أخبار عاجلة

الرئيسية / أمريكا الجنوبية‏ / اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا 

اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا 


اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا 

اللجوء إلي كولومبيا , قد يرغب البعض في التقدم بطلب اللجوء الي كولومبيا لأسباب إنسانية أو سياسية , ومن الممكن لطالب اللجوء أن يحصل على إقامة تصل مدتها لـ ثلاث سنوات , واذا تمكن اللاجيء من البقاء لمدة خمس سنوات في الدولة الكولومبية , فيمكنه التقدم بطلب الإقامة الدائمة , ومن ثم المطالبة بالجنسية الكولومبية (التجنيس في كولومبيا للاجئين).

اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا 
اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا

يتم تنفيذ اتفاق السلام المبرم بين حكومة كولومبيا وبين القوات الكولومبية الثورية المسلحة , حيث قام المسلحون بتسليم أسلحتهم بصفة رسمية , ومن ثم وضع برامج من شأنها دعم المجتمع الدولي وإعادة دمج المقاتلين في المجتمعات.

ومع استمرار الإشتباكات مع المجموعات المسلحة وإعادة تكوين جهات تنافسية اخري مسلحة للسيطرة على الأراضي , الأمر الذي تسبب في استمرار النزوح القسري في بعض المناطق بالبلاد , وعلى طول ساحل المحيط الهادئ .. والتأثير الخاص على مجتمعات كولومبيا من السكان الأصلييين و ذو الأصل الإفريقي منهم .

وكان للمفوضية السامية دور في اتفاق السلام بإعتبارها جزء من فريق العمل الدولي لدعم تنفيذ الخطة المتعلقة بحماية حقوق ضحايا الصراعات المسلحة.

ومع استمرار تدهور الإوضاع في فنزويلا والذي تسبب في زيادة وصول العائدين من اللاجئين الكولومبيين , بالإضافة الي الأفراد الذين يحتاجون للحماية الدولية منذ عام 2018 ..

حيق قامت المفوضية بعمل استراتيجية خاصة لتوفير الحلول والحماية في كولومبيا في الفترة السابقة بين 2018-2020 م , بالإضافة الي التركيز على النقاط الآتية :

 – تعزيز ودعم نظام اللجوء واللاجئيين في كولومبيا , وزيادة القدرة للوصول الي الأشخاص الذين يحتاجون للحماية الدولية.

 – العمل علي حماية النازحين المتواجدين بالفعل في الداخل ومنع حدوث نزوح من جديد.

 – العمل علي إيجاد الحلول الفعالة الدائمة.

 – بناء السلام في المنطقة .

كما تقود ايضاً المفوضية السامية القائمين علي الحماية , وهي تعمل علي المشاركة في قيادة الحدود المشتركة بين المنظمة الدولية للهجرة والوكالات .. والمفوضية تعمل بكل جهدها مع البعثة التابعة للأمم المتحدة الخاصة بالتحقق , من اجل رفع مستوى الوعي بقضايا الحلول والحماية .. ومواصلة تعزيز الشراكة مع الجهات الفعالة بمجال التنمية , والهدف من ذلك إيجاد حلول دائمة للأشخاص النازحين في الداخل .. مع بذل الجهود الإضافية من قبل المفوضية بغرض بناء القدرات الخاصة بقضايا اللجوء ودعم دور كولومبيا المتنامي بصفتها دولة مستضيفه للأفراد المحتاجون إلى الحماية الدولية.

(اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا)

 

تعرف علي :

الهجرة إلى كولومبيا بعدة طرق بالتفصيل 

الجنسية الكولومبية وطرق وشروط الحصول عليها

الإقامة الدائمة في كولومبيا والمهن المطلوبة وتكلفة المعيشة

 

المهام الرئيسية :

المفوضية السامية تركز على :

 – العمل علي تعزيز قدرة الحكومة الكولومبية والشركاء في المجتمع المدني على دعم وحماية الأشخاص الذين تهتم بهم المفوضية السامية وتقديم لهم المساعدة الإنسانية .. حيث تشمل المساعدة و الحماية في تحسين نظام اللجوء , والعمل علي تقوية رصد الحدود وزيادتها , ومن ثم تقديم يد العون والمساعدات المالية للاجئين ولطالبي اللجوء من ذوي الفئات المستضعفة .

 – المساهمة في دعم وبناء السلام في المجتمع , عن طريق دعم السلطة القضائية المختصة بالسلام واللجنة العاملة علي الوصول الي الحقائق للعمل علي وصول النازحين القاسريين لهذه الفاعليات .

 – العمل علي زيادة إمكانية وصول الأشخاص النازحين في الداخل إلى الاستفادة بالحلول الدائمة , عن طريق دعم الحكومة لإضفاء التشريع على المخيمات الغير رسمية وتوفير وتعزيز المساعدة التقنية المتعلقة بالسياسات العامة للحلول وحماية  المجتمعات ومساعدتهم في إجراءات العودة والأنتقال إلى المواقع الاخرى وتقديم التعويضات والإندماج المحلي الجماعي.

 – اﻟﻌﻤﻞ بجانب ﻣﺆﺳﺴﺎت اﻟﺪوﻟﺔ ومع اﻟﺠﻬﺎت اﻟمختصه الفاعلة داخل المجتمعات المتضررة واﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﻤﺪﻧﻲ للتصدي لحدوث أي نزوح جديد , بالإضافة لزﻳﺎدة اﻟﺤﻤﺎﻳﺔ اﻟﺠﻤﺎﻋﻴﺔ والعمل علي ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﻋﻮاﻣﻞ اﻟﻤﺨﺎﻃﺮ اﻟﺘﻲ تتسبب في ﻣﻨﻊ النزوح .

 – والمفوضية لن تتمكن من رصد حالات النزوح والإحتياجات الإنسانية ببعض مناطق كولومبيا , في حال عدم توفير تمويل لكافة الإحتياجات , وضمان استيعاب الوافدين من الفئات المستضعفة في المعابر الحدودية الرئيسية .

 – كما ان لها دور فعال في دعم الحلول الدائمة الخاصة بالاجئين عن طريق منح العمل , ودروس اللغة , والدراسات الخاصة بالإندماج المحلي وتقديم الإرشادات والمساعدات لمقدمي طلبات اللجوء الخاضعين لاختبارات الحصول على الجنسية , بعد مضي مدة إقامة لعدة سنوات , مع إستثناء الأفراد من الفئات المستضعفة , فلن يتمكن طالبو اللجوء من الحصول على مساعدات قائمة على المال لتلبية الاحتياجات الأساسية لهم .

(اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا)

تعرف علي :

تأشيرة كولومبيا السياحية وكيفية استخراجها ؟

السياحة في جواتابي بمقاطعة أنتيوكيا – كولومبيا

 

(اللجوء الي كولومبيا ودور المفوضية السامية في توفير الحلول و الحماية في كولومبيا)

فضلا ً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ - وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ – وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك

كيفية استعادة بطاقة الكملك؟ – وعن الحقوق التي يتمتع بها حامل بطاقة الكملك بطاقة الحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.