أخبار عاجلة

الرئيسية / المدن السياحية / المعالم السياحية في فيتنام

المعالم السياحية في فيتنام


المعالم السياحة في فيتنام

كثير من السياح يفكرون في التوجه الي القاره الأوروبية من اجل التمتع والسياحة , ولكن هل فكرت في السياحة إلى فيتنام !!

فيتنام هذه الدولة الآسيوية التي تقع في أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية , وتحدفيتنام  من جهة الشمال الصين , ومن جهة الشرق خليج تونكين , كما يحدها من الغرب تايلاند و لاوس وكمبوديا .. و من أهم المدن الفيتنامية , هي مدينة هوشي منه أو (سايغون)  سابقاً , ومدينة هايفونغ .. العاصمة هانوي ..

المعالم السياحة في فيتنام
المعالم السياحة في فيتنام

Halong Bay – خليج هالونج :

وتتيح دولة فيتنام لراغبي السياحة لديها , فرصة الحصول علي تأشيرة فيتنام عند الوصول الي أراضيها , حتي يتثني لهم التمتع والسياحة فيها.

ومن أهم المعالم السياحية التي تلقي أستحسان من الزوار : إليكم قائمة بالأماكن التي يجب زيارتها عند الوصول الي فيتنام .

خليج هالونج : هو رقم واحد في الجذب السياحي لدولة فيتنام.. فلا يمكن الوصول الي فيتنام من غير زيارة خليج هالونج , فلماذا أصبح لخليج ها لونغ هذه المكانة وكيف انه حلم لكل سائح قادم الي فيتنام !
يقع خليج هالونج في خليج تونكين , بمقاطعة كوانج نينه ,بشمال فيتنام , كما  يبعد حوالي 165 كيلومتر من العاصمة هانوى.يعتبر خليج هالونج بمثابتة التراث لدي منظمة الأمم المتحدة , وهو يتميز بقمم الحجر الجيري الخشنة. . هذا المكان المقصد الأول بإعتباره أهم وجهة سياحية في فيتنام.. كما ان خليج هالونج يحتوي علي الكثير من أماكن الزيارة.

سبق وان تكلمنا في مقال آخر عن  السياحة في فيتنام

– الجولة البحرية علي خليج هالونج:
من الأشياء الأكثر إثارة في فيتنام هي الجولة البحرية علي خليج هالونج , فيتمتع خليج هالونج بسحره الجميل في الليل و عند الشروق.. يمكنك أن تتمتع بإقامة حفلة من خلال التجول في الخليج , و تاي تشي / Tai Chi يمكن على طاولة , او الأسترخاء و رؤية المناظر الطبيعية, أوأخذ حمام شمس أو ركوب القارب للتنزه .

– جزيرة  Ti Top :
هذه الجزيرة تقع في قلب الخليج الفيتنامي هالونج , فيبعد حوالي 8 كيلومتر عن جنوب شرق هاربور (باي تشاى). . وتعتبر واحدو من أفضل المعالم جذباً للسياحة, و للسياحة الفيتنامية بشكل خاص , فعندما ينطلقون في خليج هالونج يجدون المنظر الرومانسي والمذهل , و هناك ساحل رائع كالفردوس يتمتع بمياه نظيفة و رمل أبيض ناعم , مم يخلق أجواء جذابة رائعة تعجب السياح .

– القرية العائمة:
 القرية تعتبر واحدة من المناظر الواضحة , فمن خلال الرحلة إليها تكتسب الخبرة في الحياة الإقليمية للسكان , حيث يسكن في المنازل العائمة , كما يمكن صيد السمك والتمتع برحلة شواء جميلة , فصيد السمك بالقرية يعتبر مصدر دخلهم الاساسي , كما يمكن تناول وجبة من السماك الطازجة من صنع القرية الفيتنامية والتي ستكون بمذاق خاص أكيد.

 – كهف سونغ سوت Sung Sot ( الكهف العجيب) :
هذا الكهف يعتبر أوسع الكهوف الموجودة في خلبج هالونج , فيحتوي علي غرفين . الغرفة الخارجية تشكل مربع و له سقف حوالى الـ 30 متر . شكل الغرفة الداخلي للكهف مع الحجارة والرصف بالحصي الصوان , والاضاءة الملونة سيمنح السائح أشياء جميلة المشاعر .

 باي تو لونج باي :

 الخليج هذا يتمتع بمنظر طبيعي ولكنه بدائي وهذا سر جماله , مع مناظر اخري ليست  مكتشفة بعد .. ويحظي هذا الخليج بالكثير من الأماكن الجذابة كـ :

منطقة Cong Dam ,قرية الصيد Vung Vieng, وكهف Thien Canh Son وغيرهم ..
والخليج هذا يتمتع بوجود حديقة عامة وطنية مثال للتنوع البيولوجي , وكما انها موطن للعديد من الحيوانات المختلفة والنباتات.

– كهف داو جو Dau Go :
كهف داو جو يعتبر واحداً من الأماكن الجذابة و المشهورة في خليج هالونج .. لدخول هذا الكهف هناك 90 سلمة. بالكهف صواعد ورواسب للشلالات الصخرية.. و هذا الكهف مذكور في كتب السياح , و اسم الكتاب هو اعجوبة العالم وبالفرنسية (Merveille de Monde) وصدر في فرنسا في سنة 1938.. ويتناول هذا الكتاب اجمل الأماكن التي تستحق السياحة في العالم .

– كهف ثين كونغ Thien Cung :
كهف ثين كونغ يقع في جنوب غرب خليج هالونج , ويعتبر الكهف من أجمل الكهوف البدائية الموجود في خليج هالونج.. يتشكل من الرواسب والصواعد والاشكال المختلفة .

– جزيرة الدجاجة ( صخرتان متقابيلتان)
هذه الجزيرة بين ألاف الجزر الصغيرة التي تعطي أشكال مختلفة , و ذو حجم مختلف , وهما جزيرتان , علي شكل دجاجة (واحد دجاجة ذكر /  و دجاجة أنثوي)  تناظران من بين وسط المياه الزرقاء و هبوب لطيفي من لخليج هالونج.. وتعتبر الجزيرة رمز لخليج هالونج , ليس فقط ولكن رمز للحب .

وأخيراً :

تكلمنا عن أهم المعالم السياحة في فيتنام , ويمكنكم الإطلاع علي مزيد من المعلومات عن فيتنام من خلال الدخول علي الموقع وكتابة ماتريدون في خانة البحث .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها ‏ السفر إلى سويسرا من خلال الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *