أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / اللجوء في امارة ليختنشتاين – طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين

اللجوء في امارة ليختنشتاين – طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين


اللجوء في امارة ليختنشتاين – طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين:

امارة ليختنشتاين

ليختنشتاين أو ليشتنشتاين, هى امارة صغيرة تقع في الوسط الأوروبي,وبالتحديد في منطقة وادي الراين, وتقع بين جبال الألب الرائعة فهي غير ساحلية, تربطها حدود بكل من سويسرا, والنمسا.. وليختنشتاين أو ليشتنشتاين هى امارة من امارات الإتحاد الألماني والتى استقلت فيما بعد.

العاصمة : فادوز هي عاصمة الدولة, اما مدينة شان فهي أكبر المدن في ليختنشتاين..

السكان في ليختنشتاين : يبلغ عدد سكان ليختنشتاين قرابة 40 ألف نسمة فقط وهم يتحدثون  جميعهم باللغة الألمانية وهى اللغة الرسمية في الإمارة..

الديانة في  ليختنشتاين : الإسلام في الإمارة يشكل ما نسبته من 3 إلى 4 بالمائة من سكان الإمارة, حيث ان الأغلبية يدينون بالمسيحية .

 العملة المتداولة في إمارة ليختنشتاين : هى الفرنك السويسري.

لماذا اللجوء في ليختنشتاين:

نجد ان الناتج المحلي في ليختنشتاين مرتفع جدا , فيعد من الأعلى في العالم, كما يبلغ الدخل السنوي للفرد في امارة ليختنشتاين قرابة 95 ألف دولار في العام الواحد.. وهذا يدل علي مدي نمو وازدهارالمعيشة الراقية والمتحضرة في الامارة و يعد من أهم الأسباب التي دفعت الكثير من الأشخاص للتفكير والسؤال عن اللجوء في ليختنشتاين وهو ارتفاع الدخل السنوي للفرد, بالإضافة إلى تشديد اجراءات اللجوء الأوروبية في كافة دول الدبلن .

اللجوء في امارة ليختنشتاين - طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين
اللجوء في امارة ليختنشتاين – طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين

وطالبي اللجوء قد يجهلون معرفة أن ليختنشتاين عضو في اتفاقية دبلن, لكن ضمن اتفاقية خاصة والتي تشمل كل من : (سويسرا,النرويج,ليختنشتاين,ايسلندا)  بالإضافة إلى أن ليختنشتاين ليست دولة غير ساحلية حيث انها تقع بين جبال الألب الشاهقة, ويتطلب من الأشخاص قبل الوصول اليها المرور من داخل اوروبا, مما يعني التبصيم (البصمة) في الدولة التي مرو عليها ,لذلك فـ ليختنشتاين لا تستقبل  إلا أعداد قليلة من اللاجئين, ومن يصلها تقوم بترحيله إلى سويسرا أو النمسا للنظر في طلب اللجوء هناك.

نظرة على ليختنشتاين

ذكرنا من قبل ان ليختنشتاين امارة صغيرة جداً من حيث عدد السكان, واما المساحة فـ لا تتجاوز مساحتها 160 كيلو متر مربع, وهي تعد وجهة سياحية ساحرة طبيعية لكل من يبحث عن الهدوء,كما توفر الامارة الملاذ الضريبي لرؤوس الأموال..الوصول لهذا البلد صعب ولكنه ليس مستحيلاً وهناك عدة طرق للوصول الى ليختنشتاين :

طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين

طرق الهجرة الى ليختنشتاين  او طرق الحصول علي اقامة ليختنشتاين .. لم يكن يعلم الكثير أين توجد ليختنشتاين او ربما ام يسمع بإسم الدولة من قبل لصغر مساحة ليختنشتاين , رغم أن الحصول على تصريح للإقامة على أرض ليختنشتاين يعد شئ صعب الا اننا سنلقي الضوء عن الطرق المتبعة في الحصول علي اقامة ليختنشتاين والقرار لكم.

اللجوء في امارة ليختنشتاين - طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين
اللجوء في امارة ليختنشتاين – طرق الهجرة والحصول على اقامة ليختنشتاين

طرق للحصول على اقامة ليختنشتاين

1– الإستثمار في ليختنشتاين

هذه هى الطريقة السائدة عند الكثير من أصحاب الأموال ويمكن للشخص الإستثمار في أي شئ في الإمارة اذا كان متواجداً على أرض الإمارة أو اذا كان متواجداً خارج أرض الإمارة ولكن بشرط الإستثمار بإسم مواطن يحمل جنسية ليختنشتاين.

الإستثمار في ليختنشتاين عادة لا يكون بين المواطنين والمستثمرين ولكن يكون بين المستثمرين والمحامين من موطني ليختنشتاين, وهذه الطريقة تؤهل المستثمر للحصول على اقامة ليختنشاين لكن هذه الطريقة تستخدم بطرق أخرى لإخفاء الأموال غير الشرعية من الفاسدين في الحكومات وغيرهم من الفاسدين في كافة المجالات.

يتخذ الفاسدين ليختنشتاين بوابة للإستثمار كونها دولة مجهولة عند الكثير من الشعوب, بالإضافة إلى الضرائب التى تعد الأقل في اوروبا.

2- الدراسة في ليختنشتاين

تعد الفيزا الدراسية للدراسة في ليختنشتاين خيار رائع للحصول علي الأقامة في ليختنشتاين .. ولكن الحصول علي الفيزا الدراسية ليست بالأمر الهين .. ولكنها من أسهل الخيارات للحصول على الإقامة في ليختنشتاين .. ويمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بـ جامعة ليختنشتاين وهى جامعة حكومية , حيث بإمكانكم التواصل مع الجامعة ومعرفة كيفية حجز مقعد للدراسة بها .. وذلك من خلال الدخول علي هذا الرابط من هنـــــــــا , كما ان هناك جامعات أخرى في ليختنشتاين وهي جامعات خاصة كــ الأكاديمية الدولية للفلسفة.

بعد انهاء الطالب المرحله الدراسية من إحدي جامعات ليختنشتاين ,فلديه فرصة كبيرة للعمل ويمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في المجال الذي درس به, وهنا لا يعتقد الطالب منحه بعد التخرج تصريح العمل بكل سهولة ولكن عليه أن يثبت مدي قدرته المهنية والعملية, حتي يتم منح الشخص تصريح عمل في ليختنشتاين بالإضافة إلى تصريح للإقامة بصفة رسمية و قانونية.

3- الحصول على عقد عمل في ليختنشتاين

للحصول على تصريح عمل في ليتخنشتاين يتطلب أن يكون لدي الشخص عمل في شركة وان يكون لديها فرع في ليختنشتاين ينتقل اليه.. ويمكن الحصول على عمل في ليختنشتاين اذا رغب الشخص في السفر للإمارة ولديه قريب يبحث معه عن عمل أو أن يتواصل القريب مع شركة من شركات التوظيف في ليختنشتاين ويقدم لهم سيرته الذاتية وبدورهم يوفروا له عقد العمل.. شروط العمل في ليختنشتاين : هي عدم وجود أحد من مواطني الإمارة يسد عجز هذا العمل ,فحق المواطن اولا في شغل الوظيفة واذا لم يتواجد فيقبل الشخص المتقدم , ويتم منح تصريح العمل في الإمارة لمدة عام أو حتي لمدة 5 أعوام, ويمكن بعد انتهاء مدة عقد العمل التقدم بطلب لتمديد عقل العمل اذ تمسكت الشركة به ويريد له البقاء.

4- الزواج من مواطن من ليختنشتاين

إيجاد شريك الحياة للزواج في هذا البلد الصغير هو الأمر الصعب و يحتاج لوقت , اما خيار الزواج من مواطن او مواطنة من امارة ليختنشتاين او ليشتنشتاين للحصول علي الأقامة لهو خيار جيد.. لكن الزواج في الإمارة يخضع لشروط مثل مرور  مدة ثلاث سنوات تحسب من أول يوم  زواج قبل الحصول على تصريح اقامة ليشتنشتاين وذلك للتأكد ولإثبات الجدية في كونه يرغب في الأستقرار والتعايش مع المجتمع , ومن أن الزواج ليس بهدف الحصول علي الأقامة او لغرض مصلحة أخري, لكن يبقى الزواج أسهل الطرق للحصول على اقامة ليختنشتاين.

5- اللجوء في ليختنشتاين

عندما تكون وجهة اللاجئين هى سويسرا أو النمسا فمعرفتهم بالإمارة امر حتمي قبل وصولهم إلى اوروبا أو حتي بعد وصولهم إلى اوروبا , لأن أغلب من يصل الي الإمارة يتم عن طريق سويسرا والنمسا , وقد يتسائلون عن كيفية تقديم طلب لجوء في ليختنشتاين.. وعلي هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في اللجوء في ليشتنشتاين, معرفة أن امارة ليختنشتاين عضو في اتفاقية دبلن للبصمات, وان اي شخص يصل إلى الإمارة ويتقدم بطلب لجوء فيها سيتم إعادته إلى الدول التى له بصمة فيها (بصمة دبلن) أو إعادته بشكل مباشرة إلى النمسا او سويسرا.

تقبل ليختنشتاين اقلية من اللاجئين , حيث ان لديها حصة صغيرة من اللاجئين , والإمارة تفرض سياسة قوية بخصوص اللجوء والهجرة حتى على مواطني دول سويسرا أو النمسا أو المانيا الذين يصلون لغرض العمل في ليختنشتاين.

لذلك من يفكر اللجوء في ليختنشتاين عليه العدول عن تفكيره ولا ننصحه بذلك لأن ليختنشتاين ليس بإستطاعتها تحمل المزيد من السكان على أرضها حيث ان مساحتها صغيرة وفكرة قبول اللجوء في ليشتنشتاين غاية في الصعوبة.

في هذا المقال تكلمنا عن اللجوء في امارة ليختنشتاين – وطرق للحصول على اقامة ليختنشتاين اوكيفية الهجرة  ليختنشتاين وسوف نتكلم بإذن الله في مقال منفصل حول عن الحصول علي جنسية ليشتنشتاين, وكيفية الأستثمار وتأسيس شركة في ليختنشتاين.

فضلا :اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية هاواي , ‏ هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل …

7 تعليقات

  1. مقالة رائعة باركة الله فيك اخي الكريم

  2. ماهي افضل دولة للهجرة بعد امريكا وكندا

  3. مرحبا هل يمكنني حصول عل بريد الكتروني خاص بمصلحة هجرة ليختنشتاين وشكرا

  4. طارق شريف فرج

    إن الدولة التي تعيشون فيها بسلام ولكم الشكر والتقدير أما أنا طمحت للهجرة اليها

    • أخ طارق شريف . نأسف لعدم استطاعتنا في مساعتك , فنحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نحن نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *