أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟

العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟


العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟

العمل في بريطانيا وكيفية التقديم للعمل ببريطانيا , وعن أهم مزايا العمل في بريطانيا..

العمل في بريطانيا هو محور هذا المقال , سنتكلم فيه عن كيفية التقديم على عمل في بريطانيا, وعن أهم المزايا التي يحصل عليها الشخص عند العمل في بريطانيا , وعن الشروط او البنود التي يجب ان يشملها عقد العمل في بريطانيا .. ثم بعض النصائح التي ستسهل عليك السفر والعملفي بريطانيا

ليس العمل في بريطانيا أمراً صعب المنال مثل السابق , حيث أصبح في إمكان راغبي الحصول علي عمل في بريطانيا من الوصول إلى عقد العمل بالمملكة المتحدة بطرق تكاد تكون بسيطة وسهلة للجميع , كل ماعليك هو بعض الخطوات التي يجب إتباعها لتيسر عليك فرصة الحصول على العمل في داخل بريطانيا العظمي , وايضاً الحصول على أجور تتناسب مع طبيعة العمل , فهي إلي حد كبير تعتبر مناسبة للغاية , ويمكن أن تساهم في تغير حياتك نحو الأفضل من خلال الحصول على وظيفة أحلامك التي طالما تمنيتها ..

العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟
العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟

أهم خطوات الحصول على العمل والسفر إلى بريطانيا

فأغلب راغبي السفر للعمل والهجرة , يجدون في بريطانيا ملاذهم الوحيد لتحقيق مايحلمون به من مستقبل زاهر ومستقر , حيث أن المملكة البريطانية تعد من واحدة من الدول الأوائل المتقدمة في كثير من المجالات فلديها العلم والعمل مرتبطان أرتباطاً وثيقاً لتحقيق الآمال العريضة , فالعمل في بريطانيا في حد ذاته يعتبر بداية صائبة للمضي في حياة ناجحة مليئة  بالإنجازات .. من خلال المزايا التي يحصل عليها الشخص عند العمل في بريطانيا .. ولن تتحقق المزايا بدون التعرف علي كيفية السفر الي بريطانيا والذي يتطلب (فيزا بريطانيا وكيفية استخراجها والحصول عليها ) وهذا ماستجده في الرابط الثاني والثالث ⬇⬇⬇ .

مقالات للإطلاع عليها ذات صلة أضغط علي الرابط :

الأوراق المطلوبة للهجرة و العمل في بريطانيا

كيفية أستخراج فيزا بريطانيا – الحصول علي فيزا بريطانيا

الهجرة إلي بريطانيا وكيفية الحصول علي فيزا بريطانيا بالتفصيل

مزايا وعيوب العمل في بريطانيا :

العمل في بريطانيا يضم العديد من المزايا التي يستفيد منها العاملين في بريطانيا وهي كالآتي :

– قوانين العمل تطبق عل كل من العامل وصاحب العمل دون أي تفرقةبينهما .

 – لا يجوز للعامل ان يجمع بين وظيفين بدوام كامل .

 – العمل داخل بريطانيا لا يتعدي وقته أكثر من 48 ساعة على مدار الأسبوع , أي انه عمل غير مرهق , بإستثناء الوظائف الخدمية مثل الشرطة , والوظائف التي يستلزم وجود موظف بشكل دائم .

  –  أجر ساعة العمل في بريطانيا تبدأ من 8 : 15 جنيه إسترليني للساعة الواحدة , أما إجمالي  الراتب السنوي للعامل فيصل إلى 40 ألف جنيه إسترليني , ولكنه يبدأ من 15 ألف جنيه إسترليني وتحدد الرواتب علي حسب طبيعة العمل في بريطانيا .

 – العمل في أغلب الوظائف يكون بدوام 5 أيام في الأسبوع , ويحصل العامل علي يومين راحة  عطلة أسبوعية .

 – في حال الأستمرار بالعمل في بريطانيا ومضي عليه خمسة سنوات يحق للعامل الحصول علي الإقامة الدائمة في بريطانيا وعلى الجنسية البريطانية.

أهم البنود والشروط التي توضع في عقود العمل في بريطانيا

 – هناك بعض البنود المهمة التي يجب ان تكون في عقود العمل في بريطانيا , من اجل تحديد التعاملات وضبطها بين كلا طرفي العقد (العامل وصاحب العمل) وتتمثل هذه البنود في الآتي:

 – مدة العمل التي يتعين على العامل أو الموظف الألتزام بها في اليوم او في الأسبوع .

– الحقوق العامل التي ينبغي الحصول عليها , وعن واجباته تجاه العمل التي ينبغي فعلها  دون تقصير .

 – يجب ان يشمل عقد العمل علي البنود الخاصة بقانون العمل البريطاني والتي تخص كل من العامل وصاحب العمل .

– ذكر قيمة الأجر المتفق عليه بين العامل وصاحب العمل ويتم تحديده عن طريق حساب عدد ساعات العمل أو باليوم أو بالأسبوع أو بالسنة.

 – مدة العطلة الأسبوعية التي تخصص للعامل او الموظف .

 – ذكر الحوافز او الزيادات السنوية والتعويضات ومواعيد إستحقاق صرفها.

 – يتم وضع بنود توضح الشرط الجزائي الذي يستوجب تطبيقه على كل من العامل وصاحب العمل عند حدوث تقصير في العمل , أو عدم تنفيذ بند من البنود التي تم الأتفاق عليها بينهما.

كيفية الوصول إلى عقد العمل في بريطانيا بخطوات سهلة وبسيطة؟

كيفية التقديم على عمل في بريطانيا ؟

يمكن الوصول إلى عقد العمل في بريطانيا من خلال البحث في المواقع الخاص بالتوظيف على شبكة الإنترنت , علي ان تكون تلك المواقع ذات ثقة ومشهورة بتوفير الوظائف وليست وهمية , وبعد ما يتم الموافقة على عقد عمل في إحدى الشركات والأستقرار عليه من طرفك ينبغي اتخاذ الخطوات التالية :

1- القيام بالتواصل مع الجهة المعنية او المختصة , والمقصود (الشركة صاحبة عقد العمل والموافقة علي منحك الوظيفة) وذلك عن طريق رقم الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني.

2- في حال الموافقة علي تعينك من قبل الشركة المختصة , فينبغي على صاحب العمل القيام بإرسال الموافقة لك والتي يجب ان يتم توثيقها من طرفه ومن طرف وزارة العمل بداخل بريطانيا.

3- الخطوة التالية , يتعين علي الشخص الحاصل علي عقد العمل , تجهيز نفسه للسفر الي بريطانيا , من خلال تجهيز تأشيرة العمل في بريطانيا والتي ينبغي ان يتقدم للحصول عليها من السفارة البريطانية المتواجده في بلد الإقامة , والتي تتطلب منه تحضير الأوراق التي تخص الفيزا البريطانية كـ الوثائق والمستندات التي ستحتاج إليها سفارة بريطانيا قبل منحه التأشيرة .. ومن أهم تلك المتطلبات والتي سبق وان تكلمنا عليها بالتفصيل , وستجدون رابط المقال في الأعلي , وسنذكر بأختصار .. (فحص طبي – شهادة حسن سير وسلوك – شهادة تفيد الموقف من التجنيد – جواز سفر ساري المفعول – صور شخصية حديثة بمواصفات محددة ) وغيرها من الوثائق التي تحتاج إليها السفارة البريطانية من داخل دولتك.

 4 – الحصول على فيزا السفر لبريطانيا يرجع الي مدة العمل المذكورة في عقد العمل , وتمنح الفيزا لمدة عام كحد أقصى قابلة للتجديد فيما بعد .

وأخيرا :

نصائح قبل السفر والعمل في بريطانيا :

إليك هذه النصائح التي ستسهل عليك السفر والعمل بالخارج ,

 – عليك التأني دائما في اي اختيار يتعلق بالسفر .

  – البحث عن فرص عمل تتناسب مع قدراتك وميولك .

 – ثم عليك التأكد من صحة جميع الأوراق والوثائق الخاصة بك والتي تطلبها السفارة منك للحصول على التأشيرة بشكل نهائي و فوري , حتي لا تتأخر في تجهيزها أو تحتاج الي تجهيز تلك المستندات من جديد مرة أخرى.

 – كما ينبغي قبل السفر أن تكون على مستوى مقبول من اللغة الإنجليزية حتي تتمكن من الحياة والمعيشة مع المواطنون البريطانيون.

 – الدول الأوروبية لا يقبل شعوبها من التدخل في حياتهم وشؤونهم الخاصة , فمن الأفضل ان تكون في حالك أفضل لك , ولكن يمكن تكوين صداقات فلا دخل بالصداقة بالإبتعاد عن الفضول .

 – لا تنتقد اي سلوك لم تعتاد عليه , فكل بلد لديها عادات وتقاليد تخصها , ما لا يعجبك يعجب غيرك .

 – لا تتدخل في الأمور السياسية والدينية , فأنت لديك هدفك وهو العمل والأستقرار في البلد ولا تلتفت الي ما يؤثر علي هذا الهدف .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021

المهن المطلوبة في امريكا 2020 /2021 35 مهنة الأكثر طلباً في أمريكا , بم ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *