أخبار عاجلة

الرئيسية / آسيا / العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل

العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل


العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل :

عند الرغبة في العمل بروسيا , ينبغي عليك معرفة قوانين العمل هنا حتي لا تتعرض لأي مسائلة قانونية او عقوبة جزائية في روسيا , كما عليك استخراج تصريح بالعمل في روسيا وسنعرفكم بالأوراق المطلوبة لتصريح العمل الروسي حتي لاتتعرض للعقوبة والغرامة إذا كنت تعمل بدون هذه المستندات , فالذين يعملون في روسيا بدون تصريح عمل يوقع عليهم غرامات تصل مابين 2000 الي 5000 روبل.. وفي العاصمة موسكو , وسانت بطرسبرغ و لينينغراد ,تصل العقوبة الي غرامة قد تتراوح ما بين 5000 الى 7000 روبل , غير ذلك يتم ترحيل المواطن الأجنبي من روسيا.

العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل
العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل

أصبح الأمر أسهل من ذي قبل على الطالب الدولي عند استخراجه لتصريح عمل حيث انخفضت المتطلبات وأصبحت تستعرق مدة معالجة تصل إلى 10 أيام فقط من العمل.

ويتم اصدار هذا التصريح من مكتب إقليمي يتبع لإدارة قضايا الهجرة والعمل في وزارة الداخلية الروسية, وبما أنك تبحث عن عمل في روسيا فلابد من توفير تصريح العمل وشروط العمل , الوثائق المطلوبة .

شروط العمل في روسيا للمواطن الأجنبي :

العمل في روسيا ، يتتطلب من شروط العمل في روسيا وجوب أن يكون الشخص الأجنبي قد تم سن 18 فأكثر , ويحمل معه تصريح العمل المناسب للمهنة الصادر من قبل إدارة الهجرة والعمل بوزارة الداخلية الروسية .

اما الطالب لأجنبي فليس بحاجة إلى أي من التصاريح إذا كان يعمل في أحدي الجامعات , أو في منظمات تابعة, بعد أوقات اليوم الدراسي وفي الإجازات.

ويلزم علي الجميع الحصول على أذن العمل / تصريح عمل ,بالنسبة للذين يدرسون ويعملون بدوام كامل في جامعات معتمدة من قبل الدولة فقط .. كما يمكن للطلاب العمل حسب  المهنة المحددة لهم في تصريح العمل (إذن العمل) فقط ، وفي نفس المنطقة تقع بها جامعتهم.

 يتم منح تصريح العمل في روسيا لمدة عام ,ويحتاج من الأجنبي تمديده حسب المدة المتفق عليها في عقد العمل الخاص به, وفي حال ترك الطالب دراسته الجامعية قيتم إلغاء تصريحه .

اما إذا تغيرت وظيفة الطالب قبل انتهاء مدة تصريح الإقامة ,فيمكنه العمل بموجب الوثيقة ذاتها في مكان العمل الجديد , وعليه وجوب إعلام ادارة الهجرة والعمل بوزارة الداخلية بتغيير الوظيفة ومكان العمل.

الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح العمل في روسيا / إذن العمل

   – استمارة التقديم معبئة بالبيانات الصحيحة وبخط جيد.

   – جواز سفر ساري المفعول وبه صفحات فارغة.

 –  بطاقة الهجرة, ويتم تسجيلها فور الوصول الي روسيا .

 –  إيصال بمدفوعات رسوم تصريح العمل وهو في حدود 3500 روبل  او يزيد حسب المستجدات.

 –  عقد العمل من جهة عمل في روسيا .

 –  شهادة تؤكد خلو الشخص من فيروس نقص المناعة , وخلوه من الأمراض المعدية, والإدمان .

 –  بيان او وثيقة تثبت تسجيل الطالب في إحدى الجامعات الروسية بدورة دراسه دوام كامل.

متوسط الأجور والرواتب في روسيا :

 الأجور والراواتب في روسيا, نوضحها لكم  حتي تلم بكل التفاصيل الخاصة بالعمل والهجرة إلى روسيا ، نظراً لأن السفر الي روسيا يعد مطلب لكثير من شباب الدول العربية.. فنجد ان  العديد من الوظائف او المهن في روسيا التي تحتاج الي عمالة في روسيا ,من هنا يجد الشباب فرصتهم في تحقيق أحلامهم التي طالما سعو إلي تحقيقها ..

الجدير بالذكر أن : أعلى الرواتب للعاملين في روسيا توجد في المنطقة الشمالية من البلاد ,أي في موسكو بالتحديد , ويتقاضي أعلى الأجور في روسيا من يلتحق بوظيفة النقل الجوي , والعاملين بوظائف الفضاء فهم يتقاضون أعلى رواتب في روسيا ,يصل الي 2.350 دولار أمريكي.

فمثلا :

راتب / أجر المهندسين العاملين في روسيا , أعلى أجر يتقاضاه المهندس في روسيا يصل الي ( 1225 دولار أمريكي )..وان متوسط الدخل الذي يتقاضاه المهندس في روسيا يصل الي ( 655 دولا أمريكي).

راتب / أجر الأطباء العاملين في روسيا ,يصل الراتب الذي يتقاضاه الطبيب في روسيا حوالي 53 ألف روبل تقريباً، أي حوالي 920 دولار أمريكي, وان متوسط راتب الأطباء العاملين في روسيا يصل إلى 29.5 ألف روبل أي حوالي 510 دولارأمريكي .

ووظائف مجال النفط والغاز الطبيعي، من أهم المهن التي يتقاضي فيها العاملون أجور مرتفعه تصل الي 1.850 دولار أمريكي.

اما متوسطي الأجور في روسيا فهم اللذين يعملون في صناعة التبغ بأنواعه, حيث يبلغ مايتقاضاه العامل الروسي حوالي 111.1 ألف روبل.

وهناك مهن أقل أجراً في روسيا,مثل العاملين في مجال الخياطة فهم يتقاضون راتب يصل الي 20.10 ألف روبل تقريبا والذي يقارب لـ 300 فقط دولار أمريكي, وهو راتب منخفض جدا لا يمكن العامل من المعيشة المريحة, مثلهم مثل العاملين في صناعة الأثاث الذي يصل راتبه حوالي 23.5 روبل,أي حوالي 350 أمريكي, ومثلهم العاملين في صناعة الجلود .

ومن هنا نجد ان أعلى الرواتب في روسيا تأتي علي حسب مجال العمل وعلي حسب المنطقة التي يعمل بها العامل والتي ذكرنا ان أعلي الرواتب في العاصمة موسكو ,كما ان الألمام باللغة الروسية يعد أحد أهم الشروط لزيادة الراتب في روسيا , والأتقان في العمل أمر ضروري لزيادة الراتب والبقاء في العمل .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا

طرق الحصول علي عقود عمل في كندا :  كثير من شباب اليوم وخصوصاً في المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *