او المدينة المحرمة سور يبلغ ارتفاعه حوالي 10 م كما يوجد خارج هذا السور نهر صناعي يبلغ علرضه 52 م ويسمي نهر هوتشنغ بمعني نهر الدفاع عن المدينة ويوجد بداخل القصر حوالي مليوني قطعة فنية ويعد القصر اليوم متحفا يضم الفنون المعمارية القديمة والاثار الامبراطورية .

معبد السماء في بكين :

هو معبد طاوي ( والطاوية هي مجموعة مبادئ تنقسم لفلسفة وعقيدة دينية مشتقة من المعتقدات الصينية القديمة ) وهذا المعبد لتقديم القرابين ويوجد في جنوبي شرق العاصمة الصينية بكين . كما  صنف معبد السماء من قبل منظمة اليونسكو في التراث العالمي .وهو يسمي ايضا مذبح قرابين آلهة الارض ومعبد السماء وهو الاكثر فخامة من باقي مذابح القرابين في بكين , ويوجد في بكين ايضا مذبح قرابين آلهة الشمس في الشرق , ومذبح لقرابين آلهة القمر في الغرب والمعبد مزار سياحي رائع بالنسبة للسياح الذين يأتون للسياحة الدينية .

الملعب الوطني المعروف بعش الطائر :

الملعب الوطني المعروف بعش الطائر تم بناؤه من ضمن الملاعب 32 لاحتضان فعاليات الدور الاولمبية وعملت الحكومة علي انشاء المرافق والمنشآت الجديدة .كما قامت بتطوير وتجديد المطار الرئيسي لاستقبال الزوار من هواة الرياضة ومن السياح الذين يأتون للسياحة في تلك الفترة لمشاهدة المدينة والاستمتاع بأجوائها والاستمتاع بمشاهدة الالعاب الاولمبية .

متحف العاصمة او متحف الفن فيي بكين :

هومتحف الفن في بكين وهو يضم مجموعة رائعة وكبيرة من قطع الخزف والقطع البرونزية القديمة وبه منحوتات كثيرة تصل الي 200,000 قطعة اثرية وتماثيل بوذية من الصين والثقافات الاسيوية الاخري , وتم افتتاح هذا المتحف في عام 1981 وتم نقله الي المبني الحالي في 2006 وكان مقره القديم في متحف كونفوشيوس تيمبل علي طريق بكين ويبلغ مساحته 60,000 متر مربع ويعد متحف الفن او متحف العاصمة مقصد سياحي هام ورائع بالنسبة لهواة الفن والثقافة من السياح فهومزار سياحي كبير يحوز علي جذب السياح فهو عمل معماري فني يضم الفن الكلاسيكي مع الحديث  .

 


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي

الإقامة ولم شمل الأسرة في الأوروغواي يحق للمهاجر في الأوروغواي او الحاصل علي إقامة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *