أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل في آيسلندا – المهن المطلوبة في آيسلندا ومستوي الأجور

العمل في آيسلندا – المهن المطلوبة في آيسلندا ومستوي الأجور


العمل في آيسلندا – المهن المطلوبة في آيسلندا ومستوي الأجور

العمل في آيسلندا قد يجده الكثيرون حلم عند تحقيقه يصل بهم الي العيش والهجرة إلي آيسلندا , ففكرة الأنتقال من البلد الأصلي الي الهجرة والحياة في دولة أوربية , تعد فكرة بعيدة المنال .. ولكن اذا ما توافرت الفرصة الحقيقة تمسك بها بكل ما اوتيت من قوة ..ومن طرق الهجرة الي آيسلندا , العمل في آيسلندا , فإيجاد فرصة عمل في آيسلندا يسهل علي صاحبها الكثير , وفي هذا المقال سنتكلم عن العمل في آيسلندا ,وكيفية إيجاد فرص عمل في آيسلندا , وماهي الوظائف المطلوبة للعمل في أيسلندا, ومستوي الأجور في آيسلندا (حجم الرواتب في آيسلندا يتوقف علي عدد ساعات العمل في آيسلندا) , فيجب الألمام بكل هذه النقاط قبل التفكير والأنتقال لآيسلندا ..(الهجرة لآيسلندا عن طريق العمل).

الهجرة لآيسلندا عن طريق العمل :

العمل في آيسلندا - المهن المطلوبة في آيسلندا ومستوي الأجور
العمل في آيسلندا – المهن المطلوبة في آيسلندا ومستوي الأجور

المهن المطلوبة في آيسلندا:

جمهورية آيسلندا من الدول الجزرية وتقع في أوروبا في شمال المحيط الأطلنطي ..

وبما انها دولة جزيرة فهي تعتمد أعتماد كبير علي صيد الأسماك, وتعد مهنة الصياد مهنة مطلوبة في آيسلندا حيث ان مجال صيد الأسماك من المهن / الوظائف الأكثر طلبا في آيسلندا, مجال أدراة الأعمال, و مجال السياحة في آيسلندا.

كما يوجد وظائف في ايسلندا مطلوبة وملحة في مجالات الطاقة,ومجال التصميم ,و مجالات القانونية, والحرف ولكن أكثرهم طلبا هي حرفة الصيد في آيسلندا.

لكن يعتبر مجال الصيد في آيسلندا من المجالات الأكثر طلبا وشهرة,حيث يساهم مجال صيد الأسماك بحوالي 12 % من الناتج المحلي لآيسلندا .

مقالات للأطلاع ذات صلة :

الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

نصائح هامة حول الهجرة والعمل والحياة في ايسلندا  , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الزواج في ايسلندا من حيث الشروط والمتطلبات , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

الهجرة الي ايسلندا عن طريق الزواج , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

اما مجال السياحة في آيسلندا يشكل حوالي 29 % من الناتج المحلي لآيسلندا.. وعلي هذا فأن مجال السياحة وصيد الأسماك مجالين مهمين للغاية قي آيسلندا.

إجراءات الهجرة الى آيسلندا عن طريق عقد توظيف :

لكي  يتحقق لمن يرغب في الأشخاص الهجرة إلى آيسلندا من خلال عقد عمل عليه أن يحصل على رب عمل آيسلندي يتواصل معه ويرسل إليه بعقد التوظيف الذي بوجبه يستطيع آستخراج تأشيرة آيسلندا للهجرة والعمل.

وعند موافقة صاحب العمل في أيسلندا لجلب العامل من خارج آيسلند لتوظيفه والعمل لديه في وظيفه شاغرة,يجب التأكد أولاً:  أن لا يوجد المواطن أو الشخص المقيم في آيسلندا أو مواطن اوروبي, أو شخص في المنطقة الاقتصادية الأوروبية يمكنه العمل وسد هذا المكان في العمل.. في هذه الحالة يستطيع صاحب العمل بآيسلندا التواصل لأتمام اجراءات جلب الموظف , وذلك مع الجهات الرسمية , ثم استخراج عقد العمل في آيسلندا .. وبموجب هذا العقد يستطيع الشخص المقيم خارج آيسلندا أخذ موافقة ,تصريح بالعمل علي جواز سفره , ويستطيع وقتها السفر و العمل في آيسلندا .

الحد الأدنى للأجور يتوقف علي ساعة العمل في آيسلندا

تحديد الحد الأدنى للأجور في سوق العمل الآيسلندي مرتبط بطريقة الهجرة او بكيفية الهجرة الى آيسلندا ، فعند الرغبة في الهجرة لآيسلندا, يجب ان يواز الشخص بحم الراتب المسجل في عقد العمل, يوازي الحد الأدنى للرواتب في آيسلندا في نفس المهنة التي سيلتحق بها ام أقل , فإذا كان أقل فيعتبر هذا العقد دون المستوي,لأنه سينفقه كله دون ادخار وربما لم يكفيه لتكملة الشهر.

ويجب ان يتم وضع الحد الأدنى للرواتب في آيسلندا, عن طريق اتفاقيات جماعية تعقد بين العمال وأرباب العمل .. وللأسف فإن فانون العمل في آيسلندا ,لم يضع حدد أدنى للرواتب, اما النقابات المهنية تلتزم بتنفيذ قانون الحد الأدني فيما بينها.

وعلي هذا نحن نحذر من اندفاع البعض نحو السفر بأي عقد عمل حتي ولو كان دون المستوي او أقل من الحد الأدني للأجور في الدولة التي يرغب العمل فيها,وليس في آيسلندا فقط .. فالعامل الذي يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر, عليه عدم قبول هذا العرض, وان يتعرف مسبقا علي الحد الأدنى للأجور في آيسلندا وبالنسبة لمهنته بالتحديد..لأن الأحد الأدنى للأجور في آيسلندا يختلف بإختلاف المهنة..وربما تزيد الأجور بعد الأتفاق بين صاحب العمل والموظف .

أما عند العمل في مجالات أخري كـ أعمال البناء في آيسلندا, و أعمال الكهرباء في آيسلندا, أو حتي أعمال السباكة في آيسلندا,فـ الحد الأدنى للأجور بطبيعة الحال يختلف .

ولمزيد من المعلومات عن لـ كيفية الهجرة الى آيسلندا ,أو عن معدل الأجور في أيسلندا, يمكن الدخول علي مواقع النقابات العمالية في الجمهورية الآيسلندية من خلال تلك الروابط :

https://efling.is

https://www.bsrb.is

http://www.vr.is

الراتب في آيسلندا  :

الرواتب في آيسلندا Iceland, تختلف حسب المهن وإختلافها, لكن مع هذه الرواتب يتبقى تكلفة الحياة في آيسلندا كتير مرتفعة (تكلفة الحياة والمعيشة في آيسلندا مرتفعة) .

و يبلغ أقل حد أدنى للأجر في أيسلندا بوظائف اخري,حوالي ثلاثة مائة ألف كرونة آيسلندية في الشهر, أي ما يعادل ألفان وسبعمائة وخمسون دولار في الشهر.. ولكن هذا المعدل شهد ارتفاعا في 2018 ليصل الحد الأدنى للراتب في آيسلندا بتلك المهن المذكورة علي المواقع الرسمية من 354.430 ألف من الكرونة الأيسلندية بالشهر,أي ما يساوي 3230 الآف دولار أمريكي شهريا.. ومع هذا,يمكن للعاملين في آيسلندا من السكان الأصليين أو من المهاجرين,المعيشة في آيسلندا بمستوى جيد من الرفاهية.

مقالات للأطلاع ذات صلة :

اللجوء في آيسلندا – اجراءات اللجوء الأنساني لآيسلندا , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

رحلة ممتعة الي آيسلندا أرخبيل أوروبا , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

السياحة في آيسلندا موطن الشلالات والأنهار والبراكين , أضغط من هنـــا للدخول علي المقال.

كيفية الحصول على العمل في آيسلندا:

والسؤال المتكرر هو , كيف يمكن الحصول على عمل في أيسلندا؟

يمكن الحصول علي عمل في آيسلندا بعدة طرق :

الطريقة الأولى : عن طريق المعرف او الأقارب او الأصدقاء في ايسلندا, وغالبا هذا صعب, لأن العرب آقلية في آيسلندا,و نادرا ماستجد مساعدة من العرب, خشية جلب المشاكل لأنفسهم فهم يفضلون العيش بدون مشاكل في الغربة.

الطريقة الثانية : وهي الأفضل ولكنها طريقة غير سهلة ,وفرص العمل من خلالها تكاد تكون ضعيفة,و هي التواصل مع أصحاب العمل في آيسلندا عبر الانترنت, حتي تجد من يرحب بك ويرسل إليك العقد.

الطريقة الثالثة : وهي الزواج من فتاة / سيدة آيسلندية, للإقامة والعمل في آيسلندا , وهذه الطريقة تحتاج من الشخص توسيع دائرة معارفة وأصدقاؤه عبر الأنترنت حتي يعثر علي الفتاة او السيدة التي تقبل الأرتباط به وتقوم بدورها بجلب الشخص للأرتباط بوثيقة الزواج الفعلية والأستمرار في الزيجة أمر ضروري, ويمكنك الدخول علي مقال الزواج من آيسلندية , والذي ستجدون الرابط في أعلي المقال.

 إيجاد وظائف في آيسلندا أون لاين

يمكن من خلال الأنترنت إيجاد فرص للعمل في آيسلندا, لكن سيحتاج منك الكثير من الجهد والوقت حتي يمكنك الحصول على وظيفة في ايسلندا من خلال الانترنت.

لأن أصحاب العمل في آيسلندا يخشون توظيف عمالة من العرب او من خارج أوروبا بالتحديد , لعدم وجود خبرة كافية , وعدم  الاندماج في المجتمع المهني, مع وجود العمالة المؤهلة لشغل المهن من داخل اوروبا.

وعلي هذا يجب عند التواصل مع صاحب عمل في آيسلندا,أن تظهر كافة المهارات و القدرات التي لديك بشكل مناسب حتي تحصل علي وظيفة.

مواقع البحث عن عمل في آيسلندا

يمكن البحث في المواقع المتخصصة لتوفير فرص العمل بآيسلندا, أو من خلال موقع لينكد ان للوظائف, او موقع مونستر .. فهما يقربان المسافة بين أصحاب العمل والعمالة,حيث يعتبران من اكبر المواقع بالعالم للبحث عن وظيفة.

و يمكن البحث عن وظيفة في آيسلندا من خلال البحث في هذه المواقع :

https://reykjavik.is

https://atvinna.frettabladid.is

https://www.glassdoor.com

https://www.stjornarradid.is

http://www.atvinna.is

مقابلة التوظيف في آيسلندا

عند الحصول على عقد عمل في آيسلندا او وظيفة في آيسلندا,سيتعين عليه إجراء مقابلة للتوظيف.

و غالباً ما تكون مقابلات التوظيف عبر سكايب Skype أو وسائل الأنترنت الأخري واتس ساب او عبر الهاتف والتحدث باللغة الانجليزية امر ضروري ومهم .

عدد ساعات العمل في آيسلندا

العاملين في أيسلندا غالبيتهم يعملون في حدود 40 ساعة عمل في الأسبوع, من خلال 5 أيام عملبالأسبوع, و يومين عطلة رسمية .

و اليوم العملي يبدأ في آيسلندا من تمام الساعة التاسعة صباحاً,الي الساعة الخامسة عصراً , في شتاء آيسلندا .

أما في أشهر الصيف تبدأ ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحاً, الي الساعة الرابعة عصراً .

 ملحوظة :

الحديث عن العمل والهجرة الى آيسلندا هو دورنا الذي قمنا به وقدمنا لكم معلومات كثيره حوله, أما طرق التنفيذ فيعود الأمر إليكم واختيار مايناسبكم, و التواصل مع سفارة آيسلندا في بلد كلا منكم قبل البدأ في الخطوات .

وأخيرا :

موقع آيسلندا الرسمي : أضغط من هنـــا .

موقع الحكومة الآيسلندية : أضغط من هنـــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية

ولاية هاواي Hawaii بالولايات المتحدة الأمريكية هاواي , ‏ هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل …

6 تعليقات

  1. باسيل سلامه

    اريد التعرف على اشخاص في ايسلندا وارغب بالسفرر اليها والعمل في صيد الاسماك هل يوجد عنوان شركات بحريه ايسلنديه انا عيش في اوروبا

    • أخ باسيل سلامة , فرصتك جيده في الانتقال والعيش في آيسلندا طالما انت موجود في أوروبا , ومتي وصلت الي هناك ستجد ماتبحث عنه بسهولة , والله الموفق.

    • والله حتا انا اريد ادهب الى أيسلندا للعمل في البحر واريد مساعدة

      • عذراً , لا يمكننا المساعدة فنحن لسنا جهة تنفيذية او مكتب عمل , نقدم المعلومة فقط وعلي القاريء السعي , والله الموفق.

  2. لؤي المانسيا

    هل من الممكن ان يستطيع اي شخص مساعدتي في الخروج من اليمن ومن الحرب لقد تدمر المنزل الذي كان يوجد لدينا بالايجار

    • أخ لؤي المانسيا , يمكنك طلب اللجوء الي اي دولة آخري سواء عربية او أوروبية فربما تأتيك فرصة لتغيير وضعك الحالي , والله الموفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *