أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا /  الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها


 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

السفر إلى سويسرا من خلال الحصول على التأشيرة الانسانية لسويسرا عن طريق ‏سفارة سويسرا الموجودة في دولة إقامتك من البداية , ومن ثم السفر إلى سويسرا كلاجئ رسمي.

 الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها
الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها

‏لكن الحصول علي فيزا الانسانية لها شروط ومتطلبات يجب أن تتوفر في الشخص الراغب في التقديم عليها ..

شروط التأشيرة الإنسانية لسويسرا

‏‏متطلبات الفيزا ‏السويسرية الإنسانية

 تأشيرة سويسرا الإنسانية , يتم تداول بعض الأقاويل عنها على العديد من مواقع السوشيال ميديا والمواقع العربية بصفة خاصة , وهناك كم هائل من الأسئلة تأتي إلينا بخصوص التأشيرة الانسانية وماهي متطلبات وشروط الحصول علي تأشيرة سويسرا الإنسانية .. ويتسائلون عن الفئة التي يتم منحها هذه التأشيرة , وأين يمكن التقديم عليها.

الحالة التي تمكن الشخص من التقدم بطلب للحصول على فيزا انسانية لسويسرا , و الشروط التي تطلبها سفارة سويسرا للحصول على تأشيرة انسانية , وعن فرص الحصول على الفيزا .. سيكون محور هذا المقال .. (الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها):

لمن تمنح تأشيرة سويسرا الإنسانية – كيفية التقديم عليها؟

 – تمنح التأشيرة الانسانية لفئات من الأشخاص اللذين تعرضو للأذي الفعلي وبشكل مباشر, ويجب علي المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة ان يكون لديه من الأدلة ما تكفي لأثبات صحة ما يدعي .

 – وتقديم طلب فيزا انسانية لسويسرا يتم السفارة الموجودة في بلد الشخص (البلد الأم والمعنية بجنسية صاحب الطلب)  بمعني أن الشخص يجب ان يكون في بلده عند التقدم بطلب تأشيرة انسانية لسويسرا , وهذا الشرط يرجع لكون صاحب الطلب لا يستطيع الهروب بعيدا عن الخطر الذي يواجهه , وفي حال كان في بلد إقامة (بلد آخر) يمنحه الأمان ولا داعي لتقديم طلب فيزا الانسانية / اللجوء .

 – اما اذا تقدم الشخص بطلب فيزا انسانية لسويسرا وهو خارج بلده الأم / الأصلي , هنا لا يتم منحه الفيزا الإنسانية السويسرية , فمنح التأشيرة الإنسانية ترجع الي حالة الشخص , أو في حال كانت له قصة هروب معروفة لدي الجميع .

 – في حال كان بلد الشخص لا يوجد به سفارة او تمثيل دبلوماسي او قنصلية لسويسرا , في هذه الحالة يمكنه التوجه إلى دولة لديها تمثيل دبلوماسي لدولة سويسرا , وبحيث يمكنها القيام بإجراءات طلب التأشيرة .

 – والجدير بالذكر ان الحصول على تأشيرة سويسرا الإنسانية يعتبر صعب بصفة عامة , حيث ان هذه التأشيرة لا تمنح لأي شخص , ويتم رفض الكثير من الاشخاص الذين تقدمو بطلبات تخص الفيزا الانسانية.

 طلبات الحصول علي الفيزا الإنسانية بالدول المختلفة

 – غالبية من يستفسر عن التأشيرات الإنسانية هم من الدول التي بها حروب ومشاكل داخلية , مثل السوريين واليمنيين والعراقيين , ولكن أعداد المتقدمين من السوريين كتيرة من اجل الحصول على تأشيرات انسانية لسويسرا حيث تقدمو في كل من بنان وتركيا , وحصل حوالي 70 بالمائة من هؤلاء المتقدمين على تلك الفيزا الانسانية , حسب تصريح دائرة الهجرة السويسرية SEM , ولكنهم حالات معينة هم الذين حصلوا علي التأشيرات الانسانية .

 – قبل منح التأشيرة الانسانية علي دائرة الهجرة واللجوء السويسرية ان تقتنع تماما بأن هذا الشخص في أمس الحاجة لمنحه التأشيرة , فلا يتم منح التأشيرة لأي مواطن لكونه فقط سوري و يتقدم لها طلب التأشيرة , دون الالتفات لما يحدث من حروب داخلية في سوريا , ولكن المهم قبل منحه الفيزا هو اقتناع السفارة السويسرية .

ولكن التقديم دولة غير سوريا , يمكن قبوله في أضيق الحالات مثل ( عدم وجود تمثيل دبلوماسي – أو لحالة خاصة) و السفارة هي الوحيدة التي تقرر هذه الحالات وليس الشخص.

التأشيرة الإنسانية لسويسرا و منح حق اللجوء

الفيزا الإنسانية لا تمنح طالبها حق اللجوء , ولكن لابد من دراسة ملفه ولاقتناع به قبل ان تقرر دائرة الهجرة واللجوء , و لقد تم العمل بالتأشيرة الإنساية لسويسرا بعد قيام سويسرا بإيقاف  تلقي الطلبات من الاشخاص للجوء إلى سويسرا عبر السفارات في عام 2012 .. ولكن الوضع الحالي مع جائحة كورونا يجعل اي دولة أوروبية تفكر ألف مرة قبل منح التأشيرات وقبول طلبات اللجوء .

مدة فيزا سويسرا الإنسانية

مدة التأشيرة الانسانية تصل الي 3 أشهر , ورغم أن الهدف الحقيقي منها ليس طلباً للجوء ,إلا ان الهدف المتعارف عليد لدى سويسرا ولمن يتقدم على لطلب التأشيرة (طلب اللجوء في سويسرا) من خلال الحصول علي الفيزا الإنسانية .. وعلي هذا فالأشخاص يتقدمون بطلبات لجوء إلى سويسرا لحظة الوصول الي سويسرا , أو قبل أنتهاء فترة الفيزا الإنسانية.

(الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها)

كيفية تقديم طلب لسفارة سويسرا للحصول على فيزا انسانية؟

أولاً : يجب حجز موعد مع السفارة السويسرية في البلد الأم , ويتم الحجز عن طريق البريد الإلكتروني للموقع الرسمي للسفارة السويسرية , كما يمكنكم الحصول على العناوين والأرقام التابعة للسفارات السويسرية الموجودة في الوطن العربي ومعرفة مايلزمكم عن كل مايخص السفارات والممثليات السويسرية بالخارج ..

متطلبات التقديم

 – يقم الشخص بإرسال رسالة إلى بريد موقع السفارة السويسرية الموجودة في بلده , علي ان يشرح في تلك الرسالة وضعه الحالي وكافة المعلومات التي تخصه .

 – في حال لدي الشخص اي أقارب تقيم في سويسرا , فيجب القيام بذكرهم .

 –  تقديم أي وثائق داعمة تثبت ما يقول وارفاقها مع الرساله.

 – القيام بملء استمارة طلب فيزا شنغن السويسرية , وعند ملء الطلب يجب ذكر السبب الرئيسي لطلب الحصول على التأشيرة , وهو الهدف الانساني .. ويجب أن يختار من ضمن الاختيارات الأخري بحيث يضيف مكان النقط الغرض الحقيقي من الحصول على الفيزا.

استمارة تأشيرة شنغن سويسرا

بعد ملء نموذج فيزا شنغن , ينبغي على الشخص الانتظار فترة من الزمن للحصول علي رد من السفارة , والذي سيأتيه على البريد الالبكتروني الذي أرسله بنفسه , وستقوم السفاره السويسرية بدورها بالرد على رسالته .

وأخيراً  :

(الفيزا الانسانية لسويسرا لمن تمنح وكيفية الحصول عليها)

الفيزا لانسانية السويسرية / تأشيرة سويسرا الإنسانية , هي لجميع الجنسيات وليست مقصورة علي جنسية بعينها (السورية) حتى لا يفهم بأنها للسوريين , ولكنها مفتوحة للمغاربة والعراقيين والمصريين  الجزائريين او اليمنيين , فأي مواطن يعاني من ظروف قاسية وتنطبق عليه الشروط يمكنه الإستفادة من هذه التأشيرة , علي ان يكون لديه من الوثائق مايثبت صحة ما يدعي .. ويرجع الأمر للسفارة السويسرية في حق منح الشخص الفيزا أو رفض المنح مع مراعة الأولويات.

اتمني ان يكون الجميع قد تزود بالمعلومات الكافية عن تأشيرة سويسرا الإنسانية وتمكنا من الرد علي جميع مايدور في أذهانكم من الأسئلة التي طالما أتت إلينا بخصوص هذا الأمر .. ويمكنكم طرح ماتريدون من استفسارات في قسم التعليقات بأسفل المقال .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم

موعد التقديم في برنامج الهجره العشوائية لامريكا 2022 والدول الغير مؤهلة للتقديم  تم الاعلان رسمياً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *