أخبار عاجلة

الرئيسية / أوروبا / العمل فى رومانيا – متطلبات الحصول علي الإقامة الدائمة في رومانيا

العمل فى رومانيا – متطلبات الحصول علي الإقامة الدائمة في رومانيا


العمل فى رومانيا للأجانب – متطلبات الحصول علي الإقامة الدائمة في رومانيا :

العمل فى رومانيا للأجانب وشروط الحصول على الإقامة الدائمة

يحلم الشباب والكبار غالباً في الحصول علي فرصة عمل بالخارج , وخصوصاً العمل في أوروبا , وليس كل من يحلم تواتيه فرصة السفر والعمل خارج وطنه , و فرصة السفر إلى رومانيا عن طريق العمل في المجالات التي توفرها الدولة الرومانية والتي تحتاج الي توظيف عمالة من خارج البلاد لهية فرصة حقيقية بلابد ان ينتهزها كل من تأتيه ويقبل عليها بدون اي تردد , ورومانيا من الدول المثالية التي تعطي للمواطن الأجنبي الفرصة للدخول إلى دول الإتحاد الأوروبى , فهي كما يعلم الجميع انها احدي اعضاء الاتحاد الأوروبي, ورومانيا الأن تحتل مكانة متقدمة نحو التطور والتقدم فى المجال الإقتصادي وبخاصة بعد الإنضمام الي دول الإتحاد الأوروبى في عام 2007م .. ومنذ ذلك الحين قامت السلطات الرومانية بوضع استراجية حديثة من اجل النهوض بالبلد من خلال مجموعة من أعمال الرعاية لصالح مواطنيها ,بحيث تسمح  لأي متطوع قادم إلي الدولة للمشاركة في هذه الأعمال الإجتماعية.. والحصول علي الإقامة الرومانية .

العمل فى رومانيا للأجانب - متطلبات الحصول علي الإقامة الدائمة في رومانيا
العمل فى رومانيا للأجانب – متطلبات الحصول علي الإقامة الدائمة في رومانيا

 – كما يعتبر العمل في رومانيا من أفضل الخيارات المتوفرة في الدولة للحصول على الإقامة.

 – العمل في رومانيا للأجانب , سواء كان عمل تطوعي او عمل في مؤسسة او شركة خاصة او من خلال الاستثمار فى رومانيا (فرص الإستثمار في رومانيا ) والحصول على الإقامة فى رومانيا.

العمل فى رومانيا – فرص العمل فى رومانيا

 العمل فى رومانيا للأجانب وكيفية الحصول على الاقامة الدائمة

معلومات عامة عن الدولة الرومانية :

  – رومانيا تقع في القارة الأوروبية , وهي تعتبر جزء من دول البلقان واحدي دول الإتحاد الأوروبي , وعاصمتها مدينة بوخارست ..

 – و الجدير بالذكر أن رومانيا هي من الدول الجاذبة للسياح والعمالة للعمل لديها , ومن أجل السفر إليها يحتاج المواطن الأجنبي الي إستخراج فيزا صالحة ولمدة 45 يوماً على الأقل,كما يمكن التقدم الي الشرطة الرومانية في حال الرغبة في تمديد فترة الإقامة للبقاء من اجل العمل داخل الدولة الرومانية .

– و دولة رومانيا تعتبر من الدول المفضلة للهجرة إليها في الفترة الأخيرة , حيث انها فتحت أبوابها لأستقبال أعداد كبير من المهاجرين إليها عن طريق منحهم فرصة الحصول على عقد عمل حكومي او خاص و الترحيب بأصحاب الأعمال المستثمرين .

 – و الدولة الرومانية تعتبر من البلدان شديدة البرودة فى بعض الأحيان حيث تصل حرارة البلاد إلى 20 تحت السفر وذلك فى أغلب الأوقات, لذا يجب التنوية الي ضرورة وضع ملابس ثقيلة وجواكت في حقيبة السفر حتي لاتتفاجأ ببرودة الجو .

العمل فى رومانيا للأجانب

شروط العمل فى رومانيا :

أو

متطلبات العمل فى رومانيا :

– جواز سفر سارى المفعول هو من أهم متطلبات السفر والوصول الي الدولة , مع مراعاة ان يكون مدته لاتقل عن 3 أشهر بداية من تاريخ يوم السفر .

– تقديم مايفيد بحجز فندق او عنوان الإقامة بالدولة.

– تقديم وثيقة تأمين صحى .

– تقديم  حجز تذاكر طيران ذهاب وعودة .

– تقديم صورة من عقد العمل وان تكون مترجمة باللغة الرومانية.

– تقديم وسائل دعم رسمية وموثقة من جهات رومانية للسفر الي رومانيا .

– تقديم مايثبت الغرض الحقيقي من السفر رومانيا .

– الحصول على فيزا العمل في رومانيا .

– صورة شخصية حديثة ومماثلة للصورة المرفقة فى جواز السفر .

– تقديم كشف حساب بنكى جيد , وان يتضمن تعاملات أخر 6 أشهر من سحب وإيداع في الحساب.

إذا كانت لديك الرغبة الحقيقية وتفكر جدياً في السفر إلى رومانيا , فيتعين عليك الألمام بالمعلومات الكافية عن تلك البلد الأوروبية :

العمل فى رومانيا – مزايا العمل فى رومانيا

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة فى رومانيا

الإقامة الدائمة لا تمنح للأجانب الذين يحملون تصريح الدراسة في رومانيا.

– الأشخاص الذين حصلو علي حق اللجوء الي رومانيا يمكنهم الحصول علي الإقامة الدائمة.

– يتم منح الإقامة الدائمة للأجانب بشرط تقديم مايثبت بمستوى المعيشة أو مستوى الأجر الذي يحصلون عليه .. ومن المهم  إثبات التأمين الصحى للمقيمين بالدولة حتى لايشكلو خطرا على الدولة .

– الأجانب ممن لديهم أصول رومانىة, أو من تمت ولادتهم بالدولة يحق لهم الحصول علي  تصريح خاص بالإقامة في الدولة ومن دون العمل , مع مراعاة ان يستوفي الشخص الشروط اللازمة من اجل منحه الإقامة.

– الأشخاص القصر , يمكن منحهم الإقامة في رومانيا من خلال والديهم فهم يسهلون عليهم فرصة احقية الإقامة في الدولة من خلال أخذ موافقة رسمية من الوالدين.

–  المستثمرين الأجانب في رومانيا , اللذين يقدمون أثبات يوضح ما قاموا به من استثمار بالدولة ولكن بمبلغ مالي قيمته لاتقل عن مليون يورو , أو انهم أتاحو فرص عمل لمواطنيين رومانيين من خلال مائة وظيفة وفترة عمل 8 ساعات يومياً , في هذه الحالة تمنحهم الدولة الرومانية الحق فى الإقامة الدائمة دون الحاجة الي استكمال باقي الشروط القانونية , والتغاضي عن ثبوت  المستوي المعيشي لهم.

وأخيرا :

تكلمنا عن العمل فى رومانيا للأجانب , وعن أهم الشروط والمتطلبات التي يجب ان تتوفر من اجل الحصول علي فيزا العمل في رومانيا , وعن كيفية الحصول على الإقامة الدائمة فى رومانيا , وسنوافيكم في المقال القادم بمعلومات عن الأستثمار بأنواعه في رومانيا , لمن يرغب من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة في الأسثمار برومانيا .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا لللمتابعة .


عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه. يمكن التواصل معي علي الفيس بوك او علي صفحة الاتصال بنا بهدف الأعلان لدينا او للتعاون معنا, أما اذا كان لديك أستفسار عن وجهة سياحية او هجرة او عمل او دراسة او فيزا ... الي أخره فيمكنك وضع استفسارك في الجزء الخاص بالتعليقات وسوف ارد عليك في أقرب وقت.

شاهد أيضاً

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها

كسر الفيزا في الإمارات العربية والعقوبة التي تنتج عنها : تعتبر فيزا الإمارات العربية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *